ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > لماذا نشتهي السكريات، وكيف نسيطر على شهواتنا؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

لماذا نشتهي السكريات، وكيف نسيطر على شهواتنا؟

مس فراتين - إن معرفة ما يسبب اشتهاء السكريات يمكن أن يساعدك على كبح الرغبة الشديدة بتناولها لفترة طويلة قبل تضطر لتغير حجم ثيابك. أما سبب اشتهاء السكريات فيقسم إلى ثلاثة:

1. تستخدم عبارة : "اطعمني الآن وإلا قتلتك". عادة ما يعبر ذلك الاشتهاء القوي عن انخفاض نسبة السكر في الدم. تناول السكريات يساعد في اللحظات الاولى لكنه يجعل الامور اكثر سوءا على المدى الطويل.

نصيحة : تناول حبة حلوى صغيرة يمكن أن يوقف الشعور. بعد ذلك ، تناول المزيد من البروتين وعدد أقل من الحلوى للحفاظ على استقرار السكر في دمك. تناول وجبات صغيرة متعددة بدلا من ثلاثة كبيرة لخفض الرغبة الشديدة بتناول السكريات.

2. تستخدم عبارة : "ارغب في تناول الشوكولا". كنت تشعر بخير وفجاءة وجدت نفسك تبحث في الخزانات عن الشوكولا التي اشتريتها للاطفال. يقول الاطباء، بالرغم من عدم وجود أدلة كبيرة إلا أن ذلك يمكن أن يفسر بوجود خمائر بإعداد كبيرة في الأمعاء.

نصيحة : يمكن علاج هذه الحالة باستعمال probiotics (البكتيريا الصحية) الموجودة في الالبان. نحن ننصح بتناول probiotics المصنوعة من bacillus coagulans ، مثل Digestive Aide أو Sustenex.

3. تستخدم عبارة: "امر بفترة الدورة الشهرية ، واشعر بالاكتئاب". انخفاض مستويات السيروتونين ( "هرمون السعادة ") في هذه الفترة يمكن أن يسبب شهوة قوية لتناول النشويات.

نصيحة : ان تناول الشوكولاتة الداكنة أو السوداء (وليس علبة كاملة ؛ قطعة أوقطعتين فقط) يمكن أن يعزز مضادات الاكتئاب في الجسم المعروفة باسم PEA ، بالإضافة إلى كمية من النشويات.

أما إذا شعرت برغبة في تناول السكريات في أي وقت آخر ، ولم تكن جائعا، فنحن ننصحك بالذهاب في نزهة على الأقدام أو تناول بعض الماء. الكثير من رغبات الاكل تنبع من قلة النوم الرغبة الجنسية ، أو نقص المياه، ولكن المشي يمكن أن يساعد على إيقاظك، وتحرير طاقتك. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
التسوق يمكن أن يساعدك على خسارة الوزن
التسوق يمكن أن يساعدك على خسارة الوزن
بعض الناس يذهبون إلى المراكز التجارية لشراء غرض معين والعودة إلى المنزل، وهم بذلك يفوتون على أنفسهم فرصة رائعة للقيام بتمرين رياضي في جو آمن، ومناسب، وملهم.

عندما تَتجولين في مركز التسوق، فأنت تَحصلين على أكثر مما تظنين: اجل أنت تستثمرين في لياقتك. ويعتبر المشي أو التنزه في مراكز التسوق أفضل طريقة للحصول على ذلك التمرينِ الذي لا ت...
إياك أن تتخلى عن الرياضة أثناء الريجيم
إياك أن تتخلى عن الرياضة أثناء الريجيم
يطلق مصطلح الريجيم الغذائي أو الحمية الغذائية على النظم الغذائية القليلة الطاقة المستخدمة لإنقاص الوزن ومعالجة السمنة. حيث يقوم مختص التغذية بتخطيط هذه الوجبات الغذائية قليلة الطاقة تبعا لعمر الشخص ودرجة السمنة التي يعاني منها ومستوى الأنشطة العضلية والرياضية التي يمارسها في حياته اليومية.

ويجب أن يصاحب تناول الوجبة الغذائ...
لانقاص وزنك.. اليك الرجيم الاكثر راحة
لانقاص وزنك.. اليك الرجيم الاكثر راحة
لا تظني أن اتباع الرجيم من الأمور القاسية على نفسك، إذ يمكنك عمل ريجيم بطريقة مريحة وغير مؤلمة. وبذلك لن تحرمي نفسك من تناول الطعام الشهي الذي تحبينه، ولكن بكميات محددة مما يساعد على خفض الوزن، فيمكنك تناول الطعام بشكل متوازن ومتنوع مع احتوائه على العناصر الضرورية لتغذية الجسم مثل: دهون - كربوهيدرات - نشويات والتي لابد من تناولها لأنها تعمل على رفع...
 3 أسباب خفية تسبب زيادة الوزن
3 أسباب خفية تسبب زيادة الوزن
قد يصيبك اتباع نظام غذائي معين بحالة شديدة من الإحباط، وذلك عندما لا تجدين الاستجابة المناسبة من جسمك، وهناك بعض الأسباب الخفية التي قد تؤدي إلى فشل حميتك الغذائية كالآتي:

1. الإمساك: يعتبر الإمساك سبباً مباشراً فى زيادة وزن الجسم، لأنه يتسبب فى سوء حالة الإنسان النفسية ودفعه للامتناع عن الأكل ثم الإقبال عليه بشكل مبالغ فيه بعد زواله،...
هل آن الأوان لتنضم الالوان الى قاموس الرشاقة؟
هل آن الأوان لتنضم الالوان الى قاموس الرشاقة؟
لا شك في أن اشخاص عدة يعزفون المقطوعة نفسها كلما بدأوا بتطبيق حمية غذائية بهدف التخلص من الوزن الزائد والتمتع بالرشاقة التي باتت جزءاً من متطلبات هذا العصر. فمنذ اليوم الاول، يتملكنا إحساس قوي بالجوع ما إن يصبح الوقت ظهراً، ثم تخور قوانا ونفقد السيطرة، فتطلق العنان لشهيتنا وننهال على المأكولات أو السكاكر والحلويات قبل أن يساورنا الشعور بالندم ونقرر...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد