ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > التعامل مع الأطفال
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

التعامل مع الأطفال

مس فراتين - تحتاج التربية السليمة إلى التوازن الدقيق في التعامل مع الأطفال، فالقسوة الشديدة على الأطفال كما الليونة المفرطة لها أضرار جسيمة على مستقبل الأطفال وبناء شخصياتهم.

( وقد دلت الإحصائيات على أن عدداً كبيراً من المجرمين ينتمون إلى بيوت كانت القسوة فيها هي القانون المعمول به، وكان الضرب وإلحاق الأذى هو الوسيلة التربوية ).

إن الكبح ليس هو الطريقة الصحيحة لتربية الطفل فإنه يؤدي إلى إثارة القلق في نفس الطفل الـذي هو من أقسى ألوان الصراع النفسي .. إن عقاب الطفل لا يؤدي –على الأكثر – إلى تعديل سلوكه، وإنما يــؤدي إلى أضرار جسيمة.

إن أحسن وسيلة لتربية الطفل هي التربية المهذبة الهادئة فإنها تؤدي إلى صحته الجسمية والعقلية. ومن الضروري أيضاً الابتعاد عن الليونة المفرطة فإنها لاتقل خطراً عن القسوة الشــديدة لأنها تؤدي إلى تنشئة الطفل على عدم الإحساس بالمسؤولية، وعدم التقيد بأية ضوابط أو معايير قيمية أو أخلاقية، وعــدم الاكتراث بحقوق الآخرين، وضعف الاعتماد على الذات.

أما القسوة الشديدة فإن أخطارها واضحة حيث تؤدي بالطفل إلى التصرف بخشونة وغلظة، والإصابة بالأمراض والعقد النفسية، كما قد تؤدي إلى ارتكاب أعمال إجرامية. وأفضل وسيلة للتربية السليمة هو التربية على قاعدة ( حزم بلين ) اسلوب المكافأة والعقاب، ليس بالضرورة ان يكون العيب من الام اذا كان الطفل لا يحترمها، بل ان البيئة الاجتماعية والمحيط الذى يعيش به الطفل يؤثر بشكل كبير فى شخصيته ويمكن ان يجعله لا يحترم الاكبر منه خاصة امه.

ولهذا يجب على الام ان تأخذ بعين اعتبارها هذه الخطوات:

1- يعتبر الطفل مقلدا جيدا ولهذا يفترض ان تكون قدوته حسنة فاحرصى على وجود هذه القدوة داخل الاسرة او المحيط الذى يعيش به طفلك.

2- اذا أخطأ طفلك او اساء لك باستخدام الفاظ تدل على عدم احترامه لك استخدمى معه اسلوب المكافأة والعقاب ولكن ليس العقاب بالضرب بل بحرمانه من الاشياء التى يحبها.

3- يجب ان تحرصى دائما على توضيح الصواب والخطأ لطفلك وان الصواب له نتائج جيدة كأن يصبح محبوبا بين الناس. والخطأ له نتائج سيئة كأن يصبح مكروها بين الناس.

4- تجنبى ان تشجعى طفلك على اكتساب سلوكيات من خارج اطار الأسرة لأنه من المحتمل ان تكون هذه السلوكيات سلبية.

5- احرصى على عدم تعدد المربيين لطفلك حتى لو كانوا من اقرب الناس لك كأمك مثلا فهذا التعدد يفقدك السيطرة فى التعامل مع طفلك، اشعرى طفلك ان له قدراته وشخصيته المستقله التى يستطيع من خلالها اكتساب ما يناسبه وتجنبي ما يسىء الى شخصيته.

6- كلفى طفلك القيام بمهام مختلفة لأنها ستعلمه الصبر والتفكير فى الأمور من دون عجلة وبالتالى ستجعلينه يحترمك دائما لأنه يشعر أنك تثقين به وتحترمينه. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
الريجيم أثناء الحمل يهدد صحة الجنين
الريجيم أثناء الحمل يهدد صحة الجنين
ذكرت دراسة طبية جديدة أن حرص النساء الحوامل على أن يبقين نحيفات أثناء فترة الحمل ، يهدد صحة الأجنة ويؤثر على صحتهن بعد الولادة.

وأضافت الدراسة التى أجريت فى جامعة مانشستر متروبوليتان على 94 امرأة حامل أن ما يتناولنه من سعرات حرارية مقدارها 1907 سعرات حرارية فى اليوم ، يعد اقل بكثير من احتياج الأم الحامل وجنينها معا...
اللعب بكبيبة الصوف؟
اللعب بكبيبة الصوف؟
ماما لماذا تحب القطة الصغيرة اللعب بكبيبة الصوف؟

تحب القطة اللعب بكبيبة الصوف لأنها تحضّر نفسها غريزيًا للصيد عندما تصبح قطة كبيرة في المستقبل. فمن خلال اللعب بكبيبة الصوف تصبح القطة محترفة صيد الفئران، فهذا التصرّفان، أي اللعب بكبيبة الصوف والصيد، متشابهان كثيرًا. لذا عليها تعلّم التصرف الضروري لحياتها في المستقبل.

ولكن هذا لا ...
اسس اختيار حقيبة المدرسية الصحية
اسس اختيار حقيبة المدرسية الصحية
حقائب الظهر المدرسية طريق سهل لحمل الكتب والتجهيزات المدرسية. بالنسبة للعديد من الأطفال، على أية حال، تعتبر الحقيبة المدرسية نوعا من إظهار الموضة – وأيضا مصدرا لإجهاد وألم الظهر. لذا يجب أن يعرف الطلاب قبل الآباء خصائص اختيار حقائب الظهر المناسبة بغض النظر عن موضة هذا الموسم.

شراء حقائب الظهر:

• عندما تذهب للتسوق وشراء حقيبة ل...
البكاء...
البكاء...
وسيلة الرضيع للتواصل مع والدته

رغم أن ولادة طفل تشكّل حدثًا سعيدًا للوالدين، فإن حياتهما ستتغير كليًا عما كانت عليه في السابق، فحريتهما تقيدت بعض الشيء لا سيما الأم، فمثلاً لم يعد في إمكانها النوم طوال الليل بل عليها الاستيقاظ لإرضاع مولودها وتلبية حاجاته.

ومما لا شكّ فيه أن تجربة الأمومة والأبوّة من أروع الت...
احذر تعرض الاطفال للبلاستيك
احذر تعرض الاطفال للبلاستيك
حذرت مجموعة من الدراسات التي اجريت أخيرا في الولايات المتحدة الأمريكية من خطورة استعمال المواد البلاستيكية التي تحتوي على مادة Bisphenol A أو (بي بي أي)، خصوصاً بين الأطفال.

وتستعمل هذا المادة الكيمياوية عموماً في المنتجات والتجهيزات البلاستيكية الخاصة بالأطفال الرضّع، بضمن ذلك قناني الحليب. ومن جهتها دعت وزارة الصح...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد