ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > 5 نصائح لعلاج الشعر
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

5 نصائح لعلاج الشعر

مس فراتين - الاعتناء بشعرك سمة يجب أن تفكري بها إذا كنت تفكّري بإمكانيات منع فقدان الشعر. ويتصل ذلك بتشكيلة من العوامل، مثل علم الوراثة، الحمية، أو المرض. وسيساعدك هذا على البقاء بصحة لفترة من الوقت.

1. المصادر الطبيعية: تأكدي من منح شعرك الكمية المناسبة من المغذيات. لمنع فقدان الشعر يجب أن تبحثي عن الزنك، والبروتين، والعديد من المواد المغذية الطبيعية. يمكنك تغذية الشعر عن طريق تناول أطعمة غنية بالمغذيات الصحية، أو استعمال أقنعة خاصة للشعر تمنحه الترطيب والوقاية والغذاء.

2. نظافة الشعر وفقدان الشعر: يجب أن تعتني بشعرك بطريقة جيدة، إن تساقط الشعر لا يعني أن تتوقفي عن غسيله. قومي بغسل شعرك بالطريقة المعتادة باستعمال شامبو لطيف أو شامبو معالج. ولكن ننصحك بالتوقف عن استعمال ملطف الشعر لحين معرفة سبب المشكلة، وعدم شد الشعر عند تسريحه.

3. لا تسرحي شعرك بطريقة قاسية: من الطرق الأخرى لمساعدتك على حماية شعرك من التساقط، عدم رفع الشعر أو جذبه أو شده بطريقة قاسية تسبب نزع الشعر من جذوره. إن رفع الشعر لفترة طويلة يمكن أن يسبب ضعف الجذور وبالتالي نزع الشعر بسهولة.

4. تحديد منتجات الشعر المختلفة: إن الأنواع المختلفة من منتجات الشعر تحتوي على أنواع مختلفة أيضا من المواد الكيماوية التي يمكن أن تسبب ضعف الشعر وتساقطه. يفضل استخدام نوع واحد من منتجات تنظيف الشعر.

5. معالجة فقدان الشعر الوقائية: تعتبر التغييرات الطبيعية التي تحدث في الجسم أحد أسباب تساقط الشعر. وهذا يرتبط بكمية الإصطباغ والهرمونات والبروتينات الذي ينتجه الجسم. إذا كنت تتقدم في السن وتعرف بأن مشكلة فقدان الشعر جزء أساسي من هذه المرحلة، فيمكنك علاج هذه الحالة باستعمال العديد من المغذيات البروتينية والملاحق الغذائية المناسبة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
القصات الأكثر رواجاً هذا الموسم
القصات الأكثر رواجاً هذا الموسم
القصة الطبيعية

المقصود بالقصة الطبيعية تنسيل كل خصل الشعر (effilage) لمنح مظهر الحجم الممتلئ للشعر الخفيف والضعيف والمنسدل من دون حيوية. إنها قصة محدثة لتلك التي راجت خلال حقبة الستينات، وهي تتكيف مع الطلة الغجرية أو المتأنقة على حد سواء. إنها قصة أنيقة وخفيفة، وتتيح لك تلوين شعرك باللون الذي تريدينه.

القصة القصيرة

...
نصائح للحفاظ على نعومة الشعر في الطقس الجاف
نصائح للحفاظ على نعومة الشعر في الطقس الجاف
الشعر الخشن والجاف كابوس يلاحق العديد من السيدات، ويظهر بشكل أكبر في فصل الربيع والصيف حيث تزيد فرص تعرض الشعر للماء والشامبو وماء البحر والكلور من ماء المسابح. وحتى لا ينتهي الامر بشعرك تحت المقص، نقدم لك هذه النصائح والوصفات الطبيعية.

نصيحة: لا تقومي بتمشيط الشعر الجاف وهو مبلل، بل ينصح باستعمال فرشاة خاصة للشعر ا...
ما اسباب مشكلة الصلع لدى النساء وكيف نحلها؟
ما اسباب مشكلة الصلع لدى النساء وكيف نحلها؟
تتعرض واحدة من كل أربع نساء حول العالم للصلع، ولكن بمستويات وأشكال مختلفة في معظم الأحيان عما يواجهه الرجال.

تقول جينيفر شو، أخصائية صحة عامة، " يظهر الصلع لدى النساء بسبب ضعف الشعر أو تراجع سماكته وكثافته في مقدمة الرأس. وتبدأ هذه الظاهرة لدى النساء بعد سن البلوغ، لكنها تظهر بوضوح مع اقتراب سن انقطاع الدورة الشهرية بسبب...
ما الذي يسبب تساقط وضعف الشعر في الخليج العربي؟
ما الذي يسبب تساقط وضعف الشعر في الخليج العربي؟
في الاجواء الصحراوية، تعد مشكلة تساقد الشعر من المشاكل الشائعة جدا، التي تصيب النساء والرجال على حد سواء من كل الجنسيات والاعراق والفئات العمرية. فقد اعتاد الاطباء في هذه المنطقة من العالم على شكاوي المرضى الذين يشتكون من تساقط وضعف الشعر خصوصا بعد الاستقرار في هذه المنطقة لبعض الوقت. وغالبا ما تفزع النساء عندما يشاهدن خصلا كثيفا من الشعر تنزل مع م...
شعري طويل ويعاني من التساقط باستمرار، ماذا أفعل لأقوّي أليافه؟
شعري طويل ويعاني من التساقط باستمرار، ماذا أفعل لأقوّي أليافه؟
يتعرّض الشعر الطويل إلى التساقط بسبب ثقل خصلاته ولأنه لا يتغذّى جيداً، كما أنه يتعرّض لتعدّيات كثيرة أهمها: كثرة التسريح، وتكرار الغسل، واستعمال أدوات التصفيف، والربط أو الرفع باستمرار. لهذا السبب، ينصح بقصّ الشعر وإبقاء طوله معتدلاً أي حتى حدود الكتفين أو الصدر. كذلك، يوصى بتناول المكمّلات الغذائية التي تحتوي على أحماض أوميغا، ومركب فيتامين B،...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد