ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الفطام وبدء اطعام الطفل الرضيع
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الفطام وبدء اطعام الطفل الرضيع

مس فراتين - يجب أن يكون غذاء طفلك الرضيع تجربة لذيذة وسعيدة لكلاكما. عندما تفطمي طفلك الرضيع يجب أن يبقى وقت الأكل ووجبات الطعام أوقاتا سعيدة.

يوصي خبراء الصحة واطباء منظمة الصحة العالمية بإرضاع الطفل طبيعيا لمدة ستّة شهور على الأقل، مع تقديم المواد الصلبة تدريجية في الشهور الستّة الثانية مع استمرار الرضاعة من الصّدر لمدة سنتان أو أكثر.

إذا كنت لا ترضّعين من الصّدر، فنفس القاعدة تنطبق: يجب أن يكون مصدر طفلك الرضيع الرئيسي للتغذية حتى السنة الأولى من الحياة هو الحليب. قدّمي المواد الصلبة بشكل تدريجي بعمر ستّة شهور، اعتمادا على استعداد طفلك الرضيع. بعد فطم الطفل، يجب أن تواصلي تقديم مشروبات تحتوي على الحليب للطفل ثلاثة إلى أربعة باليوم.

توصيات للمواد الصلبة: ستّة شهور من العمر: غذاء ذات قوام ناعم. تتضمّن المواد الصلبة الملائمة حبوب أرزّ الأطفال المحصّن بالحديد، مخلوط مع الحليب، هريس الثمار والخضار مثل الموز والكمثرى والتفاح والقرع والبطاطس والأفوكادو والجزر. ابدئي بنصف ملعقة شاي ثم زيدي الكمية بشكل تدريجي إلى 2 ثم 3 ملاعق طعام.

ثمانية إلى تسعة شهور من العمر: لا تنتظري بروز الأسنان للبدء في تقديم الغذاء الأكثر كتلا (المهروس أو المفروم) فالأطفال الرضّع يمكن أن يمضغوا بلثتهم. قدمي تشكيلة أوسع من الغذاء مثل اللحم المطبوخ بشكل جيد والدجاج والسمك والرزّ والباستا والجبن.

عشر إلى 12 شهر: يجب أن يصبح الغذاء الآن أكثر أهميّة من الحليب. قدّمي طعام يمكن أن يأكله الطفل بنفسه (سندويتشات، أعواد الخضار وأشرطة اللحم المطبوخ بشكل جيد). // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
أعراض الارتداد الحمضي لدى الاطفال
أعراض الارتداد الحمضي لدى الاطفال
عندما يحدث الارتداد الحمضي أو Gastroesophageal فأن محتويات المعدة تصعد إلى المريء. وبالرغم من أن هذا أمر شائع جدا بين البالغين ، إلا أن الاطفال ليسوا في مأمن من ذلك أيضا.

المكتبة الوطنية الأمريكية للطب نشرت تحذيرات للآباء للانتباه من مشكلة الارتداد الحمضي لدى الاطفال ومن ضمنها مراقبة هذه

الأعراض:

1. السعا...
ما هى الصفات التي يتلقاها طفلك منك؟
ما هى الصفات التي يتلقاها طفلك منك؟
(1) الطفل منذ سن الثانية، يستطيع إعادة الكلام، وعلى ذلك فإنه يكون مؤهلاً لتلقي مزيدًا من الأمور التربوية التي تنمى سلوكه، وفي هذه السن ينبغي على الأم أن تعلمه كيف يتعاون مع غيره، وألا يستأثر لنفسه بالأشياء دون غيره، وذلك حتى لا يتعود على حب النفس والطمع.

(2) على الأم أن تدرك تمامًا أنها قدوة ومثال لأبنائها، فيجب عليها ألا تشتمهم أو تتفوه...
الرضاعة الطبيعية تحارب سمنة الأم والطفل
الرضاعة الطبيعية تحارب سمنة الأم والطفل
أفادت دراسة علمية نشرت في المجلة العالمية للإرضاع بأن الرضاعة الطبيعية تقي كلا من الأم والرضيع من الإصابة بالسمنة وأمراض كثيرة أخري‏، ودورها الذي يغفل عنه الكثيرون في عودة الرحم إلي حجمه الطبيعي ما قبل الحمل‏، وتقليل دهون منطقة البطن حيث تستهلك الرضاعة‏500‏ سعر حراري يومياً يتضاعف في حالة التوأم‏.‏

وأوضح الدكتور عمرو مطر رئيس الجمعية الم...
كيف تتخلصين من الإمساك خلال الحمل؟
كيف تتخلصين من الإمساك خلال الحمل؟
كثيرا ما تصاب الحوامل بالإمساك ( Constipation ) أثناء الحمل، وهذا يحصل بسبب ضغط الرحم على الأمعاء من جهة، وكسل الأمعاء على أثر التغيرات الهورمونية التي تحصل في الجسم في أثناء الحمل، من جهة أخرى.

من أجل تفادي الإمساك خلال الحمل ننصحك سيدتي بما يلي :

• واظبي على ممارسة الرياضة البدنية والسير والحركة اليومية .

• اشربي ...
عندما يرفض طفل تناول طبق اللحم
عندما يرفض طفل تناول طبق اللحم
هل اللحوم ضرورية لنمو الطفل السليم؟

كثيرًا ما تواجه الأم مشكلة في إقناع طفلها بتناول طبق طعام، لأنه يفضل البطاطا أو الشوكولا أو غيرهما من المأكولات التي لا تحتوي على مكوّنات الهرم الغذائي. وفي غالب الأحيان لا يمانع الطفل أكل طبق همبرغر أو اللحوم. ولكن يحدث أحيانًا أن يرفض الطفل طبق اللحم بشكل يفاجئ الأم فتقلق على نمو طفل...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد