ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > بعض النصائح لضبط وزنك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

بعض النصائح لضبط وزنك

مس فراتين - إن عملية الحفاظ على الوزن بعد إنقاصه لا تقل أهمية عن عملية إنقاص الوزن الزائد، فقد تكون المهمة أصعب على الراغبات في الحفاظ على الرشاقة واللياقة البدنية بصورة دائمة.. لذلك يقدم لنا الدكتور يسرى جمعة الجزار مجموعة نصائح تساعد في الحفاظ على الوزن الذي وصلنا إليه بعد وقت طويل من ممارسة الريجيم الغذائي.

1- عند تناولك العصائر تجنبي إضافة السكر، وإذا كانت المشروبات تحتاج للتحلية يمكن استعمال بدائل السكر كالسكارين والدايت سويت.

2- إذا أردتي تناول أي نوع من الحلويات أو الفواكه من الأفضل أن يكون بعد الوجبة الرئيسية بثلاث ساعات على الأقل حتى يتم الهضم الجيد لما تتناوليه من طعام قبل تناول الحلويات.

3- راقبي وزنك دائماً ولكن لا تجعليه يقلقك، كذلك يجب عليك وزن جسمك مرة كل أسبوع بالميزان نفسه وبالملابس نفسها وفى الوقت نفسه من اليوم.

4- احتفظي دائماً في منزلك بمواد لتحضير الطعام المتوازن "فاكهة، خضار، مشتقات الحليب الخالي من الدسم، الزيت، الزيتون، والسمك" حتى لا تلجئي إلى الطعام الدسم.

5- احذري الدهون، خاصة اللحوم الذهنية كلحم الخروف، لأنه أكثر اللحوم ارتفاعاً في السعرات الحرارية، كذلك عليك تقليص كمية اللحوم المتناولة على حساب الأسماك فهي أفيد لغناها بالفوسفور، إضافة إلى أنها قليلة السعرات الحرارية.

6- عليك بالإكثار من الألياف فإنها تسهل التخلص من رواسب الجسم وهى متوفرة في الخضراوات الجافة والطازجة.

7- يجب عدم تناول اللحوم مرة واحدة في اليوم وعدم تناول أكثر من نوع من أنواع الأطعمة المكثفة في الوجبة الواحدة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
دراسة: الفقر يسبب البدانة
دراسة: الفقر يسبب البدانة
أكدت درسة حديثة أن البدانة مرتبطة بالضغط الاجتماعي والفقر، وبأن الذين يتناولون مأكولات تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول والدهون يخزنون كمية أكبر من الدهون في تجويف البطن مقارنة بغيرهم.

وأكدت كارول شيفلي من المدرسة الطبية بجامعة فورست الأمريكية، أن الكثير من الدهون الزائدة تتراكم في منطقة البطن عند البدناء، كما لاحظت شيفلي أن الدهون ت...
ما هي الاسباب الحقيقية لظهور الكرش؟
ما هي الاسباب الحقيقية لظهور الكرش؟
هناك أنواع خاطئة من التمرينات وانواع أطعمة ضارة يمكن أن تسبب ترهل عضلات البطن وظهور الكرش. تعالي نتعرف عليها.

1- العديد من الأطعمة التى تدعى بالأطعمة الصحية إنها فى الحقيقة اطعمة ضارة ولكنها متخفية وغير ملحوظة حيث تتسبب فى زيادة الدهون الضارة فى الجسم. مثلا أطعمة الحمية (دايت) تمد الجسم بكميات من الدهون والسعرات الحرارية الزائ...
افقدي 14كيلو في شهر مع رجيم الثلاثة ايام
افقدي 14كيلو في شهر مع رجيم الثلاثة ايام
اليوم الأول:
الإفطار: شاي او قهوة مع نصف ثمرة جريب فروت، قطعة توست واحدة مع 2 ملعقة زبدة من غير دسم.
الغداء: علبة تونة صغيرة، قطعة توست، شاي أوقهوة.

العشاء: قطعتين من أي نوع من اللحم، كوب من الفول الأخضر مع تفاحة صغيرة وسكوب من الآيس كريم.

اليوم الثاني:

الإفطار: بيضة واحدة، قطعة توست، نصف موزة...
مدرات البول اختيار سيئ لفقدان الوزن
مدرات البول اختيار سيئ لفقدان الوزن
حذر خبراء التغذية من استعمال مدرات البول كوسيلة لإنقاص الوزن؛ حيث ثبت أن مدرات البول تزيد من حجم الإفراز البولي، وتبعد مؤقتاً كمية كبيرة من الماء من الجسم، وهو ما قد يؤدي إلى تخفيض مؤقت في وزن الجسم، ولكن لسوء الحظ، سيعود هذا الوزن سريعا مع تناول السوائل.

كما ينصح الخبراء بتناول الأعشاب كمواد مالئة ومشبعة وقابضة للشهي...
كيف تقضي على تراكم دهون الخصر والأرداف؟
كيف تقضي على تراكم دهون الخصر والأرداف؟
أفادت أحدث الابحاث الطبية أن تناول التوت قد يساعد على القضاء على تراكم الدهون بمنطقة الخصر والارداف أكثر مناطق السمنة التى تعانى منها حواء حول العالم مهما أختلفت عاداتها الغذائية .

وأظهرت الابحاث التى أجريت على مجموعة من الفئران أحتوى نظامهم الغذائى اليومى على كميات كبيرة من التوت الازرق عن تراجع كمية الدهون المتراكمة على منطقة الخص...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد