ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > دراسة: الأطفال اقل من 3 سنوات يمكن أن يصابوا بالاكتئاب المزمن
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

دراسة: الأطفال اقل من 3 سنوات يمكن أن يصابوا بالاكتئاب المزمن

مس فراتين - وفقا لبحث جديد يمكن أن يصاب الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 3 سنوات بالاكتئاب وهي حالة تختلف تماما عن مجرد المزاج الغاضب العابر.

الدراسة التي وصفت بأنها الأولى من نوعها اظهرت بأن الاكتئاب يمكن أن يصبح مزمنا بين الأطفال الصغار جدا ، على عكس الصورة النمطية بأن الأطفال الصغار لا يشعرون بالكآبة.

تقول مؤلفة الدراسة الدكتورة جوان لوبي ، وهي طبيبة نفسية في جامعة واشنطن في سانت لويس، "حتى وقت قريب نسبيا، لم يهتم الناس كثيرا بالاضطرابات الاكتئابية بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات. لم يعتقد أحد بأنه أمر يمكن أن يحدث، لأن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات عاطفيون جدا وغير ناضجون لدرجة كافية للشعور بالكآبة".

هذا وقد اقترحت بحوث سابقة بأن الاكتئاب يصيب حوالي 2 بالمائة من الاطفال في سن ما قبل الدخول إلى المدرسة ، أو ما يقرب 160.000 طفل ، في وقت ما خلال حياتهم. ولكن لم يتضح ما اذا كان يمكن أن يكون الاكتئاب في هذا السن مزمنا ، كما يحدث مع الأطفال الأكبر سنا والبالغين.

هذا وقد تابع فريق البحث أكثر من 200 طفل تتراوح أعمارهم ما بين 3-6 سنوات ، لمدة تصل إلى عامين، بما فيهم 75 تم تشخيصهم بحالة اكتئاب مزمنة. و حصل الأطفال خلال مدة الدراسة على أربعة اختبارات صحة نفسية.

بين الأطفال المصابون مبدئيا بالاكتئاب ، 64 بالمائة كانوا يعانون من حالة كآبة أو حالة مكررة من الاكتئاب بعد ستة أشهر ، و 40 بالمائة عانوا من المشاكل حتى بعد سنتين. وعموما ، ما يقرب من 20 في المئة منهم عانوا من حالات الاكتئاب المتكرر أو المستمر على جميع مراحل الاختبارات.

من النتائج المذهلة أن الاكتئاب كان أكثر شيوعا بين أطفال الأمهات اللاتي عانين من حالة الاكتئاب أو من الاضطرابات النفسية، أو بين الاطفال الذين شهدوا حدثا مؤلما ، مثل وفاة أحد الوالدين أو الاعتداء البدني أو الجنسي. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
 التهاب اللوز عند الاطفال
التهاب اللوز عند الاطفال
ينجم التهاب البلعوم أو التهاب اللوزتان عن جرثومة تسمى العقديات وقد تؤدي هذه الجرثومة إلى مشاكل خطيرة أحيانا إذا لم يتم علاجها أو تم علاجها بطريقة غير كاملة.

ويصاب الطفل بالتهاب اللوزتين ثلاث أو أربع مرات كل سنة، ولكن إذا زاد عدد المرات أكثر من خمس مرات وأصبح حجم اللوزتان كبيراً جداً وغير طبيعي لدرجة انه يسبب ضيق النفس عند الطفل أثن...
نصائح للسيطرة على ازمة الربو عند الاطفال
نصائح للسيطرة على ازمة الربو عند الاطفال
من الصعب منْع أعراضِ ربو عند الاطفال كليا، لَكنّ يمكن أن تساعدي في السيطرة عليها بحيث لا تتعارض مع حياة طفلك اليومية. تقدم جمعية الرئة الأمريكية هذه النصائح للسَيْطَرة على الربو:

• تجنب المسببات، التي تتضمّن المحسّسات عموماً، دخان السيجارة والتمارين الحادة.

• تحدث مع طبيب الاطفال حول الادوية التي تعالج الربو.

• فكري ...
 نصائح لتأخر المشي عند الأطفال
نصائح لتأخر المشي عند الأطفال
تصاب كثير من الأمهات بالقلق عندما يتأخر طفلها في المشي وخصوصًا عندما يتجاوز العام بشهر واحد فليس معنى ذلك أن هناك أمراضًا وراء ذلك لأن هناك مراحل يمر بها الأطفال منذ أن يتعلموا الحبو إلى أن يصلوا إلى مرحلة السير والركض. وتختلف هذه المراحل باختلاف بنية الأطفال، بالإضافة إلى عوامل التغذية والوراثة وغيرها. وهناك أسباب لتأخر بعض الأطفال في مشيهم قد تكو...
هل الحوامل أكثر عرضة لانفلونزا الخنازير؟؟
هل الحوامل أكثر عرضة لانفلونزا الخنازير؟؟
كشفت دراسة أميركية احتمال تعرض النساء الحوامل اللواتي يصبن بإنفلونزا الخنازير لمضاعفات أكثر قد تتطلب نقلهن إلى المستشفى، مما يزيد بأربع مرات عن المعدل العام.

وأكدت الدراسة التي وزعتها المراكز الاتحادية لمراقبة الأمراض والوقاية منها ونشرت في المجلة الطبية Lancet أن معظم النساء الحوامل اللواتي أصبن بالفيروس خلال عام 2009 نقلن إل...
عندما تنتاب المراهق نوبات ضحك
عندما تنتاب المراهق نوبات ضحك
هل هي شكل من أشكال التناقضات التي يمر بها المراهقون؟

طُرد هاني من المدرسة مدة يومين بسبب نوبة ضحك انتابته حين كان الأستاذ يوبّخ أترابه في الصف. وفي المنزل، واجه هاني وابلاً من الملاحظات اللاذعة مثل «الضحك من دون سبب قلّة أدب» و«مزاحك مبالغ فيه» و«توقف عن الحماقات أصبحت رجلاً الآن»، وغيرها من العبارات التي تعبّر عن حرج ال...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد