ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > البشرة وجمالها : نصائح ليوم زفافك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

البشرة وجمالها : نصائح ليوم زفافك

مس فراتين - ولأن البشرة وجمالها هي ما يشغل بال الفتاة قبل زفافها ، يذكر الخبراء أن كل عروس يجب أن تعتني ببشرتها فترة لا تقل عن أسبوعين للتخلص من الشوائب والأوساخ التي تعيق جمالك وتميزك في هذه الليلة ، وإليكِ مجموعة من الماسكات البسيطة التي تساعدك على ذلك : ماسك " الدقيق والعسل " لإزالة الإرهاق

وهذا الماسك يناسب " جميع أنواع البشرة " ويتكون من : ملعقتين دقيق ذرة ‏+‏ ملعقتين زبادي‏+‏ ملعقة عسل أبيض‏+‏ ملعقة لبن ويوضع علي الوجه لمدة‏10‏ دقائق ثم تتم إزالته بماء دافئ .

وماسك " الخميرة " لتهدئة البشرة وإزالة الحبوب والنمش

ويتكون هذا الماسك من ملعقة خميرة‏+‏ ملعقة ماء يتم إذابتهما جيداً ثم نضع عليهما ملعقة عسل وملعقة لبن ودقيق ويتم وضعهما علي البشرة لمدة ثلث ساعة وتتم إزالتها بمياه دافئة‏.‏

ولنضارة البشرة ونقائها ينصحك الخبراء بتناول الماء بكثرة فيما لا يقل عن‏ 8‏ أكواب يومياً ، وعدم الإكثار من تناول السكريات والمخللات لان هذه المأكولات تعمل علي إظهار الحبوب والبثور علي البشرة‏ ، وعدم شرب الشاي والقهوة بكثرة لأنها تسبب هالات سوداء تحت العين ويجب أن تحصل علي قسط من النوم لا يقل عن‏7‏ أو‏8‏ ساعات‏.‏

واحرصي علي تناول العصائر الطازجة مثل البرتقال واليوسفي والأناناس لاحتوائها علي فيتامينات مفيدة للبشرة ، وضعي حلقات الخيار تحت العين من اللون الأخضر الفاتح ويتم وضعه حتي يجف تحت العين ثم توضع حلقات أخري ، ويمكنكِ أيضاً وضع باكيتات الينسون والنعناع والكاموميل والشاي تحت العين لإزالة الهالات السوداء ‏.

وتجنبي أشعة الشمس المباشرة ، وضعي كريم الحماية من الشمس على الوجه لتفادي حروق الشمس والمحافظة على نضارة البشرة ، وارتدي النظارة الشمسية للحماية من الأشعة الفوق بنفسجية.

تابعي وزنك قبل الزفاف

ولتكوني نجمة الحفلة عليكِ ألا تهملي أي شيء يتعلق بمظهرك الخارجي والداخلي لتظهري بكامل إشراقتك وأناقتك في ذلك اليوم . وتقدم لكِ خبيرة التجميل مي الترك صاحبة مركز Body & Soul للعناية بالجسم والبشرة ، بعض التحضيرات التي يجب أن تقومي بها للعناية بنفسك قبل موعد زفافك حيث يجب عليكِ أن تبدئي بالاهتمام بجسمك ووزنك عن طريق إتباع نظام صحي غذائي وإتباع نظام رجيم خاص بِكِ لإذا كان وزنك ملفت وزائد ، وعليكِ الإكثار من شرب المياه المعدنية بمعدل لترين في اليوم ، لأنها تساعد الجلد على التخلص من السموم وتنظيف الرئتين وترطيب البشرة ، والإكثار من تناول الخضار والفواكه عن طريق تناول طبق مشكل من السلطة يومياً فهي مفيدة للجسم أيضاً .

وعليكِ أن لا تنسى أبداً ممارسة الرياضة ساعة في اليوم على الأقل ، لأنها ضرورية جداً لرشاقتك ووقفتك ، وتجعل جسمك متناسقا ً، بحيث تظهرين بكامل إشراقتك عند ارتدائك فستان الزفاف.

وتضيف مي عن أهمية العناية باليدين والقدمين وترطيبهما خصوصاً قبل النوم ، ووضع الكريمات المرطبة لليدين بشكل منتظم حتى تبقيا ناعمتين ليوم الزفاف مثل كفي طفل، والاهتمام بهما بشكل دوري بعمل الباديكير والمانيكير كل أسبوعين مرة .

ولتحريك الدورة الدموية تشير الترك إلى أهمية جلسات المساج والتدليك للعروس فهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية والتخفيف من التوتر الذي تشعر به العروس كلما اقترب موعد زفافها ، ويجب الاهتمام بالأظافر عن طريق تناول المأكولات الصحية الغنية بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم .

أما عن طرق العناية بالشعر فذلك يكون بسيط بعمل ماسكات للشعر وقص الأطراف باستمرار، وتغيير لون الشعر يجب أن يكون قبل فترة 3 أسابيع من موعد الزفاف ، حتى يكون في مقدرة العروس التغيير في حال لم يثبت اللون أو لم تحصل على اللون المراد ، فتلجأ حينها إلى التغيير لتحصل على ما تريد.

نصائح ليوم زفافك

وفي النهاية عزيزتي العروس لتتميزي في هذه الليلة وليكتمل حلمك الجميل دون أي مشاكل خاصة على بشرتك ، إليكِ هذه النصائح :

- في الصباح افردي جسمك على فراش مريح وارفعي قدميك فوق وسادة صغيرة ولا تفكري في أي شيء .

- تناولي عصير الليمون المنعش أو عصير مرطب يساعدك على الانتعاش .

- ضعي قناعاً خاصاً حول عينيك وإذا كنت متعبة وجفونك منتفخة بعض الشيء من جراء السهر جربي وضع الثلج على عينيك قدر المستطاع لأن الثلج رائع وفعال خصوصاً في حاله انتفاخ الجفون .

- متعي نفسك بقناع لشد البشرة فهو سيمحو آثار التعب ويعطيك الإشراق والنضارة . // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
خلطات طبيعية تحافظ على جمالك
خلطات طبيعية تحافظ على جمالك
لبياض الأسنان: تدعك الأسنان يومياً ولمدة أسبوع بالعسل الطبيعي مع المعجون إلى أن تصبح بيضاء ثلجية، ثم تدعك كل ثلاث أيام مرة واحدة .

لتقوية الأظافر: اخلطي ملعقة زيت لوز مع صفار بيضة وضعيها على الأظافر لمدة ربع ساعة .

للركب والاكواع: اعصري ليمونة ثم امزجي عصيرها مع مسحوق الشوفان وافركي الركبة والكوع بهذا المزيج عدة مرا...
 12 طريقة للحصول على بشرة شابة ورائعة (جزء 1)
12 طريقة للحصول على بشرة شابة ورائعة (جزء 1)
1. تقليص المسامات

تتسع المسامات كلما تراكمت بها الأوساخ، مما يجعلك تبدين اكبر سنا. قومي بتقليص حجم المسامات عن طريق اتباع خطة علمية، باستعمال المنظف وحمض السالسايلك salicylic acid الذي يذيب الزيوت المترسبة في المسامات. ننصحك باستعمال نيتروجينا Neutrogena Oil-Free Acne Wash Pink Grapefruit Facial Cleanser و بيوريه Bioré Blemish Fig...
كوني إقتصادية وإعتني بجمالك
كوني إقتصادية وإعتني بجمالك
كلنا أجبرنا في يوم من الأيام على الظهور بمظهر لم نكن راضيين عنه. لكن بعض النصائح البسيطة والصغيرة يمكن أن تساعد أحيانا، فإن كنت بوضع إقتصادي صعب، أو ليس لديك الوقت الكافي لشراء محتياجاتك الخاصة بالجمال إليك الحل:

التقشير الحلو

إذا لم يكن لديك مقشر للبشرة، وكنت بحاجة للتخلص جديا من الخلايا الميتة والظهور بشكل رائع فألي...
كيف تستعيدي ثقتك بجسمك العاري؟
كيف تستعيدي ثقتك بجسمك العاري؟
بالرغم من أننا احيانا قد لا نكون ناقدين جارحين لعيوب شركائنا، إلا أننا كثيرا ما نفكر في هذه العيوب – وخاصة النساء اللاتي يرغبن في الحصول على اجسام رشيقة ومشدودة كل الوقت.

سواء كانت المشكلة حبوب الشباب، البدانة، البشرة الجافة، الشعر الزائد، يجب أن تعرفي أن كل هذه المشاكل لها حلول قصيرة المدى وطويلة المدى، وهناك حلول...
وصفة سهلة لتفتيح الأماكن الداكنة
وصفة سهلة لتفتيح الأماكن الداكنة
عزيزتي .. إذا كنتِ تعانين من اسمرار بعض مناطق بشرتك ، وتبحثين عن طريقة لتفتيح الأماكن الداكنة ، يقدم لكِ خبراء التجميل هذه الوصفة التي تخلصك تماماً من هذه المشكلة ، وإليكِ الوصفة :

المقادير:

ملعقة لبن بودرة

ملعقة نشا

ملعقة ماء ورد

ملعقة عسل

ملعقة عصير ليمون

الطريقة :

اخلطي...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد