ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > كيف توجهي نوبات غضب طفلك؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف توجهي نوبات غضب طفلك؟

مس فراتين - لا يوجد طفل ملاك. حسناً، قد تعتقدين بأننا نبالغ ولكن هذه هي الحقيقة. لكل طفل شخصية مختلفة، قد يبدو هادئا في البيت ولكنه في الخارج طفل أخر، وبالعكس قد يبدو هادئا في الخارج ولكنه في البيت اعصار بكل ما تحمل هذه الكلمة من معاني تدميرية.

وفقا للكاتبة هارا ايستروف مارانو، مؤلفة كتاب " A Nation of Wimps: The High Cost of Invasive Parenting "، الحنان والسلطة الابوية بتوازن يمكن أن تروج لأنشاء طفل يتحمل المسؤولية.

وضع القواعد

الأطفال يحتاجون ويتوقعون وجود القوانين. إذا كنت في مكان عامّ، على سبيل المثال، يجب أن توضحي للطفل السلوكيات المتوقعة منه. إذا لم تقومي بوضع القوانين الافتراضية الاساسية قبل الذهاب إلى اي مكان فلن تنجحي في كبح صراخ ورغبات طفلك من شوكولا وعصير وحلويات، واذا حاولت سيكون مصيرك الاحراج. ضعي قانون شراء قطعة واحدة من الشوكولا، وهذا ما يجب أن تردديه على مسمع الطفل دائما. قطعة واحدة فقط. اذا لم يكن امام الطفل رادع واضح فلن يستجيب لنادئك لاحقا في المحل التجاري.

لا للمفاوضات

هذا يقع تحت بند القواعد. هناك امور لا يمكن التفاوض بشأنها. ومنها عدم الركض في المولات والمراكز التجارية ومواقف السيارات. من الامور غير القابلة للنقاش أيضا، غسل الاسنان والوجه والاستحمام، ومشاهدة التلفاز، وعدم الاجابة بطريقة فظة، عدم ضرب ورفس الآخرين وخصوصا الاشقاء.

اذن امامك فرصة واحدة فقط لتثبتي لطفلك من يقوم بوضع القوانين في المنزل، ويجب أن يكون الوالدان هما المسؤولان عن ذلك.

1. ضعا قوانين واضحة ومحددة ولا تتهاونا بها أبدا.

2. لا تسمحا للطفل بمناقشة الامور المسلم بها، مثل الضرب، الركض في الشارع أو الممرات، مشاهدة التلفاز لساعات طويلة.

3. ضعا عقابا مناسبا ورادعا للتصرفات السيئة مثلا الايقاف المؤقت للنشاطات، تقليل المصروف، عدم السماح للطفل بمشاهدة التلفاز. مثلا اذا زادت ساعات المشاهدة عن العدد المسموح به يتم خصمها من الايام القادمة. وهكذا يتعلم الطفل بأنه يجب أن يدفع مقابل تأخيره أو عدم التزامه بالاوامر. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
  إضطرابات النوم عند الأطفال...
إضطرابات النوم عند الأطفال...
أنّ «إضطرابات النوم هي أيّ خلل يحصل في طريقة النوم عند الطفل، أكان ذلك يتجسّد في حركة مفرطة أو كلام أو مشي أثناء النوم، أو قلق في مراحل عدّة أثناء النوم أو عند الإنتقال من مرحلة إلى أخرى. بمعنى آخر، لهذه الإضطرابات إنعكاسات سلبية على نوعيّة النوم وكمّيّته، وتؤثّر بالتالي على الطفل وراحته، وحتى على الأهل وروتينهم». النوم مقسّم إلى مراحل ، تختلف م...
ما هي الفحوصات الأولى التي يحتاجها المولود الجديد؟
ما هي الفحوصات الأولى التي يحتاجها المولود الجديد؟
يخضع المولود الجديد في أيامه الاولى الى سلسلة فحوص طبية للتأكد من سلام إن بعض التشوهات وتظهر بعض التشوهات ولو بنسبة ضئيلة عند الطفل منذ اللحظة الأولى ومنها: مشاكل في القلب، في البطن، في الورك، شفة الأرنب، تشوه في الحلق . لذا من الضروري الحصول على فحص شامل من طبيب مختص بعد الولادة مباشرة.

فحص الرأس: محيط الرأس يجب ...
وصفات مغذية للأطفال الرضع
وصفات مغذية للأطفال الرضع
إذا كنت تبحثين عن بعض الوصفات المغذية للأطفال الرضع بدلا من تلك الجاهزة والمتوفرة في السوق، فيجب أن تعرفي بأن هناك العديد من الاختيارات. بالرغم من أن حليب الأمِّ يوفر تغذيةَ مفيدةَ للطفل الرضيع في الشهور القليلة الأولى، إلا أنه وبعد الشهر الخامس يصبح من الضروري أن يحاول الرضيعِ تناول بعض الغذاءِ الصلب مثل الثمار والحبوب المهروسة.

وصفات مغ...
 هشاشة العظام يمكن أن تبدأ من الصغر
هشاشة العظام يمكن أن تبدأ من الصغر
هشاشة العظام مرض يصيب العظام بالضعف، والوهن وهو يجعل عظام المصاب مؤهلة للكسر اكثر من غيره.

والعظام نسيج حي معقد، ويوفر هيكلاً لجسم الإنسان ودعماً لعضلاته وحماية لأجهزته، وهو الخزان المثالي للكالسيوم الذي تحتاج إليه الأنسجة الطرية في جسم الإنسان للقيام بوظائف متنوعة. وفي الوقت نفسه يلاحظ أن الأنسجة العظمية هي دائمة التجدد حيث تزول أنسجة...
5 أسباب لإزالة الزوائد الانفية
5 أسباب لإزالة الزوائد الانفية
الزوائد الأنفية هي غدّد موجودة بين المجارية التنفسية والمنطقة الخلفية للحنجرة. عندما تتم إزالة الزوائد الأنفية ، تسمى العملية adenoidectomy.

في أغلب الأحيان يتم إجراء العملية للأطفال، ونادراً على البالغين. تعرض المكتبة الوطنية الأمريكية للطبِّ هذه القائمة من الأسباب التي تبرر القيام بهذه العملية:

1. صعوبة التنفّس ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد