ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > البنت سر أمها حتى في اساليب تربية الاطفال
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

البنت سر أمها حتى في اساليب تربية الاطفال

مس فراتين - هناك تعبير شائع يقول بأن "البنت سر أمها"، وهذا ما اثبتته هذه الدراسة، التي تقترح بأن الامهات الجدد غالبا ما يتبعن اساليب امهاتهن عند رعاية اطفالهن. حلّل باحثون من جامعة ولاية أوهايو نتائج مسحِ شمل على 1,133 آباء جدد طلب منهم الاجابة على اسئلة مثل كم مرة صفعوا أبنائهم الإسبوع الماضي، وكم مرة أظهروا المودّةَ لأطفالهم ومدحوهم، وكم مرة قَرأوا لاطفالهم في الشهر الماضي. تم اختيار المشاركين وفقا لبيانات أهلهم الذين تم سؤالهم ذات الاسئلة في العام 1979. بالنسبة للسلوكيات الثلاثة – الصفع، المودةً، المديح، والقراءة—اتبعت النساء تماما ما قامت به أمهاتهن. بينما لم يتبع الرجال انماط ابائهم، وفقا للدراسة. يقول جوناثان فيزبا، مؤلف مشارك في الدراسة، طالب دكتوراه في علمِ الإجتماع، "لقد فوجئنا بأن الأمهات يتعلمن دور الامومة من أمهاتهن، لكن الآباءَ لا يتبعون امهاتهم في ذلك ". يوضح فيزبا، " هناك سبب جيد لتوقع بأن يقوم الآباء بتعلم الابوة من امهاتهم. هؤلاء الآباء كانوا يكبرون في [السبعينات والثمانينات] وتلقوا معظم التربية من أمهاتهم. بالرغم من أن العديد النساء كنّ يدخلن في تلك الفترة في القوى العاملةَ إلا أنهن احتفظن بنصيب الاسد من تربية ورعاية الاطفال". يقول فيزبا، "نحن بحاجة لمعرفة المزيد عن مصدر التربية التي يتعلم منها الآباء." أما بالنسبة إلى أبوّة الجيل الجديد، فقد وجد الباحثون تغييرات هامّةَ في انماط القراءة والمودّة التي زادت أكثر بين أطفال الجيل الثاني ـ في حين قل الصفع والتأديب الجسدي. يضيف فيزبا، "في حين أن النساء تعلمن الكثير من الامومة من أمهاتهن إلا أنهن اضفن وعدلن كثيرا على اساليب وطرق التربية التي لم تكون متوفرة لدى امهاتهن." وهذا يعني بأن الام الجديدة تأخذ من أمها ثم تعدل وتضيف وتطور في اساليب التربية والرعاية حتى تأخذ زمام الامور بيدها. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
كيف توجهي نوبات غضب طفلك؟
كيف توجهي نوبات غضب طفلك؟
لا يوجد طفل ملاك. حسناً، قد تعتقدين بأننا نبالغ ولكن هذه هي الحقيقة. لكل طفل شخصية مختلفة، قد يبدو هادئا في البيت ولكنه في الخارج طفل أخر، وبالعكس قد يبدو هادئا في الخارج ولكنه في البيت اعصار بكل ما تحمل هذه الكلمة من معاني تدميرية.

وفقا للكاتبة هارا ايستروف مارانو، مؤلفة كتاب " A Nation of Wimps: The High Cost of Invasive Parenting "،...
6 خطوات تساعدك على التركيز
6 خطوات تساعدك على التركيز
أكثر من ثلاثة ملايين طفل في الولايات المتحدة تشخص حالتهم بأن لديهم فقدانا أو انخفاضا في التركيز ويثور الخلاف حول ما إذا كانت تلك المشكلة مرضية أم أنها مجرد نوع من الاستسهال في التشخيص من قبل بعض الأطباء أو مجرد شماعة يعلق عليها الكثير من المعلمين فشلهم في قيامهم بواجباتهم وعدم قدرتهم علي جذب اهتمام التلاميذ.

الجمعية الأمريكية للطب النفسي...
اعتنى بطفلك وهو مريض
اعتنى بطفلك وهو مريض
من الصعب على أى أم أن ترى طفلها مريضا حزينا، ولذلك فإنها ستحاول دائما أن تفكر فى بعض الوسائل التى يمكن من خلالها أن تجعل طفلها سعيدا أو يشعر بأنه أفضل حتى وهو مريض. فالطفل عندما يكون مريضا، يحتاج بالتأكيد أن تكون والدته بجانبه وتعتنى به وتظهر له مدى حبها له.

- احرصى على أن تقيمى حالة مرض طفلك جيدا وتقومى بقياس حرارته لتعرفى ما إذا كان ي...
التلفاز يحرق فيتامين
التلفاز يحرق فيتامين "د" عند الأطفال
أفادت دراسة نشرت في مجلة طب الأطفال بأن مشاهدة الأطفال للتلفاز وممارستهم لألعاب الفيديو عدة ساعات في النهار قد تؤدي إلى خفض معدل فيتامين "د" لديهم، وهو ما يؤثر على صحتهم تأثيرا خطيرا. وذكرت الدراسة أن مستويات فيتامين "د" المنخفضة تؤثر على سبعة من بين عشرة أطفال أميركيين، وهذا يضر بنمو عظامهم ويصيبهم بأمراض القلب ويسبب لهم مشاكل صحية أخرى.

و...
 لعب الأطفال من ثلاث إلى سبع سنوات
لعب الأطفال من ثلاث إلى سبع سنوات
مواصفات الألعاب المناسبة

لعبة تربوية أم ترفيهية؟ ما هي اللعبة المناسبة لعمر طفلك؟ هل يجب شراء لعبة لن تثير اهتمامه بعد فترة قصيرة؟ هل يجب شراء كل ما هو جديد؟

من المعروف أن نمو الطفل بين الثلاث والسبع سنوات يكون سريعاً، وأحد اهتماماته الرئيسة هو تقليد الراشدين واكتشاف كل ما يحيط به. واللعبة الجيدة هي التي تنشط مخيلته، ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد