ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > دراسة: الأطفال اقل من 3 سنوات يمكن أن يصابوا بالاكتئاب المزمن
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

دراسة: الأطفال اقل من 3 سنوات يمكن أن يصابوا بالاكتئاب المزمن

مس فراتين - وفقا لبحث جديد يمكن أن يصاب الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 3 سنوات بالاكتئاب وهي حالة تختلف تماما عن مجرد المزاج الغاضب العابر.

الدراسة التي وصفت بأنها الأولى من نوعها اظهرت بأن الاكتئاب يمكن أن يصبح مزمنا بين الأطفال الصغار جدا ، على عكس الصورة النمطية بأن الأطفال الصغار لا يشعرون بالكآبة.

تقول مؤلفة الدراسة الدكتورة جوان لوبي ، وهي طبيبة نفسية في جامعة واشنطن في سانت لويس، "حتى وقت قريب نسبيا، لم يهتم الناس كثيرا بالاضطرابات الاكتئابية بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات. لم يعتقد أحد بأنه أمر يمكن أن يحدث، لأن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات عاطفيون جدا وغير ناضجون لدرجة كافية للشعور بالكآبة".

هذا وقد اقترحت بحوث سابقة بأن الاكتئاب يصيب حوالي 2 بالمائة من الاطفال في سن ما قبل الدخول إلى المدرسة ، أو ما يقرب 160.000 طفل ، في وقت ما خلال حياتهم. ولكن لم يتضح ما اذا كان يمكن أن يكون الاكتئاب في هذا السن مزمنا ، كما يحدث مع الأطفال الأكبر سنا والبالغين.

هذا وقد تابع فريق البحث أكثر من 200 طفل تتراوح أعمارهم ما بين 3-6 سنوات ، لمدة تصل إلى عامين، بما فيهم 75 تم تشخيصهم بحالة اكتئاب مزمنة. و حصل الأطفال خلال مدة الدراسة على أربعة اختبارات صحة نفسية.

بين الأطفال المصابون مبدئيا بالاكتئاب ، 64 بالمائة كانوا يعانون من حالة كآبة أو حالة مكررة من الاكتئاب بعد ستة أشهر ، و 40 بالمائة عانوا من المشاكل حتى بعد سنتين. وعموما ، ما يقرب من 20 في المئة منهم عانوا من حالات الاكتئاب المتكرر أو المستمر على جميع مراحل الاختبارات.

من النتائج المذهلة أن الاكتئاب كان أكثر شيوعا بين أطفال الأمهات اللاتي عانين من حالة الاكتئاب أو من الاضطرابات النفسية، أو بين الاطفال الذين شهدوا حدثا مؤلما ، مثل وفاة أحد الوالدين أو الاعتداء البدني أو الجنسي. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
4x 4 عن نزاع الأشقاء وطرق مصالحتهم
4x 4 عن نزاع الأشقاء وطرق مصالحتهم
عندما يتنازع الأشقاء، يشعر كل من الأطفال والأباء بالتوتر، ومشاعر الأذى والإجهاد. ولكن بعد فهم الأسباب التي تجعل الأشقاء يتحاربون، يمكن للآباء البدء بمعالجة المشكلة ومساعدة أطفالهم على حل إختلافاتهم عملياً.

أربعة أسباب شائعة لنزاع الأشقاء:

1. الأطفال أنانيون، وهذا شعور طبيعي، غالبا ما يؤدي إلى العديد من المنافسات بين الأطفال. أ...
كيف نعيد الطفل لروتين العودة إلى المدرسة؟
كيف نعيد الطفل لروتين العودة إلى المدرسة؟
نهاية موسم الصيف والاجازات مؤشر للعودة إلى المدارس. والتحضير للمدرسة يعني العودة إلى روتين النوم الباكر. يحتاج الاطفال بعمر 2-6 سنوات إلى حوالي 10 ساعات من النومِ كلّ ليلة، ويحتاج الأطفال الأكبر سنّاً على الأقل تسع ساعات، أما للتأكدي من أن طفلك سيعود إلى روتين النوم الباكر للاستعداد للمدرسة، نقدم لك هذه الاقتراحات:

1. ضع جدول نوم منتظ...
فزع النوم عند الأطفال
فزع النوم عند الأطفال
فزع النوم هي نوبات متكررة من البكاء الحاد والخوف أثناء النوم. وتصاحب بعلامات تيقظ في الجهاز العصبي الاستقلالي مثل تسارع في دقات القلب وزيادة سرعة التنفس، والتعرق أثناء كل نوبة, وأن معظم الأطفال لا يتذكرون تفاصيل الحلم بعد نوبة فزع النوم مع نسيان تام في الصباح التالي. وعادة ما يحصل فزع النوم في الثلث الأول من النوم خلال فترة النوم غير الحالم, فالطفل...
كيف نحمي انفسنا واطفالنا من التهاب مفصل القدم ؟
كيف نحمي انفسنا واطفالنا من التهاب مفصل القدم ؟
الاهتمام بصحة القدمين من الأمور التي يجب عدم إهمالها. وأمراض القدم كثيرة، بعضها ينتج عن عدم النظافة، وبعضها الآخر له علاقة بالهيكل العظمي، أو الأمراض الجلدية.

ومن أمراض القدمين التهاب مفصل الإبهام الذي يسبب نتوء ورم صغير قد يكون مؤلما جدا، وبعض الحالات تتطلب إجراء جراحة. وهناك بعض الخطوات التي يجب علينا اتباعها لمنع حدوث هذا الالتهاب،...
المشاكل الدرقّية قد تؤثر على الحمل
المشاكل الدرقّية قد تؤثر على الحمل
الدرقّية هي عبارة عن غدّة صغيرة في قاعدة الرقبة، تساعد على تنظيم الأيض في جسمك، بضمن ذلك سرعة ضربات قلبك. الغدة شديد النشاط (hyperthyroid) أو الخاملة (underactive hypothyroid) يمكن أن تؤدي إلى مجموعة كبيرة من مشاكل الصحية، خصوصاً أثناء الحمل.

هذا ووضع مركز استعلامات صحة المرأة الوطنيِ جدولا بالتعقيدات المحتملة لمشكلة الغدة الدرقّية غ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد