ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الاسس الصحيحة لاختيار صيغة الحليب المناسبة للاطفال
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الاسس الصحيحة لاختيار صيغة الحليب المناسبة للاطفال

مس فراتين - إنّ الخطوة الأولى في إختيار صيغة حليب الطفل الرضيعِ الصحيحة هي بالنظر الى احتياجات الطفل الرضيع الغذائية مع طبيب أطفالك. بالاضافة إلى عاملان آخران هامان: الكلفة والراحة.

انت بحاجة إلى:

• مريول لحماية ثياب الطفل الرضيعِ

• حلمات سيلكون أو مطاط (حسب رغبتك) افضل السيلكون

• قناني بلاستيكية

• حليب الاطفال الرضعِ

• ماء مغلي نظيف عبوة ماء دافئ – عبوة ماء مبرد

1. تأكدي من أن حليب الام هو افضل غذاء للطفل. اذا كنت لا تستطيعين ارضاع الطفل لاي سبب، فلا ضير من مساعدته بالحليب الصناعي المخصص للاطفال الرضع. تأكدي من أن الحليب مدعم بالحديد.

2. اختاري صيغة حليب تحتوي على البروتين، الصوديوم، الدهون، والسكر التي تحاكي حليب الام. (معظم انواع الحليب المتوفر تحتوي على هذه المكونات).

3. اذا كان الطفل يعاني من الاسهال، والغازات، أو الالم في الامعاء أو يعاني من مشكلة في الامعاء بسبب حليب البقر. انتبهي للصيغ الخالية من اللكتوز، ولكن يفضل استشارة الطبيب على اي حال.

4. اختاري نوع الحليب الذي يتوافق مع ميزانيتك واسلوب حياتك، بعض الانواع قد لا تكون متوفرة في الدول المجاورة.

5. الصيغ البودرة تكون ارخص من تلك السائلة، ولكنها تأخذ وقتا في الاعداد والتحضير.

6. تأكدي من نظافة الحلمات الصناعية، والقناني، بعض القناني تحتاج فقط للتنظيف بالماء والصابون، والبعض الأخر يحتاج الى التعقيم بالمطهر السائل أو في الالة المخصصة.

7. عند شراء القناني والحلمات خصوصا للاطفال الرضع، يفضل شرائها من مكان مخصص للاطفال، يحتوي على كل الادوات التي يمكن استعمالها، مثل فراشي التنظيف، الصابون السائل، المعقم. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
البنت سر أمها حتى في اساليب تربية الاطفال
البنت سر أمها حتى في اساليب تربية الاطفال
هناك تعبير شائع يقول بأن "البنت سر أمها"، وهذا ما اثبتته هذه الدراسة، التي تقترح بأن الامهات الجدد غالبا ما يتبعن اساليب امهاتهن عند رعاية اطفالهن. حلّل باحثون من جامعة ولاية أوهايو نتائج مسحِ شمل على 1,133 آباء جدد طلب منهم الاجابة على اسئلة مثل كم مرة صفعوا أبنائهم الإسبوع الماضي، وكم مرة أظهروا المودّةَ لأطفالهم ومدحوهم، وكم مرة قَرأوا لاطف...
تريدين الحصول على نوم أفضل؟
تريدين الحصول على نوم أفضل؟
جميعنا يقضي ما يقارب ثلثا حياته في النوم، إنما عندما تكون كمية الراحة غير كافية عندها تظهر الاضطرابات، ولاسيما عند النساء اللواتي غالباً ما يعانين من ليالٍ قصيرة، إذ وسطياً ينمن مدة ست ساعات ونصف فقط، بينما ينام الرجال ثماني ساعات وسطياً. أما القلق فيصيب 20% من الناس وآخرون يستيقظون بشكل متكرر في أثناء الليل. هذا يعني أن هناك اضطرابات في النوم تلقي...
نظرية جديدة: ارتفاع المواليد الاناث خلال فترات الكساد الاقتصادي
نظرية جديدة: ارتفاع المواليد الاناث خلال فترات الكساد الاقتصادي
إذا كنت حامل في الشهور الاولى أو ترغبين في الحمل خلال هذه الفترة، فمن المرجح جدا أن يكون جنس المولود القادم أنثى (يمكنك العودة إلى هذه المقالة بعد عدة أشهر للتحقق من ذلك). بالرغم من أن أكثر الأباء يشعرون بالسعادة عند سماع خبر الحمل ولا يهمهم سواء كان المولود ذكرا أو انثى ما دام الطفل يتمتع بالصحة والعافية، إلا أن إطروحة مثيرة صدرت مؤخرا تقول بأن جن...
مـــا هو التسمم الحملي؟
مـــا هو التسمم الحملي؟
تحدث حالة التسمم الحملي preeclampsia في حوالي من 5 إلى10% من حالات الحمل العادية في النساء، وفي حالة الإصابة بهذا المرض فإنه يُلاحظ ارتفاع في ضغط الدم، وحدوث تورم، وانتفاخ في المثانة، وزيادة نسبة البروتين في البول، وعادة ما يصل المرض إلى مراحله المتقدمة بعد 20 أسبوع من الحمل.

من الممكن أن يضر التسمم الحملي الطفل، وأمه على حد سواء،...
اعتنى بطفلك وهو مريض
اعتنى بطفلك وهو مريض
من الصعب على أى أم أن ترى طفلها مريضا حزينا، ولذلك فإنها ستحاول دائما أن تفكر فى بعض الوسائل التى يمكن من خلالها أن تجعل طفلها سعيدا أو يشعر بأنه أفضل حتى وهو مريض. فالطفل عندما يكون مريضا، يحتاج بالتأكيد أن تكون والدته بجانبه وتعتنى به وتظهر له مدى حبها له.

- احرصى على أن تقيمى حالة مرض طفلك جيدا وتقومى بقياس حرارته لتعرفى ما إذا كان ي...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد