ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > تناول الحوامل للدهون يؤثر على بناتها
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

تناول الحوامل للدهون يؤثر على بناتها

مس فراتين - أفاد باحثون في جامعة اوكلاند في نيوزيلندا، بأن النساء اللاتي يتناولن أغذية غنية بالدهون أثناء فترة الحمل، يرفعن من خطر السمنة وحدوث سرطان الثدي لدى بناتهن الوليدات.

وأشار الباحثون إلى أن بنات هؤلاء السيدات، يصلن بشكل أسرع إلى مرحلة البلوغ، ولذلك فإنهم يعتقدون أن البلوغ المبكر قد يكون على صلة بنطاق واسع من المشاكل التي تشمل السمنة، والكآبة في مرحلة المراهقة، إضافة إلى ارتفاع ملحوظ في خطر حدوث سرطان الثدي.

ورغم أن البحث اجري على الجرذان المختبرية، فإن العلماء يعتقدون أن نتائجه قد تكون صحيحة على البشر، كما رصد العلماء كميات أعلى من الدهون في أجسام الإناث في المجموعة الأولى في مرحلة تالية من أعمارهن، حتى وإن كانت تتناول غذاء متوازنا، مقارنة بإناث المجموعة الثانية.

وأشارت الدراسة إلى أن الإناث اللاتي ولدت لأمهات تناول الغذاء الغني بالدهون، ظهرت لديها تغيرات في الهرمونات الجنسية، ومنها زيادة في مستويات هرمون المبيض الأنثوي "البروجستيرون".

وأكدت الدراسة أن النتائج تفترض أن التأثيرات المزدوجة من الأب والأم على البنات يمكنها أن تقود إلى البلوغ المبكر، كما أن من المحتمل أن يقود تناول الأمهات للغذاء الغني بالدهون إلى التأثير على عملية نضوج الجهاز الجنسي لدى بناتهن. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
السلس البولي
السلس البولي
ابني في الخامسة ويبلل فراشه في شكل متكرر. يبدو الأمر مزعجًا لك. هذه المشكلة التي يعانيها حوالى 10% من الأطفال معظمهم من الذكور، تعتبر عابرة وغير خطرة. وعليك:

تحديد السبب

في البداية على الأم استشارة طبيب كي يتم تشخيص ما إذا كان سبب السلس البولي مشكلة فيزيولوجية، فمثلا يمكن أن يكون الطفل يعاني التهابًا في البول. والسبب الفيزي...
مزايا وعيوب الرضاعة الصناعية
مزايا وعيوب الرضاعة الصناعية
تتجه الكثير من الامهات هذه الايام لاستعمال الرضاعة الصناعية كبديل مساعد لتغذية الاطفال الرضع، ويمكن أن يعتمد الطفل تماما على هذه الاداة المساعدة منذ الشهور الاولى فما هي المزايا والعيوب التي تحملها فكرة تغذية الرضع باستعمال الحليب الصناعي.

مزايا الرضاعة الصناعية:

1. ارتباط الطفل بباقي أفراد العائلة (لا يقتص...
كيف تتجنب الحامل السمنة المفرطة؟
كيف تتجنب الحامل السمنة المفرطة؟
تعتبر الزيادة في الوزن لدى الحامل أمرا طبيعيا لا مفر منه، بل أنه أمر ضروري لسلامة الأم والجنين على حد سواء، لما قد يؤثر على صحة الأم والطفل بعد الولادة.

على الحامل ان لا تعمل على فقدان وزنها وتختلف نسبة الزيادة من سيدة لأخرى، فمنهن من يزددن بشكل كبير، ومنهن غير ذلك، فما هي الزيادة الطبيعية التي يوصي بها أطباء النسائية والتوليد، وم...
  السوائل تحمى الحوامل من الإمساك
السوائل تحمى الحوامل من الإمساك
أفاد باحثون بأن السيدات الحوامل يمكنهم تفادي التعرض للإمساك المزعج بكل سهولة ويسر، وذلك عن طريق إتباع نظام غذائي كامل العناصر الغذائية وشرب الماء بشكل وافر مع الحركة بصفة منتظمة.

وينصح الباحثون الحوامل بتناول بذر الكتان الذي تم نقعه جيداً أو نخالة "ردة" القمح مع تناول السوائل بكثرة، حيث ثبتت فعاليتها في تنشيط الأمعاء لدى الأشخاص الذي يع...
7 أسباب لبكاء الأطفال الرضع
7 أسباب لبكاء الأطفال الرضع
بالرغم من كونهم نعمة ومصدر لسعادتنا إلا أن الأطفال أحيانا قد يشكلوا مصدر ازعاج لا يطاق، خاصة في الليل عندما يخلد الجميع للنوم ويبقى الطفل الرضيع مستيقظا في حالة هسيترية من نوبات البكاء التي لا تتوقف. فما هي الأسباب التي تجعل الطفل الرضيع غير قادر على النوم.

1. الجوع: عندما يكون حليب الأم هو الغذاء الوحيد للطفل الر...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد