ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > الطرق الصحيحة للعناية اليومية ببشرة الوجه
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الطرق الصحيحة للعناية اليومية ببشرة الوجه

مس فراتين - إليكِ الطرق المثلى للعناية اليومية ببشرة الوجه .

(أ) تنظيف العينين والشفتين: أنواع الحليب أو الكريمات المستعملة لتنظيف الوجه والرقبة ليست جميعها صالحة لتنظيف العينين والشفتين لذا يجب استعمال ما هي مخصصة لهذه الغاية.

الهدف: نزع ماكياج الجفون والمسكرة وأحمر الشفاه وآثارها.

أسلوب العمل: المنظف يجب أن لا يكون قابل للنفاذ، مدروس وغير لاسع للعين أو مجفف للأغشية المخاطية للشفاه، منطقتان حساستان يجب التعاطي معهما بلطف. زمن التطبيق: عينان تحملان المساحيق: 3 إلى 5 دقائق. دون ذلك: دقيقة واحدة. طريقة التنظيف (بإحدى هاتين الطريقتين) : كريم، جل أو حليب زيتي: ضعي كمية كافية من المستحضر على الجفن مباشرة، استحلبي بمنتهى الرقة بواسطة إصبع السبابة، ثم ارفعي المستحلب بواسطة فوطة ماصة دون فرك أو شد الجلد. لوسيون، حليب سائل أو نصف سائل: طبقي المستحضر على قطعة من القطن (قليلة السماكة) ونظفي بلطف.

الرموش (1): نظفي الرموش، من الأعلى، أولاً، باتجاه انحنائها دائماً (من الجذور نحو الأطراف)؛

الرموش (2): أكملي تنظيف الرموش من الأسفل، ثانياً، وبذات الاتجاه دائماً؛

• كرري هاتين العمليتين حتى انتهاء ملاحظة أي أثر للمسكرة على القطنة أو الفوطة.

• كرري نفس الحركات، لكن هذه المرة بقطعة أخرى من القطن المبللة بالماء فقط. جففي بفوطة نظيفة

الجفون (1): نظفي الجفن العلوي من الداخل نحو الخارج

الجفون (2): نظفي الجفن الأسفل من الخارج نحو الداخل. أكملي هذه العمليات بتنظيف منابت الرموش والغشاء المخاطي للجفن الأسفل والزاوية الداخلية للعين بواسطة عود القطن coton tige. غيري قطعة القطن أو الفوطة أو عود القطن كلما انتقلت من عين إلى أخرى.

النسبة للشفتين:

• بللي قطعة مناسبة من القطن بالماء النقي،

• اعصريها بين أصابعك للتخلص من الرطوبة الزائدة،

• طبقي على هذه القطنة كريم أو مستحلب التنظيف،

• طبقي هذه القطنة التي تحمل مستحضر التنظيف من زاوية الشفة العليا باتجاه الزاوية الأخرى.

• وكذلك بالنسبة للشفة السفلية.

• كرري نفس الحركات، لكن هذه المرة بقطعة أخرى من القطن المبللة بالماء فقط. جففي بفوطة نظيفة.

(ب) تنظيف الجلـــد:

الهدف: تخليص البشرة من آثار الماكياج، الأوساخ المتراكمة خلال النهار، أو الإفرازات المتجمعة خلال الليل.

أسلوب العمل: مستحضرات التنظيف يجب أن لا يكون لها أي قدرة على النفاذ داخل الجلد، بل يجب أن تستحلب الأوساخ والإفرازات الزائدة ببساطة، كما يفعل الصابون لكن بلطف ودون تهييج البشرة.

زمن التطبيق: من 2 إلى 3 دقائق.

طريقة التنظيف: اعزلي الشعر بالكامل داخل القبعة الخاصة واتركي الوجه والرقبة مكشوفين كلياً، وزعي لمسات خفيفة من الحليب أو الكريم على كامل الوجه والرقبة.

1. استحلبي الكريم أو الحليب بحركات دائرية صاعدة على الوجه ونزولاً على الرقبة. هذه الحركات لا يجب أن تستمر أكثر من دقيقة واحدة. كي لا يمتص الجلد أجزاءً من المستحلب الناتج من الأوساخ والكريم.

2. ارفعي الجميع عن الوجه أولاً بواسطة فوطة ورقية ماصة وناعمة، بحركات صاعدة على الوجه ونزولاً على الرقبة. إذا كان الماكياج ثقيلاً أعيدي هذه العملية مرة ثانية. بعدها استعيني بإسفنجة مبللة بالماء النقي العادي أو الفاتر واتبعي نفس الحركات السابقة لرفع الآثار المتبقية.

3. جففي البشرة بواسطة فوطة ماصة ناعمة // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
وصفات لحماية القدمين والحفاظ على نعومتهما
وصفات لحماية القدمين والحفاظ على نعومتهما
القدمان من الأجزاء التي كثيرا ما تحظى بالقليل من العناية، في حين أن هناك وسائل عديدة يمكن أن تكسبهما الجمال والإحساس بالراحة.

نصائح للعناية بالقدمين:

- حمام ماء للقدميــــــــن: من أفضل الوسائل لإراحة القدمين بعد يوم عمل شاق أن تقومي بعمل حمام ماء للقدمين. وقبل ذلك ابدأي بعمل تنظيف لجلد القدمين باستخدام فرشاة لينة للت...
هل صحيح أن الشمس من العوامل المسببة للشيخوخة؟
هل صحيح أن الشمس من العوامل المسببة للشيخوخة؟
نعم. فكل امرأة تجاوزت العشرين عاماً وتتعرض للكثير من الأشعة الشمسية تكشف عن بشرة أسوأ من المرأة التي تحمي نفسها من الأشعة الشمسية عبر استعمال الأقنعة والكريمات الملائمة. واللافت أن الشيخوخة "الضوئية"، أي تلك الناجمة عن الأشعة الشمسية، تمتاز بتجاعيد عميقة وتكون البشرة جافة مثل الكرتون. تصيب هذه الشيخوخة أساساً المساحات المعرضة مباشرة للشمس، مثل ال...
نصائح لعدم جفاف البشرة فى رمضان
نصائح لعدم جفاف البشرة فى رمضان
بعض النساء من إصابة بشرتهن بالجفاف في شهر رمضان، وبعضهن تشعر بازدياد في جفاف البشرة نتيجة الصوم، ومنهن من تشكو عكس ذلك بل تعاني من زيادة في حب الشباب .. والحقيقة أن المشكلة تكمن في عاداتنا الغذائية الخاطئة وما نقوم بتناوله أثناء الفطور والسحور من جهة وإهمالنا شرب كميات كافية من الماء من جهة أخرى.

وبعيداً عن جفاف البشرة.. ومشكلات حب الش...
الصحة والجمال وجهان لعملة واحدة
الصحة والجمال وجهان لعملة واحدة
تتصل الصحة بالجمال بطريقة مباشرة ويمكن أن يقال بأنهما وجهان لعملة واحدة. فلا يمكنك التفكير بالجمال دون الحفاظ على صحة جيدة. والصحة تعني جسما يعمل بقوة؛ والجمال هو المؤشر الخارجي للصحة الجيدة.

ويمكن أن تظهر مؤشرات الصحة السيّئة على الجسم وتؤثر على الجمال. بعض الإشارات الخارجية الواضحة للصحة السيّئة على الجمال ظهور الدوائر الداكنةَ حول ا...
منتجات الجمال الاكثر ابتكارا هذا العام
منتجات الجمال الاكثر ابتكارا هذا العام
كثيرة هي المستحضرات والمنتجات التي تدعي الابداعية والابتكار في الاسواق. ولكن مجموعة منها خضعت لاختبارنا وحصلت على موافقتنا بأنها بالفعل مبتكرة وجديدة وتخدم المرأة بفعالية.

المنتجات:

منتج # 1: Dove Body Wash with Nutrium Moisture وجدنا بأنه بدلا من الرغوة الكثيفة التي تعملها الكثير من غسولات الجسم ، فأن هذا المنتج كان كالمنظف الحل...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد