ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > بعض النصائح لضبط وزنك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

بعض النصائح لضبط وزنك

مس فراتين - إن عملية الحفاظ على الوزن بعد إنقاصه لا تقل أهمية عن عملية إنقاص الوزن الزائد، فقد تكون المهمة أصعب على الراغبات في الحفاظ على الرشاقة واللياقة البدنية بصورة دائمة.. لذلك يقدم لنا الدكتور يسرى جمعة الجزار مجموعة نصائح تساعد في الحفاظ على الوزن الذي وصلنا إليه بعد وقت طويل من ممارسة الريجيم الغذائي.

1- عند تناولك العصائر تجنبي إضافة السكر، وإذا كانت المشروبات تحتاج للتحلية يمكن استعمال بدائل السكر كالسكارين والدايت سويت.

2- إذا أردتي تناول أي نوع من الحلويات أو الفواكه من الأفضل أن يكون بعد الوجبة الرئيسية بثلاث ساعات على الأقل حتى يتم الهضم الجيد لما تتناوليه من طعام قبل تناول الحلويات.

3- راقبي وزنك دائماً ولكن لا تجعليه يقلقك، كذلك يجب عليك وزن جسمك مرة كل أسبوع بالميزان نفسه وبالملابس نفسها وفى الوقت نفسه من اليوم.

4- احتفظي دائماً في منزلك بمواد لتحضير الطعام المتوازن "فاكهة، خضار، مشتقات الحليب الخالي من الدسم، الزيت، الزيتون، والسمك" حتى لا تلجئي إلى الطعام الدسم.

5- احذري الدهون، خاصة اللحوم الذهنية كلحم الخروف، لأنه أكثر اللحوم ارتفاعاً في السعرات الحرارية، كذلك عليك تقليص كمية اللحوم المتناولة على حساب الأسماك فهي أفيد لغناها بالفوسفور، إضافة إلى أنها قليلة السعرات الحرارية.

6- عليك بالإكثار من الألياف فإنها تسهل التخلص من رواسب الجسم وهى متوفرة في الخضراوات الجافة والطازجة.

7- يجب عدم تناول اللحوم مرة واحدة في اليوم وعدم تناول أكثر من نوع من أنواع الأطعمة المكثفة في الوجبة الواحدة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
40 نصيحة عن الريجيم
40 نصيحة عن الريجيم
قد نكون حاولنا مرّة واحدة على الأقل، اتباع ريجيم صحي في محاولة منّا لتقليل حجم هذه الدهون التي تزيد وزننا وتثقل حركتنا وتجعلنا أقل ثقة بأنفسنا.. ورغم اختلاف الطرق والمسميات والبرامج، إلا أن هناك مجموعة من النصائح الهامة والمفيدة، التي يمكن اعتبارهاً مقياساً أساسياً في أي ريجيم ناجح يمكن اتباعه.

فهناك أكثر من برنامج تم وضعه للحصو...
تغلبي على لحظات الريجيم الصعبة
تغلبي على لحظات الريجيم الصعبة
اسئلة كثيرة ومواقف عصيبة تمر بها النساء خلال فترة الريجيم أجمع الخبراء علي تسميتها باللحظات الصعبة؟ وتتلخص اللحظات الصعبة كما تقول د‏.‏ سوزان كيلز اخصائية التغذية الامريكية, في المواقف التالية:

اتبعي تلك النصائح وستنجحين بتخطي هذه اللحظات الصعبة التي تواجه معظم البدينات، خلال فترة الريجيم.

‏1-‏ فترة الاعلانات التليفزيو...
  تحدي وزنك الزائد صيفك
تحدي وزنك الزائد صيفك "دايت" بالأيس كريم والمهلبية
فى الصيف تتعرض الكثير من السيدات إلى زيادة ملحوظة فى الوزن ، ويزداد الخطر مع السفر إلى المصيف الأمر الذي يدمر أي رجيم متبع نظراً لكثرة الإغراءات الصيفية كالأيس كريم والحلويات والمشروبات المثلجة المرطبة الغنية بالسكريات ، وكلما ازدادت السعرات الحرارية زاد معها الوزن بشكل ملحوظ لمتبعات الحمية الغذائية ، ولكن قبل إتباع رجيم يناسب الصيف والسفر هناك بعض...
الضوضاء تسبب البدانة
الضوضاء تسبب البدانة
أثبتت دراسة علمية حديثة أن الأصوات العالية يمكن أن تصيب النساء بالبدانة.

وقد كشفت أن التوتر والتعرض للأصوات العالية والضوضاء خلال النهار يشجع النساء علي تناول المزيد من الأطعمة الدسمة نتيجة لمشاعر الإحباط والكآبة التي تصيبهن.

فقد وجد أخصائيو الصحة السلوكية والحيوية بجامعة بنسلفانيا الأمريكية أن الن...
كيف تتخلي عن السيجارة بدون أن تكسبي الوزن؟
كيف تتخلي عن السيجارة بدون أن تكسبي الوزن؟
التدخين يكبح الشهية، لهذا السبب عندما تتوقف معظم النساء عن هذه العادة غير الصحية يشعرون بأن ملابسهم الداخلية اصبحت اضيق قليلاً. هذا واقد اثبتت دراسات حديثة بأن معظم الاشخاص يزيدون حوالي 8 باوندات عندما يتوقّفونَ عن التدخين.

ولكن الخوف من كسب الوزن يجب أن لا يكون سببا للاستمرار في التدخين لاننا سوف نقدم لك النصائح الفعل...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد