ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الحالة النفسية للحامل تؤثر على جنينها
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الحالة النفسية للحامل تؤثر على جنينها

مس فراتين - في ظل ضغوط الحياة تسأل حواء هل يمكن أن تؤثر الحالة النفسية للحامل على جنينها، لأن أغلب السيدات الحوامل تهتممن أكثر بحالة الجنين والتجهيزات المناسبة لاستقباله. وفى ظل هذه الاستعدادات والالتزامات والقلق، تتجاهل الحامل أهمية حالتها المزاجية والنفسية التي تؤثر تلقائياً على الجنين.

وتثبت الأبحاث أن العوامل الوراثية ليست فقط هي ما يحدد الطباع المزاجية للطفل ولكن الأهم هي البيئة التي توفرها الأم لجنينها وهو ما زال في رحمها، فبالإضافة إلى الغذاء المتوازن الذي يحتوى على كل العناصر الغذائية والفيتامينات التي تحتاجها الأم وجنينها، وبالإضافة إلى حرص الأم على مزاولة الرياضات المناسبة للحمل مثل المشي أو تمارين ما قبل الولادة، فإن الحامل تحتاج أيضاً لملاحظة حالتها النفسية.

فالتعرض للكثير من الضغوط يؤدى إلى إفراز هرمونات معينة تمر إلى الجنين من خلال المشيمة، وبالطبع فإن آخر ما تريده الأم هو أن تعرض طفلها للقلق والضغط النفسي.

وقد يتسبب في القلق والضغط النفسي العديد من الأشياء خاصةً في ظل الإيقاع السريع للحياة، قد يكون الضغط النفسي نتيجة للتلوث الضوئي والسمعي، العمل، الأبناء الآخرين، مرض أو وفاة شخص عزيز، لكن تشير الأبحاث إلى أن التعرض إلى بعض الضغوط النفسية المتباعدة لا يضر الجنين ولكن ما يضره هو التعرض الدائم لها.

وإذا تعرض الجنين داخل الرحم إلى ضغوط نفسية مستمرة، فالأغلب أنه سيكون طفلاً عصبياً، تهدئته صعبة، لا ينام بسهولة، وربما يعانى من نشاط مفرط، وقد يعانى أيضاً من نوبات مغص.

وتشير إحدى الدراسات إلى أن الأمهات اللاتي تتسم حياتهن بالمنافسة والعمل، واللاتي يتسم سلوكهن بالسرعة في الأداء، والتصميم على التغلب على المشاكل غالباً ما يكون أطفالهن لهم نفس الحالة النفسية، أي يكونون أطفال حادين، متنبهين، وردود أفعالهم قوية تجاه البيئة التي يعيشون فيها، ولكن لا يعنى ذلك بالضرورة أن يكونوا كثيري البكاء وتهدئتهم صعبة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
الإنجاب يطيل العمر ويخلص الإنسان من الكآبة
الإنجاب يطيل العمر ويخلص الإنسان من الكآبة
اكتشف الأطباء فى مستشفى الملكة شار لوت بلندن أن سر طول العمر عند السيدات دون الرجال يكمن فى الأمومة والإنجاب، فقد وجد هؤلاء فى دراستهم أن الخلايا الأولية تنتقل من الجنين النامى إلى النخاع العظمى للأم أثناء المراحل الأولى من الحمل، وبالتالى تساعد فى تجديد الأنسجة وترميم التالف منها عند الأم وتقوى مناعتها ضد الأمراض وتطيل فترة حياتها. ...
  إضطرابات النوم عند الأطفال...
إضطرابات النوم عند الأطفال...
أنّ «إضطرابات النوم هي أيّ خلل يحصل في طريقة النوم عند الطفل، أكان ذلك يتجسّد في حركة مفرطة أو كلام أو مشي أثناء النوم، أو قلق في مراحل عدّة أثناء النوم أو عند الإنتقال من مرحلة إلى أخرى. بمعنى آخر، لهذه الإضطرابات إنعكاسات سلبية على نوعيّة النوم وكمّيّته، وتؤثّر بالتالي على الطفل وراحته، وحتى على الأهل وروتينهم». النوم مقسّم إلى مراحل ، تختلف م...
10 أشياء يمكن أن تحدث لك خلال الحمل - جزء1
10 أشياء يمكن أن تحدث لك خلال الحمل - جزء1
الحمل موضوع يولد الكثير من الافكار على الورق. فالمكتبات العامة وحتى الإلكترونية تكرس الكثير من الكتب والملفات لهذا الموضوع المثير للجدل. عند زيارتك الأولى، يمكن أن يعطيك طبيبك مجموعة من الكتب أو الكتيبات الخاصة بالحمل أو يوصي بقراءة بعض الكتب المتخصصة. لكن وبالرغم من كل هذه المعلومات، يبقى هناك الكثير لتتعلميه من تجربتك الشخصية.

المواض...
ما الفائدة من أكل البصل؟ أنا أكره طعمه.
ما الفائدة من أكل البصل؟ أنا أكره طعمه.
ما لا يعرفه الكثير من الأطفال مثلك، أن البصل صيدلية متنقلّة فيها كل الأدوية الواقية.

يقول العلماء الباحثون إن البصل يحتوي على كمية وافرة من المواد الفعالة التي تفوق في تأثيرها المضادات الحيوية، لذلك يستعمله الروس لمقاومة أمراض البرد والأنفلونزا في شتائهم القارس كطب شعبي ناجح قليل التكاليف ومضمون النتائج ومتوافر في كل الأوقات والأمكنة.
كيف تتجنب الحامل السمنة المفرطة؟
كيف تتجنب الحامل السمنة المفرطة؟
تعتبر الزيادة في الوزن لدى الحامل أمرا طبيعيا لا مفر منه، بل أنه أمر ضروري لسلامة الأم والجنين على حد سواء، لما قد يؤثر على صحة الأم والطفل بعد الولادة.

على الحامل ان لا تعمل على فقدان وزنها وتختلف نسبة الزيادة من سيدة لأخرى، فمنهن من يزددن بشكل كبير، ومنهن غير ذلك، فما هي الزيادة الطبيعية التي يوصي بها أطباء النسائية والتوليد، وم...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد