ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > ما الذي يحفز الجسم على الايض وحرق الدهون؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

ما الذي يحفز الجسم على الايض وحرق الدهون؟

مس فراتين - لا يتراجع مستوى الايض أو حرق الدهون بمجرد دخولك في سن الثلاثين، ولا يعد متسارعا جدا في العشرينات أيضا. إذا كان وزنك يتقدم بسرعة فالسبب على الارجح هو تراجع الايض أو حرق الدهون بسبب عدم وجود ما يحفزه. تعالي لنتعرف على الايض وما يحركه.

يتراجع الايض إذا:

- جلست لفترات طويلة. الجلوس دون حراك أو نشاط يذكر يسبب حرق القليل من السعرات الحرارية والنتيجة، تراجع في الايض.

- الحميات الغذائية. تقليص عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها يجعل جسمك ابطئ في حرق الدهون واكثر حرصا على الدهون (في حالات المجاعات على سبيل المثال) للحفاظ على حياة الانسان. كيف تتغلبي على طبيعة الجسم البشري، قلص عدد السعرات الحرارية تدريجيا اي بحوالي 250 – 300 سعر حراري يوميا، وهكذا ستجبر الجسم على حرق ذات الكمية من الدهن المخزن لتعويض الكمية المفقودة.

- التقدم في السن. تقول الدكتورة سوزان ب روبرتس، حاصلة على شهادة الدكتوراه، في جامعة تافتس بوسطن، مختبرات الطاقة الايضية، "يتراجع الايض بنسبة 1 بالمائة مع التقدم في السن" لذا لكل سنة يجب أن تقوم بتقليص مدخولك من الطعام 10 سعرات حرارية فقط يوميا للحفاظ على وزنك المثالي.

ملاحظة هامة: الكافيين. يقول دان برنادوت، دكتوراه، من جامعة جورجيا الحكومية في اتلانتا، "يزيد الكافيين من سرعة دقات القلب، الامر الذي يساهم في حرق السعرات الحرارية. ولكنها زيادة بسيطة وطفيفة ولن تساهم في زيادة طاقة الحرق بشكل كبير".

كيف تزيد من طاقة الايض؟

البروتين. البروتين يساهم في بناء العضلات، وكلما زادت العضلات كلما زادت حركة الايض في الجسم. حاول أن يكون 20-25 بالمائة من طعامك من البروتين. الوجبات الخفيفة. تناول الطعام على مدار اليوم يساعد الجسم على حرق الدهون بشكل مستمر. حاول تناول من 4- 5 وجبات في اليوم بدلا من الوجبات الاساسية الثلاثة. التمارين الرياضية. التمارين تساعد على تسارع دقات القلب وتدفع بالطاقة الايضية للعمل وحرق السعرات الحرارية. حاول أن تلعب الرياضة بشكل يومي لمدة ساعة. أي نوع من الرياضة مفيد وسينعكس ايجابيا على جسمك. تمارين المقاومة. هذه التمارين تستخدم لزيادة الكتلة العضلية في الجسم وحرق الدهون كذلك. لكل باوند عضلات ستخسر 50 سعر حراري يوميا. يمكنك زيادة باوند من العضلات خلال شهر إذا قمت بالتمارين على رفع الاثقال مثلا مرتان إلى 3 مرات في الاسبوع. بالاضافة إلى حرق الدهون ستساعد جسمك على أن يتماسك أكثر وتحصل على شكل جلد صحي مشدود بدلا من شكل البالون المجعد الخالي من الهواء! // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
4 نصائح لجسم رشيق
4 نصائح لجسم رشيق
هناك العديد من السلوكيات التي يجب اتباعها لتكون جزءا هاما من حياتك لا يمكن إهماله ، حتى لا تتفاجئي في يوم من الأيام بأن وزنك زاد وأصبح من الصعب عليك العودة إلى سابق عهدك ورشاقتك.

1. مارسي التمرينات الرياضية الخفيفة المتعلقة بشد البطن بكثرة ولا تنسي رياضة المشي بالتأكيد.

2. أكثري من شرب الشاي الأخضر، فهو رائع في التخلص من...
النظرة السلبية للجسم يمكن أن تؤثر على صحتك
النظرة السلبية للجسم يمكن أن تؤثر على صحتك
نظرتك لجسمك ومظهرك الخارجي تصف الطريقة التي تفكر بها في نفسك. هذه ليس مفهوما خياليا، وفقا لجمعية الابوة، الصورة السلبية للجسم يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة، مثل:

1. زيادة خطر الاصابة بالكآبة، والتوتر النفسي.

2. مشاعر متضاربة من انحطاط احترام الذات.

3. صعوبة التركيز.

4. التوجه للقيام بتصرفات خطرة.

5. ...
كيف تعالجي مشكلة السيليولايت؟
كيف تعالجي مشكلة السيليولايت؟
السيليولايت من أكثر المشكلات التي تزعج النساء والفتيات في جميع الأعمار، ويكون فيها جلد منطقة الأرداف والفخذين وأعلى الذراعين شكل قشرة البرتقالة أو الليمونة.

ويصيب السيليولايت النساء دون الرجال، وعلاج هذه الظاهرة يتلخص في: 1- استخدام كريمات الترطيب الجيدة لتدليك مناطق السيليولايت لمدة دقيقة مرتين يوميا، ويفضل استخدام الكريمات المخصصة...
شفط الدهون: الاختيار الصعب
شفط الدهون: الاختيار الصعب
ما هو الجزء غير المفضل في جسمك أو على الأقل جزئيا؟ على الرغم من شعبية الحميات الغذائية بانواعها واشكالها المختلفة أو حتى اللجوء إلى حبوب الحمية إلا أن معظم البالغين لا يزالون يعانون من البطون المترهلة والفخذين المتضخمين. ولا عجب بأن عملية شفط الدهون هي ثالث أكبر إجراء للتجميل ، بعد عمليات تكبير للثدي وتجميل الانف، وفقا للجمعية الأمريكية للجراحة الت...
حميات غذائية ورياضة
حميات غذائية ورياضة
بادئ ذي بدء، لا بدّ من التنويه بأنّ الإعتدال في تناول الطعام، من حيث النوعيّة والكميّة، أمر ضروريّ بغية الحفاظ على القوام الرشيق. إذ يجب مراقبة الوزن والإنتباه إلى الوحدات الحرارية والإمتناع عن العادات المسيئة إلى عمليّة الأيض والهضم. ذلك أنّ الإنصياع للنزوات الغذائية وإشباع المعدة من كلّ ما يقع عليه النظر مضرّ للغاية لأنّ ثمنه باهظ، ألا وهو البد...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد