ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > 3 مشاكل للبشرة و طرق علاجها
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

3 مشاكل للبشرة و طرق علاجها

مس فراتين - تلجأ بعض الفتيات إلى عادات سيئة من اجل حل مشاكل البشرة، مثل ازالة البثور والشعر من الوجه. وغالبا ما تكون هذه العادات خاطئة وتضر بصحة البشرة اكثر مما تنفع. ومن هذه العادات السيئة التي يجب الابتعاد عنها من اجل الحفاظ على بشرة صحية سليمة، وجميلة:

- قشور البثور: عند ظهر قشرة جلدية داكنة على البثرة لا تحاولي لمسها أو نزعها أو العبث بها وخاصة إذا كانت على الوجه لأن ذلك يؤدي إلى سقوطها وإعادة ظهورها مع احتمال ظهور ندبة دائمة في محلها.

الحل: مقاومة الرغبة الملحة في لمسها أوجذبها أو العبث بها وربما تطلب الأمر وضع لصقة جروح صغيرة عليها لحين التئامها. انتبهي بعض انواع الكريمات التي يصفها الطبيب، محدودة العلاج، وبعضها قد يحتوي على مضادات حيوية أو نسبة عالية من الكورتيزون يؤدي استعمالها المتكرر إلى ترقق الجلد، وتلفه.

- البثور البيضاء: تقوم بعض الفتيات بمحاولة التخلص من البثور البيضاء عن طريق الضغط عليه، ولكن قاعدة الحبة الملتهبة أضعف نقطة فيها، وأثناء ضغطها تنفجر القاعدة إلى الداخل، وينتشر الالتهاب في الطبقات الداخلية من البشرة مسببا التهابا في الجلد، مما يؤدي إلى تأخير الشفاء لمدة أطول، وعدم التئام الجرح بسهولة.

الحل: يجب معالجة البثور البيضاء بمحلول بينزويل البيروكسايد أو مراجعة طبيب الجلدية.

- الشعر والبثور: يؤدي الاستعمال المتكرر للكريمات العلاجية إلى تلف الجلد، وحدوث نزيف داخلي في الطبقات الرقيقة من الجلد يسبب ظهور بقع داكنة موضع الشعرة وربما انتشارها إلى مساحة أكبر.

الحل: إهمال الشعيرات ومراجعة طبيب الجلدية حيث يقوم بإزالتها جراحيا من خلال شق صغير جدا بالمجهر ليساعده على التحكم بالنزيف قبل حدوثه، ونزع الشعرة المنغرسة تحت الجلد. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
لشفاه خالية من المشاكل
لشفاه خالية من المشاكل
-يقدم لكِ خبراء التجميل طرق ونصائح مميزة للحفاظ على نضارة وحيوية وجمال شفتيكِ اتبعي هذه النصائح البسيطة جداً :

- قشري شفتيك الجافتين بين الحين و الآخر عن طريق مسحهم بكميه وافرة من الزيت أو الكريم المرطب ، ثم افركيهم بلطف بواسطة فوطة ناعمة مبلله بماء دافئ لإزالة الخلايا الميتة و تحريك الدورة الدموية في هذه المنطقة مما يكسبها لون وردي صحي ...
تنظيف الوجه بالبخار في المنزل
تنظيف الوجه بالبخار في المنزل
يعتبر تبخير الوجه أفضل طريقة للحصول على تنظيف عميق جداً لمساماتك، وللتخلص من البثرات، والرؤوس السوداء والبيضاء أيضا.

تنظيف الوجه بالبخار يعد حلا سريعا للتخلص من الشوائب العالقة على الجلد. عندما يخرج البخار ويلامس البشرة، تتسع المسامات المسدودة بالترسبات والشوائب ويليّن الجلد وبالتالي يتطهر بسهولة أكثر، من الشوائب، وبقايا الماكياج، والغبار، ...
عصير الليمون
عصير الليمون
عصير الليمون مع زيت الزيتون لبشرة رطبة حول الأظافر

أخلطي عصير نصف ليمونة حامضة مع مقدار ملعقتيّ طعام من زيت الزيتون. انقعي أطراف أصابعك في هذا الخليط لمدة 5 دقائق على الأقل، أو دلكي يديك جيداً بهذا الخليط لمدة 3 إلى 4 دقائق.

من شأن هذا الخليط ترطيب البشرة المحيطة بالأظافر والحؤول دون جفافها وانسلاخها بشكل مؤلم. ...
اعتني ببشرتك في الخريف و الشتاء
اعتني ببشرتك في الخريف و الشتاء
إليك هذه النصائح التي تساعدك على العناية ببشرتك في فصلي الخريف والشتاء.

تحتاج البشرة في الخريف والشتاء نظاما مختلفا للعناية بها. فبشرة الشتاء تميل للجفاف لذلك تحتاج قدراً أكبر من العناية والترطيب. جربي استخدام الكريمات الغنية بزبدة الشيا لبشرة رطبة وناعمة.

أما عن استخدام الكريم المضاد للشمس في فصل الشتاء، فلا داعٍ لاستخدامه ...
البشرة وجمالها : نصائح ليوم زفافك
البشرة وجمالها : نصائح ليوم زفافك
ولأن البشرة وجمالها هي ما يشغل بال الفتاة قبل زفافها ، يذكر الخبراء أن كل عروس يجب أن تعتني ببشرتها فترة لا تقل عن أسبوعين للتخلص من الشوائب والأوساخ التي تعيق جمالك وتميزك في هذه الليلة ، وإليكِ مجموعة من الماسكات البسيطة التي تساعدك على ذلك : ماسك " الدقيق والعسل " لإزالة الإرهاق

وهذا الماسك يناسب " جميع أنواع البشرة " ويتكون من : م...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد