ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > سيدتي..لا تقعي في هذه الاخطاء
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

سيدتي..لا تقعي في هذه الاخطاء

مس فراتين - التعامل مع الآخرين فن قائم بحد ذاته ، فحسن التصرف أسلوب وخبرة. إن المرأة المتألقة اجتماعياً تشكّل نقطة مركزية تستقطب مَن حولها ،وتكون عنصراً ناجحاً في محيطها ، ما ينعكس إيجاباً على نجاحها في عملها، وبطبيعة الحال على زوجها وعائلتها. والنجاح الاجتماعي يتطلب أولاً وأخيراً إتقان "اتيكيت" التعامل مع الآخرين. إليك سيدتي الطرق التي تعززعلاقاتك وتساعدك بالتالي على حسن التصرف وتفادي بعض الأخطاء التي ربما سبق أن وقعتبها دون قصد.

من حيث المظهر:

يجب أن يكون منسجماً مع نوع المناسبة حيث تتواجدين ،فلا يجوز أن ترتدي ملابس "سبور" للذهاب إلى حفلة رسمية ،والعكس صحيح،لأن ذلك سيلفت انتباه الناس إليك ،ولكن بطريقة سلبية.

• انتبهي فعليك تعطير فمك ،لتنبعث منه رائحة زكية ،وكذلك الأمر بالنسبة إلى رائحة التعرق فهذا العيب الجمالي يبعد عنك صفتي الأناقة والنظافة.

• احذري أيضاً من الإفراط في وضع الماكياج إذ أن الزائد في هذا المجال يساوي الناقص.

في حديثك وتصرفاتك:

• إذا كنت في جلسة عامة وطرح موضوع للنقاش ،لا يعنيك أو تعتقدين أنك لست ضليعة فيه ،فمن المستحسن ألا تبدي الآراء غير الواثقة منها ، والمعلومات التي قد تكون خاطئة. حاولي أن تكوني مستمعة جيدة ، واكتفي بطرح الأسئلة البسيطة إذا لزم الأمر ، أو إذا رغبت في المشاركة

• قد يخطر لك أحيانا أن تسردي قصة عن أحد معارفك ، أو أن تحدثي أحداً عن ذكرياتك ، فمن المستحسن أن تختاري منها ما يحمل معنى أو مغذى.

• تجنبي الإكثار من الحديث عن النفس ، كما والتباهي بمواصفاتك ، حيث أن المعوّل عليه يبقى في اكتشاف الغير لهذه الصفات وتقديرها.

• إذا أثار انفعالك موضوع ما،فاضبطي أعصابك بقدر المستطاع وتذكري أنه عليك مراعاة شعور لآخرين.

• إذ قام أحد الحاضرين بخطأ واضح في التصرف فلا تسخري منه ولا تحقّري تصرفاته ، هذا يدخل ضمن إطار مراعاة آداب التصرف.و إذا وقعت أنت في خطأ فادح في المجتمع ، فأفضل ما تلجئين إليه في هذه الحالة هو الاعتذار لأنه السبيل الوحيد لتبددي غضب الآخرين.

• أما إذا كسرت إناء أثناء قيامك بزيارة لإحدى صديقاتك ، فالأفضل أن تقدمي لها بديلا في ما بعد أو هدية ما توازيه قيمة. وحذار أن تعرضي عليها ثمنه ،فذلك يتسبب بإحراجها ودفعها حتماً إلى الرفض. أما إذا قام زائر بكسر شيء ما في منزلك _دون قصد طبعاً_ فلا تظهري الجذع الذي لن يصلح ما كسر ، بل تصنّعي اللامبالاة ،وهوّني الأمر على من ارتكبه لتخففي عنه عبء الندم والشعور بالخطأ.

• إذا كنت حاضرة في مجلس يضم سيدة بدينة ، فلا تفرطي في الحديث عن جمال الرشاقة ،ولا عن قبح السمنة ، فقد تسيئء السيدة البدينة تأويل حديثك أو تظنه تعريضاً بها.

• بعض النساء لديهن عادة الحديث عن أولادهن . قد يكون أولادك مميزين كما تعتقدين ،ولكن ليس من اللائق أن يكون حديثك متمحوراً دوماً حولهم ، حول تصرفاتهم الذكية و تميزهم ، أو حتى عن نتائجهم المدرسية الباهرة ، فغالباً ما يكون هذا الحديث مضجراً للآخرين.

• اسألي عن مجال عمل مخاطبك ، وحاولي أن تطرحي عليه الأسئلة التي تتعلق بمجال تخصصه ،فهذا – بالطبع – سيعجبه. أما إذا كنت تعرفين بعضاً من هواياته ، فمن الجيد التحدث عنها.

نصيحة: تجنبي مضغ العلكة بشكل ظاهر في اجتماعات العمل والمناسبات الرسمية ، ويُفَضّل عدم تناولها // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
  السوائل تحمى الحوامل من الإمساك
السوائل تحمى الحوامل من الإمساك
أفاد باحثون بأن السيدات الحوامل يمكنهم تفادي التعرض للإمساك المزعج بكل سهولة ويسر، وذلك عن طريق إتباع نظام غذائي كامل العناصر الغذائية وشرب الماء بشكل وافر مع الحركة بصفة منتظمة.

وينصح الباحثون الحوامل بتناول بذر الكتان الذي تم نقعه جيداً أو نخالة "ردة" القمح مع تناول السوائل بكثرة، حيث ثبتت فعاليتها في تنشيط الأمعاء لدى الأشخاص الذي يع...
حياة الطفل تستحق التغلّب على السرطان
حياة الطفل تستحق التغلّب على السرطان
لقاء مع الطبيب اللبناني بيتر نون

أي مكروه يصيب الطفل، مهما كان بسيطاً، يعرّض الأهل للكثير من التوتر والقلق. فماذا إذا كان مرض الطفل خطيراً كأن يكون مصاباً بالسرطان مع ما يرافقه من عذاب سواء للأهل أو للطفل؟ مرحلة المرض صعبة تمر بها العائلة ككل ولا بد من التحلّي بالشجاعة لتخطّيها بنجاح. لكن هذا لا يمكن أن يحصل دون الت...
تعليم الاطفال على غسل يديهم بالطريقة الصحيحة
تعليم الاطفال على غسل يديهم بالطريقة الصحيحة
بالنسبة لبعض الامهات قد يبدو اقناع الاطفال بضرورة غسل ايديهم بعد الاكل واللعب أمرا مستحيلا، ولكن يجب أن لا تفقدي الامل. فالقواعد الاساسية يجب أن تظل حاضرة على الدوام وهي غسل اليدين قبل وبعد الاكل، بعد العطس أو السعال، أو تنظيف الانف بالمنديل الورقي، وبالطبع بعد استعمال الحمام واللعب بالتراب أو الرمال. ولأن ابنتي الصغيرة تثير قلقي من ...
نصائح لتجنب الإرهاق والتعب خلال الحمل
نصائح لتجنب الإرهاق والتعب خلال الحمل
أخذ فترات للراحة والنوم: خاصة أثناء النهار. إن أخذ فترات راحة متكررة يجدد الطاقة ويحرص على الراحة وعدم التعرض للتعب. ابتعدي عن الأنشطة المجهدة واسترخي عن طريق أخذ نفس عميق عندما تشعرين بالضغوط.

النوم مبكراً: من الأفضل النوم مبكراً عن المعتاد وخاصة إذا كنت تستيقظين أثناء الليل، عليك بالذهاب للفراش عندما تشعرين بالتعب لا تحاول الضغط ع...
5 نصائح لحماية اطفالك من الاصابة بعدوى الزكام
5 نصائح لحماية اطفالك من الاصابة بعدوى الزكام
يعاني معظم الاطفال من الزكام طيلة ايام السنة أما بسبب العدوى أو لاسباب متنوعة عديدة. وبما أن زكام الاطفال مرهق للطفل والاهل على حد سواء فهناك عدة نصائح يمكنك من خلالها السيطرة على عدوى الزكام وحماية اطفالك من الاصابة بهذه الفيروسات.

1. قومي بإرضاع طفلك من صدرك اطول فترة ممكنة، لأن الاطفال الذين يتغذون على حليب الام يملك...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد