ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > تريدين الحصول على نوم أفضل؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

تريدين الحصول على نوم أفضل؟

مس فراتين - جميعنا يقضي ما يقارب ثلثا حياته في النوم، إنما عندما تكون كمية الراحة غير كافية عندها تظهر الاضطرابات، ولاسيما عند النساء اللواتي غالباً ما يعانين من ليالٍ قصيرة، إذ وسطياً ينمن مدة ست ساعات ونصف فقط، بينما ينام الرجال ثماني ساعات وسطياً. أما القلق فيصيب 20% من الناس وآخرون يستيقظون بشكل متكرر في أثناء الليل. هذا يعني أن هناك اضطرابات في النوم تلقي بثقلها على الصحة وعلى النشاط بشكل عام.

إليك هنا نصائح ضرورية ونمط حياة صحية لاستعادة النوم الطبيعي والحصول على الراحة الكافية:

النشاط الحركي: اصعدي الدرج بدلاً من الصعود بالمصعد. لا تعتمدي بشكل كامل على السيارة وقومي بالنزهات على الأقدام أيام العطل. فهذا النمط من النشاط يحرض الجسم ويحسن توازنه العام ويساعد على تنظيم النوم. فالتمارين الجسدية تؤدي إلى تعب سليم وتساعد على النوم. إنما يجب عدم ممارسة مجهود كثيف في المساء لكي لا تحصلي على نتيجة عكسية بسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم. فالنوم يحتاج إلى درجة حرارة جسم منخفضة. وبالمقابل يمكن ممارسة نشاط خفيف في الليل ولكن براحة ودون توتر.

الغذاء: جميع الناس يعلمون أنه يجب الابتعاد عند المساء عن القهوة والشاي والصودا والكولا وجميع المشروبات التي تحتوي على الكافئين والغارانا. وكذلك يجب الابتعاد عن الوجبات الثقيلة لأنها تقلل النوم وتزيد من الاستيقاظ الليلي، ولا بأس من تناول وجبة عشاء خفيفة وغنية بالوقت نفسه، فالسكريات، ولاسيما البطيئة منها والموجودة في الخبز والحبوب والبقول، تساعد على الشبع، والأحماض الأمينية تساعد على النوم كاللبن والموز والصبار والتمر. هنا يجب الاهتمام بمكونات العشاء وتوقيته بحيث يكون قبل النوم بساعتين أو ثلاث مع إضافة الخضراوات والبروتينات إليه كالجبن والسمك والبيض بكميات معتدلة والخبز والحبوب والفواكه.

الفراش: بعد عشر سنوات من الاستخدام يفقد الفراش 30% من خصائصه، فالإنسان يقوم بمعدل 40 حركة وسطياً في الليل، ويفقد 40 مل من الماء بالتعرق في أثناء النوم، نتيجة ذلك تحدث تكورات في الفراش فيجب عندها تبديله.فعند التمدد يجب أن ترتخي العضلات ويجب أن يمسك الفراش كل الجسم بشكل منسجم وموحد وصحي، فإذا كان الفراش طرياً جداً فهو لا يحمل الجسم بشكل جيد، وبالمقابل إذا كان قاسياً جداً فإن ثقل الجسم يزيد على الأكتاف والأرداف عندها ستشعرين بالألم في هذه المناطق. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
10 أشياء يمكن أن تحدث لك خلال الحمل - جزء 2
10 أشياء يمكن أن تحدث لك خلال الحمل - جزء 2
6. الشعر والاظافر: العديد من النساء يتعرضن لتغيرات على طبيعة الشعر وطوله خلال فترة الحمل. الهرمونات التي يفرزها الجسم خلال الحمل يمكن أن تسبب نمو الشعر بسرعة أو تراجعه. ولكن تغيرات الشعر هذه لا تدوم طويلا. معظم السيدات يمكن أن يخسرن كمية كبيرة من الشعر بعد الولادة أو خلال فترة الرضاعة. يمكن أن تشعر بعض النساء بنمو الشعر في اماكن غير مرغوبة مثل ال...
اجعلي لطفلك ركنًا في المنزل...
اجعلي لطفلك ركنًا في المنزل...
يتخذ نبيل من مساحة المنزل بطولها وعرضها مكانًا يسرح ويمرح فيها، ففي وسط غرفة الجلوس تنتشر أوراقه وأقلامه، وفي غرفة نومه تعم الفوضى بسبب الألعاب المتناثرة هنا وهناك وعلى مائدة الطعام تتكدس كتبه... وينشب شجار يومي بينه وبين والدته بسبب هذه الفوضى. فما الحل؟

يتفق اختصاصيو علم نفس الطفل على ضرورة أن يكون للطفل في المنزل ركنه ا...
نصائح للسيطرة على ازمة الربو عند الاطفال
نصائح للسيطرة على ازمة الربو عند الاطفال
من الصعب منْع أعراضِ ربو عند الاطفال كليا، لَكنّ يمكن أن تساعدي في السيطرة عليها بحيث لا تتعارض مع حياة طفلك اليومية. تقدم جمعية الرئة الأمريكية هذه النصائح للسَيْطَرة على الربو:

• تجنب المسببات، التي تتضمّن المحسّسات عموماً، دخان السيجارة والتمارين الحادة.

• تحدث مع طبيب الاطفال حول الادوية التي تعالج الربو.

• فكري ...
الإنجاب يطيل العمر ويخلص الإنسان من الكآبة
الإنجاب يطيل العمر ويخلص الإنسان من الكآبة
اكتشف الأطباء فى مستشفى الملكة شار لوت بلندن أن سر طول العمر عند السيدات دون الرجال يكمن فى الأمومة والإنجاب، فقد وجد هؤلاء فى دراستهم أن الخلايا الأولية تنتقل من الجنين النامى إلى النخاع العظمى للأم أثناء المراحل الأولى من الحمل، وبالتالى تساعد فى تجديد الأنسجة وترميم التالف منها عند الأم وتقوى مناعتها ضد الأمراض وتطيل فترة حياتها. ...
25 نصيحة لمساعدة كل أمّ جديدة
25 نصيحة لمساعدة كل أمّ جديدة
لا شيء يمكن أن يهيّئك للمشاعر التي أنت على وشك الإحساس عندما يتعلق الأمر باستقبال طفلك الرضيع الأول. فهذه المرحلة من التغيير والتحدي تعتبر الأكبر لأي أم جديدة. ولكن هذه النصائح ستساعدك على الاستفادة إلى أبعد الحدود من الشهور القليلة الأولى للأمومة.

1. انغمسي في الأمومة: تعتبر الأسابيع الأولى بعد ولادة الطفل، أفصل وقت، والوقت الوحي...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد