ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > افكار خاطئة عن البشرة السمراء
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

افكار خاطئة عن البشرة السمراء

مس فراتين - الأسطورة: الجلد الداكن لا يصاب بسرطان الجلد.

الحقيقة: هذا مجرد وهمِ، فأشعة الشمس لا تفرق بين جلد فاتح وآخر داكن. بالرغم من أن الجلد الداكن يحمل بعض الوقاية من أشعة الشمس، إلا أنها درجة منخفضة تعادل 10 SPF، وهذا ليس كافيا ابدا في مواجهة مخاطر اشعة الشمس.

الأسطورة: الجلد الداكن دهني اكثر من الجلد الفاتح.

الحقيقة: بالرغم من ان الزيوت الطبيعية قد تبدو اكثر وضوحا بين اصحاب البشرة الداكنة الا ان اصحاب البشرة الداكنة يحملون جميع انواع البشرات الدهنية والجافة والمختلطة تماما مثل اصحاب البشرة الفاتحة.

الجلد الداكن والجلد الأبيض متماثلان جداً تحت السطحِ. لكن نفس الصبغة السمراءِ، المسمّاة melanin، التي توفر الحماية لاصحاب البشرة السمراءِ من الشمس – وتجعلهم يبدون اصغر سنا من نظرائهم اصحاب البشرة الفاتحة، إلا أنها تسبب ظهور الندب اللونية التي قد يكون سببها البثور مثلا بشكل اوضح من غيرهم. بدون عناية صحيحة يمكن أن يفسد الملانين بطانة الجلد الرقيقةَ الوقائية بشكل دائم. ويعاني من هذه المشكلة اصحاب العرق الآسيويِ أو الشرق أوسطيِ أو الهسبانيِ أو الأفريقيِ.

مشاكل البشرة: Postinflammatory hyperpigmentation أي ضرر جلدي بسيط كخدش أَو بثرة يسبّب إنتاج الملانين الفائض ويؤدي إلى بقعِ داكنة. بدون إنتباه عاجل، يمكن أن تدوم العلامات لشهورِ وسنوات قبل أن تبهت Postinflammatory hypopigmentation الحروق أَو الصدمات يمكن أن تترك مناطقِ جلدية ذات لون أخف درجة وامثر وازعاجا Keloids تترك الاصابات ندب واضحة وبارزة.

للتخفيف من هذه المشاكل: استعمال المنتجات المناسبة.

العناية الحثيثة بالاصابات والبثور عند حدوثها وعلاجها بالطريقة الصحيحة.

متابعة اي تطورات على شكل ولون الندب والجروح. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
 وداعا الهالات السوداء ...!!
وداعا الهالات السوداء ...!!
للحصول على نظرة عينين صافية بدون هالات سوداء لعينين خاصة الجفون السفلي مشكلة تؤرق الكثير من السيدات ومنها : الهالات السوداء وهي نوع من الصبغ أو التلون Pigmentation التي تظهر عند الجفن الأسفل للعينين. أسباب ظهور الهالات السوداء عند المرأة : -السهر والاضطراب في النوم أو قلة ساعات النوم. -سوء التغذية وقلة أكل الخضروات الطا...
هل تساعد كريمات الترطيب على تثبيت لون السمرة؟
هل تساعد كريمات الترطيب على تثبيت لون السمرة؟
مهما كان نوع السمرة التي تختارينها، سواء كانت سمرة اصطناعية أو طبيعية، يجب أن تتأكدي من شيء واحد دائما، يجب أن لا تنسي أبدا استعمال كريم الترطيب اليومي. إن ترطيب بشرتك أمر هام جدا. وإليك نبذة عن أهمية استعمال كريمات الترطيب في الحفاظ على لون السمرة الطبيعي.

أسرة السمرة:

يقول خبراء السمرة بأن من السهل الحصول على سمرة رائ...
نصائح للعناية ببشرة العروس
نصائح للعناية ببشرة العروس
لاشك انك تريدين في يوم زفافك الظهور بأجمل صورة، وهذا يعني البدء بتحضير بشرتك وجسمك منذ الآن. وإليك بعض التعليمات العامة للعناية بالبشرة والجسم خلال هذه الفترة.

بشرة الوجه:

لأنها مرآة الصحة فالإرهاق وسوء التغذية لهما تأثير سلبي عليها حيث ستبدو باهتة وخالية من الحيوية بعكس الراحة والغذاء الجيد الذين يقودان الى بشرة مشرقة ونض...
- ما العمل حين تكون البشرة متقدمة في العمر وإنما تكشف في الوقت نفسه عن عيوب؟
- ما العمل حين تكون البشرة متقدمة في العمر وإنما تكشف في الوقت نفسه عن عيوب؟
تصبح هذه المشكلة أكثر شيوعاً لسوء الحظ بفعل تكاثر الاعتداءات الخارجية على البشرة. فالمرأة المدخنة البالغ عمرها ٤٥ عاماً، مثلاً، تملك بشرة متقدمة في العمر وإنما تعاني في الوقت نفسه من العيوب الناجمة عن التدخين. في هذه الحالة، تبرز الحاجة إلى استعمال مكونات ثنائية التأثير، مثل حمض الفيتامين A، الذي كان يتم استعماله قبلاً لمعالجة العيوب ...
كيف تتخلصي من مشكلة الذقن المزدوج؟
كيف تتخلصي من مشكلة الذقن المزدوج؟
الذقن المزدوج من المشكلات التى تعانى منها النساء بسبب المظهر الغير مرغوب الذى تخلفه ورائها، لذلك تسعى المرأة إلى عمل كل ما يمكنها حتى تتخلص منها، ولكن بطرق صحية سليمة، ولكن يجب أولا أن تتعرفى على العوامل التى تؤدي إلى تكون الذقن المزدوج.

ما هى أسباب الذقن المزدوج؟

1-البدانة. البدانة من أكثر العوامل خطورة...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد