ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > البنت سر أمها حتى في اساليب تربية الاطفال
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

البنت سر أمها حتى في اساليب تربية الاطفال

مس فراتين - هناك تعبير شائع يقول بأن "البنت سر أمها"، وهذا ما اثبتته هذه الدراسة، التي تقترح بأن الامهات الجدد غالبا ما يتبعن اساليب امهاتهن عند رعاية اطفالهن. حلّل باحثون من جامعة ولاية أوهايو نتائج مسحِ شمل على 1,133 آباء جدد طلب منهم الاجابة على اسئلة مثل كم مرة صفعوا أبنائهم الإسبوع الماضي، وكم مرة أظهروا المودّةَ لأطفالهم ومدحوهم، وكم مرة قَرأوا لاطفالهم في الشهر الماضي. تم اختيار المشاركين وفقا لبيانات أهلهم الذين تم سؤالهم ذات الاسئلة في العام 1979. بالنسبة للسلوكيات الثلاثة – الصفع، المودةً، المديح، والقراءة—اتبعت النساء تماما ما قامت به أمهاتهن. بينما لم يتبع الرجال انماط ابائهم، وفقا للدراسة. يقول جوناثان فيزبا، مؤلف مشارك في الدراسة، طالب دكتوراه في علمِ الإجتماع، "لقد فوجئنا بأن الأمهات يتعلمن دور الامومة من أمهاتهن، لكن الآباءَ لا يتبعون امهاتهم في ذلك ". يوضح فيزبا، " هناك سبب جيد لتوقع بأن يقوم الآباء بتعلم الابوة من امهاتهم. هؤلاء الآباء كانوا يكبرون في [السبعينات والثمانينات] وتلقوا معظم التربية من أمهاتهم. بالرغم من أن العديد النساء كنّ يدخلن في تلك الفترة في القوى العاملةَ إلا أنهن احتفظن بنصيب الاسد من تربية ورعاية الاطفال". يقول فيزبا، "نحن بحاجة لمعرفة المزيد عن مصدر التربية التي يتعلم منها الآباء." أما بالنسبة إلى أبوّة الجيل الجديد، فقد وجد الباحثون تغييرات هامّةَ في انماط القراءة والمودّة التي زادت أكثر بين أطفال الجيل الثاني ـ في حين قل الصفع والتأديب الجسدي. يضيف فيزبا، "في حين أن النساء تعلمن الكثير من الامومة من أمهاتهن إلا أنهن اضفن وعدلن كثيرا على اساليب وطرق التربية التي لم تكون متوفرة لدى امهاتهن." وهذا يعني بأن الام الجديدة تأخذ من أمها ثم تعدل وتضيف وتطور في اساليب التربية والرعاية حتى تأخذ زمام الامور بيدها. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
مشكلة التبول اللارادي عند الأطفال
مشكلة التبول اللارادي عند الأطفال
يعتبر التبول اللارادي أو ما يسمى التبول الليلى أحد الامراض الشائعة عند الاطفال وهو ما يسبب قلق كبير عند الابوين وحرج شديد عند الطفل .

ويكتسب معظم الاطفال التحكم فى التبول بعد سن ثلاثة سنوات ويشكو 10 % من الاطفال حتى سن 6 سنوات من التبول اللارادى ويشكو 5% من الاطفال حتى سن 14 سنه ويكمن السبب الحقيقى فى 50% من الحالات ...
وصفات مغذية للأطفال الرضع
وصفات مغذية للأطفال الرضع
إذا كنت تبحثين عن بعض الوصفات المغذية للأطفال الرضع بدلا من تلك الجاهزة والمتوفرة في السوق، فيجب أن تعرفي بأن هناك العديد من الاختيارات. بالرغم من أن حليب الأمِّ يوفر تغذيةَ مفيدةَ للطفل الرضيع في الشهور القليلة الأولى، إلا أنه وبعد الشهر الخامس يصبح من الضروري أن يحاول الرضيعِ تناول بعض الغذاءِ الصلب مثل الثمار والحبوب المهروسة.

وصفات مغ...
ماذا يجب أن تعرفي عن تسنين طفلك الرضيع؟
ماذا يجب أن تعرفي عن تسنين طفلك الرضيع؟
تظهر أول أسنان الأطفال عند بلوغهم ستة أشهر ويكتمل عددها الذي يصل إلى 20 من الأسنان اللبنية الصغيرة (مابين قواطع وضروس وأنياب) عند سن عامين ونصف أو ثلاثة أعوام.

وبعد مرور الستة أعوام تتغير هذه الأسنان ليحل محلها الأسنان الدائمة. وفائدة الأسنان اللبنية الحفاظ على الأماكن المخصصة لظهور الأسنان الدائمة فيما بعد، وإذا كان نموها ضعيفاً وحدث ...
 أهمية اللعب في الطفولة المبكرة
أهمية اللعب في الطفولة المبكرة
يلعب اللعب دورا هاما في تطوير المهارات الضرورية للطفل. هذه المقالة ستعطيك نظرة إلى أهمية اللعب في مرحلة الطفولة المبكرة.

اللعب نشاط مطلوب بشدّة في الطفولة المبكرة. لَربما صادفت طفلا يلعب ويستمتع بما يقوم به. على أية حال، هناك أكثر من مجرد ما تراه العين. والسبب هو أنّ "اللعب" يشكل كتل بناء مهارات الطفل الثقافية. يجِب أن يدرك الآباء بأنّه ...
الفطام وبدء اطعام الطفل الرضيع
الفطام وبدء اطعام الطفل الرضيع
يجب أن يكون غذاء طفلك الرضيع تجربة لذيذة وسعيدة لكلاكما. عندما تفطمي طفلك الرضيع يجب أن يبقى وقت الأكل ووجبات الطعام أوقاتا سعيدة.

يوصي خبراء الصحة واطباء منظمة الصحة العالمية بإرضاع الطفل طبيعيا لمدة ستّة شهور على الأقل، مع تقديم المواد الصلبة تدريجية في الشهور الستّة الثانية مع استمرار الرضاعة من الصّدر لمدة سنتان أو أكثر.
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد