ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > تريدين الحصول على نوم أفضل؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

تريدين الحصول على نوم أفضل؟

مس فراتين - جميعنا يقضي ما يقارب ثلثا حياته في النوم، إنما عندما تكون كمية الراحة غير كافية عندها تظهر الاضطرابات، ولاسيما عند النساء اللواتي غالباً ما يعانين من ليالٍ قصيرة، إذ وسطياً ينمن مدة ست ساعات ونصف فقط، بينما ينام الرجال ثماني ساعات وسطياً. أما القلق فيصيب 20% من الناس وآخرون يستيقظون بشكل متكرر في أثناء الليل. هذا يعني أن هناك اضطرابات في النوم تلقي بثقلها على الصحة وعلى النشاط بشكل عام.

إليك هنا نصائح ضرورية ونمط حياة صحية لاستعادة النوم الطبيعي والحصول على الراحة الكافية:

النشاط الحركي: اصعدي الدرج بدلاً من الصعود بالمصعد. لا تعتمدي بشكل كامل على السيارة وقومي بالنزهات على الأقدام أيام العطل. فهذا النمط من النشاط يحرض الجسم ويحسن توازنه العام ويساعد على تنظيم النوم. فالتمارين الجسدية تؤدي إلى تعب سليم وتساعد على النوم. إنما يجب عدم ممارسة مجهود كثيف في المساء لكي لا تحصلي على نتيجة عكسية بسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم. فالنوم يحتاج إلى درجة حرارة جسم منخفضة. وبالمقابل يمكن ممارسة نشاط خفيف في الليل ولكن براحة ودون توتر.

الغذاء: جميع الناس يعلمون أنه يجب الابتعاد عند المساء عن القهوة والشاي والصودا والكولا وجميع المشروبات التي تحتوي على الكافئين والغارانا. وكذلك يجب الابتعاد عن الوجبات الثقيلة لأنها تقلل النوم وتزيد من الاستيقاظ الليلي، ولا بأس من تناول وجبة عشاء خفيفة وغنية بالوقت نفسه، فالسكريات، ولاسيما البطيئة منها والموجودة في الخبز والحبوب والبقول، تساعد على الشبع، والأحماض الأمينية تساعد على النوم كاللبن والموز والصبار والتمر. هنا يجب الاهتمام بمكونات العشاء وتوقيته بحيث يكون قبل النوم بساعتين أو ثلاث مع إضافة الخضراوات والبروتينات إليه كالجبن والسمك والبيض بكميات معتدلة والخبز والحبوب والفواكه.

الفراش: بعد عشر سنوات من الاستخدام يفقد الفراش 30% من خصائصه، فالإنسان يقوم بمعدل 40 حركة وسطياً في الليل، ويفقد 40 مل من الماء بالتعرق في أثناء النوم، نتيجة ذلك تحدث تكورات في الفراش فيجب عندها تبديله.فعند التمدد يجب أن ترتخي العضلات ويجب أن يمسك الفراش كل الجسم بشكل منسجم وموحد وصحي، فإذا كان الفراش طرياً جداً فهو لا يحمل الجسم بشكل جيد، وبالمقابل إذا كان قاسياً جداً فإن ثقل الجسم يزيد على الأكتاف والأرداف عندها ستشعرين بالألم في هذه المناطق. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
تخلص من هذا الساندويش الآن!
تخلص من هذا الساندويش الآن!
تعتبر اللحوم الباردة جزءا لا يتجزء من الوجبة الغذائية المدرسية للاطفال فهي سهلة الاعداد ومتوفرة، لكن وفقا لتوصيات جديدة من المركز العالمي لبحوث السرطان ومقره المملكة المتّحدة فإن ارسال طفل صغير مع سندويتش من اللحوم المبردة مثل اللحم البقري، الخنزير، ولحم ديك الحبش والدجاج، يمكن أن يؤدي إلى عواقب صحية وخيمة طويلة المدى.

مع اقترا...
دليلك إلى غذاء سليم لطفلك
دليلك إلى غذاء سليم لطفلك
يعتبر غذاء الطفل في مراحله الأولى هاجساً للأم. أسئلة كثيرة تثير قلقها، خصوصاً عندما يبدأ الطفل تناول الأطعمة الصلبة وتتبدّل حاجاته الغذائية بحيث يصبح ضرورياً أن تكون شديدة الحرص في ما تؤمن له من غذاء لكي لا يتأثر نموه سلباً ولتجنب كل المشكلات الصحية التي يمكن أن تنتج عن ذلك.- هل تعتبر الأطعمة الغنية بالسكر وتلك المالحة مؤ...
كيف تتصرفي عندما يقول الاطفال
كيف تتصرفي عندما يقول الاطفال "كلا لا اريد"؟
يؤكد علماء نفس الطفل أن رفض الطفل ظاهرة طبيعية خصوصاً عندما يدرك ما يحيطه فيكون الرفض عنده أحد أشكال التعبير عن ذاته المستقلة. لذا تتطلب تربية الطفل اليوم من الأم الكثير من الدراية بحاجاته حتى تستطيع تقويم سلوكه في حضورها وفي غيابها على حد سواء. وهذا لا يعود عليها بالفائدة وحدها فقط بل على الطفل أيضاً. فالطفل ذو السلوك الجيد يشعر بالثقة وباحترام ال...
قصص أدب الأطفال الكلاسيكي نقاط مرجع
قصص أدب الأطفال الكلاسيكي نقاط مرجع
توضح قصص الأطفال الكلاسيكية بطريقة مسلّية مخاوف الطفل وتهوّنها. موت الأهل في قصة 'بياض الثلج'، قوّة الراشدين تجاه الطفل في 'ليلى والذئب'، الغيرة الأخوية في 'سندريللا'. تتحدث هذه القصص عن قساوة الحياة والصراعات الداخلية بإعطائها شكلاً يلامس الواقع مما يقلص خوف الطفل.

فمثلا الذئب حيوان مخيف بلا شك ولكن يمكن الطفل أن يهزأ به ويحلم بأن ير...
الألياف جزء هام من غذاء الطفل
الألياف جزء هام من غذاء الطفل
تعتبر الألياف جزءاً أساسياً لا بد أن يحتوي عليه كل نظام غذائي صحي، ويوصي الخبراء بذلك للأطفال والكبار على السواء. وتشير دراسات طب الأطفال إلى أن الأطفال الذين يتناولون الكثير من الألياف أقل عرضة للإصابة بالسمنة، وأمراض القلب، وأي خلل يصيب الأمعاء بما في ذلك الإمساك والسرطان.

وكان الأطباء يقولون إن كمية الألياف التي يح...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد