ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > هل السهر يزيد الوزن؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

هل السهر يزيد الوزن؟

مس فراتين - جاء في دراستين منفصلتين حديثتين، أن زيادة السهر تزيد من مستوى هرمون الجوع ، وتقلل من مستوى هرمون الشبع في الجسم .

وأظهرت دراسة حديثة شملت 12 رجلا في بداية العشرينات من العمر، ان مستوى هرمون الشبع (لبتين) قد انخفض بمقدار 15% لدى اللذين ناموا فقط 4 ساعات من الليل لمدة ليلتين، بينما ارتفع هرمون الجوع (غريلين) بمقدار 28%.

كما أظهرت الدراسة لأن المشتركين فيها قد مالوا الى تناول الأطعمة السكرية على حساب الفواكه والخضار أو مستحضرات الألبان، وقد يفسر ذلك حاجة الدماغ إلى طاقة سكر الغلوكوز السريعة، والتي فقدها خلال السهر . وهذه هي الدراسة الأولى التي تظهر ان النوم يعمل على تنظيم هذين الهرمونين .

أما الدراسة الثانية فقد وجدت أن أكثر الناس سهراً هم الأكثر إزدياداً في الوزن، ووجدت التغير الهرموني نفسه الذي وجد في الدراسة الأولى، وهو إنخفاض مستوى هرمون ( لبتين ) الذي يحرك حاسة الشبع، وزيادة مستوى هرمون ( غريلين) الذي يحرك حاسة الجوع لدى الساهرين.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
ريجيم السوائل
ريجيم السوائل
سواء كانت خطتك للحمية واتباع ريجيم السوائل من اختيارك أو برنامج طبّيًّ يشرف عليه مختص فهذه الخطوة قد تكون الطريق الصحيح لفقدان الوزن ....وقد بدأ اتباعها منذ عام 1970م لكنها اكتسبت سمعة سيئة آنذاك بسبب عدم تطبيقها بشكل سليم.

نظرة واقعية

بينما فعلاً تتسبب أغذية سالة كثيرة في خسارة الوزن الزائد في البداية، لكن هذه الميزة...
النصائح الثمينة للمحافظة علي رشاقتك في 8 خطوات
النصائح الثمينة للمحافظة علي رشاقتك في 8 خطوات
1- معرفة السبب: من الصعب تغيير الوزن الزائد حول منطقة الوسط لأنه يرتبط بالتغيرات الهرمونية. فالخلايا الدهنية مطلوبة لأنها تنتج الأستروجين الذي يقلل من إصابة المرأة بالتقدم في السن وكنتيجة لذلك يبدأ الجسم في اللجوء إلي هذه الخلايا في محاولة منه للاحتفاظ بمعدلات الأستروجين حيث تحدث هذه التغيرات عندما تبلغين 30 عاماً لذلك حاولي التخلص من هذه الدهون ...
احمي نفسك من المتلازمة الأيضية
احمي نفسك من المتلازمة الأيضية
تحدث المتلازمة الأيضية عندما يكون الشخص زائد الوزن أَو بدينا – بالاضافة إلى عدة عوامل خطرِ أخرى – تعمل على زيادة فرص الإصابة بمرضِ القلب ومرض السكّري.

وتشمل عوامل الخطر سمنة منطقة البطن ، زيادة نسبة الدهون الثلاثية triglycerides، ضغط الدمّ العالي، سكر الدم المرتفع و نسبة سيّئة جيدة من الكولوستيرولِ السيئِ.

هذا ويقترح المع...
الحمية البلاروتينية.. طريق جديد للحصول على جسد
الحمية البلاروتينية.. طريق جديد للحصول على جسد "مثالي"!
الحمية البلاروتينية هي حمية قائمة على أساس تناول البروتينات المحضرة صناعيا بدل البروتين الذي نحصل عليه من الأكل العادي، فإن الرجيم عالي البروتين لا يخلو من الآثار الجانبية، الشيء الرئيسي هو رائحة النفس الكريه، ولكن لا مفر من ذلك، فهي تظهر أن الرجيم أصبح فعالا.

وفي الواقع عندما يقوم الجسد بحرق الدهون، تنتج عنه ظاهرة معروفة باسم ...
لماذا لا تخسري الوزن؟
لماذا لا تخسري الوزن؟
عندما لا تنفع الوسائل المعتادة لتخفيف الوزن قد يصاب المرء بالإحباط ولكن لا بد من البحث جدياً عن الأسباب الخلفية لهذا الموضوع والتي قد تندرج تحت ما يسمى أسباب طبية بحتة في الجسم ليست كما نتصورها عن زيادة في التغذية أو قلة الحركة أو تناول أغذية ذات محتوى سعرات عالية، وسوف نتناول هذه الأسباب كل على حده على النحو التالي:

1. الغد...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد