ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > زيادة وزن الحامل يزيد من احتمال الولادة بقيصرية
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

زيادة وزن الحامل يزيد من احتمال الولادة بقيصرية

مس فراتين - تعتبر الزيادة في الوزن لدى السيدة الحامل أمراً طبيعياً لا مفر منه، بل إنه أمر ضروري لسلامة الأم والجنين على حد سواء، لما قد يؤثر على صحة الأم والطفل بعد الولادة.

وتختلف نسبة الزيادة من سيدة لأخرى، فمنهن من يزددن بشكل كبير، ومنهن غير ذلك، فماهي الزيادة الطبيعية التي يوصي بها أطباء النسائية والتوليد، وما أثر عدم الزيادة، أو الزيادة المفرطة في صحة الأم والطفل؟

تقول الاختصاصية ميلينا جامبوليس إن "الزيادة في وزن الأم أثناء الحمل أمر مطلوب حفاظاً على تطور طبيعي للجنين، لكن الزيادة الكبيرة في وزن الجسم قد يؤدي إلى مشاكل عديدة منها، السكري، وزيادة احتمال الحاجة لإجراء الولادة بعملية قيصرية."

وتضيف جامبوليس: "الزيادة الكبيرة في وزن الأم، تجعل من الصعب عليها التخلص من هذا الوزن بعد الولادة، مما ينتج عنه سمنة مفرطة تجر مشاكل كثيرة على صاحبتها، كأمراض القلب والسكري."

وتشير دراسات متخصصة، إلى أن الطفل الذي يولد لأم زاد وزنها بشكل كبير أثناء الحمل، قد يعاني هو أيضاً من زيادة مماثلة في وزنه ما سيقوده إلى السمنة المفرطة في مراحل مبكرة من عمره.

وتشير جامبوليس إلى أنه لا يوجد مقدار معين على المرأة الحامل أن تزيده، إذ يعتمد ذلك على جسمها، ووزنها قبل الحمل وقابليتها للزيادة، ولكن يجب على المرأة الحامل أن لا تعمل على فقدان وزنها بأي شكل من الأشكال كاتباع حميات غذائية معينة.

وتكمل جامبوليس: "تعتمد كمية السعرات الحرارية التي يجب على المرأة أن تتناولها زيادة على ما كانت عليه قبل الحمل على حالتها الجسمانية، لكنها لا يجب أن تزيد بأي حال من الأحوال عن 100-300 سعر حراري يومياً.

وأخيراً توصي جامبوليس ببعض التمارين الرياضية الخفيفة للحامل، وإن لم تكن المرأة أصلاً كمن أولئك اللواتي يقمن بهذه التمارين، فعلى الأقل عليهم القيام بالمشي حتى تمنع الزيادة الكبيرة في وزنها من الحدوث. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
تواصلي مع طفلك
تواصلي مع طفلك
تحرص الأم دائماً على منح أطفالها السعادة بشتى الوسائل، ولكن قد تخفق بعض الأمهات في تحقيق هذا الهدف إذا اقتصر مفهوم السعادة لديها على التدليل الزائد أو الأمور المادية كشراء الملابس الجديدة والهدايا وغيرها من الأمور التى تدخل الفرح على قلب الطفل لفترة مؤقتة.

ولا ننكر قيمة اللعب في حياة الطفل وعن أهميتها يشير الدكتور الفرنسي النفسي "ادويج ا...
تناول الكافيين أثناء الحمل يضاعف خطر الإجهاض
تناول الكافيين أثناء الحمل يضاعف خطر الإجهاض
أظهرت دراسة لعلماء منظمة كايزر برمنانت بالولايات المتحدة الأمريكية أن تناول القهوة يوميا أثناء فترة الحمل يؤدى لمضاعفة خطر الإجهاض .

و تضمنت الدراسة ١٠٦٣ امرأة حامل حيث تم معرفة استهلاكهم لمادة الكافيين سواء من القهوة أو الشاي .

و أظهرت النتائج ارتفاع خطر الإجهاض بنسبة ٢...
دراسة: إنجاب الأطفال يجلب السعادة
دراسة: إنجاب الأطفال يجلب السعادة
وجدت دراسة جديدة بأن إنجاب الأطفال يزيد من مستويات السعادة بالنسبة للزوجين على حد سواء. والأكثر من ذلك، أن هذه السعادة حرفية، بمل معنى الكلمة.

هذا وقد حذرت الدراسة من أن الأزواج الذين لم ينجبوا بعد أو العزّاب يجب أن لا يتوقّعوا إيجاد سعادةَ كاملة كل الوقت خاصة خلال تربية الطفل، التي تحتاج إلى الكثير من العمل والمجهود النفسي.

...
4x 4 عن نزاع الأشقاء وطرق مصالحتهم
4x 4 عن نزاع الأشقاء وطرق مصالحتهم
عندما يتنازع الأشقاء، يشعر كل من الأطفال والأباء بالتوتر، ومشاعر الأذى والإجهاد. ولكن بعد فهم الأسباب التي تجعل الأشقاء يتحاربون، يمكن للآباء البدء بمعالجة المشكلة ومساعدة أطفالهم على حل إختلافاتهم عملياً.

أربعة أسباب شائعة لنزاع الأشقاء:

1. الأطفال أنانيون، وهذا شعور طبيعي، غالبا ما يؤدي إلى العديد من المنافسات بين الأطفال. أ...
'لم أستطع أن أسامح أبي، لأنه كان يضربني بالعصا'
'لم أستطع أن أسامح أبي، لأنه كان يضربني بالعصا'
«لم أستطع أن أسامح أبي في أي يوم من الأيام لأنه كان يضربني بالعصا حين كنت صغيرًا»

أنطوان تشيخوف

قبل قرن كتب الطبيب والأديب الروسي «أنطوان تشيخوف» بدأ أبي بتعليمي، أو بعبارة أبسط بدأ يضربني قبل أن أبلغ الخامسة من عمري». «كان أول م...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد