ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > 7 نصائح لاستعادة جمال شعرك بعد المصيف
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

7 نصائح لاستعادة جمال شعرك بعد المصيف

مس فراتين - "بعد البحر والسباحة والمصيف والفسح والعزومات" تكتشف الفتاة العديد من المشاكل التى تصيب جمالها بسبب تعرضها للشمس ومن أهمها تقصف الشعر وتساقطه فتقف حائرة ما بين الأدوية الكيماوية والعلاجات ومابين الوصفات الطبيعية.

النصائح التى تساعدك على الاهتمام بشعرك من بداية المصيف:

• قبل نزول البحر، يفضل وضع فازلين على الشعر لتكوين طبقة عازلة بين خصلات الشعر والشمس والمياه المالحة وتفادى جزء كبير من الأضرار.

• لا بد من غسل الشعر مباشرة بعد الخروج من البحر مباشرة وبماء فاتر بدون شامبو مع إضافة حمام كريم إليه لترطيبه وتغذيته.

• لحل مشكلة خشونة الشعر وتقصفه بعد البحر، لابد أن تتبع الفتاة برنامج شهرى لعلاج هذه المشاكل تبدأ بقص جميع الأطراف التالفة، وغسل الشعر مرتين أسبوعيا بماء بارد وشامبو مرطب وبلسم وبعدها تضع حمام كريم طبيعيا وهو عبارة عن خليط من الزبادى والعسل الذى له المفعول السحرى فى ترطيب وتغذية الشعر التالف كما يمكن استخدام "ماسك صفار البيض مع الثوم المفروم" مرة كل أسبوعين لمدة ساعة لكثافة الشعر ومنع تساقطه.

• ابتعدى عن كل من "الموس" و"الجيل" بعد المصيف نهائيا وإذا كانت لديك الرغبة فى الحصول على شعر مموج " كيرلى" استخدمى "لوسيون طبيعى أو سيرم" .

• يفضل الحد من استخدام المكواة والسيشوار الكهربائى "على قدر المستطاع" حتى لا تزداد مشاكل تلف الشعر.

• تلوين الشعر بالحناء مرة كل شهرين له من العوامل المغذية للشعر، والابتعاد عن صبغ الشعر إلا بعد علاجه.

• استمرى فى علاج الشعر أكثر من شهر إذا كان كثير التلف لكن عليك باستشارة طبيب أمراض جلدية لتأكد من أن مشاكل شعرك لا ترجع لأسباب جلدية أو لاختلال الهرمونات. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
نصائح للتخلص من الشعر الدهني
نصائح للتخلص من الشعر الدهني
يحتاج الشعر الدهني لمعاملة خاصة لأنه قادر على أن يفسد حتى أفضل تسريحتك على الإطلاق وبسرعة قد لا تتخيلينها، هل يحبسك شعرك الدهني الملبد في البيت؟ هذه بعض الحلول لمشكلة الشعر الدهني تساعدك على التقليل من إفراز الشعر للزيوت وبالتالي الاحتفاظ بشكله ورونقه لأطول وقت.

1. لا تغسلي شعرك يوميا لان الشعر الدهني مثل البشرة الدهنية كلما غسلته أكث...
هل يعاني شعرك من الجفاف؟
هل يعاني شعرك من الجفاف؟
إذا كنت لا تعرفين تحديد معنى الجفاف، فيمكن أن تجيبي على هذا السؤال في المرة القادمة التي تقومين فيها بغسل شعرك، هل يتكوم كله كخيوط الصوف المتشابكة؟ إذا كانت الإجابة نعم فشعرك بحاجة إلى عناية حثيثة وملطف عميق يتغلغل داخل الشعر ويعيد له الطبقة العازلة والواقية واللماعة.

الأشياء التي أنت ستحتاجين إليها:

• 1/2 أفوكادو، مقشّرة
 علاج تساقط الشعر الطبيعي
علاج تساقط الشعر الطبيعي
هل تعاني من تساقط الشعر وخاصة في مقدمة الرأس ووسطه؟ اذا كان عمرك في الثلاثينات فقد يكون وراثة، أما إذا كان خلاف ذلك فلربما يوجد نقص في فيتامين أ، ب . ومن الوصفات العشبية الجيدة في علاج تساقط الشعر وقشرة فروة الرأس ما يلي:

الزعتر Thyme: نبات الزعتر عشب يحتوي على زيت طيار وهو المكون الرئيسي في هذا النبات. وطريقة الاستعمال أن يسحق نبات الزع...
Wellaflex Style
Wellaflex Style
حماية أكيدة Wellaflex Style & Repair Styling Milk

مستحضر غني بمستخلص زيت الجوجوبا وذرّات السيليكون، وهو مصمم لتصفيف الشعر والعناية به في آن واحد، يجعل التسريحات تدوم طويلاً، ويمنحها الثبات المرن واللمعان. ينصح باستعمال مستحلب التصفيف Styling Milk على الشعر بعد تجفيف الخصلات بالمنشفة وقبل استعمال أجهزة التصفيف لحماية ألياف الشعر من الضرر ا...
علاج تساقط الشعر بالصبار والخروع والزنجبيل
علاج تساقط الشعر بالصبار والخروع والزنجبيل
كلنا نعرف فوائد الصبار لتقليل أو علاج تساقط الشعر، هذه عدة وصفات سهلة تصنعينها من الصبار لشعرك. واكتشفي أيضا فوائد زيت الخروع والزنجبيل لنفس المهمة.

الصبار:

يمكنك استخدام قلب نبات الصبار كدهان على فروة الرأس أو امزجيه مع زيت الزيتون وضعيه على شعرك كحمام لمدة ساعتين. وإذا أردت استخدام الصبار كشامبو منظف وللشعر امزجيه مع لبن...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد