ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > إجهاد الطفل ضروري لكسب الوقت
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

إجهاد الطفل ضروري لكسب الوقت

مس فراتين - لقاء كل ساعة خمول يقضيها الاطفال من دون نشاط بدني تضاف ثلاث دقائق الى الفترة التي يحتاجونها ليستسلموا الى النوم، على ما قال باحثون من نيوزيلندا.

وقام متخصصون في جامعة اوكلاند بالتحقيق في نمط حياة 519 طفلا في عمر السابعة، عبر جهاز معلق بخاصرتهم يمكن من رصد حركة الطفل اكان نائما او خمولا او نشطا.

وتبين بعد الدراسة ان نوم الاطفال تأخر بمعدل وسطي بلغ 26 دقيقة، وتراوح من 13 الى 42 دقيقة، وامتد لفترات يبلغ معدلها 10 ساعات و10 دقائق بسبب عدم قيامهم بنشاطات بدنية خلال النهار. واحتاج هؤلاء الى وقت اطول لكي يغفوا، بمعدل 3.1 دقائق اضافية عن كل ساعة خمول خلال النهار.

كما وجدت الدراسة التي نشرت في مجلة "اركايفز اوف ديزيز ان تشايلدهود" البريطانية المتخصصة ان الاطفال الذين يغفون بسرعة اكبر تمتد نموهم لوقت اطول كذلك.

وتتمثل اهمية هذه الدراسة بأن الاطفال الذين يعانون من نوم سيئ او ينامون لفترات قصيرة يجنحون الى التعثر في الدراسة او الى الاصابة بالسمنة.

ولم تظهر الدراسة تأثيرا ذا وزن للتأخر في الخلود الى النوم حتى ما بعد التاسعة مساء او لاطالة مشاهدة التلفزيون، على الفترة التي يتطلبها الطفل للاسترسال في النوم. وقال الباحثون ان النتائج توفر دعما لخلاصة توصل اليها بالفعل الكثير من الاهالي، حول ان اجهاد الطفل قبل توجهه الى السرير سيساعده على النوم. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
متى تبدئي بالعناية باسنان اطفالك؟
متى تبدئي بالعناية باسنان اطفالك؟
يعتقد البعض أن العناية بصحة الفم والأسنان للأطفال تبدأ عند بداية ظهور الأسنان لديهم، وهذا بالطبع خطأ كبير، لأن العناية بالأسنان يجب أن تتخذ اتجاهين:

‏الأول: العناية ببناء الأسنان وتشكيلها .

‏الثاني: العناية بنظافة الأسنان منذ بداية بزوغها وسلامة بقائها لأطول مدة ممكنة.

‏وعن الحديث عن الجانب الأول وهو بناء الأسنا...
اللعب بالانف ومص الابهام، سلوكيات لا نحبها في اطفالنا
اللعب بالانف ومص الابهام، سلوكيات لا نحبها في اطفالنا
العادة السيئة هي نمط سلوكي متكرّر يقوم به الشخص دون وعي. ولكن بالرغم من أن الأطفال قد لا يكونوا مدركين لعاداتهم السيئة إلا أن آبائهم ليسوا محظوظين جدا. وإذا كان طفلك الصغير يحشر اصبعه في انفه، أو يمص ابهامه، أو يلعب بشعره طوال الوقت، فلا تتفاجئ إذا قلنا لك بأن هذا التصرف شائع جدا بين الاطفال، وهذه بعض من العادات غير المستحبة التي ...
هل تساعد تمارين اليوغا الحامل؟
هل تساعد تمارين اليوغا الحامل؟
تعتبر ممارسة تمارين اليوغا خلال فترة الحمل من الأمور التى تجعل السيدة الحامل نشيطة تتمتع بجسم لين ورشيق. وتظهر النتائج الإيجابية لتمارين اليوغا خلال الحمل والولادة وبعدها. فالمرأة تستعيد رشاقتها بعد الولادة بسهولة.

كيف تساعد تمارين اليوغا المرأة الحامل؟

- تخفف من حدة أحتباس السائل والتشنج العضلى اللذين...
كيف تتجنب الحامل السمنة المفرطة؟
كيف تتجنب الحامل السمنة المفرطة؟
تعتبر الزيادة في الوزن لدى الحامل أمرا طبيعيا لا مفر منه، بل أنه أمر ضروري لسلامة الأم والجنين على حد سواء، لما قد يؤثر على صحة الأم والطفل بعد الولادة.

على الحامل ان لا تعمل على فقدان وزنها وتختلف نسبة الزيادة من سيدة لأخرى، فمنهن من يزددن بشكل كبير، ومنهن غير ذلك، فما هي الزيادة الطبيعية التي يوصي بها أطباء النسائية والتوليد، وم...
تناول الكافيين أثناء الحمل يضاعف خطر الإجهاض
تناول الكافيين أثناء الحمل يضاعف خطر الإجهاض
أظهرت دراسة لعلماء منظمة كايزر برمنانت بالولايات المتحدة الأمريكية أن تناول القهوة يوميا أثناء فترة الحمل يؤدى لمضاعفة خطر الإجهاض .

و تضمنت الدراسة ١٠٦٣ امرأة حامل حيث تم معرفة استهلاكهم لمادة الكافيين سواء من القهوة أو الشاي .

و أظهرت النتائج ارتفاع خطر الإجهاض بنسبة ٢...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد