ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الفطام وبدء اطعام الطفل الرضيع
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الفطام وبدء اطعام الطفل الرضيع

مس فراتين - يجب أن يكون غذاء طفلك الرضيع تجربة لذيذة وسعيدة لكلاكما. عندما تفطمي طفلك الرضيع يجب أن يبقى وقت الأكل ووجبات الطعام أوقاتا سعيدة.

يوصي خبراء الصحة واطباء منظمة الصحة العالمية بإرضاع الطفل طبيعيا لمدة ستّة شهور على الأقل، مع تقديم المواد الصلبة تدريجية في الشهور الستّة الثانية مع استمرار الرضاعة من الصّدر لمدة سنتان أو أكثر.

إذا كنت لا ترضّعين من الصّدر، فنفس القاعدة تنطبق: يجب أن يكون مصدر طفلك الرضيع الرئيسي للتغذية حتى السنة الأولى من الحياة هو الحليب. قدّمي المواد الصلبة بشكل تدريجي بعمر ستّة شهور، اعتمادا على استعداد طفلك الرضيع. بعد فطم الطفل، يجب أن تواصلي تقديم مشروبات تحتوي على الحليب للطفل ثلاثة إلى أربعة باليوم.

توصيات للمواد الصلبة: ستّة شهور من العمر: غذاء ذات قوام ناعم. تتضمّن المواد الصلبة الملائمة حبوب أرزّ الأطفال المحصّن بالحديد، مخلوط مع الحليب، هريس الثمار والخضار مثل الموز والكمثرى والتفاح والقرع والبطاطس والأفوكادو والجزر. ابدئي بنصف ملعقة شاي ثم زيدي الكمية بشكل تدريجي إلى 2 ثم 3 ملاعق طعام.

ثمانية إلى تسعة شهور من العمر: لا تنتظري بروز الأسنان للبدء في تقديم الغذاء الأكثر كتلا (المهروس أو المفروم) فالأطفال الرضّع يمكن أن يمضغوا بلثتهم. قدمي تشكيلة أوسع من الغذاء مثل اللحم المطبوخ بشكل جيد والدجاج والسمك والرزّ والباستا والجبن.

عشر إلى 12 شهر: يجب أن يصبح الغذاء الآن أكثر أهميّة من الحليب. قدّمي طعام يمكن أن يأكله الطفل بنفسه (سندويتشات، أعواد الخضار وأشرطة اللحم المطبوخ بشكل جيد). // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
ينصح اختصاصيو التغذية الأم بالآتي
ينصح اختصاصيو التغذية الأم بالآتي
•أن تطلب من طفلها غسل يديه قبل تناول وجبة الطعام وبعدها.

•تحضير وجبات غذائية غنية بالأملاح المعدنية والنشويات.

•شرب كمّيات وافرة من الماء لتفادي الجفاف (7- 8 أكواب في اليوم).

•عدم السباحة في البرك أو الأحواض الملوّثة. ولكي تعرف الأم ما إذا كان حوض السباحة نظيفاً يكفي أن تنظر إلى حوافه، فإذا كانت نظيفة ولا يوجد عليها ب...
فزع النوم عند الأطفال
فزع النوم عند الأطفال
فزع النوم هي نوبات متكررة من البكاء الحاد والخوف أثناء النوم. وتصاحب بعلامات تيقظ في الجهاز العصبي الاستقلالي مثل تسارع في دقات القلب وزيادة سرعة التنفس، والتعرق أثناء كل نوبة, وأن معظم الأطفال لا يتذكرون تفاصيل الحلم بعد نوبة فزع النوم مع نسيان تام في الصباح التالي. وعادة ما يحصل فزع النوم في الثلث الأول من النوم خلال فترة النوم غير الحالم, فالطفل...
5 طرق سهلة للحصول على المزيد من فيتامين (د)
5 طرق سهلة للحصول على المزيد من فيتامين (د)
فيتامين (د) هو الفيتامين الجديد. وفقا لخمسة دراسات حديثة حاز فيتامين (د) على اعلى نسبة تشجيع لما يملكه من مزايا واسعة النطاق، من الحفاظ على العظام والقلب والصحة للحد من مخاطر سرطان الثدي وغيرها. ومع ذلك لا تحصل نصف النساء ، على ما يكفيهن من الفيتامين.

هذا ويتفق العديد من الخبراء بأن النساء الشابات ينبغي أن يهدفن إلى 800 إلى 1000 وحدة...
اسباب وطرق معالجة نوبات نكد الاطفال
اسباب وطرق معالجة نوبات نكد الاطفال
لعلك شاهدتهم أو اختبرتهم بنفسك، أطفال يرمون بأنفسهم على الأرض، أو يرمون الآخرين بالطعام أو ببساطة يصرخون بأعلى صوتهم في المطعم أو المصعد أو المطار، وبالرغم من أنهم ليسوا أطفالك في أغلب الأحيان إلا أنهم يسببون لك الحيرة مثلما يسببون لأهلهم الحرج والتوتر.

وقبل الانتقال إلى النصائح لماذا لا نفكر قليلا بالأسباب. بصراحة، ومن وجهة نظري كأ...
اللعب بالانف ومص الابهام، سلوكيات لا نحبها في اطفالنا
اللعب بالانف ومص الابهام، سلوكيات لا نحبها في اطفالنا
العادة السيئة هي نمط سلوكي متكرّر يقوم به الشخص دون وعي. ولكن بالرغم من أن الأطفال قد لا يكونوا مدركين لعاداتهم السيئة إلا أن آبائهم ليسوا محظوظين جدا. وإذا كان طفلك الصغير يحشر اصبعه في انفه، أو يمص ابهامه، أو يلعب بشعره طوال الوقت، فلا تتفاجئ إذا قلنا لك بأن هذا التصرف شائع جدا بين الاطفال، وهذه بعض من العادات غير المستحبة التي ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد