ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > دراسة: الأطفال اقل من 3 سنوات يمكن أن يصابوا بالاكتئاب المزمن
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

دراسة: الأطفال اقل من 3 سنوات يمكن أن يصابوا بالاكتئاب المزمن

مس فراتين - وفقا لبحث جديد يمكن أن يصاب الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 3 سنوات بالاكتئاب وهي حالة تختلف تماما عن مجرد المزاج الغاضب العابر.

الدراسة التي وصفت بأنها الأولى من نوعها اظهرت بأن الاكتئاب يمكن أن يصبح مزمنا بين الأطفال الصغار جدا ، على عكس الصورة النمطية بأن الأطفال الصغار لا يشعرون بالكآبة.

تقول مؤلفة الدراسة الدكتورة جوان لوبي ، وهي طبيبة نفسية في جامعة واشنطن في سانت لويس، "حتى وقت قريب نسبيا، لم يهتم الناس كثيرا بالاضطرابات الاكتئابية بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات. لم يعتقد أحد بأنه أمر يمكن أن يحدث، لأن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات عاطفيون جدا وغير ناضجون لدرجة كافية للشعور بالكآبة".

هذا وقد اقترحت بحوث سابقة بأن الاكتئاب يصيب حوالي 2 بالمائة من الاطفال في سن ما قبل الدخول إلى المدرسة ، أو ما يقرب 160.000 طفل ، في وقت ما خلال حياتهم. ولكن لم يتضح ما اذا كان يمكن أن يكون الاكتئاب في هذا السن مزمنا ، كما يحدث مع الأطفال الأكبر سنا والبالغين.

هذا وقد تابع فريق البحث أكثر من 200 طفل تتراوح أعمارهم ما بين 3-6 سنوات ، لمدة تصل إلى عامين، بما فيهم 75 تم تشخيصهم بحالة اكتئاب مزمنة. و حصل الأطفال خلال مدة الدراسة على أربعة اختبارات صحة نفسية.

بين الأطفال المصابون مبدئيا بالاكتئاب ، 64 بالمائة كانوا يعانون من حالة كآبة أو حالة مكررة من الاكتئاب بعد ستة أشهر ، و 40 بالمائة عانوا من المشاكل حتى بعد سنتين. وعموما ، ما يقرب من 20 في المئة منهم عانوا من حالات الاكتئاب المتكرر أو المستمر على جميع مراحل الاختبارات.

من النتائج المذهلة أن الاكتئاب كان أكثر شيوعا بين أطفال الأمهات اللاتي عانين من حالة الاكتئاب أو من الاضطرابات النفسية، أو بين الاطفال الذين شهدوا حدثا مؤلما ، مثل وفاة أحد الوالدين أو الاعتداء البدني أو الجنسي. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
 لماذا يقال عن الأرض الكوكب أزرق؟
لماذا يقال عن الأرض الكوكب أزرق؟
تحمل الأرض هذا الاسم الشاعري لأن مشهدها من الفضاء يوحي أنها كوكب أزرق. وتملك الأرض هذا اللون لأنها كوكب محاط بغلاف من الغاز نسميه الغلاف الجوي المكوّن من الأزوت، والأوكسيجين والأرغون(عنصر غازي لا لون له ولا رائحة) وأوكسيد الكربون. يجعل الغلاف الجوّي وكثافة عناصره، الضوء المنعكس من الشمس على البحار والقارات الخمس والسماء والمساحات المائية أزرق. ...
اهمية تعليم الطفل احترام الذات
اهمية تعليم الطفل احترام الذات


تعد سنوات الطفولة المبكرة وقتا حرجا في تشكيل إحترامِ الذات. أثناء هذه السنوات يشكّل الأطفال إنطباعات هامة في الشخصية واحترام الذات بالاستناد إلى معاملة الأخرين لهم.

أطفال مع الذين يملكون إحساسا قويا بقيمتهم يعتبرون أكثر قدرة على مواجهات التحديات، فهم يؤمنون بقدرتهم على النجاح، ويرون النكسات حالات مؤقتة يمكنهم التغلُّ...
تأنيب الأطفال يخفّف من ذكائهم
تأنيب الأطفال يخفّف من ذكائهم
أظهرت دراسة أميركية ان تأنيب الاطفال قد يدفع بهم إلى الاستجابة بسرعة غير انه قد يخفف من نسبة ذكائهم.

ونقل موقع "لايف ساينس" الأميركي عن الباحثة ماري ستراووس في جامعة "نيو هامبشاير" قولها "كل الأهل يريدون أولادهم ظرفاء لكن هذه الدراسة أظهرت أن تفادي التأنيب هو الذي يساعد على جعلهم كذلك"، مضيفة " إنني على ثقة بأن التأنيب يخفف من نمو القدر...
المشاكل الدرقّية قد تؤثر على الحمل
المشاكل الدرقّية قد تؤثر على الحمل
الدرقّية هي عبارة عن غدّة صغيرة في قاعدة الرقبة، تساعد على تنظيم الأيض في جسمك، بضمن ذلك سرعة ضربات قلبك. الغدة شديد النشاط (hyperthyroid) أو الخاملة (underactive hypothyroid) يمكن أن تؤدي إلى مجموعة كبيرة من مشاكل الصحية، خصوصاً أثناء الحمل.

هذا ووضع مركز استعلامات صحة المرأة الوطنيِ جدولا بالتعقيدات المحتملة لمشكلة الغدة الدرقّية غ...
 ماذا تفعلي مع أطفالك هذا الصيف؟
ماذا تفعلي مع أطفالك هذا الصيف؟
مع اقتراب موعد الإجازة الصيفية، يعقد الأطفال الكثير من الآمال و الأحلام للقيام بمغامرات جديدة يمكنهم أن يخبروا بها أصدقائهم عند العودة إلى المدرسة. وسواء كان طفلك أو أطفالك في سن السابعة أو السابعة عشر، هناك العديد من الأنشطة التي يمكنكم القيام بها والاستمتاع بها ضمن ميزانية معقولة، خصوصا إذا لم تكن الميزانية هذا العام تسمح بالسفر خلال هذه الإجازة....
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد