ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > تخلص من هذا الساندويش الآن!
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

تخلص من هذا الساندويش الآن!

مس فراتين - تعتبر اللحوم الباردة جزءا لا يتجزء من الوجبة الغذائية المدرسية للاطفال فهي سهلة الاعداد ومتوفرة، لكن وفقا لتوصيات جديدة من المركز العالمي لبحوث السرطان ومقره المملكة المتّحدة فإن ارسال طفل صغير مع سندويتش من اللحوم المبردة مثل اللحم البقري، الخنزير، ولحم ديك الحبش والدجاج، يمكن أن يؤدي إلى عواقب صحية وخيمة طويلة المدى.

مع اقتراب بداية السنة الدراسية الجديدة، قام المركز العالميِ لبحوث السرطان بإصدار بيان يحثُّ من خلاله الأباء على تجنب تقديم اللحوم المعالجة والمصنعة للأطفال كوجبات مدرسية، لأن استهلاكها اليوم يعني خطر الاصابة بالسرطان لاحقاً في الحياة.

كذلك يحث المعهد الأمريكي لبحوث السرطان (AICR) البالغين والأطفال على تفادي تناول اللحوم المصنّعةَ على حدّ سواء، ويستشهد بالبحث الذي اقترح خطر الإصابة بسرطان القولون المستقيمِ الذي يبدأ بالتسارع مع كل وجبة من هذه اللحوم.

هذا ووفقا لصندوقِ بحوث السرطان العالميِ، يقدر العلماء بأنهم يستطيعون تجنب اصابة حوالي 3,700 شخص بسرطان الأمعاء إذا قلل كل فرد كمية اللحوم المعالجة التي يتناولها إلى اقل من 2.5 أونس في الإسبوع، وهذا يعني على الاقل ثلاثة شرائح من اللحم البارد. وبالرغم من أن البحث لم يركز مباشرة على الاطفال إلا أنه اظهر صلة بين الاصابة بالسرطان وتناول هذه اللحوم المعالجة والمصنعة والمعلبة والتي يمكن أن تتحول إلى عادة غذائية صحية خطيرة للاطفال لاحقا.

بدلا من ملئ ساندويشات الاطفال باللحوم الباردة والمعالجة ينصح المركز باللجوء إلى اختيارات صحية اكثر مثل قطع الدجاج المعدة منزليا، والحمص، واللبنة قليلة الدسم، مع التركيز على الخضار الورقية والخيار والطماطم. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
كيف نعيد الطفل لروتين العودة إلى المدرسة؟
كيف نعيد الطفل لروتين العودة إلى المدرسة؟
نهاية موسم الصيف والاجازات مؤشر للعودة إلى المدارس. والتحضير للمدرسة يعني العودة إلى روتين النوم الباكر. يحتاج الاطفال بعمر 2-6 سنوات إلى حوالي 10 ساعات من النومِ كلّ ليلة، ويحتاج الأطفال الأكبر سنّاً على الأقل تسع ساعات، أما للتأكدي من أن طفلك سيعود إلى روتين النوم الباكر للاستعداد للمدرسة، نقدم لك هذه الاقتراحات:

1. ضع جدول نوم منتظ...
الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل
الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل
توصلت دراسة أمريكية فى جامعة ألينوى نشرتها الدورية الأميركية لعلم وظائف الأعضاء والجهاز الهضمى والكبد إلى أن للرضاعة من الثدى فوائد كثيرة للأطفال فى مراحل نموهم الأولى، كما أنها ضرورية لجيناتهم ولوقايتهم من الأمراض والالتهابات التى قد تصيبهم، وهو أمر لا يتم عند استخدام الأمهات للحليب الصناعى.

إلا شارون دونوفان ال...
هل تساعد تمارين اليوغا الحامل؟
هل تساعد تمارين اليوغا الحامل؟
تعتبر ممارسة تمارين اليوغا خلال فترة الحمل من الأمور التى تجعل السيدة الحامل نشيطة تتمتع بجسم لين ورشيق. وتظهر النتائج الإيجابية لتمارين اليوغا خلال الحمل والولادة وبعدها. فالمرأة تستعيد رشاقتها بعد الولادة بسهولة.

كيف تساعد تمارين اليوغا المرأة الحامل؟

- تخفف من حدة أحتباس السائل والتشنج العضلى اللذين...
  السوائل تحمى الحوامل من الإمساك
السوائل تحمى الحوامل من الإمساك
أفاد باحثون بأن السيدات الحوامل يمكنهم تفادي التعرض للإمساك المزعج بكل سهولة ويسر، وذلك عن طريق إتباع نظام غذائي كامل العناصر الغذائية وشرب الماء بشكل وافر مع الحركة بصفة منتظمة.

وينصح الباحثون الحوامل بتناول بذر الكتان الذي تم نقعه جيداً أو نخالة "ردة" القمح مع تناول السوائل بكثرة، حيث ثبتت فعاليتها في تنشيط الأمعاء لدى الأشخاص الذي يع...
بدانة الأطفال خطيرة تدعو إلى التحرّك السريع
بدانة الأطفال خطيرة تدعو إلى التحرّك السريع
نصائح صحية للأهل أولاً

في أيامنا هذه، ترتفع نسبة البدانة عند الأطفال وهي ظاهرة خطيرة لا يمكن تجاهلها.

عوامل عدة ساهمت في انتشار هذه الظاهرة بدأً من قلّة الحركة وانتشار الألعاب الالكترونية التي تشجّع على الركود فباتت الرياضة تحتل مرتبة ثانوية في حياة الطفل.

هذا دون أن ننسى نوعية الأطعمة التي يتناولها الطفل حالياً والتي تكو...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد