ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > اسس اختيار حقيبة المدرسية الصحية
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

اسس اختيار حقيبة المدرسية الصحية

مس فراتين - حقائب الظهر المدرسية طريق سهل لحمل الكتب والتجهيزات المدرسية. بالنسبة للعديد من الأطفال، على أية حال، تعتبر الحقيبة المدرسية نوعا من إظهار الموضة – وأيضا مصدرا لإجهاد وألم الظهر. لذا يجب أن يعرف الطلاب قبل الآباء خصائص اختيار حقائب الظهر المناسبة بغض النظر عن موضة هذا الموسم.

شراء حقائب الظهر:

• عندما تذهب للتسوق وشراء حقيبة للظهر يجب أن تراعي الشكل والمنطق.

• إبحث عن أشرطة عريضة مبطّنة. اختر حقيبة ظهر بأحزمة كتف مبطَّنة مع حزام مثبت للظهر. والافضل من ذلك اختيار حقيبة ظهر بحزامِ خصرِ إضافيِ، الأمر الذي يساعد على توزيع وزن حقيبة الظهر بانتظام أكثر. تجنب الحقائب ذات حزام كتف الواحد.

• الجيوب الاضافية. تأكد من وجود عدة جيوب منفصلة بحيث يتم توزيع وزن الاغراض بشكل متوازن مما يضمن وزنا أقل ارهاقا للطفل، بالإضافة إلى ذلك وجود جيوب إضافية يسمح للطفل بالعثور على اغراضه بشكل اسرع.

• فكر بالاصغر وليس الاكبر. إختر حقيبةَ ظهر أصغر بحيث تحتوي جميع الكتب، ودفاتر الملاحظات، والحافظات والتجهيزات المدرسية الأخرى. كقاعدة عامة، يجب أن لا تكون حقيبة الظهر أكبر من جذعِ طفلك. قاع حقيبة الظهر يجب أن يصل إلى خصر الطفل الاسفل وأن لا يكون اكثر من 4 بوصات اقل من خصر الطفل.

• فكر بمواد الصنع. اختر حقيبة ظهر مصنوعة من مواد خفيفة مثل النايلون والقماش، بدلا من الجلد والمواد الأثقل.

• اعرف قواعد الحقائب بعجلات. حقائب الظهر التي يمكن أن تسحب بعجلات أسهل للطفل. لكن يجب أن تستفسر من مدرسةَ طفلك قبل الاستثمار في حقيبة بعجلات. حقائب الظهر ذات العجلات غير مسموحة في بعض المدارس لأنها يمكن ان تسبب سقوط وتعثر الطلاب. كما أنها صعبة الحمل على الادراج.

تعليم الطفل كيفية حمل وربط الحقيبة المدرسية:

1. لا ينتهي واجبك كولي أمر عند اختيار حقيبة المدرسة، ولكن يجب أن تعلم طفلك كيفية حمل ورفع وجر الحقيبة المدرسية.

2. عدل اشرطة الظهر. تأكد من أن حقيبة الظهر تناسب حجم وطول وشكل جسم الطفل.

3. ضاعف معلومات الطفل. شجع الطفل على استعمال جميع انواع الحمالات المتوفرة في الحقيبة. لا تدعه يحمل حقيبته على ظهره دائما. هناك طرق أخرى لحمل الحقيبة.

4. رتب الاغراض بشكل مناسب. علم الطفل على ترتيب الاغراض بشكل متوازن وعملي في الحقيبة. استغل الجيوب المتوفر لتوزيع الاغراض وترتيبها.

5. الحفاظ على وزن الحقيبة. علم طفلك أن لا يحمل معه كل شيء مرة واحدة، بل رتب الاغراض حسب الجدول الدراسي. رتب مع المدرسة أن لا يتم وضع جدول دراسي كثيف في يوم واحد وأن يتم وضع المراجع الثقيلة في خزائن خاصة في المدرسة.

وفقا لعدة دراسات فأن نصف الطلاب ما بين سن 9 – 20 عاما يعانون من مشاكل متعددة في الظهر منها ألم مبرح قد يصل إلى حالة عجز وضرر في العمود الفقري. لذا تحذر الجمعية الامريكية للعلاج المهني، الآباء خصوصا الذين يعاني أبنائهم من ألم في الظهر من الاستخفاف بقواعد وقوانين استعمال الحقائب المدرسية.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
السكر ضروري للأطفال
السكر ضروري للأطفال
ولكن...

إنتبهي من التسوس والبدانة

اكتسب السكر سمعة سيئة على مرّ السنوات بسبب قدرته على تسبيب البدانة وتسوس الأسنان. إلا أن السكر يبقى رغم ذلك ضرورياً لنمو الطفل، شرط الموازنة بشكل جيد بين السكريات السريعة والبطيئة

. قد تقولين: السكر! لا أعطيه أبداً لطفلي. لكن السكر ضروري لصحة طفلك ونموه. لا بل إن الس...
تناول الحوامل للدهون يؤثر على بناتها
تناول الحوامل للدهون يؤثر على بناتها
أفاد باحثون في جامعة اوكلاند في نيوزيلندا، بأن النساء اللاتي يتناولن أغذية غنية بالدهون أثناء فترة الحمل، يرفعن من خطر السمنة وحدوث سرطان الثدي لدى بناتهن الوليدات.

وأشار الباحثون إلى أن بنات هؤلاء السيدات، يصلن بشكل أسرع إلى مرحلة البلوغ، ولذلك فإنهم يعتقدون أن البلوغ المبكر قد يكون على صلة بنطاق واسع من المشاكل التي تشمل السمنة، والكآ...
ما هى الصفات التي يتلقاها طفلك منك؟
ما هى الصفات التي يتلقاها طفلك منك؟
(1) الطفل منذ سن الثانية، يستطيع إعادة الكلام، وعلى ذلك فإنه يكون مؤهلاً لتلقي مزيدًا من الأمور التربوية التي تنمى سلوكه، وفي هذه السن ينبغي على الأم أن تعلمه كيف يتعاون مع غيره، وألا يستأثر لنفسه بالأشياء دون غيره، وذلك حتى لا يتعود على حب النفس والطمع.

(2) على الأم أن تدرك تمامًا أنها قدوة ومثال لأبنائها، فيجب عليها ألا تشتمهم أو تتفوه...
علّمي طفلك حبّ العطاء...
علّمي طفلك حبّ العطاء...
والعيد فرصة للتفكير في الغير

جدّتي ماذا ستهدينني في العيد؟»، خالتي أهدتني دمية جميلة»... . ينتظر الطفل العيد بشوق وفرح. ولمَ لا فالهدايا سوف تنهال عليه من كل حدب وصوب، وتبدو غرفته وكأنها معرض للألعاب. ورغم أن الطفل لا يلعب إلا بقسم ضئيل منها، يتمنى تلقّي المزيد، وقد تتحوّل هذه الأمنية إلى أمر يجب على الأهل تنفيذه. ويمكن ...
دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بالإيدز
دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بالإيدز
أشارت دراسة جديدة إلى أن الاعتماد على الرضاعة الطبيعية وحدها خلال الشهور الستة الأولى في حياة الأطفال، يمكن أن يقلل بشكل كبير خطر انتقال الإيدز من الأم إلى طفلها.

في هذه الدراسة قارن باحثون من جنوب أفريقيا بين الأطفال في مرحلة الرضاعة الذين اعتمدوا على الرضاعة الطبيعية فقط وبين أقرانهم الذين تم إطعامهم ألبانا صناعية معادلة أو أطعمة صل...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد