ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > اسباب أخرى لظهور رائحة الجسم غير المستحبة (جزء 1)
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

اسباب أخرى لظهور رائحة الجسم غير المستحبة (جزء 1)

مس فراتين - بالرغم من أنك لا تشعرين بها إلا أن رائحة جسمك موجودة، قد تكون نسبتها ضئيلة في بعض الاحيان وقد تكون مزعجة جدا في احيان اخرى، تعالي نتعرف على مسببات روائح الجسم وكيف تتخلصي منها.

1. لا تقومي بتنشيف جسمك بمنشفة جافة بعد الاستحمام: عند تجفيف الجسم بعد الاستحمام بشكل جيد قد يسبب مشاكل لاحقا. ذلك لأن الرطوبةَ يمكن أن تنحصر بين طيّات الجلدِ، وتحت الثدي، وبين ثنايات الجسم، أَو حتى بين أصابعِ قدمك، وبسبب عدم وجود تهوية جيدة هناك يمكن للبكتيريا والفطرِيات أن تتضاعف بوجود العرق، ما يسبب رائحة كريهة وتهييج.

لذا وبعد أن تجففي جسمك بالكامل، قومي باستعمال السشوار (مجفف الشعر الكهربائي) لتجفيف جسمك خصوصا المناطق التي يصعب الوصول إليها. يمكنك ايضا استعمال البودرة المضادة للبكتيريا والفطريات في الاحذية.

2. تنظيف الاسنان المنتظم: اهملي اسنانك، وسيكون من الصعب عليك الحصول على اصدقاء. لسانك مغطى بالعديد من الشعيرات الدقيقة التي تسمى papillae، والتي يمكن أن تحتجز الكثير من قطع الطعام. عدم تنظيف الاسنان واللسان بشكل منتظم يعز تواجد البكتيريا الضارة التي تطلق غازات سلفات الهيدروجين التي تعرف عموما بالنفس الكريه.

لذا ينصح باستعمال غسول الفم بشكل منتظم والذي يقضي على البكتيريا بالإضافة إلى غسل الاسنان بالفرشاة والخيط.

3. تحبين الاكلات الحارة والغنية بالتوابل : الأطعمة اللاذعة، مثل الكاري، الثوم، والتوابل الأخرى، لا تسبب رائحة الفمّ الكريهة فقط، لكن رائحة الجسمِ أيضاً. عندما الهضم، تنتج هذه الأطعمة عدّة غازات نتنه تحتوي على الكبريت. أغلب هذه النواتج العرضية مؤَيَّضة في الأمعاء والكبد، لكن البعض، مثل allyl methyl sulfide ، الذي ينغمس في مجرىِ الدمّ ويصدر من خلال رئتينِك ومساماتِك، يمكن أن يدون هذا التأثير لبِضع ساعات أَو أكثر.

لذا ينصح باستعمال غسولات الفم أو مضغ القليل من البقدونس أو النعنع أو بذور الشومر، ولكن يجب أن تنتظر هضم هذه المواد لتظهر النتائج المعاكسة للبخر الكريه. تجنب المأكولات الغنية بالثوم والبصل خصوصا خلال النهار.

4. الاجهاد النفسي الحاد: عندما يظهر مشروع او عمل طارئ، يبدأ الجسم طبيعيا بالتعرق في محاولة لتخفيف الضغط والاجهاد الجسدي والفكري.

أجسامنا ذكية. تعمل وفق آلية الاستجابة للضغزط النفسية بالتبريد عن طريق التعرق. إذا كنت تحت ضغط عمل طارئ حاول التخفيف عن نفسك بتناول الماء والجلوس في مكان ذو تهوية جيدة لخفض درجة الحرارة. يمكنك كذلك تناول شاي الميرامية خلال اليوم .

5. زيادة كمية الالياف في حميتك: الغذائية الاطعة الغنية بالالياف صحية. ولكن يمكنها أن تسبب الغازات المزعجة. لسوء الحظ، تسبب بعض الأطعمة الغنية بِالليفَ مثل الثمارِ، الخضار، الحبوب الكاملة، والفاصولياء الغازات المزعجة بسبب وجود الياف غير قابلة للهضم إلا في الامعاء الغليظة. حيث تقوم البكتيريا الصحّيةَ بتحطيم الليف، وانتاج غاز الهيدروجينَ، وثاني أكسيد الكاربون، وحتى الميثان. في النهاية، هذه الغازات الكريهة الرائحة يمكن أن تسبب انتفاخ البطن.

لذا حاول تناول وجبات صحية متكاملة تحتوي على الالياف بالتدريج. إذا كنت تأخذ ملحق غني بالالياف يجب تناول كمية كافية من الماء معه.

6. تغط في نومك وتشخر مثل الجنية: الشخير يسبب رائحة الفم الكريهة. نعم صحيح. النوم وفمك مفتوح يسبب جفاف الفم مما يعزز تراكم الخلايا الميتة على اللسان وعلى جدار الخد واللثة. مما يسبب رائحة الفم الكريهة في الصباح.

لذا ننصحك بعدم تناول الكحول في الليل. الكحول في المساء يمكن أن تسبب الشخير مما يعني رائحة كريهة في الصباح.بالاضافة يجب غسل الاسنان جيدا قبل النوم. يمكنك المضمضة بعصير الليمون الذي يقتل البكيتريا المسببة للرائحة.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
نصائح للاهتمام بالعنق الرقبة
نصائح للاهتمام بالعنق الرقبة
نحن ندرك أهمية العنق فهو عضو مهم في جسم المرأة،ولابدوأن يحظى بالعناية والإهتمام من تنظيف وتدليك وتجميل،

ولإكتمال جمال الوجه والإهتمام به وظهوره بصورة شابة نضرة لابد من تجميل العنق لإنه العضو المكمل والمتصل بالوجه. فوجه جميل لايعني شيئا ولايظهر جماله أصلا مع عنق مترهل حيث يغلب عدم جمال العنق في ظهوره على جمال الوجه.

يعتمد ج...
نصائح سحريّة للعناية الصحية بالأظافر
نصائح سحريّة للعناية الصحية بالأظافر
لا يخفى على أي امرأة أهمية الأظافر، فهي من العناصر المهمة التي تعكس أنوثتها وأناقتها، خصوصًا أن الكثير من الرجال يعتبرون مظهر المرأة الصحي والأنيق دليلا على مدى أنوثتها ونعومتها، وأيضا اهتمامها بصحتها.

لكل هذه الأسباب وغيرها، تحتاج الأظافر إلى عناية صحية سواء في الصيف أو الشتاء، مع اختلاف ألوان الطلاء و...
- ما العمل حين تكون البشرة متقدمة في العمر وإنما تكشف في الوقت نفسه عن عيوب؟
- ما العمل حين تكون البشرة متقدمة في العمر وإنما تكشف في الوقت نفسه عن عيوب؟
تصبح هذه المشكلة أكثر شيوعاً لسوء الحظ بفعل تكاثر الاعتداءات الخارجية على البشرة. فالمرأة المدخنة البالغ عمرها ٤٥ عاماً، مثلاً، تملك بشرة متقدمة في العمر وإنما تعاني في الوقت نفسه من العيوب الناجمة عن التدخين. في هذه الحالة، تبرز الحاجة إلى استعمال مكونات ثنائية التأثير، مثل حمض الفيتامين A، الذي كان يتم استعماله قبلاً لمعالجة العيوب ...
اقنعة اللوز الفعالة لتبيض البشرة
اقنعة اللوز الفعالة لتبيض البشرة
إذا أردت تفتيح بشرتك بطرق طبيعية لن تجدي أفضل من اللوز المطحون واللبن الحليب لتجمعي بينهما في قناع لبشرتك. فاللوز معروف بقدرته على تفتيح البشرة ويعد واحدا من المكونات الأساسية لكثير من كريمات تفتيح البشرة. جربي هذين القناعين بمزج اللوز مع مكونات أخرى واحصلي على بشرة رائعة.

قناع اللوز والحليب

اطحنى قليلا من حبوب اللو...
شباب البشرة من كلارنس  Clarins
شباب البشرة من كلارنس Clarins
أطلقت كلارنس Clarins مجموعة العناية Eclat du Jour التي تتيح للمرأة الاعتناء ببشرتها ومعالجة الشوائب الصغيرة الموجودة على سطحها تفادياً لتحولها إلى مشكلات كبيرة مع التقدم في السن. تضم هذه المجموعة المستحضر المنشط Daily Energizer Wake-up Booster الذي يتم استعماله بعد تنظيف البشرة صباحاً وقبل بسط كريم العناية. هناك أيضاً مستحضر العناية Daily Energize...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد