ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > 3 مشاكل للبشرة و طرق علاجها
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

3 مشاكل للبشرة و طرق علاجها

مس فراتين - تلجأ بعض الفتيات إلى عادات سيئة من اجل حل مشاكل البشرة، مثل ازالة البثور والشعر من الوجه. وغالبا ما تكون هذه العادات خاطئة وتضر بصحة البشرة اكثر مما تنفع. ومن هذه العادات السيئة التي يجب الابتعاد عنها من اجل الحفاظ على بشرة صحية سليمة، وجميلة:

- قشور البثور: عند ظهر قشرة جلدية داكنة على البثرة لا تحاولي لمسها أو نزعها أو العبث بها وخاصة إذا كانت على الوجه لأن ذلك يؤدي إلى سقوطها وإعادة ظهورها مع احتمال ظهور ندبة دائمة في محلها.

الحل: مقاومة الرغبة الملحة في لمسها أوجذبها أو العبث بها وربما تطلب الأمر وضع لصقة جروح صغيرة عليها لحين التئامها. انتبهي بعض انواع الكريمات التي يصفها الطبيب، محدودة العلاج، وبعضها قد يحتوي على مضادات حيوية أو نسبة عالية من الكورتيزون يؤدي استعمالها المتكرر إلى ترقق الجلد، وتلفه.

- البثور البيضاء: تقوم بعض الفتيات بمحاولة التخلص من البثور البيضاء عن طريق الضغط عليه، ولكن قاعدة الحبة الملتهبة أضعف نقطة فيها، وأثناء ضغطها تنفجر القاعدة إلى الداخل، وينتشر الالتهاب في الطبقات الداخلية من البشرة مسببا التهابا في الجلد، مما يؤدي إلى تأخير الشفاء لمدة أطول، وعدم التئام الجرح بسهولة.

الحل: يجب معالجة البثور البيضاء بمحلول بينزويل البيروكسايد أو مراجعة طبيب الجلدية.

- الشعر والبثور: يؤدي الاستعمال المتكرر للكريمات العلاجية إلى تلف الجلد، وحدوث نزيف داخلي في الطبقات الرقيقة من الجلد يسبب ظهور بقع داكنة موضع الشعرة وربما انتشارها إلى مساحة أكبر.

الحل: إهمال الشعيرات ومراجعة طبيب الجلدية حيث يقوم بإزالتها جراحيا من خلال شق صغير جدا بالمجهر ليساعده على التحكم بالنزيف قبل حدوثه، ونزع الشعرة المنغرسة تحت الجلد. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
افكار خاطئة عن البشرة السمراء
افكار خاطئة عن البشرة السمراء
الأسطورة: الجلد الداكن لا يصاب بسرطان الجلد.

الحقيقة: هذا مجرد وهمِ، فأشعة الشمس لا تفرق بين جلد فاتح وآخر داكن. بالرغم من أن الجلد الداكن يحمل بعض الوقاية من أشعة الشمس، إلا أنها درجة منخفضة تعادل 10 SPF، وهذا ليس كافيا ابدا في مواجهة مخاطر اشعة الشمس.

الأسطورة: الجلد الداكن دهني اكثر من الجلد الفاتح.

الحقيقة: بالرغم م...
الأشعة فوق البنفسجية ...خطر على بشرتك
الأشعة فوق البنفسجية ...خطر على بشرتك
حذرت الجمعية الالمانية لاطباء الامراض الجلدية الشباب من التردد بكثرة على صالونات التجميل بغية اكساب البشرة اللون الاسمر لان هذا قد يؤدى لتعرض جلدهم لمضاعفات منها الترهل وظهور التجاعيد على المدى الطويل. وقالت الجمعية أن الذين يعرضون أنفسهم بكثرة لمثل هذا الضوء الصناعى يعجلون بعملية شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد.

وقال أوفى راينهولد استاذ أم...
مزيل الرائحة
مزيل الرائحة
على عكس مزيل الرائحة الذي يخفي رائحة العرق ببساطة عبر مكوّن مضاد للرائحة، يعمل مزيل الرائحة المانع للتعرق على كبح إفراز العرق بفضل أملاح الألمنيوم الموجودة فيه. فهذه الأملاح تسدّ فتحات الغدد المفرزة للعرق. وللحصول على نتيجة مثالية وفاعلية قصوى، يستحسن استعمال هذا النوع من مزيل الرائحة مساء قبل الخلود إلى النوم وتركه تحت الإبطين طوال الليل، في ...
7 نصائح لبشرة وشعر جذاب
7 نصائح لبشرة وشعر جذاب
1. أشربي الماء بانتظام: لا يحافظ الماء على الصحة فقط عن طريق السماح لجسمك بالتخلص من السموم، لكنّه يعتبر أول وأفضل أسرار الجمال لأنه يبقي الجلد صحّيا ووهّاجا ومرنا وبالتالي يبعد عنك الخطوط والتجاعيد المبكرة. وقد تعتقدين بأنّه من المفيد تناول الماء أكثر في فصل الصيف، لكن تلك الشهور الشتائية أيضا يمكن أن تصيبك بالجفّاف إذا لم تحافظي...
نضارة فائقة
نضارة فائقة
وداعاً للبشرة التي تفقد نضارتها وتصبح باهتة مع مرور الساعات. ففي الوقت الحاضر، باتت كريمات الأساس مزودة بمكونات معززة للنضارة بفضل الجيل الجديد من أصباغها الذكية.

التركيبات الجديدة لكريمات الأساس باتت أكثر تطوراً، وبالتالي أكثر قدرة على عكس الضوء الأحمر أو الأخضر الأزرق حسب احتياجات البشرة.

إنه مفهوم مستوحى من شاشات البلازما ويع...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد