ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > 3 مشاكل للبشرة و طرق علاجها
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

3 مشاكل للبشرة و طرق علاجها

مس فراتين - تلجأ بعض الفتيات إلى عادات سيئة من اجل حل مشاكل البشرة، مثل ازالة البثور والشعر من الوجه. وغالبا ما تكون هذه العادات خاطئة وتضر بصحة البشرة اكثر مما تنفع. ومن هذه العادات السيئة التي يجب الابتعاد عنها من اجل الحفاظ على بشرة صحية سليمة، وجميلة:

- قشور البثور: عند ظهر قشرة جلدية داكنة على البثرة لا تحاولي لمسها أو نزعها أو العبث بها وخاصة إذا كانت على الوجه لأن ذلك يؤدي إلى سقوطها وإعادة ظهورها مع احتمال ظهور ندبة دائمة في محلها.

الحل: مقاومة الرغبة الملحة في لمسها أوجذبها أو العبث بها وربما تطلب الأمر وضع لصقة جروح صغيرة عليها لحين التئامها. انتبهي بعض انواع الكريمات التي يصفها الطبيب، محدودة العلاج، وبعضها قد يحتوي على مضادات حيوية أو نسبة عالية من الكورتيزون يؤدي استعمالها المتكرر إلى ترقق الجلد، وتلفه.

- البثور البيضاء: تقوم بعض الفتيات بمحاولة التخلص من البثور البيضاء عن طريق الضغط عليه، ولكن قاعدة الحبة الملتهبة أضعف نقطة فيها، وأثناء ضغطها تنفجر القاعدة إلى الداخل، وينتشر الالتهاب في الطبقات الداخلية من البشرة مسببا التهابا في الجلد، مما يؤدي إلى تأخير الشفاء لمدة أطول، وعدم التئام الجرح بسهولة.

الحل: يجب معالجة البثور البيضاء بمحلول بينزويل البيروكسايد أو مراجعة طبيب الجلدية.

- الشعر والبثور: يؤدي الاستعمال المتكرر للكريمات العلاجية إلى تلف الجلد، وحدوث نزيف داخلي في الطبقات الرقيقة من الجلد يسبب ظهور بقع داكنة موضع الشعرة وربما انتشارها إلى مساحة أكبر.

الحل: إهمال الشعيرات ومراجعة طبيب الجلدية حيث يقوم بإزالتها جراحيا من خلال شق صغير جدا بالمجهر ليساعده على التحكم بالنزيف قبل حدوثه، ونزع الشعرة المنغرسة تحت الجلد. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
طرق تقشير الجسم والتخلص من الجلد الميت
طرق تقشير الجسم والتخلص من الجلد الميت
عندما يأتي الصيف، تبدأ النساء بالاهتمام أكثر بمظهرهن وخصوصا الجسم، فتقوم بإزالة الشعر غير المرغوب به، وشراء المنتَجات الخاصّة للوقاية من أشعة الشمس، والحصول على لون ذهبي برونزي الخ من كريمات ملطفة ومرطبة. ولكن هناك شّيء واحد يجب أن لا تنساه، وهو الحصول على تقشير كامل للجسم. عندما تقومي بتقشير وجهك فأن كل خلايا الجلدِ الميتة التي تراكمت خلال السَنَة...
عناية ليلية
عناية ليلية
Clarins Multi-Active Night Youth Recovery Cream

كريم مخصص للعناية المسائية، معزز بخلاصة الكيوي (مصدر أساسي للفيتامينات المضادة للتأكسد) و"الإموديلين" Imudilin نوع من الببتيدات التي ترمم خلايا البشرة. يساعد استعمال هذا الكريم الليلي المرمم على تمليس التجاعيد، وصقل الملامح المتعبة، وإضفاء الإشراق عليها فتبدو أصغر سناً. وهو مثالي لمحاربة ال...
انتبهي إلى ما تأكلينه
انتبهي إلى ما تأكلينه
فائض السكر تماماً مثل الدهن السيء يحفزان الالتهاب المزمن، وبالتالي الشيخوخة. والواقع أن هذا الالتهاب، الذي يقال عنه "تحت السريري" يخفض وتيرة تجدد الخلايا ويستنفد قدرتنا على الدفاع.

ما العمل؟ يجب تحسين نوعية الطعام، أي الابتعاد عن السكريات، وتناول الدهون الجيدة النوعية، والإكثار من تناول الفاكهة والخضار، والانتباه إلى فرط التعرض لأشعة ا...
كيف تتعرفي على نوعية بشرتك؟
كيف تتعرفي على نوعية بشرتك؟
1 -نظفي بشرتك بعناية، استعملي حليب التنظيف التجميلي ثم اغسليه بالماء، بعد ذلك امسحي كامل الوجه بقطعة قطن مبللة باللوشن (سائل منشط للبشرة)، انتظري لمدة نصف ساعة، ثم امسحي الوجه كاملاً بمنديل جاف.

2 - إذا لم تجدي على المنديل أي إفرازات، وظهرت بشرتك عبر المرآة مشدودة ورقيقة، وظهرت بعض التجاعيد الصغيرة حول العينين والفم فإن بشرتك جافة. ...
الكيوي أفضل طريقة لتنعيم وتغذية البشرة
الكيوي أفضل طريقة لتنعيم وتغذية البشرة
يعتبر قناع ثمرة الكيوي الأفضل للبشرة الجافة، حيث إن عصير الكيوي يساعد على تضيق المسام الواسعة ويزيل لمعان البشرة الدهنية، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة وتقشيرها.

المكونات: ملعقة صغيرة من عصير الكيوي.... ملعقة صغيرة من زيت الزيتون... صفار بيضة...

طريقة التحضير والاستعمال: اخلطي هذه المكونات جيدًا في طبق صغير، ث...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد