ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > كيف تتخلصي من الماء الزائد في الجسم؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف تتخلصي من الماء الزائد في الجسم؟

مس فراتين - تعتمد هذه الطريقة على فقدان السوائل الاضافية أو الماء الزائد من الجسم، ويمكن معرفة اذا كنا نعاني من زيادة الماء في الجسم أم لا، وذلك بالضغط بأطراف الأظافر على لحمة الابهام بشدة فاذا بقى الأثر لفترة تزيد عن ثانية واحدة أو ثانيتين، فانك قد تعاني من مشكلة زيادة الماء. كذلك تورم القدمين أو الكاحلين أو انتفاخ البطن في بعض الأحيان يدل على زيادة السوائل، كذلك بعض الأدوية تساعد الجسم على الاحتفاظ بالماء، وعدم تناول البروتينات بالنسب الصحيحة يؤدي الى تراكم الماء في الخلايا. كما أن تراكم السموم في الخلايا يجبر الجسم على الاحتفاظ بكميات كبيرة من الماء ليعادلها، كذلك نقص في الفيتامينات والمعادن والحساسية يؤدي الى زيادة كبيرة في كمية السوائل في الجسم.

يطبق النظام الغذائي الذي وضعته خبيرة التغذية (لندا لازاريدز) على مرحلتين، المرحلة الأولى لمدة شهرين، وفيها يتخلص الجسم من الشوائب المسببة لتجمع الماء في الأنسجة ولتأمين توفير مواد جديدة ضرورية لبناء الأوعية الدموية الشعرية وتعادل الهرمونات في الجسم. أما المرحلة الغذائية الثانية فيجب أن تستمر مدة شهر وفيها يمكن التعرف اذا ما كان تجمع الماء ناتج من حساسية من أنواع معينة من الغذاء أم غير ذلك.

• تجنب المواد التي تساعد على الاحتفاظ بالماء مثل القهوة حيث أنها تساعد على التبول وتحفز الكلية على الاحتفاظ بالصوديوم مما يؤدي الى الجفاف، ويمكن استبدالها بشاي الأعشاب.

• كذلك السكر والعسل والسكريات تساعد على ارتفاع مستوى الأنسولين في الدم بسرعة، مما يعمل على زيادة الصوديوم وعلى فعالية الكليتين، ويمكن استبدالها بالمواد المحتوية على السكر بصورة طبيعية مثل الموز والتمر والكشمش (نوع من أنواع العنب الأسود).

• كذلك هناك علاقة قوية بين كمية الملح التي نستهلكها وتجمع الماء في الجسم، لذا يجب تجنبه واستبداله بملح البوتاسيوم، وهو متوافر في الأسواق.

• ايضاً الدهون والدهون المشبعة تسبب ضرراً لفعالية الكليتين وتقلل الفيتامينات والمعادن في الجسم وتؤدي الى تجمع الماء الزائد في الأنسجة، ويجب استبدال المواد الدهنية بزيوت أخرى مثل زيت الزيتون والصويا والذرة وزيت عباد الشمس.

• كما يجب الابتعاد عن المواد المصنعة من الدقيق الأبيض حيث أنه خالي من المعادن والفيتامينات المفيدة للجسم، ويجب استبداله بالدقيق الأسمر.

• أيضاً المواد الاصطناعية المضافة الى الطعام، حيث لايستطيع الكبد تجزئة المواد الكيميائية بسهولة ويجب تناول الأطعمة الخالية من هذه المواد.

• الشعير ومنتجات الألبان والبيض والخميرة من المواد التي تسبب الحساسية للكثير منا، وهذا يؤدي الى تجمع الماء في الأنسجة.

• اللحوم الحمراء واللحوم البيضاء غير الطبيعية والتي تحتوي على حامض اراكيدونيك الذي يساعد على تجمع الماء، كما أن اللحوم البيضاء غير العضوية تحتوي على المضادات الحيوية، يجب محاولة استبدال هذه اللحوم بالأسماك ومنتجات الصويا.

يجب اضافة هذه الأصناف التالية الى كل وجبة غذائية حيث أنها تساعد على التغلب على حالة تجمع الماء في الجسم وهي تسمى الأصناف الفاخرة وهي :

التفاح، الأفوكادو، الموز، الشمندر، البصل والطماطم، البندق الطبيعي غير المملح، البطاطا، البرتقال والليمون، العنب الاسود والكرز الاسود، السمك الأبيض، زيت الزيتونن حليب ولبن ودقيق الصويا، العدس والبقول، بروكلي والملفوف (الكرنب)، اللحوم البيضاء غير العضوية، الفلفل.

قد تكمن زيادة السوائل في الجسم أحياناً نتيجة لحساسية معينة تجاه أنواع محددة من الطعام نتناولها باستمرار، ومن هذه المواد التي تسبب الحساسية الحنطة التي نتناولها يومياً في أنواع عديدة من الطعام، في الخبز والمعجنات والبسكويت وغير ذلك. كما أن الخميرة والبيض تؤديان الى نفس النتيجة.

اذا فقدت الكثير من السوائل خلال الأيام الأولى من المرحلة السابقة فالأغلب أنك تعاني من حساسية تجاه كل أو أحد هذه المواد.

وللتأكد من هذه الحقيقة تناول هذه المواد ثانية بالتتابع واحدة تلو الأخرى وراقب التغيير.

ملحوظة : مع العلم أن هذا النوع من الرجيم لا يأخذ بعين الاعتبار زيادة الدهون في الجسم ولا يعالج الحالات المرضية التي قد تسبب زيادة الماء في الجسم مثل عجز القلب وخلل الهرمونات وأمراض الكلى التي يجب أن ينظر اليها بعناية تامة // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
3 أكواب من الشاي تضمن رشاقتك!
3 أكواب من الشاي تضمن رشاقتك!
إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك والمحافظة على النحافة ما عليك سوى تناول 3 أكواب من الشاي يوميا تناول ثلاثة أكواب من الشاي يوميا حتى لو استمريت في تناول مأكولات غير صحية.

هذا ما نقلته صحيفة "دايلي مايل" عن باحثين شاركوا في فعاليات مجلس الأبحاث الصحية والطبية في أستراليا، وتطرقوا إلى فوائد شاي "سبيرول"، وهو من مستخلصات الشاي الأخض...
هل أنت مرشح لعملية تحوير المعدة (gastric bypass)؟
هل أنت مرشح لعملية تحوير المعدة (gastric bypass)؟
أحياناً يوصّى باجراء عملية تحوير المعدة للاشخاص البدينين، تتضمّن إعادة توجيه الطريق الذي يسلكه الغذاء، بضمن ذلك إنكماش حجمِ المعدة. لكن الإجراء يملك عدد من الأخطارِ، بضمن ذلك إمكانية الاصابة بالالتهابات بعد الجراحة، الجلطات الدمِّوية أَو تطوير حصى المرارة.

تقول المكتبة الوطنية الأمريكية للطبِّ بأن الاشخاص المذكورينَ ادناه قد يكونوا مرش...
لماذا نفشل في الالتزام بالحميات الغذائية الصحية؟
لماذا نفشل في الالتزام بالحميات الغذائية الصحية؟
لماذا مهما كانت الحمية التي نتبعها، نخفق في النهاية في الوصول إلى الوزن الذي نطمح إليه؟ هل المشكلة في الحمية أو فينا.

في الحقيقة، هناك سبب واحد يحول دون وصولك إلى الهدف الذي تطمح إليه، وهو ببساطة رغبتك الجامحة لتناول الأطعمة التي تشتهيها.

قد يبدو السبب بسيطا جدا وقد يكون صعب القبول إلى حدّ ما، ولكنها الحقيقة في أغلب الأح...
الخل.. لمحاربة السمنة
الخل.. لمحاربة السمنة
أثبتت دراسة يابانية أن الخل الطبيعي له مفعول ملحوظ في منع تراكم شحوم الجسم، مما يعني أن إدخاله ضمن برامج الحمية الغذائية قد يكون خيارا جاذبا للباحثين عن الرشاقة. وكانت دراسة سابقة قد أشارت إلى أن (حامض الخل) - الذي يمثل أهم مكونات الخل - قد يساعد في السيطرة على ضغط الدم ومعدلات سكر الدم وتراكم الشحوم.

وتعزز الدراسة اليابانية الأد...
أفكار سريعة لغذاء سليم
أفكار سريعة لغذاء سليم
من الطبيعي أن تبحثي عن الطرق المثلى لتأمين الفوائد الغذائية اللازمة لعائلتك ولك باتباع نمط غذائي صحي يلبي حاجاتكم الغذائية كلّها.

في هذه الحالة تحتاجين إلى بعض الإرشادات التي تساعدك في تحضير الوجبات الصحية.

هي مسألة سهلة وعادات تكتسبينها شيئاً فشيئاً فترافقك طوال حياتك.

حضّري المكونات التي تنوين طهوها مسبقاً، إذ يمكنك غسل...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد