ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > دليلك في تلوين الشعر 1
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

دليلك في تلوين الشعر 1

مس فراتين - تغيير لون الشعر ليس بالأمر السهل لدى بعض السيدات ممن يقعن في مطب التردد والحيرة، فتدور أسئلة عديدة في الذهن مثل هل أصبغ شعري، وأي لون يتناسب مع شخصيتي؟ ما هو تأثير لون بشرتي وعيني على اللون الذي اختاره لشعري وكيف أجعل لون شعري الرائع يدوم طويلا، وما هي طبيعة العناية الخاصة التي يحتاجها الشعر المصبوغ؟ وما أهمية الحناء الطبيعية في صبغ شعري؟

كل هذه التساؤلات سنتعرض لها خلال هذين الجزأين من المقالة، وحيث إن شعرك هو تاج جمالك ويعبر عن شخصيتك ومظهرك؛ فمن المستحسن أن تقصدي الصالون وتطلبي نصيحة أخصائية التجميل لاختيار لون مناسب لشعرك طبقاً للون بشرتك وعينيك.

وإذا أردت أن تخفي الشعر الأبيض بطريقة جيدة فاستعملي "الهاي لايتس" وتجنبي اللون الأسود فهو منهي عنه لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "غيروا هذا بشيء واجتنبوا السواد" أخرجه مسلم ،غيروا هذا: أي البياض في الشعر. كما أن اللون الغامق أو الأحمر غير مناسبين كونهما غير أقرب للطبيعي، كذلك يمكنك اختيار نوع من الأصباغ التالية حسب رغبتك.

وتنقسم الأصباغ إلى الأصباغ الدائمة والأصباغ شبه الدائمة؛ أما الدائمة فهي من أكثر أنواع الأصباغ شيوعاً وأقواها تأثيراً على الشعر، ويستعمل في تصنيعها عنصران كيماويان هما بروكسيد الهيدروجين والأمونيا اللذان يعملان على اختراق الشعر وانتزاع الصبغة واستبدالها باللون الجديد، تدوم هذه الأصباغ إلى أن يعاود الشعر النمو من الجذور وتحتاج إلى إعادة صبغ بعد 4 إلى 6 أسابيع.

بيد أن الأصباغ شبه الدائمة عادة ما تكون ألطف من الأصباغ الدائمة وتلوين الشعر من دون الحاجة إلى الأمونيا وتدوم من 6 إلى 8 أسابيع وتبهت تدريجياً مع غسيل الشعر.

وهذه الأصباغ المؤقتة تحوي على تشكيلة من المنتجات التي تحسن لون الشعر وتشمل أنواعاً من الشامبو والكوندشن مع منعشات ومنظفات وجميعها تهدف إلى ترك طبقة لونية تستقر مؤقتاً على سطح الشعر وتدوم من 6 إلى 8 غسلات بالشامبو. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
كيف تحمي نفسك من تساقط الشعر الموسمي؟
كيف تحمي نفسك من تساقط الشعر الموسمي؟
يعاني الرجال عادة من مشكلة تساقط الشعر إلا أن بعض السيدات يعانين منه خاصة بعد فترة الحمل وقد يظهر بعض التساقط للشعر ما بين 25 و35 سنة وقد يأتى أحيانا بعد ذلك . وتبدأ العلامات المبكرة للصلع بفقدان كثافة الشعر بإختفاء تدريجي للشعر من فوق الجبين وأعلى الخدين وفى منتصف الرأس.

أما السبب الرئيسي لتراجع كثافة وعدد الشعيرات هو زيادة فى هرم...
الاسعافات الاولية للشعر الدهني والجاف
الاسعافات الاولية للشعر الدهني والجاف
يمكن أن تظهر الخصل غير المرتبة في أي لحظة، بعد الخروج مباشرة من المنزل في الطقس الماطر، الحار أو حتى العاصف. لذا قمنا بإعداد عدة طوارئ مميزة مناسبة لكل سيدة أو فتاة تتعرض لظروف قاهرة قد تدمر تسريحتها.

1. معركة الشعر الجاف وغير المنتظم: بعد تجفيف الشعر لا زالت هناك بعض الخصل القصير واقفة أو غير منتظمة مع باقي الشعر. الحل استعملي القليل...
نصائح و مستحضرات تخلصك من القشرة نهائيا
نصائح و مستحضرات تخلصك من القشرة نهائيا
القشرة التي تجتاح تاج جمالنا محرجة، مقلقة، ومزعجة.. وهي ما تلبث أن تختفي حتى تظهر من جديد لأسباب مختلفة. لكن، التخلّص من القشر ة ليس حلماً مستحيلاً بل يمكن تحقيقه باستعمال المستحضراتالملائمة واتباع الإرشادات الصحيحة.

ماهية القشرة

القشرة مشكلة جمالية وصحيّة قد يعاني منها الرجال والنساء على السواء. أسبابها كثيرة ومختلفة، فهي تظهر...
حلول سريعة لشعر جميل وصحي
حلول سريعة لشعر جميل وصحي
حمابة وترطيب وتحضير

أمنح شعري حالياً إجازة من الصبغة، لكنه أصبح باهت المظهر ومفتقداً إلى اللمعان. هل من طريقة لجعله لامعاً مجدداً بين مواعيد زياراتي إلى صالون التزيين؟

يحتاج الشعر المصبوغ وغير المصبوغ على حد سواء إلى المقدار نفسه من الحماية والترطيب. وإذا أردت التوقف حالياً عن صبغ شعرك لكنك ما زلت ترغبين في اللمعان، جربي L'O...
ما هو لون الصبغة الدارج هذا الصيف؟
ما هو لون الصبغة الدارج هذا الصيف؟
سيكون للون الاشقر البلاتيني مكانة مميزة لهذا الصيف. و بالطبع يلائم هذا اللون ذوات البشرة الفاتحة بالدرجة الاولى. لكن اللون الاشقر خلال هذا الموسم لن يكون الاشقر الذهبي الذي ساد الموسم الماضي بل سيكون لون اشقر طفوليا يوحي بالبراءة و العفوية.

اما السمراوات فان ظلال البني ستعود هذا الصيف و سيكون لون الشوكلاته الخفيف الما...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد