ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > الدهون البنية قد تساعد على خفض الوزن
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الدهون البنية قد تساعد على خفض الوزن

مس فراتين - صنع علماء أميركيون شكلاً جديداً من أشكال الطاقة عن طريق حرق خلايا دهنية أو ما يسمى الخلايا البنية الموجودة عند الفئران وفي الخلايا البشرية في إطار تجارب من أجل خفض الوزن والقضاء على البدانة. وقال هؤلاء في الدراسة التي نشرتها مجلة نايتشر الطبية أخيراً إن الخلايا البنية قد تساعد على مكافحة النوع الثاني من السكري. ووصف هؤلاء هذا النوع من الدهون بأنه جيد لأنه يحرق الطاقة ويساعد على تنظيم حرارة الجسم، مشيرين إلى أنه "كلما كان لديك دهون كهذه كلما كنت أكثر نحافة".

وتوجد الدهون البنية عادة في أجسام الأطفال، وتساعدهم على الحفاظ على حرارتهم عبر حرق السعرات الحرارية عند تعرضهم للبرودة وكذلك عند الحيوانات التي تقضي فترة سبات خلال الشتاء. أما البالغين من البشر الذين لديهم دهون بيضاء تختزن السعرات الحرارية وتساهم في بدانتهم وزيادة أوزانهم. واستطاع باحثون بقيادة البروفيسور بروس سبيغلمان من معهد دانا – فاربار للسرطان التلاعب بالخلايا البنية عند الفئران وإجبار أنواع أخرى من الخلايا على إنتاجها ثم قام بزرع هذه الأنسجة البنية المعدلة وراثياً في فئران بالغة من أجل زيادة مستويات الدهون البنية الطبيعية فيها.

وأظهرت الفحوصات أن زراعة الدهون البنية التي لها علاقة بالعضلات الهيكلية وليس الدهون البيضاء أحرقت سعرات حرارية بمعدل أعلى مقارنة بكمية الدهون البيضاء المخزنة في الجسم وهذا قد يؤدي إلى إيجاد طرق جديدة من أجل خفض الوزن بحسب الخبراء في الصحة. وفي هذا السياق، قال الباحث سيفن إينرباك من جامعة غويتنبيورغ في السويد إن زرع ما بين 50 و 100 غرام من خلايا الدهون البنية في الجسم يتيح للمرء إحراق أكثر من 10 أرطال من خلايا الدهون البيضاء في العام. ويأمل الباحثون أن تؤدي نتيجة هذه الدراسة إلى مقاربة جديدة لمواجهة الاضطرابات الأيضية metabolic disorders مثل البدانة والنوع الثاني من السكري. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
جراحة تخفيف الوزن..لحل العديد من المشاكل الصحية
جراحة تخفيف الوزن..لحل العديد من المشاكل الصحية
إذا كنت أو أحد أقربائك تعانون من مشكلة الوزن الزائد، فقد تكون الجراحة اختيار مناسبا للتخلص من الوزن بسرعة.

يعاني الأشخاص المصابون بمشاكل الوزن الزائد من صعوبة في الحركة، حتى القيام بالمهام البسيطة قد يبدو أمراً صعباً بالنسبة لهم. فصعود السلالم مشكلة، والمشي مشكلة، وركوب السيارة مشكلة، وحتى النهوض من السرير مشكلة. وقد يصل الأمر إلى ح...
قل نعم لليوغا؟
قل نعم لليوغا؟
لقد اصبحت اليوغا طريقة شائعة وممتعة للاسترخاء والتمرين حول العالم. وبالرغن من أنها تمارين جسدية، إلا أنها يمكن أن تكون خطرة إذا لم تقم بحماية نفسك بالشكل الصحيح.

تقدم الأكاديمية الأمريكية للجرّاحين التجبيريين هذه الإقتراحات لتقليل خطر الاصابة بالكدمات أثناء دروس اليوغا:

1. استشر الطبيب قبل البدء في دروس اليوغا، للتأكد من أ...
7 نصائح للنساء لحمية صحية
7 نصائح للنساء لحمية صحية
من المهم جدا أن نختار طعاما صحيا عندما نخرج من البيت، ولكن الاهم من ذلك عند اختيار حياة صحية أن نأكل أطعمة مغذية في البيت. إذا كنت مثل العديد من النساء، فأنت غالبا تبحثين عن طرق للحفاظ على رشاقتك، ووزنك المثالي وتحسين مستوى صحتك. الحمية هي المفتاح الرئيس لتطبيق هذه الاهداف وبما ان معظم الوجبات التي تتناولينها تكون في البيت، فلا يوج...
عزيزتي طرق مختلفة للتخلص من الوزن الزائد
عزيزتي طرق مختلفة للتخلص من الوزن الزائد
عزيزتي .. إذا كنت تعانين من زيادة الوزن ، وتبحثين عن طرق مختلفة للقضاء على هذه المشكلة ، فلا داعي للحيرة ، يقدم لكِ الخبراء 5 طرق لتسريع عملية خسارة الوزن ، وإليكِ الطرق :

1ــ تجنبي إضافة زيت الزيتون (أو أي زيت آخر) إلى الطعام ، فهو يضيف الكثير من السعرات ويخزن الدهون في الجسم.

2ــ قولي لا لجميع أنواع الأطعمة عالية الده...
كيف تؤثّر الحمية الغذائية غير المتوازنة في صحة العظام؟
كيف تؤثّر الحمية الغذائية غير المتوازنة في صحة العظام؟
عند التقليل من تناول السعرات الحرارية، فإن معظم الناس يلجأون إلى تخطي الوجبات الرئيسية. وتكون أول وجبة يتم حذفها من النظام الغذائي غالباً هي وجبة الإفطار، الوجبة الأغنى بالكالسيوم لمحتواها التقليدي من الحليب ومنتجات الألبان؛ وهي المصدر الأهم للكالسيوم الذي يتم امتصاصه في الجسم بفعالية.

بالإضافة إلى ذلك، أثبتت الدراسات الحديثة وجود ر...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد