ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > كيف يمكن الحفاظ على مستوى الطاقة أثناء الحميات الغذائية؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف يمكن الحفاظ على مستوى الطاقة أثناء الحميات الغذائية؟

مس فراتين - يواجه كثير من الناس حول العالم خطر السمنة، كما يحاول كثيرون تجنب السمنة قبل وصولها إليهم، فيلجأ غالبيتهم إلى الحميات الغذائية، التي ترتكز على كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد باعتبارها أبرز أسباب السمنة.

ولكن كيف يمكن الحفاظ على مستوى مناسب للطاقة في جسم الشخص الرياضي، الذي يحتاج، في الغالب، لسعرات حرارية كبيرة للقيام بأنشطته، وفي نفس الوقت الحفاظ على جسم متناسق وضمان عدم زيادة الوزن، أو نقص الطاقة اللازمة له؟.

تقول اختصاصية التغذية الأمريكية، ميلينا جامبوليس، إنها غالباً ما تكون شديدة مع الرياضيين الذين يأتون إليها لفقدان وزنهم، لأنهم يطلبون فقدان كيلوغرامات قليلة جداً من وزنهم، وذلك لغايات مشاركتهم في بعض الألعاب، لذلك أنصحهم بعدة نصائح.

أولى نصائح خبيرة التغذية الأمريكية، أنه يجب اتباع الحمية الغذائية من اختصاصي التغذية بشكل كامل، وخصوصاً في الحالات التي يرغب فيها صاحب الحمية بتخفيف وزنه بكميات قليلة جداً، فأي انحراف عن الحمية قد يؤدي إلى بطلان مفعولها، فكأس عصير صغيرة قد تزيد وزن الجسم بمقدار غير مرغوب.

وفي هذا الإطار، فقد نصحت جامبوليس الفرد الذي لا يشعر بأن البرنامج لا يحقق ما يبتغيه، بالعودة إلى المختص وتصحيح ما يمكن تصحيحه، أو تغيير البرنامج الغذائي كله إن اقتضى الأمر.

وثاني النصائح أنه على الفرد أن يُضاعف استهلاكه من الخضراوات، مع التقليل من استهلاك الدهون، مشيرة إلى أن هذين التغييرين، إن حدثا، سيؤثران بشكل كبير في تخفيض السعرات الحرارية في الغذاء، دون تخفيف حجم الطعام المتناول، ويستتبع ذلك الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون.

فالخضراوات تحتوي على كميات كبيرة من الماء والألياف، فهي بالإضافة إلى كونها قليلة السعرات الحرارية، فهي تمد الجسم بالفيتامينات والأملاح والمواد المضادة للأكسدة، والي تعتبر مهمة للرياضيين.

أما ثالث النصائح التي تقدمها جامبوليس، فتتعلق بالتخفيف من تناول النشويات والكربوهيدرات في أيام العطلات، وليس من الضروري تخفيفها أثناء الأيام التي يقوم بها الجسم بأنشطة كثيرة، فأيام العطلة غالباً ما يلجأ فيها الفرد للراحة دون القيام بنشاطات جسمية تحرق سعرات حرارية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
كيف تكونين أطول وأنحف؟
كيف تكونين أطول وأنحف؟
ليس عليك لبس اللون الأسود لتظهري أنيقة ورشيقة، إليك هذه الخطوات الذهبية التي ستساعدك بالظهور بشكل أطول وأرشق:

اختاري الثوب المتموج بالطول.

أضيفي لون مغاير أو ثوب مع سترة فضفاضة أو سترة صوفية أو قميص فوقي.

إختاري وشاح يربط بشكل خفيف، ويتدلى بشكل عامودي.

نسقي ما بين الجوارب الطويلة مع تدر...
طريقك للتخلص من السمنة..
طريقك للتخلص من السمنة..
عزيزتي هذه وسيلة جديدة نقدمها إليك لمكافحة السمنة وإبعاد شبحها الرهيب عنك وذلك عن طريق التركيز على تناول بعض الفواكه والخضروات والأطعمة، فالتفاح يعتبر من الفواكه المفيدة جداً للنساء اللاتي يحرصن على جمالهن ومن فوائده الهامة إضفاء الرونق والجمال على البشرة وتجديد النشاط وبعث الحيوية في الجسم دون زيادة في الوزن، وجدير بالذكر أن التفاح مفيد جداً للذين...
النحافة الزائدة تؤثر على صحتك وتضعف المناعة
النحافة الزائدة تؤثر على صحتك وتضعف المناعة
أكد هلموت كوخ رئيس المجلس الطبي في ولاية بافاريا الألمانية، أن جهاز المناعة لدي الأشخاص النحيفين جداً أضعف منه لدي سواهم‏,‏ وإن هذا لا يزيد فقط من خطر إصابتهم بالالتهابات‏,‏ بل يجعلهم سريعي الغضب أيضاً‏.‏

وبعد انتشار صرعات الريجيم في السبعينيات والثمانينيات أعاد الأطباء تعريف‏ "الوزن الطبيعي"، وكان حساب الوزن المثالي يتم في السابق ...
ريجيم الفواكه يخلّصك من كرشك...
ريجيم الفواكه يخلّصك من كرشك...
ريجيم الفواكه يخلصك من الكرش فى أسبوع، ولعل من أحدث صيحات الريجيم المتبعة فى بعض مراكز التخسيس هو ريجيم الفواكه أو كما يسميه البعض ريجيم المشاهير ويعتمد هذا الريجيم على استخدام الموز ومجموعة أخرى من الفواكه كنظام غذائى لمدة اربعة اسابيع لإنقاص الوزن والتخلص من الكرش.

ولكن يجب أن يتم ممارسة هذا الريجيم تحت إشراف طبى نظراً لفقر...
صحتك في طعامك
صحتك في طعامك
يتبع الكثيرون بعض الأساليب الغذائية الخاطئة التي تضر بالهضم والرشاقة في شهر رمضان، لذا يجب أن تتبع النصائح التي يقدمها أطباء التغذية لضمان سلامة الأسرة في شهر الصيام:

1. احرص على احتواء الوجبة التي ستتناولها على الخضراوات لغناها بالمعادن والألياف، وابتعد عن الدهون ، فهي عدو الرشاقة الأول .
2. احرص على تناول كوبين من الحليب يوميا...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد