ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > 3 مشاكل للبشرة و طرق علاجها
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

3 مشاكل للبشرة و طرق علاجها

مس فراتين - تلجأ بعض الفتيات إلى عادات سيئة من اجل حل مشاكل البشرة، مثل ازالة البثور والشعر من الوجه. وغالبا ما تكون هذه العادات خاطئة وتضر بصحة البشرة اكثر مما تنفع. ومن هذه العادات السيئة التي يجب الابتعاد عنها من اجل الحفاظ على بشرة صحية سليمة، وجميلة:

- قشور البثور: عند ظهر قشرة جلدية داكنة على البثرة لا تحاولي لمسها أو نزعها أو العبث بها وخاصة إذا كانت على الوجه لأن ذلك يؤدي إلى سقوطها وإعادة ظهورها مع احتمال ظهور ندبة دائمة في محلها.

الحل: مقاومة الرغبة الملحة في لمسها أوجذبها أو العبث بها وربما تطلب الأمر وضع لصقة جروح صغيرة عليها لحين التئامها. انتبهي بعض انواع الكريمات التي يصفها الطبيب، محدودة العلاج، وبعضها قد يحتوي على مضادات حيوية أو نسبة عالية من الكورتيزون يؤدي استعمالها المتكرر إلى ترقق الجلد، وتلفه.

- البثور البيضاء: تقوم بعض الفتيات بمحاولة التخلص من البثور البيضاء عن طريق الضغط عليه، ولكن قاعدة الحبة الملتهبة أضعف نقطة فيها، وأثناء ضغطها تنفجر القاعدة إلى الداخل، وينتشر الالتهاب في الطبقات الداخلية من البشرة مسببا التهابا في الجلد، مما يؤدي إلى تأخير الشفاء لمدة أطول، وعدم التئام الجرح بسهولة.

الحل: يجب معالجة البثور البيضاء بمحلول بينزويل البيروكسايد أو مراجعة طبيب الجلدية.

- الشعر والبثور: يؤدي الاستعمال المتكرر للكريمات العلاجية إلى تلف الجلد، وحدوث نزيف داخلي في الطبقات الرقيقة من الجلد يسبب ظهور بقع داكنة موضع الشعرة وربما انتشارها إلى مساحة أكبر.

الحل: إهمال الشعيرات ومراجعة طبيب الجلدية حيث يقوم بإزالتها جراحيا من خلال شق صغير جدا بالمجهر ليساعده على التحكم بالنزيف قبل حدوثه، ونزع الشعرة المنغرسة تحت الجلد. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
  حافظي على بشرتك الدهنية وإعتني بها
حافظي على بشرتك الدهنية وإعتني بها
تكثر البشرة الدهنية بين النساء، لاسيما أولئك اللواتي يعشن في المناطق الحارة ذات المناخ الرطب، وقد أثبتت دراسة بريطانية أن السيدات اللائي يتعرضن إلى مزيد من التوتر النفسي والضغوط الحياتية يكنّ أكثر عرضة من غيرهن لمشاكل البشرة الدهنية، حيث وجد العلماء أن القلق والتوتر يزيدان من إفراز الغدد الدهنية في الجسم.

يشار الى ان البشرة ال...
ما الذي يحفز اندلاع حب الشباب لدى الفتيات؟
ما الذي يحفز اندلاع حب الشباب لدى الفتيات؟
يحدث اندلاع الالتهابات الجلدية – أو البثور -- بسبب زيادة في افراز الزيوت الطبيعية التي تفرزها الغدد الدهنية في البشرة والتي تسد مسام الجلد، وتسمح بتكون بؤر من البكتيريا التي تتغذى على الدهون وتسبب التهاب المسامات.

ولكن ما الذي يؤدي إلى نشوب هذه الاندلاعات الخطيرة في البشرة؟ وفقا للمركز الوطني لصحة المرأة هذه القائمة من المسببات يمكن ...
3 اقنعة تمنح بشرتك النضارة الدائمة
3 اقنعة تمنح بشرتك النضارة الدائمة
البشرة الدهنية تحتاج أكثر من غيرها للأقنعة ولكن ليس أي قناع يفيدها. جربي هذه الأقنعة الثلاثة التي يتميز كل واحد منها بمهمة مختلفة فمنها مايمنح بشرتك نضارة أو يغذيها أو يفتح المسام.

قناع البرتقال والشوفان: لهذا القناع ستحتاجين نصف كوب شوفان وعصير نصف برتقالة وقليلا من الجليسرين وبياض بيضة صغيرة. اخفقي بياض...
حمابة وترطيب
حمابة وترطيب
أمنح شعري حالياً إجازة من الصبغة، لكنه أصبح باهت المظهر ومفتقداً إلى اللمعان. هل من طريقة لجعله لامعاً مجدداً بين مواعيد زياراتي إلى صالون التزيين؟ يحتاج الشعر المصبوغ وغير المصبوغ على حد سواء إلى المقدار نفسه من الحماية والترطيب. وإذا أردت التوقف حالياً عن صبغ شعرك لكنك ما زلت ترغبين في اللمعان، جربي L'Oréal Casting Crème Gloss الشامبو الملوّن ال...
وداعاً لليدين الخشنتين
وداعاً لليدين الخشنتين
إذا كانت يداك خشنتين، عززي فاعلية الكريم الخاص باليدين: أبسطي هذا الكريم على شكل طبقة سميكة، ثم ضعي قفازات ناعمة واتركيها لمدة 30 دقيقة على الأقل حتى يتغلغل المستحضر في بشرتك. وإذا أردت الخروج من المنزل، لا تنزعي القفازات وإنما ضعي فوقها قفازات جلدية أو صوفية. وفي الإجمال، اختاري كريم اليدين بالتركيبة الغنية المشتملة على زبدة الكاريتيه أو العسل أ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد