ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > الدهون البنية قد تساعد على خفض الوزن
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الدهون البنية قد تساعد على خفض الوزن

مس فراتين - صنع علماء أميركيون شكلاً جديداً من أشكال الطاقة عن طريق حرق خلايا دهنية أو ما يسمى الخلايا البنية الموجودة عند الفئران وفي الخلايا البشرية في إطار تجارب من أجل خفض الوزن والقضاء على البدانة. وقال هؤلاء في الدراسة التي نشرتها مجلة نايتشر الطبية أخيراً إن الخلايا البنية قد تساعد على مكافحة النوع الثاني من السكري. ووصف هؤلاء هذا النوع من الدهون بأنه جيد لأنه يحرق الطاقة ويساعد على تنظيم حرارة الجسم، مشيرين إلى أنه "كلما كان لديك دهون كهذه كلما كنت أكثر نحافة".

وتوجد الدهون البنية عادة في أجسام الأطفال، وتساعدهم على الحفاظ على حرارتهم عبر حرق السعرات الحرارية عند تعرضهم للبرودة وكذلك عند الحيوانات التي تقضي فترة سبات خلال الشتاء. أما البالغين من البشر الذين لديهم دهون بيضاء تختزن السعرات الحرارية وتساهم في بدانتهم وزيادة أوزانهم. واستطاع باحثون بقيادة البروفيسور بروس سبيغلمان من معهد دانا – فاربار للسرطان التلاعب بالخلايا البنية عند الفئران وإجبار أنواع أخرى من الخلايا على إنتاجها ثم قام بزرع هذه الأنسجة البنية المعدلة وراثياً في فئران بالغة من أجل زيادة مستويات الدهون البنية الطبيعية فيها.

وأظهرت الفحوصات أن زراعة الدهون البنية التي لها علاقة بالعضلات الهيكلية وليس الدهون البيضاء أحرقت سعرات حرارية بمعدل أعلى مقارنة بكمية الدهون البيضاء المخزنة في الجسم وهذا قد يؤدي إلى إيجاد طرق جديدة من أجل خفض الوزن بحسب الخبراء في الصحة. وفي هذا السياق، قال الباحث سيفن إينرباك من جامعة غويتنبيورغ في السويد إن زرع ما بين 50 و 100 غرام من خلايا الدهون البنية في الجسم يتيح للمرء إحراق أكثر من 10 أرطال من خلايا الدهون البيضاء في العام. ويأمل الباحثون أن تؤدي نتيجة هذه الدراسة إلى مقاربة جديدة لمواجهة الاضطرابات الأيضية metabolic disorders مثل البدانة والنوع الثاني من السكري. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
عشر حيل لإنقاص الوزن في رمضان
عشر حيل لإنقاص الوزن في رمضان
كثير منا يعتقد أن ضبط الوزن خلال شهر رمضان أمر مستحيل ، في ظل عدم مقاومة الولائم الشهية و أطباق الحلوى والمكسرات التي لا تخلو منها أي مائدة، غير أن ذلك المفهوم غير صحيح بالمرة، فعلي العكس تماما يعتبر شهر رمضان من أنسب الفرص التي تساعدك على إنقاص وزنك.

وهنا، نقدم لك عشر حيل سحرية تستطيعين من خلالها تناول أشهى الأطباق وفي نفس الوقت الم...
ما هو السيلوليت ولماذا يصيبنا؟
ما هو السيلوليت ولماذا يصيبنا؟
يظهر عادة السيلوليت في منطقة الفخذين والردفين، وله مظهر متكتل أو متموج. وينتج السيلوليت عادة عن احتباس الماء والدهون، أو عدم توازن الدورة الدموية الذي قد يؤثر على مجموعة كبيرة من وظائف الجسم بما فيها الهرمونات.

هل يصيب السيلوليت جميع النساء؟

يمكن أن تعاني الكثيرات من السيلوليت بما فيهن اللواتي لا يتمتعن بوزن زائد أو حتى النح...
الشوكولا: مالئ الدنيا وشاغل الناس!
الشوكولا: مالئ الدنيا وشاغل الناس!
نكهة لا بديل عنها وطعم لا مثيل له...

من أشهر النكهات في العالم وأكثرها إنتشاراً بين الناس... يُجمع العديد على طعمه اللذيذ الذي ينساب في الفم ليولّد المتعة في التذوّق والرغبة إلى المزيد... إنه الشوكولا! نكهة فريدة من نوعها...

تُعدّ الحلويات من أشهى الأطايب التي يمكن للمرء أن يتذوقها، لا بل أن يدمنها. ويدخل الشو...
كيف تخسر الوزن طبيعيا بالألياف
كيف تخسر الوزن طبيعيا بالألياف
هناك العديد من الخطط والبرامج التي تساعد على تخفيض الوزنِ في الأسواق، لكن أفضل طريقة لتخفيف الوزن هي الطرق الطبيعية. إذا كنت متعبا من الحميات الغذائية وحبوب تخفيف الوزن التي أما أنها لا تعمل أو تسبب آثار جانبية غير سارة، فلما لا تجرب الحمية الطبيعية التي تساعد على تخفيف الشهية للأكل.

لن تساعدك الألياف على الشعور بالشبع وحسب، بل ووفقا ل...
حافظي على رشاقتك حتى إن دعيت الى العشاء
حافظي على رشاقتك حتى إن دعيت الى العشاء
عندما تُدعين على وليمة عشاء شهي، في مناسبة عائلية أو غيرها و تكونين للتو بدأت بنظام حمية صحي لاسترداد رشاقتك. فلا يجب عليك رفض هذه الدعوة لهذا السبب. ولا تجلسي وانت تندبين حظك لأن معظم المغريات تمر وانت في حالة حمية..

كل ماعليك هو اتباع الآتي :

1. تناولي بعض الاطعمه الخفيفه التي يمكن ان تسد شهيتك قبل الذهاب مثلا ت...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد