ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > اسس اختيار حقيبة المدرسية الصحية
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

اسس اختيار حقيبة المدرسية الصحية

مس فراتين - حقائب الظهر المدرسية طريق سهل لحمل الكتب والتجهيزات المدرسية. بالنسبة للعديد من الأطفال، على أية حال، تعتبر الحقيبة المدرسية نوعا من إظهار الموضة – وأيضا مصدرا لإجهاد وألم الظهر. لذا يجب أن يعرف الطلاب قبل الآباء خصائص اختيار حقائب الظهر المناسبة بغض النظر عن موضة هذا الموسم.

شراء حقائب الظهر:

• عندما تذهب للتسوق وشراء حقيبة للظهر يجب أن تراعي الشكل والمنطق.

• إبحث عن أشرطة عريضة مبطّنة. اختر حقيبة ظهر بأحزمة كتف مبطَّنة مع حزام مثبت للظهر. والافضل من ذلك اختيار حقيبة ظهر بحزامِ خصرِ إضافيِ، الأمر الذي يساعد على توزيع وزن حقيبة الظهر بانتظام أكثر. تجنب الحقائب ذات حزام كتف الواحد.

• الجيوب الاضافية. تأكد من وجود عدة جيوب منفصلة بحيث يتم توزيع وزن الاغراض بشكل متوازن مما يضمن وزنا أقل ارهاقا للطفل، بالإضافة إلى ذلك وجود جيوب إضافية يسمح للطفل بالعثور على اغراضه بشكل اسرع.

• فكر بالاصغر وليس الاكبر. إختر حقيبةَ ظهر أصغر بحيث تحتوي جميع الكتب، ودفاتر الملاحظات، والحافظات والتجهيزات المدرسية الأخرى. كقاعدة عامة، يجب أن لا تكون حقيبة الظهر أكبر من جذعِ طفلك. قاع حقيبة الظهر يجب أن يصل إلى خصر الطفل الاسفل وأن لا يكون اكثر من 4 بوصات اقل من خصر الطفل.

• فكر بمواد الصنع. اختر حقيبة ظهر مصنوعة من مواد خفيفة مثل النايلون والقماش، بدلا من الجلد والمواد الأثقل.

• اعرف قواعد الحقائب بعجلات. حقائب الظهر التي يمكن أن تسحب بعجلات أسهل للطفل. لكن يجب أن تستفسر من مدرسةَ طفلك قبل الاستثمار في حقيبة بعجلات. حقائب الظهر ذات العجلات غير مسموحة في بعض المدارس لأنها يمكن ان تسبب سقوط وتعثر الطلاب. كما أنها صعبة الحمل على الادراج.

تعليم الطفل كيفية حمل وربط الحقيبة المدرسية:

1. لا ينتهي واجبك كولي أمر عند اختيار حقيبة المدرسة، ولكن يجب أن تعلم طفلك كيفية حمل ورفع وجر الحقيبة المدرسية.

2. عدل اشرطة الظهر. تأكد من أن حقيبة الظهر تناسب حجم وطول وشكل جسم الطفل.

3. ضاعف معلومات الطفل. شجع الطفل على استعمال جميع انواع الحمالات المتوفرة في الحقيبة. لا تدعه يحمل حقيبته على ظهره دائما. هناك طرق أخرى لحمل الحقيبة.

4. رتب الاغراض بشكل مناسب. علم الطفل على ترتيب الاغراض بشكل متوازن وعملي في الحقيبة. استغل الجيوب المتوفر لتوزيع الاغراض وترتيبها.

5. الحفاظ على وزن الحقيبة. علم طفلك أن لا يحمل معه كل شيء مرة واحدة، بل رتب الاغراض حسب الجدول الدراسي. رتب مع المدرسة أن لا يتم وضع جدول دراسي كثيف في يوم واحد وأن يتم وضع المراجع الثقيلة في خزائن خاصة في المدرسة.

وفقا لعدة دراسات فأن نصف الطلاب ما بين سن 9 – 20 عاما يعانون من مشاكل متعددة في الظهر منها ألم مبرح قد يصل إلى حالة عجز وضرر في العمود الفقري. لذا تحذر الجمعية الامريكية للعلاج المهني، الآباء خصوصا الذين يعاني أبنائهم من ألم في الظهر من الاستخفاف بقواعد وقوانين استعمال الحقائب المدرسية.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
ارتفاع الحرارة لدى الأطفال
ارتفاع الحرارة لدى الأطفال
مؤشر إيجابي ولا خطورة في خفضها

صحة الطفل تشكل الهاجس الأول لكل أم ومن الطبيعي أن تقلق وتطرح أسئلة كثيرة في كل مرة يمرض فيها طفلها.

ارتفاع الحرارة يعتبر المؤشر الأول لمرض الطفل أياً كانت سنه. وصحيح أن مجرد ارتفاع حرارة الطفل وحده يثير القلق والتساؤلات لدى الأهل، لكن في الواقع ارتفاع الحرارة يشير إلى أن جسم ...
6 خطوات تساعدك على التركيز
6 خطوات تساعدك على التركيز
أكثر من ثلاثة ملايين طفل في الولايات المتحدة تشخص حالتهم بأن لديهم فقدانا أو انخفاضا في التركيز ويثور الخلاف حول ما إذا كانت تلك المشكلة مرضية أم أنها مجرد نوع من الاستسهال في التشخيص من قبل بعض الأطباء أو مجرد شماعة يعلق عليها الكثير من المعلمين فشلهم في قيامهم بواجباتهم وعدم قدرتهم علي جذب اهتمام التلاميذ.

الجمعية الأمريكية للطب النفسي...
 هشاشة العظام يمكن أن تبدأ من الصغر
هشاشة العظام يمكن أن تبدأ من الصغر
هشاشة العظام مرض يصيب العظام بالضعف، والوهن وهو يجعل عظام المصاب مؤهلة للكسر اكثر من غيره.

والعظام نسيج حي معقد، ويوفر هيكلاً لجسم الإنسان ودعماً لعضلاته وحماية لأجهزته، وهو الخزان المثالي للكالسيوم الذي تحتاج إليه الأنسجة الطرية في جسم الإنسان للقيام بوظائف متنوعة. وفي الوقت نفسه يلاحظ أن الأنسجة العظمية هي دائمة التجدد حيث تزول أنسجة...
 نصائح لتأخر المشي عند الأطفال
نصائح لتأخر المشي عند الأطفال
تصاب كثير من الأمهات بالقلق عندما يتأخر طفلها في المشي وخصوصًا عندما يتجاوز العام بشهر واحد فليس معنى ذلك أن هناك أمراضًا وراء ذلك لأن هناك مراحل يمر بها الأطفال منذ أن يتعلموا الحبو إلى أن يصلوا إلى مرحلة السير والركض. وتختلف هذه المراحل باختلاف بنية الأطفال، بالإضافة إلى عوامل التغذية والوراثة وغيرها. وهناك أسباب لتأخر بعض الأطفال في مشيهم قد تكو...
نصائح لتعليم الطفل التخلص من الحفاض
نصائح لتعليم الطفل التخلص من الحفاض
تعد عملية التخلص من الحفاض مهمة بالغة الصعوبة بنظر الأمهات الجدد والصغيرات سنّاً ولكن مع هذه النصائح سيسهل الأمر.

يمكن البدء بتعليم الطفل النظافة والتخلص من الحفاض بين الشهرين الثامن عشر والرابع والعشرين، لتمكن الطفل في هذا العمر من إستعمال قاعدة التواليت المخصصة له أو ما يعرف "بالقصرية".

وتعد عملية التخلص من الحفاض مهمة بالغة ا...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد