ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > اسباب أخرى لظهور رائحة الجسم غير المستحبة (جزء 1)
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

اسباب أخرى لظهور رائحة الجسم غير المستحبة (جزء 1)

مس فراتين - بالرغم من أنك لا تشعرين بها إلا أن رائحة جسمك موجودة، قد تكون نسبتها ضئيلة في بعض الاحيان وقد تكون مزعجة جدا في احيان اخرى، تعالي نتعرف على مسببات روائح الجسم وكيف تتخلصي منها.

1. لا تقومي بتنشيف جسمك بمنشفة جافة بعد الاستحمام: عند تجفيف الجسم بعد الاستحمام بشكل جيد قد يسبب مشاكل لاحقا. ذلك لأن الرطوبةَ يمكن أن تنحصر بين طيّات الجلدِ، وتحت الثدي، وبين ثنايات الجسم، أَو حتى بين أصابعِ قدمك، وبسبب عدم وجود تهوية جيدة هناك يمكن للبكتيريا والفطرِيات أن تتضاعف بوجود العرق، ما يسبب رائحة كريهة وتهييج.

لذا وبعد أن تجففي جسمك بالكامل، قومي باستعمال السشوار (مجفف الشعر الكهربائي) لتجفيف جسمك خصوصا المناطق التي يصعب الوصول إليها. يمكنك ايضا استعمال البودرة المضادة للبكتيريا والفطريات في الاحذية.

2. تنظيف الاسنان المنتظم: اهملي اسنانك، وسيكون من الصعب عليك الحصول على اصدقاء. لسانك مغطى بالعديد من الشعيرات الدقيقة التي تسمى papillae، والتي يمكن أن تحتجز الكثير من قطع الطعام. عدم تنظيف الاسنان واللسان بشكل منتظم يعز تواجد البكتيريا الضارة التي تطلق غازات سلفات الهيدروجين التي تعرف عموما بالنفس الكريه.

لذا ينصح باستعمال غسول الفم بشكل منتظم والذي يقضي على البكتيريا بالإضافة إلى غسل الاسنان بالفرشاة والخيط.

3. تحبين الاكلات الحارة والغنية بالتوابل : الأطعمة اللاذعة، مثل الكاري، الثوم، والتوابل الأخرى، لا تسبب رائحة الفمّ الكريهة فقط، لكن رائحة الجسمِ أيضاً. عندما الهضم، تنتج هذه الأطعمة عدّة غازات نتنه تحتوي على الكبريت. أغلب هذه النواتج العرضية مؤَيَّضة في الأمعاء والكبد، لكن البعض، مثل allyl methyl sulfide ، الذي ينغمس في مجرىِ الدمّ ويصدر من خلال رئتينِك ومساماتِك، يمكن أن يدون هذا التأثير لبِضع ساعات أَو أكثر.

لذا ينصح باستعمال غسولات الفم أو مضغ القليل من البقدونس أو النعنع أو بذور الشومر، ولكن يجب أن تنتظر هضم هذه المواد لتظهر النتائج المعاكسة للبخر الكريه. تجنب المأكولات الغنية بالثوم والبصل خصوصا خلال النهار.

4. الاجهاد النفسي الحاد: عندما يظهر مشروع او عمل طارئ، يبدأ الجسم طبيعيا بالتعرق في محاولة لتخفيف الضغط والاجهاد الجسدي والفكري.

أجسامنا ذكية. تعمل وفق آلية الاستجابة للضغزط النفسية بالتبريد عن طريق التعرق. إذا كنت تحت ضغط عمل طارئ حاول التخفيف عن نفسك بتناول الماء والجلوس في مكان ذو تهوية جيدة لخفض درجة الحرارة. يمكنك كذلك تناول شاي الميرامية خلال اليوم .

5. زيادة كمية الالياف في حميتك: الغذائية الاطعة الغنية بالالياف صحية. ولكن يمكنها أن تسبب الغازات المزعجة. لسوء الحظ، تسبب بعض الأطعمة الغنية بِالليفَ مثل الثمارِ، الخضار، الحبوب الكاملة، والفاصولياء الغازات المزعجة بسبب وجود الياف غير قابلة للهضم إلا في الامعاء الغليظة. حيث تقوم البكتيريا الصحّيةَ بتحطيم الليف، وانتاج غاز الهيدروجينَ، وثاني أكسيد الكاربون، وحتى الميثان. في النهاية، هذه الغازات الكريهة الرائحة يمكن أن تسبب انتفاخ البطن.

لذا حاول تناول وجبات صحية متكاملة تحتوي على الالياف بالتدريج. إذا كنت تأخذ ملحق غني بالالياف يجب تناول كمية كافية من الماء معه.

6. تغط في نومك وتشخر مثل الجنية: الشخير يسبب رائحة الفم الكريهة. نعم صحيح. النوم وفمك مفتوح يسبب جفاف الفم مما يعزز تراكم الخلايا الميتة على اللسان وعلى جدار الخد واللثة. مما يسبب رائحة الفم الكريهة في الصباح.

لذا ننصحك بعدم تناول الكحول في الليل. الكحول في المساء يمكن أن تسبب الشخير مما يعني رائحة كريهة في الصباح.بالاضافة يجب غسل الاسنان جيدا قبل النوم. يمكنك المضمضة بعصير الليمون الذي يقتل البكيتريا المسببة للرائحة.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
الكريم المسائي يلطف بشرتك ويحميها مع انتشار الشوائب
الكريم المسائي يلطف بشرتك ويحميها مع انتشار الشوائب
جميلتي .. إذا كنتِ تعانين من انتشار الشوائب على بشرتك ، ينصحكِ خبراء التجميل بأن لا تخلدي إلى النوم مساء قبل تنظيف وجهك جيداً من الأتربة وخاصة الماكياج .

ويوصي الخبراء بضرورة استعمال كريم مسائي وملطف للبشرة ، فالمستحضرات المسائية تعطي نتيجة فعالة فالبشرة تكون مرتاحة أثناء النوم فتمتص الخلايا المستحضر جيداً . وفي النهاية ، يشير الخبراء...
7 طرق للحصول على لون برونزي دون شمس
7 طرق للحصول على لون برونزي دون شمس
لما لا تحصلي على لون برونزي جذاب ومثير هذا الصيف دون التعرض للشمس الحارقة. سواء كنت ترغبين في الحصول على لون ذهبي أو برونزي أو لون طبيعي قبلته الشمس. نقدم لك سبعة حلول عصرية ومريحة.

1. Clarins Instant Sun Light Summer Glow Palette 15 - يحتوي على اربعة ظلال برونزية تمتزج معا لتشكل لونا واحدا متميزا وجذابا.

2. St. Tropez Self...
طرق التخلص من رائحة العرق
طرق التخلص من رائحة العرق
تأتي رائحة العرق من البكتيريا التي تنمو على الجسم. وتتضاعف هذه البكتيريا إلى حدّ كبير بوجود العرق. والعرق طريقة يستعملها الجسم لتنظيم درجة حرارته. حيث تبقى الجلد رطبا.

العرق سائل مالح، ينزّ خارج مسامات الجلد ويحتوي على مضاد حيوي طبيعي يسمى "ديرميسيدين".

أنواع الغدّد المنتجة للعرق:

• الغدّد "العرقيّة"

• غدّد...
بديكير العناية بالاقدام
بديكير العناية بالاقدام
سواء كان مزاجك رائقا وعندك الوقت والاستعداد لتدليل نفسك أو كنت متعبة ومرهقة وبحاجة الى الإسترخاء والهدوء، فإن (البديكير العناية بالأقدام وأظافرها) هو وسيلتك لتحقيق ما تريدين. إرمى متاعبك اليومية جانبا وحاولى أن تتفرغى لنفسك لبعض الوقت، واليك الخطوات للوصول الى هدفك:

1. املئي حوض الحمام أو الطشت بالماء الدافئ، وعندما يصل ارتفاعه ب...
اختبار الملمس
اختبار الملمس
في الماضي لم يكن هناك مستحضرات للأساس بتركيبات مختلفة كما هي الحال اليوم، إذ باتت تتوافر في الأسواق أنواع كثيرة من مستحضرات الأساس بتركيبات مختلفة وفوائد متنوعة نحتار معها جميعا كيف نختار المستحضر الأفضل لبشرتنا! الإختبار هو الحل. اختبري من مستحضرات الأساس ما يعجبك منها، فشركات التجميل جميعها توفر عند إطلاق مستحضرات جديدة عيّنات مجانيّة توزعه...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد