ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الحالة النفسية للحامل تؤثر على جنينها
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الحالة النفسية للحامل تؤثر على جنينها

مس فراتين - في ظل ضغوط الحياة تسأل حواء هل يمكن أن تؤثر الحالة النفسية للحامل على جنينها، لأن أغلب السيدات الحوامل تهتممن أكثر بحالة الجنين والتجهيزات المناسبة لاستقباله. وفى ظل هذه الاستعدادات والالتزامات والقلق، تتجاهل الحامل أهمية حالتها المزاجية والنفسية التي تؤثر تلقائياً على الجنين.

وتثبت الأبحاث أن العوامل الوراثية ليست فقط هي ما يحدد الطباع المزاجية للطفل ولكن الأهم هي البيئة التي توفرها الأم لجنينها وهو ما زال في رحمها، فبالإضافة إلى الغذاء المتوازن الذي يحتوى على كل العناصر الغذائية والفيتامينات التي تحتاجها الأم وجنينها، وبالإضافة إلى حرص الأم على مزاولة الرياضات المناسبة للحمل مثل المشي أو تمارين ما قبل الولادة، فإن الحامل تحتاج أيضاً لملاحظة حالتها النفسية.

فالتعرض للكثير من الضغوط يؤدى إلى إفراز هرمونات معينة تمر إلى الجنين من خلال المشيمة، وبالطبع فإن آخر ما تريده الأم هو أن تعرض طفلها للقلق والضغط النفسي.

وقد يتسبب في القلق والضغط النفسي العديد من الأشياء خاصةً في ظل الإيقاع السريع للحياة، قد يكون الضغط النفسي نتيجة للتلوث الضوئي والسمعي، العمل، الأبناء الآخرين، مرض أو وفاة شخص عزيز، لكن تشير الأبحاث إلى أن التعرض إلى بعض الضغوط النفسية المتباعدة لا يضر الجنين ولكن ما يضره هو التعرض الدائم لها.

وإذا تعرض الجنين داخل الرحم إلى ضغوط نفسية مستمرة، فالأغلب أنه سيكون طفلاً عصبياً، تهدئته صعبة، لا ينام بسهولة، وربما يعانى من نشاط مفرط، وقد يعانى أيضاً من نوبات مغص.

وتشير إحدى الدراسات إلى أن الأمهات اللاتي تتسم حياتهن بالمنافسة والعمل، واللاتي يتسم سلوكهن بالسرعة في الأداء، والتصميم على التغلب على المشاكل غالباً ما يكون أطفالهن لهم نفس الحالة النفسية، أي يكونون أطفال حادين، متنبهين، وردود أفعالهم قوية تجاه البيئة التي يعيشون فيها، ولكن لا يعنى ذلك بالضرورة أن يكونوا كثيري البكاء وتهدئتهم صعبة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
تناول الكافيين أثناء الحمل يضاعف خطر الإجهاض
تناول الكافيين أثناء الحمل يضاعف خطر الإجهاض
أظهرت دراسة لعلماء منظمة كايزر برمنانت بالولايات المتحدة الأمريكية أن تناول القهوة يوميا أثناء فترة الحمل يؤدى لمضاعفة خطر الإجهاض .

و تضمنت الدراسة ١٠٦٣ امرأة حامل حيث تم معرفة استهلاكهم لمادة الكافيين سواء من القهوة أو الشاي .

و أظهرت النتائج ارتفاع خطر الإجهاض بنسبة ٢...
صبغ الشعر خلال الحمل واثاره على الجنين
صبغ الشعر خلال الحمل واثاره على الجنين
لأن كبد الجنين وكليتيه غير الناضجتين ليسا قادرين على معالجة السموم الناتجة عن الصبغة والتخلص منها بالسرعة ذاتها التي تقوم بها أعضاؤك لذا يستحسن أن تبتعدي قدر الإمكان عن صبغ شعرك خلال فترة الحمل , وأن تتجنبي المواد التي تشكل مصدراً للسموم التي قد تؤذي الجنين .

وما زال العلماء حتى اليوم غير حاسمين حول موضوع صبغ الشعر خلال فترة الحمل وتحم...
نصائح للسيطرة على ازمة الربو عند الاطفال
نصائح للسيطرة على ازمة الربو عند الاطفال
من الصعب منْع أعراضِ ربو عند الاطفال كليا، لَكنّ يمكن أن تساعدي في السيطرة عليها بحيث لا تتعارض مع حياة طفلك اليومية. تقدم جمعية الرئة الأمريكية هذه النصائح للسَيْطَرة على الربو:

• تجنب المسببات، التي تتضمّن المحسّسات عموماً، دخان السيجارة والتمارين الحادة.

• تحدث مع طبيب الاطفال حول الادوية التي تعالج الربو.

• فكري ...
 ساعدي طفلك على النوم الهادئ طوال الليل
ساعدي طفلك على النوم الهادئ طوال الليل
هل تعاني من مشاكل النوم بسبب عدم قدرتك على السيطرة على نمط أو روتين نمو طفلك الرضيع. هذه الخطوات ستساعدك على حل مشاكل الأرق عند الأطفال وبالتالي الحصول على قسط وافر من الراحة والنوم في الليل.

الجميع يتكلم عن الأطفال السعداء الذين يقضون الليل بطوله نيام، ولكن قد لا يبدو هذا الوضع بسيطا أو سهلا بقدر الحديث عنه. إليك هذه النصائح المجرب...
سيدتي..لا تقعي في هذه الاخطاء
سيدتي..لا تقعي في هذه الاخطاء
التعامل مع الآخرين فن قائم بحد ذاته ، فحسن التصرف أسلوب وخبرة. إن المرأة المتألقة اجتماعياً تشكّل نقطة مركزية تستقطب مَن حولها ،وتكون عنصراً ناجحاً في محيطها ، ما ينعكس إيجاباً على نجاحها في عملها، وبطبيعة الحال على زوجها وعائلتها. والنجاح الاجتماعي يتطلب أولاً وأخيراً إتقان "اتيكيت" التعامل مع الآخرين. إليك سيدتي الطرق التي تعززعلاقاتك وتساعدك با...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد