ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > اللحوم المعالجة تزيد خطر الإصابة بسرطان الدم بالأطفال
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

اللحوم المعالجة تزيد خطر الإصابة بسرطان الدم بالأطفال

مس فراتين - أظهرت دراسة لعلماء جامعة هارفارد الأمريكية أن استهلاك الأطفال لكميات كبيرة من اللحوم المعالجة مثل الهوت دوج ( hot dogs ) يؤدى لزيادة خطر الإصابة بسرطان الدم في حين أن استهلاك الخضروات و منتجات الصويا يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بالسرطان .

و تضمنت الدراسة ٥١٥ طفل حيث تم سؤالهم عن عاداتهم الغذائية .

و أظهرت النتائج ارتفاع خطر الإصابة بسرطان الدم بالأطفال الذين يستهلكون كميات كبيرة من الحوم المعالجة و انخفاض الإصابة بالسرطان بالأطفال الذين يستهلكون الخضروات و منتجات الصويا .

و يقول العلماء أن اللحوم المعالجة تحتوى على مركبات النيتريت و التي تسبب الإصابة بالسرطان و أن الخضروات و الصويا تحتوى على مركبات مضادة للأكسدة تمنع نشاط المركبات المسرطنة . // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
5 نصائح لحماية اطفالك من الاصابة بعدوى الزكام
5 نصائح لحماية اطفالك من الاصابة بعدوى الزكام
يعاني معظم الاطفال من الزكام طيلة ايام السنة أما بسبب العدوى أو لاسباب متنوعة عديدة. وبما أن زكام الاطفال مرهق للطفل والاهل على حد سواء فهناك عدة نصائح يمكنك من خلالها السيطرة على عدوى الزكام وحماية اطفالك من الاصابة بهذه الفيروسات.

1. قومي بإرضاع طفلك من صدرك اطول فترة ممكنة، لأن الاطفال الذين يتغذون على حليب الام يملك...
الفطام وبدء اطعام الطفل الرضيع
الفطام وبدء اطعام الطفل الرضيع
يجب أن يكون غذاء طفلك الرضيع تجربة لذيذة وسعيدة لكلاكما. عندما تفطمي طفلك الرضيع يجب أن يبقى وقت الأكل ووجبات الطعام أوقاتا سعيدة.

يوصي خبراء الصحة واطباء منظمة الصحة العالمية بإرضاع الطفل طبيعيا لمدة ستّة شهور على الأقل، مع تقديم المواد الصلبة تدريجية في الشهور الستّة الثانية مع استمرار الرضاعة من الصّدر لمدة سنتان أو أكثر.
حياة الطفل تستحق التغلّب على السرطان
حياة الطفل تستحق التغلّب على السرطان
لقاء مع الطبيب اللبناني بيتر نون

أي مكروه يصيب الطفل، مهما كان بسيطاً، يعرّض الأهل للكثير من التوتر والقلق. فماذا إذا كان مرض الطفل خطيراً كأن يكون مصاباً بالسرطان مع ما يرافقه من عذاب سواء للأهل أو للطفل؟ مرحلة المرض صعبة تمر بها العائلة ككل ولا بد من التحلّي بالشجاعة لتخطّيها بنجاح. لكن هذا لا يمكن أن يحصل دون الت...
3 نصائح لما بعد الولادة
3 نصائح لما بعد الولادة
انتهت الأسابيعِ الستّة الأولى التي تبعت الولادة، وأخيرا أنت تحلمين بالعودة إلى ثياب ما قبل الحمل. ولكن مشكلة طفيفة واحدة تؤرقك: لا زال رأسك يؤلمك من صداع الاستيقاظ في الليل، تعقيم القناني، وتغير الحفاظات. ولكن لا بأس فهذه المرحلة لن تدوم طويلا، ولا زال هناك أمل، على أية حال، مع هذه النصائحِ السريعة جداً يمكنك أن تبدئي بالتفكير الإيجابي من جديد.
معرفة جنس المولود في الاسبوع العاشر
معرفة جنس المولود في الاسبوع العاشر
بات بإمكان الأمهات الحوامل معرفة جنس طفلهنّ، عن طريق فحص البول في الأسبوع العاشر من الحمل بدل الانتظار حتى الأسبوع العشرين منه.

وذكرت صحيفة "الدايلي مايل" يوم الثلاثاء أنه وفقا للشركة الطبية الأميركية "إنتليجندر" (IntelliGender) التي أوجدت هذا الاختبار وأطلقت عليه اسم "إختبار توقّع نوع الجنين صبياً أم بنتاً"، صار يمكن للمرأة معرفة جنس مو...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد