ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الحالة النفسية للحامل تؤثر على جنينها
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الحالة النفسية للحامل تؤثر على جنينها

مس فراتين - في ظل ضغوط الحياة تسأل حواء هل يمكن أن تؤثر الحالة النفسية للحامل على جنينها، لأن أغلب السيدات الحوامل تهتممن أكثر بحالة الجنين والتجهيزات المناسبة لاستقباله. وفى ظل هذه الاستعدادات والالتزامات والقلق، تتجاهل الحامل أهمية حالتها المزاجية والنفسية التي تؤثر تلقائياً على الجنين.

وتثبت الأبحاث أن العوامل الوراثية ليست فقط هي ما يحدد الطباع المزاجية للطفل ولكن الأهم هي البيئة التي توفرها الأم لجنينها وهو ما زال في رحمها، فبالإضافة إلى الغذاء المتوازن الذي يحتوى على كل العناصر الغذائية والفيتامينات التي تحتاجها الأم وجنينها، وبالإضافة إلى حرص الأم على مزاولة الرياضات المناسبة للحمل مثل المشي أو تمارين ما قبل الولادة، فإن الحامل تحتاج أيضاً لملاحظة حالتها النفسية.

فالتعرض للكثير من الضغوط يؤدى إلى إفراز هرمونات معينة تمر إلى الجنين من خلال المشيمة، وبالطبع فإن آخر ما تريده الأم هو أن تعرض طفلها للقلق والضغط النفسي.

وقد يتسبب في القلق والضغط النفسي العديد من الأشياء خاصةً في ظل الإيقاع السريع للحياة، قد يكون الضغط النفسي نتيجة للتلوث الضوئي والسمعي، العمل، الأبناء الآخرين، مرض أو وفاة شخص عزيز، لكن تشير الأبحاث إلى أن التعرض إلى بعض الضغوط النفسية المتباعدة لا يضر الجنين ولكن ما يضره هو التعرض الدائم لها.

وإذا تعرض الجنين داخل الرحم إلى ضغوط نفسية مستمرة، فالأغلب أنه سيكون طفلاً عصبياً، تهدئته صعبة، لا ينام بسهولة، وربما يعانى من نشاط مفرط، وقد يعانى أيضاً من نوبات مغص.

وتشير إحدى الدراسات إلى أن الأمهات اللاتي تتسم حياتهن بالمنافسة والعمل، واللاتي يتسم سلوكهن بالسرعة في الأداء، والتصميم على التغلب على المشاكل غالباً ما يكون أطفالهن لهم نفس الحالة النفسية، أي يكونون أطفال حادين، متنبهين، وردود أفعالهم قوية تجاه البيئة التي يعيشون فيها، ولكن لا يعنى ذلك بالضرورة أن يكونوا كثيري البكاء وتهدئتهم صعبة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
مؤشرات إصابة الطفل الرضيع بالالم
مؤشرات إصابة الطفل الرضيع بالالم
إذا كنتما جديدان علىى تحمل مسؤوليات الاطفال، فلا بد أن بكاء طفلكما اصبح مزعجا ومحيرا في نفس الوقت. في الحقيقة معظم الاطفال حديثي الولادة يبكون كثيرا في الايام، والاسابيع والاشهر الاولى من حياتهم مما يسبب قلقا وازعاجا وعدم راحة وعجزا امام بكاء الطفل الرضيع.

وفقا لنظام الصحة الصادر عن جامعة مشيغان هناك بكاء طبيعي يكون مصدره الخوف، البرد،...
السكر ضروري للأطفال
السكر ضروري للأطفال
ولكن...

إنتبهي من التسوس والبدانة

اكتسب السكر سمعة سيئة على مرّ السنوات بسبب قدرته على تسبيب البدانة وتسوس الأسنان. إلا أن السكر يبقى رغم ذلك ضرورياً لنمو الطفل، شرط الموازنة بشكل جيد بين السكريات السريعة والبطيئة

. قد تقولين: السكر! لا أعطيه أبداً لطفلي. لكن السكر ضروري لصحة طفلك ونموه. لا بل إن الس...
تناول الكافيين أثناء الحمل يضاعف خطر الإجهاض
تناول الكافيين أثناء الحمل يضاعف خطر الإجهاض
أظهرت دراسة لعلماء منظمة كايزر برمنانت بالولايات المتحدة الأمريكية أن تناول القهوة يوميا أثناء فترة الحمل يؤدى لمضاعفة خطر الإجهاض .

و تضمنت الدراسة ١٠٦٣ امرأة حامل حيث تم معرفة استهلاكهم لمادة الكافيين سواء من القهوة أو الشاي .

و أظهرت النتائج ارتفاع خطر الإجهاض بنسبة ٢...
حمل التوائم
حمل التوائم
تشعر الأم بفرح كبير عندما يعلمها الطبيب أنها تحمل توأمين، لكن سرعان ما يتغلّب لديها الشعور بالقلق وتكثر التساؤلات التي تجد صعوبة في الإجابة عنها.

يشكل الحمل وفكرة الإنجاب مسؤولية كبرى تلقى على عاتق الأم فكيف بالأحرى إذا كانت تحمل توأمين مع ما يتطلب ذلك من جهد وصعاب لتربيتهما معاً وتأمين نموهما بالشكل السليم. وتبدأ الم...
دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بالإيدز
دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بالإيدز
أشارت دراسة جديدة إلى أن الاعتماد على الرضاعة الطبيعية وحدها خلال الشهور الستة الأولى في حياة الأطفال، يمكن أن يقلل بشكل كبير خطر انتقال الإيدز من الأم إلى طفلها.

في هذه الدراسة قارن باحثون من جنوب أفريقيا بين الأطفال في مرحلة الرضاعة الذين اعتمدوا على الرضاعة الطبيعية فقط وبين أقرانهم الذين تم إطعامهم ألبانا صناعية معادلة أو أطعمة صل...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد