ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > تناول الحوامل للدهون يؤثر على بناتها
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

تناول الحوامل للدهون يؤثر على بناتها

مس فراتين - أفاد باحثون في جامعة اوكلاند في نيوزيلندا، بأن النساء اللاتي يتناولن أغذية غنية بالدهون أثناء فترة الحمل، يرفعن من خطر السمنة وحدوث سرطان الثدي لدى بناتهن الوليدات.

وأشار الباحثون إلى أن بنات هؤلاء السيدات، يصلن بشكل أسرع إلى مرحلة البلوغ، ولذلك فإنهم يعتقدون أن البلوغ المبكر قد يكون على صلة بنطاق واسع من المشاكل التي تشمل السمنة، والكآبة في مرحلة المراهقة، إضافة إلى ارتفاع ملحوظ في خطر حدوث سرطان الثدي.

ورغم أن البحث اجري على الجرذان المختبرية، فإن العلماء يعتقدون أن نتائجه قد تكون صحيحة على البشر، كما رصد العلماء كميات أعلى من الدهون في أجسام الإناث في المجموعة الأولى في مرحلة تالية من أعمارهن، حتى وإن كانت تتناول غذاء متوازنا، مقارنة بإناث المجموعة الثانية.

وأشارت الدراسة إلى أن الإناث اللاتي ولدت لأمهات تناول الغذاء الغني بالدهون، ظهرت لديها تغيرات في الهرمونات الجنسية، ومنها زيادة في مستويات هرمون المبيض الأنثوي "البروجستيرون".

وأكدت الدراسة أن النتائج تفترض أن التأثيرات المزدوجة من الأب والأم على البنات يمكنها أن تقود إلى البلوغ المبكر، كما أن من المحتمل أن يقود تناول الأمهات للغذاء الغني بالدهون إلى التأثير على عملية نضوج الجهاز الجنسي لدى بناتهن. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
ما هي الفحوصات الأولى التي يحتاجها المولود الجديد؟
ما هي الفحوصات الأولى التي يحتاجها المولود الجديد؟
يخضع المولود الجديد في أيامه الاولى الى سلسلة فحوص طبية للتأكد من سلام إن بعض التشوهات وتظهر بعض التشوهات ولو بنسبة ضئيلة عند الطفل منذ اللحظة الأولى ومنها: مشاكل في القلب، في البطن، في الورك، شفة الأرنب، تشوه في الحلق . لذا من الضروري الحصول على فحص شامل من طبيب مختص بعد الولادة مباشرة.

فحص الرأس: محيط الرأس يجب ...
أعراض الارتداد الحمضي لدى الاطفال
أعراض الارتداد الحمضي لدى الاطفال
عندما يحدث الارتداد الحمضي أو Gastroesophageal فأن محتويات المعدة تصعد إلى المريء. وبالرغم من أن هذا أمر شائع جدا بين البالغين ، إلا أن الاطفال ليسوا في مأمن من ذلك أيضا.

المكتبة الوطنية الأمريكية للطب نشرت تحذيرات للآباء للانتباه من مشكلة الارتداد الحمضي لدى الاطفال ومن ضمنها مراقبة هذه

الأعراض:

1. السعا...
'لم أستطع أن أسامح أبي، لأنه كان يضربني بالعصا'
'لم أستطع أن أسامح أبي، لأنه كان يضربني بالعصا'
«لم أستطع أن أسامح أبي في أي يوم من الأيام لأنه كان يضربني بالعصا حين كنت صغيرًا»

أنطوان تشيخوف

قبل قرن كتب الطبيب والأديب الروسي «أنطوان تشيخوف» بدأ أبي بتعليمي، أو بعبارة أبسط بدأ يضربني قبل أن أبلغ الخامسة من عمري». «كان أول م...
الضغط النفسي عند الأمهات قد يصيب أطفالهن بالربو
الضغط النفسي عند الأمهات قد يصيب أطفالهن بالربو
أفادت دراسة بريطانية أخيرة أن الأطفال الذين يولدون لأمهات يعانين من الضغط النفسي قد يكونون أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالربو واكتشف الباحثون من خلال الدراسة التي شملت نحو 6 آلاف عائلة في مدينة بريستول، أن 16 في المئة من الأطفال الذين يعانون من الربو لديهم أمهات يعشن حالاً من القلق

وقال الاستاذ جون هندرسون من مجموعة " تشلدرين أوف ذا نا...
دراسة: الأطفال اقل من 3 سنوات يمكن أن يصابوا بالاكتئاب المزمن
دراسة: الأطفال اقل من 3 سنوات يمكن أن يصابوا بالاكتئاب المزمن
وفقا لبحث جديد يمكن أن يصاب الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 3 سنوات بالاكتئاب وهي حالة تختلف تماما عن مجرد المزاج الغاضب العابر.

الدراسة التي وصفت بأنها الأولى من نوعها اظهرت بأن الاكتئاب يمكن أن يصبح مزمنا بين الأطفال الصغار جدا ، على عكس الصورة النمطية بأن الأطفال الصغار لا يشعرون بالكآبة.

تقول مؤلفة الدراسة ال...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد