ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > السُّمنة – نذيرُ سوءٍ للجسم
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

السُّمنة – نذيرُ سوءٍ للجسم

مس فراتين - أظهر بحثٌ علميٌّ أعدّه باحثون من جامعة بئر السبع أن السمنة التي يُصاب بها الإنسان تُعتبر مؤشراً خطيراً يُنذِر بتعرّض الجسم للأمراض.

وكان بحثٌ إسرائيلي-ألماني فحص كيف "تشعر" خلايا الدهن في الجسم بالتغييرالحاصل في محيطها، وكيف تترجم هذا الشعور بحيث تتطور في الجسم أمراضٌ تصيب المصابين بالسمنة.

ووجد الباحثون، وهم طاقم من جامعة بئر السبع برئاسة د. أساف روديخ وباحثون من جامعة ليفتسيج الألمانية، كيف أن الخلايا الدهنية الموجودة في طبقة الدهن داخل البطن "تُترجم" السمنة إلى تغييرٍ في أداء الخلايا الدهنية التي تساهم بدورها في تطوّر الأمراض.

وكان الباحثون اعتمدوا في بحثهم على جمع خلايا دهنية من تحت الجلد ومن داخل فراغ البطن من أناسٍ مروا بعمليات في البطن. ووجد الباحثون أنّ هناك مسارٌ لنقل "إشارات الضغط" في الخلايا الدهنية، بحيث تتطور نتيجةً لذلك أمراضُ القلب والسكري والأوعية الدموية.

ويشار هنا أن هذا البحث يأتي مندرجاً ضمن الفهم الجديد الذي بدأ منذ نحو 15 عاماً لوظيفة طبقة الدهون في الجسم، التي كان يُنظر إليها على أنها مخزن غير فعال للطاقة الزائدة في الجسم، وأصبح يُنظر إليها كطبقة فعّالة لها دورها في الرقابة على نشاط العضلات والكبد والمخ وغيرها. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
للاسف .. النحافة تظهرك أكبر من سنك الحقيقي
للاسف .. النحافة تظهرك أكبر من سنك الحقيقي
في وقت أصبحت فيه النحافة مطلب الجميع ، حذر خبراء أمريكيون من أن النحافة بين الناس تجعلهم يبدون أكبر سناً .

وذكرت دراسة أمريكية "أن نحافة الوجه تجعل الناس يبدون أكبر سناً والعكس صحيح" . وكشفت الدراسة أن المرأة في سن الأربعين وما فوق يكبر شكلها بمعدل أربع سنوات إذا ما فقدت نحو خمسة كيلو جرامات من وزنها. وأوضحت الدراسة أن الحالة الاجتماع...
تمارين يوغا Asanas لتَخفيض دهونِ البطن
تمارين يوغا Asanas لتَخفيض دهونِ البطن
تقع أخطر الدهون على الإطلاق حول الأعضاء الداخلية، وعميقا في طيات البطن.

يعمل الدهن في المنطقة البطنية بشكل مختلف عن الدهنِ في أي مكان آخر في الجسمِ. فهو يحصل على كميات أكبر من الدَم بالإضافة إلى مستقبِلات الأكثر للكرتيزول،هرمون الإجهاد. يرتفع هرمون Cortisol وينخفض مرار وتكرار على مدار اليوم، لكن إذا كنت تحت إجهاد ثابت، فأن كمية الهر...
ريجيم الفواكه يخلّصك من كرشك...
ريجيم الفواكه يخلّصك من كرشك...
ريجيم الفواكه يخلصك من الكرش فى أسبوع، ولعل من أحدث صيحات الريجيم المتبعة فى بعض مراكز التخسيس هو ريجيم الفواكه أو كما يسميه البعض ريجيم المشاهير ويعتمد هذا الريجيم على استخدام الموز ومجموعة أخرى من الفواكه كنظام غذائى لمدة اربعة اسابيع لإنقاص الوزن والتخلص من الكرش.

ولكن يجب أن يتم ممارسة هذا الريجيم تحت إشراف طبى نظراً لفقر...
صحتك في طعامك
صحتك في طعامك
يتبع الكثيرون بعض الأساليب الغذائية الخاطئة التي تضر بالهضم والرشاقة في شهر رمضان، لذا يجب أن تتبع النصائح التي يقدمها أطباء التغذية لضمان سلامة الأسرة في شهر الصيام:

1. احرص على احتواء الوجبة التي ستتناولها على الخضراوات لغناها بالمعادن والألياف، وابتعد عن الدهون ، فهي عدو الرشاقة الأول .
2. احرص على تناول كوبين من الحليب يوميا...
المياه المعدنية
المياه المعدنية
بعض أنواع المياه المعدنية تساعد على النحافة

خطأ. فمهما كانت مزايا المياه المعدنية (بعضها غني بالكلسيوم، وأخرى غنية بالصوديوم أو المغنزيوم...)، لا يستطيع أي نوع منها تنحيف الجسم وتخليصه من الكيلوغرامات الفائضة. إلا أن شرب كمية كافية من الماء كل يوم يسهل عمل الأمعاء ويتيح التخلص من السموم المتراكمة في الجسم. لكن تذكري أنه ما من نوع من المياه...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد