ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > كيف توجهي نوبات غضب طفلك؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف توجهي نوبات غضب طفلك؟

مس فراتين - لا يوجد طفل ملاك. حسناً، قد تعتقدين بأننا نبالغ ولكن هذه هي الحقيقة. لكل طفل شخصية مختلفة، قد يبدو هادئا في البيت ولكنه في الخارج طفل أخر، وبالعكس قد يبدو هادئا في الخارج ولكنه في البيت اعصار بكل ما تحمل هذه الكلمة من معاني تدميرية.

وفقا للكاتبة هارا ايستروف مارانو، مؤلفة كتاب " A Nation of Wimps: The High Cost of Invasive Parenting "، الحنان والسلطة الابوية بتوازن يمكن أن تروج لأنشاء طفل يتحمل المسؤولية.

وضع القواعد

الأطفال يحتاجون ويتوقعون وجود القوانين. إذا كنت في مكان عامّ، على سبيل المثال، يجب أن توضحي للطفل السلوكيات المتوقعة منه. إذا لم تقومي بوضع القوانين الافتراضية الاساسية قبل الذهاب إلى اي مكان فلن تنجحي في كبح صراخ ورغبات طفلك من شوكولا وعصير وحلويات، واذا حاولت سيكون مصيرك الاحراج. ضعي قانون شراء قطعة واحدة من الشوكولا، وهذا ما يجب أن تردديه على مسمع الطفل دائما. قطعة واحدة فقط. اذا لم يكن امام الطفل رادع واضح فلن يستجيب لنادئك لاحقا في المحل التجاري.

لا للمفاوضات

هذا يقع تحت بند القواعد. هناك امور لا يمكن التفاوض بشأنها. ومنها عدم الركض في المولات والمراكز التجارية ومواقف السيارات. من الامور غير القابلة للنقاش أيضا، غسل الاسنان والوجه والاستحمام، ومشاهدة التلفاز، وعدم الاجابة بطريقة فظة، عدم ضرب ورفس الآخرين وخصوصا الاشقاء.

اذن امامك فرصة واحدة فقط لتثبتي لطفلك من يقوم بوضع القوانين في المنزل، ويجب أن يكون الوالدان هما المسؤولان عن ذلك.

1. ضعا قوانين واضحة ومحددة ولا تتهاونا بها أبدا.

2. لا تسمحا للطفل بمناقشة الامور المسلم بها، مثل الضرب، الركض في الشارع أو الممرات، مشاهدة التلفاز لساعات طويلة.

3. ضعا عقابا مناسبا ورادعا للتصرفات السيئة مثلا الايقاف المؤقت للنشاطات، تقليل المصروف، عدم السماح للطفل بمشاهدة التلفاز. مثلا اذا زادت ساعات المشاهدة عن العدد المسموح به يتم خصمها من الايام القادمة. وهكذا يتعلم الطفل بأنه يجب أن يدفع مقابل تأخيره أو عدم التزامه بالاوامر. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
ينصح اختصاصيو التغذية الأم بالآتي
ينصح اختصاصيو التغذية الأم بالآتي
•أن تطلب من طفلها غسل يديه قبل تناول وجبة الطعام وبعدها.

•تحضير وجبات غذائية غنية بالأملاح المعدنية والنشويات.

•شرب كمّيات وافرة من الماء لتفادي الجفاف (7- 8 أكواب في اليوم).

•عدم السباحة في البرك أو الأحواض الملوّثة. ولكي تعرف الأم ما إذا كان حوض السباحة نظيفاً يكفي أن تنظر إلى حوافه، فإذا كانت نظيفة ولا يوجد عليها ب...
اساسيات شراء الحذاء المدرسي
اساسيات شراء الحذاء المدرسي
العودة إلى المدرسة هذا الشعار الذي تتزين به معظم المحلات التجارية في مراكز التسوق حول العالمن يعني الكثير من الفرح للاطفال والكثير من التحضير للأباء، بضمن ذلك فرصة للتسوق واختيار افضل المواد واقل الاسعار.

ومن الاساسيات التي يجب أن يهتم الأباء في اختيارها الحذاء المدرسي الذي يجب أن يتناسب مع العديد من المعايير.

1. قم بقياس ...
تمهيد للنوم وتدابير وقائية
تمهيد للنوم وتدابير وقائية
لا بدّ من خلق روتين يوميّ للطفل، للتمهيد لساعة النوم.

«يجب أن يعتاد الطفل على نظام معيّن يحثّه على النوم بكلّ سلالة. فيجب خلق عادات متسلسلة وتطبيقها روتينياً يومياً، لتحضير الطفل نفسياً وجسدياً، للنوم. لكن الأهم من الإستحمام والأكل، هو الجوّ العام والغرفة.

بمعنى أنه يجب الإنتقال تدريجياً من حالة النشاط واللعب والحركة، إلى اله...
وصفات مغذية للأطفال الرضع
وصفات مغذية للأطفال الرضع
إذا كنت تبحثين عن بعض الوصفات المغذية للأطفال الرضع بدلا من تلك الجاهزة والمتوفرة في السوق، فيجب أن تعرفي بأن هناك العديد من الاختيارات. بالرغم من أن حليب الأمِّ يوفر تغذيةَ مفيدةَ للطفل الرضيع في الشهور القليلة الأولى، إلا أنه وبعد الشهر الخامس يصبح من الضروري أن يحاول الرضيعِ تناول بعض الغذاءِ الصلب مثل الثمار والحبوب المهروسة.

وصفات مغ...
  إضطرابات النوم عند الأطفال...
إضطرابات النوم عند الأطفال...
أنّ «إضطرابات النوم هي أيّ خلل يحصل في طريقة النوم عند الطفل، أكان ذلك يتجسّد في حركة مفرطة أو كلام أو مشي أثناء النوم، أو قلق في مراحل عدّة أثناء النوم أو عند الإنتقال من مرحلة إلى أخرى. بمعنى آخر، لهذه الإضطرابات إنعكاسات سلبية على نوعيّة النوم وكمّيّته، وتؤثّر بالتالي على الطفل وراحته، وحتى على الأهل وروتينهم». النوم مقسّم إلى مراحل ، تختلف م...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد