ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > كيف توجهي نوبات غضب طفلك؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف توجهي نوبات غضب طفلك؟

مس فراتين - لا يوجد طفل ملاك. حسناً، قد تعتقدين بأننا نبالغ ولكن هذه هي الحقيقة. لكل طفل شخصية مختلفة، قد يبدو هادئا في البيت ولكنه في الخارج طفل أخر، وبالعكس قد يبدو هادئا في الخارج ولكنه في البيت اعصار بكل ما تحمل هذه الكلمة من معاني تدميرية.

وفقا للكاتبة هارا ايستروف مارانو، مؤلفة كتاب " A Nation of Wimps: The High Cost of Invasive Parenting "، الحنان والسلطة الابوية بتوازن يمكن أن تروج لأنشاء طفل يتحمل المسؤولية.

وضع القواعد

الأطفال يحتاجون ويتوقعون وجود القوانين. إذا كنت في مكان عامّ، على سبيل المثال، يجب أن توضحي للطفل السلوكيات المتوقعة منه. إذا لم تقومي بوضع القوانين الافتراضية الاساسية قبل الذهاب إلى اي مكان فلن تنجحي في كبح صراخ ورغبات طفلك من شوكولا وعصير وحلويات، واذا حاولت سيكون مصيرك الاحراج. ضعي قانون شراء قطعة واحدة من الشوكولا، وهذا ما يجب أن تردديه على مسمع الطفل دائما. قطعة واحدة فقط. اذا لم يكن امام الطفل رادع واضح فلن يستجيب لنادئك لاحقا في المحل التجاري.

لا للمفاوضات

هذا يقع تحت بند القواعد. هناك امور لا يمكن التفاوض بشأنها. ومنها عدم الركض في المولات والمراكز التجارية ومواقف السيارات. من الامور غير القابلة للنقاش أيضا، غسل الاسنان والوجه والاستحمام، ومشاهدة التلفاز، وعدم الاجابة بطريقة فظة، عدم ضرب ورفس الآخرين وخصوصا الاشقاء.

اذن امامك فرصة واحدة فقط لتثبتي لطفلك من يقوم بوضع القوانين في المنزل، ويجب أن يكون الوالدان هما المسؤولان عن ذلك.

1. ضعا قوانين واضحة ومحددة ولا تتهاونا بها أبدا.

2. لا تسمحا للطفل بمناقشة الامور المسلم بها، مثل الضرب، الركض في الشارع أو الممرات، مشاهدة التلفاز لساعات طويلة.

3. ضعا عقابا مناسبا ورادعا للتصرفات السيئة مثلا الايقاف المؤقت للنشاطات، تقليل المصروف، عدم السماح للطفل بمشاهدة التلفاز. مثلا اذا زادت ساعات المشاهدة عن العدد المسموح به يتم خصمها من الايام القادمة. وهكذا يتعلم الطفل بأنه يجب أن يدفع مقابل تأخيره أو عدم التزامه بالاوامر. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
نصائح لعلاج الاطفال المرضى والمصابين بالسكري
نصائح لعلاج الاطفال المرضى والمصابين بالسكري
معالجة الاطفال المصابين بالسكري يعد تحديا بما فيه الكفاية ، لكن يزداد الأمر تعقيدا عندما يصاب الطفل بالامراض الاخرى بالاضافة للسكري.

هذا ويقدم الاتحاد الأمريكي لمرض السكري هذه الاقتراحات لرعاية الاطفال المصابين بالسكري :

1. لا تتوقف عن إعطاء طفلك الانسولين ، حتى لو كان الطفل لا يملك شهية للاكل.

2. اتصل بالطب...
الانترنت هام لنمو المراهقين عقليا
الانترنت هام لنمو المراهقين عقليا
تصفح الإنترنت، وممارسة الألعاب الإلكترونية وقضاء بعض الوقت في مواقع العلاقات الاجتماعية، كلها أنشطة مهمة لنمو المراهق حسب دراسة موسعة عن استخدام الإنترنت.

ولعل هذا التقرير يتناقض مع الاعتقاد السائد لدى عدد من الآباء والمعلمين بأن مثل هذه الأنشطة مضيعة للوقت. وقالت الدكتورة ميمي إيتو مؤلفة التقرير للبي بي سي: "إنه...
 تحذير هام للأمهات الجديدات لحماية الظهر
تحذير هام للأمهات الجديدات لحماية الظهر
نعلم جيدا كم من المعلومات والملاحظات والمهام التي تدور في عقول الأمَّهات الجديدات، بالإضافة إلى القلق والتوتر والإجهاد من المهام الجديد التي أصبحن مسئولات عنها بقدوم الطفل الجديد.

هذا وتقدم الجمعية الأمريكية للجراحيين هذه النصائح والتحذيرات الهامة جدا لكل الأمهات الجديدات لحماية أنفسهن من المخاطر العديدة التي ترافق الأمومة.
7 أسباب لبكاء الأطفال الرضع
7 أسباب لبكاء الأطفال الرضع
بالرغم من كونهم نعمة ومصدر لسعادتنا إلا أن الأطفال أحيانا قد يشكلوا مصدر ازعاج لا يطاق، خاصة في الليل عندما يخلد الجميع للنوم ويبقى الطفل الرضيع مستيقظا في حالة هسيترية من نوبات البكاء التي لا تتوقف. فما هي الأسباب التي تجعل الطفل الرضيع غير قادر على النوم.

1. الجوع: عندما يكون حليب الأم هو الغذاء الوحيد للطفل الر...
 ماذا تفعلي مع أطفالك هذا الصيف؟
ماذا تفعلي مع أطفالك هذا الصيف؟
مع اقتراب موعد الإجازة الصيفية، يعقد الأطفال الكثير من الآمال و الأحلام للقيام بمغامرات جديدة يمكنهم أن يخبروا بها أصدقائهم عند العودة إلى المدرسة. وسواء كان طفلك أو أطفالك في سن السابعة أو السابعة عشر، هناك العديد من الأنشطة التي يمكنكم القيام بها والاستمتاع بها ضمن ميزانية معقولة، خصوصا إذا لم تكن الميزانية هذا العام تسمح بالسفر خلال هذه الإجازة....
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد