ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > كيف تتخلصين من الإمساك خلال الحمل؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف تتخلصين من الإمساك خلال الحمل؟

مس فراتين - كثيرا ما تصاب الحوامل بالإمساك ( Constipation ) أثناء الحمل، وهذا يحصل بسبب ضغط الرحم على الأمعاء من جهة، وكسل الأمعاء على أثر التغيرات الهورمونية التي تحصل في الجسم في أثناء الحمل، من جهة أخرى.

من أجل تفادي الإمساك خلال الحمل ننصحك سيدتي بما يلي :

• واظبي على ممارسة الرياضة البدنية والسير والحركة اليومية .

• اشربي كوبا أو كوبين من الماء البارد، أو الفاتر، عند الاستيقاظ في الصباح ولا مانع من إضافة قليل من عصير الليمون إلى الماء .

• تناولي بعض الفاكهة قبل النوم مساء لأنها نافعة وتزيد المواد البرازية وتحتوي على مختلف الحوامض والسكر والأملاح التي تلين المعدة، ومن بينها المربيات والدبس والمشمش والخوخ المجفف وقمر الدين المذوب . وللخوخ شهرة خاصة كملين مضمون .

• واظبي على كل أنواع الخضار والفاكهة الطازجة نيئة ومطبوخة بكثرة خلال النهار، مثل البرتقال والتفاح والخس، إذ إنها تساعد على تنشيط وظيفة الأمعاء .

• واظبي على إتباع عادة دخول المرحاض يوميا، وفي وقت معين . وأفضل وقت لذلك هو بعد طعام الصباح .

• وإذا لم تنفع كل الوسائل السابقة في تفادي الإمساك، فلا مانع من تناول حبة أو حبتين مساء قبل النوم من دواء الكوركتول ( correctol ) أو دواء دولكولاكس( Dulcolax ) أو مقدار ملعقة كبيرة من حليب المانيزا . // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
اسس اختيار حقيبة المدرسية الصحية
اسس اختيار حقيبة المدرسية الصحية
حقائب الظهر المدرسية طريق سهل لحمل الكتب والتجهيزات المدرسية. بالنسبة للعديد من الأطفال، على أية حال، تعتبر الحقيبة المدرسية نوعا من إظهار الموضة – وأيضا مصدرا لإجهاد وألم الظهر. لذا يجب أن يعرف الطلاب قبل الآباء خصائص اختيار حقائب الظهر المناسبة بغض النظر عن موضة هذا الموسم.

شراء حقائب الظهر:

• عندما تذهب للتسوق وشراء حقيبة ل...
دليلك إلى غذاء سليم لطفلك
دليلك إلى غذاء سليم لطفلك
يعتبر غذاء الطفل في مراحله الأولى هاجساً للأم. أسئلة كثيرة تثير قلقها، خصوصاً عندما يبدأ الطفل تناول الأطعمة الصلبة وتتبدّل حاجاته الغذائية بحيث يصبح ضرورياً أن تكون شديدة الحرص في ما تؤمن له من غذاء لكي لا يتأثر نموه سلباً ولتجنب كل المشكلات الصحية التي يمكن أن تنتج عن ذلك.- هل تعتبر الأطعمة الغنية بالسكر وتلك المالحة مؤ...
طرق الاهتمام بالاطفال في فترة التسنين
طرق الاهتمام بالاطفال في فترة التسنين
معظم الأطفال يمرون بمرحلة التسنين دون الشعور بآلام مبرحة ولا تتعدى الرغبة في عض الأشياء الصلبة وآلام بسيطة في الأذنين وكذلك تورم اللثة استعداداً لظهور الأسنان ولكن هناك أطفال يشعرون بألم شديد يؤرقهم وبالتالي أمهاتهم اللاتي يتعرضن للإرهاق والألم النفسي ومشاركة الأطفال معاناتهم.

وقد نصحت عدة جمعيات خاصة بأسنان الأط...
مشكلة التبول اللارادي عند الأطفال
مشكلة التبول اللارادي عند الأطفال
يعتبر التبول اللارادي أو ما يسمى التبول الليلى أحد الامراض الشائعة عند الاطفال وهو ما يسبب قلق كبير عند الابوين وحرج شديد عند الطفل .

ويكتسب معظم الاطفال التحكم فى التبول بعد سن ثلاثة سنوات ويشكو 10 % من الاطفال حتى سن 6 سنوات من التبول اللارادى ويشكو 5% من الاطفال حتى سن 14 سنه ويكمن السبب الحقيقى فى 50% من الحالات ...
 نصائح لتأخر المشي عند الأطفال
نصائح لتأخر المشي عند الأطفال
تصاب كثير من الأمهات بالقلق عندما يتأخر طفلها في المشي وخصوصًا عندما يتجاوز العام بشهر واحد فليس معنى ذلك أن هناك أمراضًا وراء ذلك لأن هناك مراحل يمر بها الأطفال منذ أن يتعلموا الحبو إلى أن يصلوا إلى مرحلة السير والركض. وتختلف هذه المراحل باختلاف بنية الأطفال، بالإضافة إلى عوامل التغذية والوراثة وغيرها. وهناك أسباب لتأخر بعض الأطفال في مشيهم قد تكو...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد