ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > دراسة: محيط الخصر يرتبط بقصور الرئة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

دراسة: محيط الخصر يرتبط بقصور الرئة

مس فراتين - في دراسة حول البالغين ذوي الوزن الطبيعي والذين يعانون من زيادة الوزن والبدناء كشف باحثون أن محيط الخصر مرتبط باتساق وظائف الرئتين في جميع الفئات.

وقال الدكتور يوي تشين من جامعة أوتاوا رئيس فريق الدراسة: إن محيط الخصر مؤشر للتنبؤ بقصور الرئة أفضل من مؤشر كتلة الجسم (وهو مقياس للوزن وعلاقته بالطول ويستخدم لتمييز مقدار نحافة الشخص أو بدانته).

وترتبط البدانة بمجموعة واسعة من المشكلات الصحية التي بينها ضعف الجهاز التنفسي. وقال تشين "وجدنا في دراساتنا السابقة أن البدانة مرتبطة بالربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن وأن "كتلة الجسم" مؤشر هام للتنبؤ بهذه الأمراض."

وفي الدراسة الحالية قرر تشين وزملاؤه القيمة التنبؤية لمحيط الخصر ومؤشر كتلة الجسم بشأن وظائف الرئتين فيما يتعلق بـ 1674 بالغا من ذوي الوزن الطبيعي والزائد والبدناء.

وذكروا في الدورية الأمريكية للتغذية العلاجية أن محيط الخصر مرتبط سلبا بالعديد من القياسات المعيارية لوظائف الرئتين وأن الارتباطات لم تتغير بتغير النوع والسن أو مؤشر كتلة الجسم (طبيعي وزائد وبدين). // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
 كيف نتخلص من المعدة المترهلة
كيف نتخلص من المعدة المترهلة
أجسامنا مكيفة جينياً على كيفية خسارة أو زيادة الوزن. ومن المثير للأنتباه، بالدرجة الأولى هو أن أول مكان نزداد الوزن به هو أخر مكان نفقده. كما أننا لا نستطيع تخفيض الوزن في الجزء الذي لا نحبه فقط. عندما نفقد الدهن من جسمنا، فنحن نفقد بوصات في كل مكان أخرى، حتى الأماكن التي لا نريد خسارة الوزن بها.

تكمن مشكلةَ عضلات البطن في أننا لا نقوم ...
أعشاب لتخفيض وزنكم...
أعشاب لتخفيض وزنكم...
على الرغم من الاعتراض الواسع النطاق على إطلاق لفظ أعشاب التنحيف على مجموعة الأعشاب التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد فأن معظم الأنظمة الغذائية المخصصة لإنقاص الوزن الزائد تقوم باستخدام تلك النباتات والأعشاب بصفة أساسية في نظمها الغذائية.

ويمكن تقسيم النباتات والأعشاب التي تساعد على إنقاص الوزن الزائد إلى عدة أقسام:

...
الدهون البنية قد تساعد على خفض الوزن
الدهون البنية قد تساعد على خفض الوزن
صنع علماء أميركيون شكلاً جديداً من أشكال الطاقة عن طريق حرق خلايا دهنية أو ما يسمى الخلايا البنية الموجودة عند الفئران وفي الخلايا البشرية في إطار تجارب من أجل خفض الوزن والقضاء على البدانة. وقال هؤلاء في الدراسة التي نشرتها مجلة نايتشر الطبية أخيراً إن الخلايا البنية قد تساعد على مكافحة النوع الثاني من السكري. ووصف هؤلاء هذا النوع من الدهون بأنه ج...
جراحة تخفيف الوزن..لحل العديد من المشاكل الصحية
جراحة تخفيف الوزن..لحل العديد من المشاكل الصحية
إذا كنت أو أحد أقربائك تعانون من مشكلة الوزن الزائد، فقد تكون الجراحة اختيار مناسبا للتخلص من الوزن بسرعة.

يعاني الأشخاص المصابون بمشاكل الوزن الزائد من صعوبة في الحركة، حتى القيام بالمهام البسيطة قد يبدو أمراً صعباً بالنسبة لهم. فصعود السلالم مشكلة، والمشي مشكلة، وركوب السيارة مشكلة، وحتى النهوض من السرير مشكلة. وقد يصل الأمر إلى ح...
احمي نفسك من المتلازمة الأيضية
احمي نفسك من المتلازمة الأيضية
تحدث المتلازمة الأيضية عندما يكون الشخص زائد الوزن أَو بدينا – بالاضافة إلى عدة عوامل خطرِ أخرى – تعمل على زيادة فرص الإصابة بمرضِ القلب ومرض السكّري.

وتشمل عوامل الخطر سمنة منطقة البطن ، زيادة نسبة الدهون الثلاثية triglycerides، ضغط الدمّ العالي، سكر الدم المرتفع و نسبة سيّئة جيدة من الكولوستيرولِ السيئِ.

هذا ويقترح المع...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد