ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > دليلك في تلوين الشعر 1
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

دليلك في تلوين الشعر 1

مس فراتين - تغيير لون الشعر ليس بالأمر السهل لدى بعض السيدات ممن يقعن في مطب التردد والحيرة، فتدور أسئلة عديدة في الذهن مثل هل أصبغ شعري، وأي لون يتناسب مع شخصيتي؟ ما هو تأثير لون بشرتي وعيني على اللون الذي اختاره لشعري وكيف أجعل لون شعري الرائع يدوم طويلا، وما هي طبيعة العناية الخاصة التي يحتاجها الشعر المصبوغ؟ وما أهمية الحناء الطبيعية في صبغ شعري؟

كل هذه التساؤلات سنتعرض لها خلال هذين الجزأين من المقالة، وحيث إن شعرك هو تاج جمالك ويعبر عن شخصيتك ومظهرك؛ فمن المستحسن أن تقصدي الصالون وتطلبي نصيحة أخصائية التجميل لاختيار لون مناسب لشعرك طبقاً للون بشرتك وعينيك.

وإذا أردت أن تخفي الشعر الأبيض بطريقة جيدة فاستعملي "الهاي لايتس" وتجنبي اللون الأسود فهو منهي عنه لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "غيروا هذا بشيء واجتنبوا السواد" أخرجه مسلم ،غيروا هذا: أي البياض في الشعر. كما أن اللون الغامق أو الأحمر غير مناسبين كونهما غير أقرب للطبيعي، كذلك يمكنك اختيار نوع من الأصباغ التالية حسب رغبتك.

وتنقسم الأصباغ إلى الأصباغ الدائمة والأصباغ شبه الدائمة؛ أما الدائمة فهي من أكثر أنواع الأصباغ شيوعاً وأقواها تأثيراً على الشعر، ويستعمل في تصنيعها عنصران كيماويان هما بروكسيد الهيدروجين والأمونيا اللذان يعملان على اختراق الشعر وانتزاع الصبغة واستبدالها باللون الجديد، تدوم هذه الأصباغ إلى أن يعاود الشعر النمو من الجذور وتحتاج إلى إعادة صبغ بعد 4 إلى 6 أسابيع.

بيد أن الأصباغ شبه الدائمة عادة ما تكون ألطف من الأصباغ الدائمة وتلوين الشعر من دون الحاجة إلى الأمونيا وتدوم من 6 إلى 8 أسابيع وتبهت تدريجياً مع غسيل الشعر.

وهذه الأصباغ المؤقتة تحوي على تشكيلة من المنتجات التي تحسن لون الشعر وتشمل أنواعاً من الشامبو والكوندشن مع منعشات ومنظفات وجميعها تهدف إلى ترك طبقة لونية تستقر مؤقتاً على سطح الشعر وتدوم من 6 إلى 8 غسلات بالشامبو. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
هل أنت بحاجة لتغير شكل شعرك؟
هل أنت بحاجة لتغير شكل شعرك؟
إذا كنت تشعرين بالملل من شعرك لدرجة أنك تقومين بعقصه على شكل كعكة أو ربطه دائما أو كانت أخر زيارة لك لصالون التجميل قبل سنوات عندما قمت بقص الاطراف الجافة، فيجب أن تبدئي بالتفكير جديا بالحصول على تغير جذري لشعرك، وتستعيدي اطلالتك المميزة.

مؤشر #1: شعرك ليس له حجم: إذا كان شعرك بلا شكل ولا حجم حتى بعد أن تقومي بتج...
شعر صحّي وقويّ من الجذور
شعر صحّي وقويّ من الجذور
Kerastase Biotic

فروة الرأس الصحية هي أساس الشعر الجميل. لهذا السبب، ابتكرت Kerastase برنامج عناية متكامل Biotic ينشّط فروة الرأس ويعزّز قدرتها على حماية نفسها، والمحافظة على شعر صحّي وجذّاب. تعتمد مستحضرات Biotic على خصائص بيوفلورين (مادة مجهرية) المستخرجة من المياه الحرارية والغنية بالعناصر الرئيسية لإعادة التوازن إلى فروة الرأس وتفعيل ...
الشعر الممتلئ
الشعر الممتلئ
اكتشفي أسرار رفع الشعر ومنحه الحجم الكبير وأضيفي الارتفاع إلى تسريحة شعرك للحصول على طلة تذكرنا بالثمانينيات

•استعملي الرغوة على الجذور وجففي الشعر من دون تمليسه. ابحثي عن أسطوانات الشعر لديك ولفي خصلات شعرك حول الأسطوانات الكبيرة للحصول على تموجات عريضة. استعملي أقوى نوع من رذاذ التثبيت ومشطاً رفيع الأسنان لأن الوقت قد حان للشروع في...
كيف أختار الوصلات المناسبة؟
كيف أختار الوصلات المناسبة؟
اختاري:

•الوصلات الثابتة إذا كنت تهتمّين بشعرك كثيراً. من الممكن «إلصاقها » بالشعر، وهي تصمد عادة حوالي الستّة أشهر.

•الوصلات مع دبّوس إن كنت تنوين استخدامها كثيراً.

•الوصلات السريعة إن كنت تنوين استخدامها فقط من وقت الى آخر.

كم من الوقت أحتاج لأكون جاهزة؟ •لإلصاق الوصلات على الشعر تحتاجين إلى ساعة واح...
تعلمي كيف تدللين شعرك في الخريف؟
تعلمي كيف تدللين شعرك في الخريف؟
يفتقد الشعر المتعب عادة إلى المظهر الممتلئ الجذاب، ويحتاج بالتالي إلى مستحضرات تزيد كثافته لتعيد إليه التألق والشباب. فمع التقدم في العمر، يصبح الشعر أكثر ضعفاً وأقل كثافة، ويتجدد ببطء أكبر. من هنا تبرز الحاجة إلى استعمال مستحضرات تحارب شيخوخة الشعر وتزيد حجمه، وتعزز أليافه الرخوة.

لا بد أيضاً من استعمال مستحضرات التصفيف الملائ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد