ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > تخلص من هذا الساندويش الآن!
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

تخلص من هذا الساندويش الآن!

مس فراتين - تعتبر اللحوم الباردة جزءا لا يتجزء من الوجبة الغذائية المدرسية للاطفال فهي سهلة الاعداد ومتوفرة، لكن وفقا لتوصيات جديدة من المركز العالمي لبحوث السرطان ومقره المملكة المتّحدة فإن ارسال طفل صغير مع سندويتش من اللحوم المبردة مثل اللحم البقري، الخنزير، ولحم ديك الحبش والدجاج، يمكن أن يؤدي إلى عواقب صحية وخيمة طويلة المدى.

مع اقتراب بداية السنة الدراسية الجديدة، قام المركز العالميِ لبحوث السرطان بإصدار بيان يحثُّ من خلاله الأباء على تجنب تقديم اللحوم المعالجة والمصنعة للأطفال كوجبات مدرسية، لأن استهلاكها اليوم يعني خطر الاصابة بالسرطان لاحقاً في الحياة.

كذلك يحث المعهد الأمريكي لبحوث السرطان (AICR) البالغين والأطفال على تفادي تناول اللحوم المصنّعةَ على حدّ سواء، ويستشهد بالبحث الذي اقترح خطر الإصابة بسرطان القولون المستقيمِ الذي يبدأ بالتسارع مع كل وجبة من هذه اللحوم.

هذا ووفقا لصندوقِ بحوث السرطان العالميِ، يقدر العلماء بأنهم يستطيعون تجنب اصابة حوالي 3,700 شخص بسرطان الأمعاء إذا قلل كل فرد كمية اللحوم المعالجة التي يتناولها إلى اقل من 2.5 أونس في الإسبوع، وهذا يعني على الاقل ثلاثة شرائح من اللحم البارد. وبالرغم من أن البحث لم يركز مباشرة على الاطفال إلا أنه اظهر صلة بين الاصابة بالسرطان وتناول هذه اللحوم المعالجة والمصنعة والمعلبة والتي يمكن أن تتحول إلى عادة غذائية صحية خطيرة للاطفال لاحقا.

بدلا من ملئ ساندويشات الاطفال باللحوم الباردة والمعالجة ينصح المركز باللجوء إلى اختيارات صحية اكثر مثل قطع الدجاج المعدة منزليا، والحمص، واللبنة قليلة الدسم، مع التركيز على الخضار الورقية والخيار والطماطم. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
دراسة: الأطفال اقل من 3 سنوات يمكن أن يصابوا بالاكتئاب المزمن
دراسة: الأطفال اقل من 3 سنوات يمكن أن يصابوا بالاكتئاب المزمن
وفقا لبحث جديد يمكن أن يصاب الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 3 سنوات بالاكتئاب وهي حالة تختلف تماما عن مجرد المزاج الغاضب العابر.

الدراسة التي وصفت بأنها الأولى من نوعها اظهرت بأن الاكتئاب يمكن أن يصبح مزمنا بين الأطفال الصغار جدا ، على عكس الصورة النمطية بأن الأطفال الصغار لا يشعرون بالكآبة.

تقول مؤلفة الدراسة ال...
 الإسعافات الأولية لإصابات الأطفال
الإسعافات الأولية لإصابات الأطفال
في موسم الأعياد والمناسبات تكثر اسباب ومخاطر الإصابة بالجروح والحروق، لذا يجب أن يستعد كل أم واب للأسوء في مثل هذه الظروف. ولعل بعض المعلومات البسيطة تساعدك في إنقاذ حياة طفلك وربما الوقاية أيضا من التعرض لمثل هذه الحوادث.

أول شيء يجب أن تحضريه هو الصبر والتحمل والعقلانية في إدارة الظروف الصعبة.

وإليكم بعض الحالات الطارئة و...
12 اسطورة عن الحمل (الجزء الثاني)
12 اسطورة عن الحمل (الجزء الثاني)
7. يجب أن لا تلمسي القطط وأنت حامل. هذه الأسطورة قريبة جدا من الحقيقة لكن مع ذلك فهي غير صحيحة. يوصي الاطباء بالامتناع عن اللعب مع القطط أثناء الحمل بسبب طفيلي toxoplasmosis الذي يمكن أن يسبب اصابات جدّيةَ لدى البشرِ وعاهات في الأجنة الناميِة. يمكن أن تنتقل العدوى من فضلات القطّة لأن الطفيليات تتواجد في برازِ القططِ، لذا تنصح النساء الحوامل با...
دراسة: تفويت ليلة واحدة من النوم يسبب سوء التركيز
دراسة: تفويت ليلة واحدة من النوم يسبب سوء التركيز
حذرت دراسة علمية حديثة من أن تفويت ليلة واحدة فقط من النوم، قد تكون كافية إلى تعريض دماغ الإنسان لعدم الاستقرار وسوء التركيز، بالإضافة إلى تراجع القدرة على الإبصار.

اعتمدت الدراسة التي أُجريت على 24 شخصاً، على اختبارهم خلال وضعيتين، الأولى منحوا فيها قسطاً وفيراً من النوم، بينما حُرموا في الثانية من النوم لمدة ليلة كاملة.
<...
ما هو نقص التغذية أو سوء التغذية عند الأطفال ؟
ما هو نقص التغذية أو سوء التغذية عند الأطفال ؟
التغذية الطبيعية هي مجموعة من العمليات التي يقوم بها جسم الإنسان الحي للحفاظ على الحياة و الحيوية و النمو و العمل السليم للأعضاء , أما سوء التغذية أو نقص التغذية عند الطفل فهي حالة مرضية من عدم التوازن ما بين حاجة جسم الطفل من الغذاء و ما يبين ما يتلقاه أو ما يصرفه من طاقة و بروتينات , أو كلاهما معاً , أي أن حاجته تكون أكبر مما يتلقاه أو أن ما يصرف...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد