ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > تناول الحوامل للدهون يؤثر على بناتها
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

تناول الحوامل للدهون يؤثر على بناتها

مس فراتين - أفاد باحثون في جامعة اوكلاند في نيوزيلندا، بأن النساء اللاتي يتناولن أغذية غنية بالدهون أثناء فترة الحمل، يرفعن من خطر السمنة وحدوث سرطان الثدي لدى بناتهن الوليدات.

وأشار الباحثون إلى أن بنات هؤلاء السيدات، يصلن بشكل أسرع إلى مرحلة البلوغ، ولذلك فإنهم يعتقدون أن البلوغ المبكر قد يكون على صلة بنطاق واسع من المشاكل التي تشمل السمنة، والكآبة في مرحلة المراهقة، إضافة إلى ارتفاع ملحوظ في خطر حدوث سرطان الثدي.

ورغم أن البحث اجري على الجرذان المختبرية، فإن العلماء يعتقدون أن نتائجه قد تكون صحيحة على البشر، كما رصد العلماء كميات أعلى من الدهون في أجسام الإناث في المجموعة الأولى في مرحلة تالية من أعمارهن، حتى وإن كانت تتناول غذاء متوازنا، مقارنة بإناث المجموعة الثانية.

وأشارت الدراسة إلى أن الإناث اللاتي ولدت لأمهات تناول الغذاء الغني بالدهون، ظهرت لديها تغيرات في الهرمونات الجنسية، ومنها زيادة في مستويات هرمون المبيض الأنثوي "البروجستيرون".

وأكدت الدراسة أن النتائج تفترض أن التأثيرات المزدوجة من الأب والأم على البنات يمكنها أن تقود إلى البلوغ المبكر، كما أن من المحتمل أن يقود تناول الأمهات للغذاء الغني بالدهون إلى التأثير على عملية نضوج الجهاز الجنسي لدى بناتهن. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
6 خطوات تساعدك على التركيز
6 خطوات تساعدك على التركيز
أكثر من ثلاثة ملايين طفل في الولايات المتحدة تشخص حالتهم بأن لديهم فقدانا أو انخفاضا في التركيز ويثور الخلاف حول ما إذا كانت تلك المشكلة مرضية أم أنها مجرد نوع من الاستسهال في التشخيص من قبل بعض الأطباء أو مجرد شماعة يعلق عليها الكثير من المعلمين فشلهم في قيامهم بواجباتهم وعدم قدرتهم علي جذب اهتمام التلاميذ.

الجمعية الأمريكية للطب النفسي...
علّمي طفلك حبّ العطاء...
علّمي طفلك حبّ العطاء...
والعيد فرصة للتفكير في الغير

جدّتي ماذا ستهدينني في العيد؟»، خالتي أهدتني دمية جميلة»... . ينتظر الطفل العيد بشوق وفرح. ولمَ لا فالهدايا سوف تنهال عليه من كل حدب وصوب، وتبدو غرفته وكأنها معرض للألعاب. ورغم أن الطفل لا يلعب إلا بقسم ضئيل منها، يتمنى تلقّي المزيد، وقد تتحوّل هذه الأمنية إلى أمر يجب على الأهل تنفيذه. ويمكن ...
الأهل الذين ينتظرون من أبنائهم عرفان الجميل...
الأهل الذين ينتظرون من أبنائهم عرفان الجميل...
هم مثل المرابين الذين يخاطرون إراديًا برأسمالهم كي يحصلوا على الفوائد

عندما قرأت هذه العبارة في كتاب «جورنال» للأديب التشيكي فرانز كافكا مرّ في ذاكرتي مشهد لوالد يذكّر ابنه المراهق بفضله عليه لأنه يوفّر له أفضل تعليم وملبس ومسكن، وبأن هذا الابن برأي الأب ناكر للجميل لأنه لا يقدّر له التضحيات التي يقدّمها من أجل را...
الحامل التي تعاني من دوار الصباح تنجب أذكياء
الحامل التي تعاني من دوار الصباح تنجب أذكياء
بات يمكن للنساء اللواتي يمضين جزءاً من حملهن وهن يعانين من التقيؤ والدوار الصباحي، أن يشعرن ببعض الراحة بعدما أظهر بحث كندي ان هذه العوارض تساهم في إنجاب طفل أكثر ذكاء من غيره. وذكرت شبكة "سي تي في" التلفزيونية الكندية على الإنترنت، أن الباحثين في إطار برنامج يعنى بالأم والطفل في مستشفى "تورنتو" الكندية اكتشفوا ان دوار الصباح مرتبط بتقوية النمو ال...
الاطفال الرضع ليسوا بحاجة للماء!
الاطفال الرضع ليسوا بحاجة للماء!
قالت الأخصائية الأميركية جنيفير شو إن الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم الستة شهور ليسوا بحاجة لتناول أي كمية من المياه لأن احتياجاتهم توفرها لهم كميات الحليب التي يتناولونها من خلال الرضاعة الطبيعية أو الصناعية ولأن زيادة استهلاك الماء لدى الأطفال يسبب لهم مشاكل صحية.

وقالت شو إنه يمكن البدء باستهلاك الماء لدى الأطفال بعد الشهو...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد