ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > كيف يمكن الحفاظ على مستوى الطاقة أثناء الحميات الغذائية؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف يمكن الحفاظ على مستوى الطاقة أثناء الحميات الغذائية؟

مس فراتين - يواجه كثير من الناس حول العالم خطر السمنة، كما يحاول كثيرون تجنب السمنة قبل وصولها إليهم، فيلجأ غالبيتهم إلى الحميات الغذائية، التي ترتكز على كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد باعتبارها أبرز أسباب السمنة.

ولكن كيف يمكن الحفاظ على مستوى مناسب للطاقة في جسم الشخص الرياضي، الذي يحتاج، في الغالب، لسعرات حرارية كبيرة للقيام بأنشطته، وفي نفس الوقت الحفاظ على جسم متناسق وضمان عدم زيادة الوزن، أو نقص الطاقة اللازمة له؟.

تقول اختصاصية التغذية الأمريكية، ميلينا جامبوليس، إنها غالباً ما تكون شديدة مع الرياضيين الذين يأتون إليها لفقدان وزنهم، لأنهم يطلبون فقدان كيلوغرامات قليلة جداً من وزنهم، وذلك لغايات مشاركتهم في بعض الألعاب، لذلك أنصحهم بعدة نصائح.

أولى نصائح خبيرة التغذية الأمريكية، أنه يجب اتباع الحمية الغذائية من اختصاصي التغذية بشكل كامل، وخصوصاً في الحالات التي يرغب فيها صاحب الحمية بتخفيف وزنه بكميات قليلة جداً، فأي انحراف عن الحمية قد يؤدي إلى بطلان مفعولها، فكأس عصير صغيرة قد تزيد وزن الجسم بمقدار غير مرغوب.

وفي هذا الإطار، فقد نصحت جامبوليس الفرد الذي لا يشعر بأن البرنامج لا يحقق ما يبتغيه، بالعودة إلى المختص وتصحيح ما يمكن تصحيحه، أو تغيير البرنامج الغذائي كله إن اقتضى الأمر.

وثاني النصائح أنه على الفرد أن يُضاعف استهلاكه من الخضراوات، مع التقليل من استهلاك الدهون، مشيرة إلى أن هذين التغييرين، إن حدثا، سيؤثران بشكل كبير في تخفيض السعرات الحرارية في الغذاء، دون تخفيف حجم الطعام المتناول، ويستتبع ذلك الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون.

فالخضراوات تحتوي على كميات كبيرة من الماء والألياف، فهي بالإضافة إلى كونها قليلة السعرات الحرارية، فهي تمد الجسم بالفيتامينات والأملاح والمواد المضادة للأكسدة، والي تعتبر مهمة للرياضيين.

أما ثالث النصائح التي تقدمها جامبوليس، فتتعلق بالتخفيف من تناول النشويات والكربوهيدرات في أيام العطلات، وليس من الضروري تخفيفها أثناء الأيام التي يقوم بها الجسم بأنشطة كثيرة، فأيام العطلة غالباً ما يلجأ فيها الفرد للراحة دون القيام بنشاطات جسمية تحرق سعرات حرارية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
دراسة: الشراهة سبب زيادة البدانة في العالم الثالث
دراسة: الشراهة سبب زيادة البدانة في العالم الثالث
وجدت دراسة حديثة أن الشراهة مسؤولة عن تزايد معدلات البدانة في العالم الثالث، وليس الأعمال المكتبية التي تتطلب الجلوس يومياً لعدة ساعات ولا قلة التمارين. وعزا الباحثون الذين أعدوا الدراسة من منظمة إيبيديمك الاميركية، البدانة إلى الزيادة المفرطة في السعرات الحرارية الناتجة عن تناول المأكولات المشبعة بالدهون والنشويات والسكر، وليس الى الجلوس.
لكي تصبحي سيدتي رشيقة , عليك اتباع التالي
لكي تصبحي سيدتي رشيقة , عليك اتباع التالي
الرشاقة... كلمة تطمح إليها كل امرأة، حيث إن الرشاقة لا تعني النحافة، ولكنها تعني تناسق الجسم، ولكي تحصلي على جسم رشيق، لا بد من اتباع بعض العادات التي ستؤثر إيجابيا على صحتك بوجه عام

- من المعروف أن الجسم يستهلك قدرا من الطاقة في كل مرة تتناولين فيها الطعام، ولذلك من الأفضل أن تتناولي خمس وجبات صغيرة في اليوم.

- لا تقللي ما تح...
ما هي الاسباب الحقيقية لظهور الكرش؟
ما هي الاسباب الحقيقية لظهور الكرش؟
هناك أنواع خاطئة من التمرينات وانواع أطعمة ضارة يمكن أن تسبب ترهل عضلات البطن وظهور الكرش. تعالي نتعرف عليها.

1- العديد من الأطعمة التى تدعى بالأطعمة الصحية إنها فى الحقيقة اطعمة ضارة ولكنها متخفية وغير ملحوظة حيث تتسبب فى زيادة الدهون الضارة فى الجسم. مثلا أطعمة الحمية (دايت) تمد الجسم بكميات من الدهون والسعرات الحرارية الزائ...
ريجيم المشاهير لإنقاص الوزن والتخلص من الكرش
ريجيم المشاهير لإنقاص الوزن والتخلص من الكرش
ولعل منة أحدث صيحات الريجيم المتبعة في بعض مراكز التخسيس هو ريجيم الفواكه أو كما يسميه البعض ريجيم المشاهير ويعتمد هذا الريجيم على استخدام الموز ومجموعة أخرى من الفواكه كنظام غذائي لمدة أربعة أسابيع لإنقاص الوزن والتخلص من الكرش ولكن يجب أن يتم ممارسة هذا الريجيم تحت إشراف طبي لفقرة إلى العناصر الغذائية المختلفة وهو كالتالي:

اليوم ال...
الرشاقة.. طريق بسيطة بتصميم محنك!
الرشاقة.. طريق بسيطة بتصميم محنك!
معركة مكافحة توسع محيط الخصر، من المهام القاسية بالنسبة لأكثر الأشخاص. الحمية ، والتمرين، وقوة الإرادة – أنها طريق يصعب الإبحار بها. أكثر الناسِ يجدون بأنه من الأسهل زيادة الوزن بدلا من التخلص منه. على أية حال، يمكنك أن تسرع أيضك وتجعل من الصعب على جسمك تخزين السعرات الحرارية كدهن ببساطة عن طريق تصميم حمية مناسبة من الأطعمة الحرارية العالية.. ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد