ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > كيف تخسرى وزنك الزائد في شهر رمضان المبارك؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف تخسرى وزنك الزائد في شهر رمضان المبارك؟

مس فراتين - في شهر رمضان المبارك تتفنن ربات البيوت في إعداد ما تشتهيه الأنفس من أطايب الطعام، فترى المائدة الرمضانية غنية بالمقلي والمشوي والمحمّر، وفي ظل هذه الإغراءات اليومية يفشل العديد من الناس أصحاب الوزن الزائد بالالتزام بالنظام الغذائي المنحف (الرجيم)، فتراهم يكتسبون الوزن خلال الشهر الكريم بدلاً من فقدانه، وذلك يعود إلى الفهم الخاطئ لطبيعة النظام الغذائي الواجب عليهم إتباعه (الرجيم) والذي يهدف إلى تخفيف الوزن. فإذا كنت عزيزي القارئ ممن يسعون إلى خسارة الوزن خلال شهر رمضان المبارك ننصحك بما يلي:

• ينصح بتناول وجبة معتدلة من السحور يومياً، ويفضل أن تحتوي على الأجبان والألبان والقليل من النشويات مثل الخبز بالإضافة إلى الخضروات والفاكهة. ولا يجوز للأشخاص الساعين إلى فقدان الوزن خلال الشهر الكريم إهمال هذه الوجبة؛ لأن ذلك يؤدي إلى الشعور بالجوع الشديد ساعة الإفطار، مما يجعلهم يتناولون كميات كبيرة من الطعام.

• يجب على من يريد خسارة الوزن خلال الشهر الكريم تجنب تناول الطعام المقلي والغني بالدهون المشبعة بشكل شبه تام خلال الشهر بحيث تستبدل المعجنات والأطعمة المقلية بتلك المشوية، ويجب تجنب إضافة الزيوت إلى الأطعمة والسلطات، وينصح بإزالة جلد الدجاج والتخلص منه قبل طهيه، كما ينصح بتناول اللحوم الحمراء باعتدال.

• لا يعني شهر رمضان المبارك الكسل والخمول بل هو شهر تجديد وتغيير، ولذا لا يجوز إهمال ممارسة الرياضة أثناء الشهر الكريم، فنصف ساعة من المشي الخفيف بعد الإفطار من شأنها أن تساعد من يحاول خسارة الوزن على تحقيق هدفه المنشود.

• يجب تجنب الإكثار من تناول الحلويات والمكسرات خلال الشهر الكريم، وإذا كان ولا بد من تناولها فيفضل تناولها مشوية، وأن تحتوي على كميات قليلة من السكر والدهن، فالقطائف على سبيل المثال يفضل أن تكون مشوية ومحلاة بقطر مصنوع من أحد المُحليات الصناعية حيث أن هذا القطر متوافر في الأسواق المحلية.

• بالنسبة لوجبة الإفطار يفضل أن تحتوي على كميات جيدة من الخضروات والسلطات وكميات معتدلة من كافة المجموعات الغذائية كالنشويات والبروتينات والبقوليات والقليل من الدهنيات.

• ينصح الساعون إلى خسارة الوزن بتجنب تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر واستبدالها بالماء والعصائر الطبيعية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
ريجيم هوليوود
ريجيم هوليوود
هنالك انواع عديدة من الريجيم التي لا بد ان جربت بعضها ولم تفيدك.. الريجيم يجب ان يكون على مراحل وليس دفعة واحدة لان ذلك سيؤثر عليك بالضد.. اليكم هذا الريجيم المسمى بريجيم هوليوود لان اغلب نجمات ونجوم هوليوود يتبعونة للمحافظة على لياقتهم وجمال اجسامهم فاذا احببت او احببت ان تكون مثلهم اتبع/ي هذة الحمية..

الفطور: هو نفس الطعام كل يوم لذلك...
الخل.. لمحاربة السمنة
الخل.. لمحاربة السمنة
أثبتت دراسة يابانية أن الخل الطبيعي له مفعول ملحوظ في منع تراكم شحوم الجسم، مما يعني أن إدخاله ضمن برامج الحمية الغذائية قد يكون خيارا جاذبا للباحثين عن الرشاقة. وكانت دراسة سابقة قد أشارت إلى أن (حامض الخل) - الذي يمثل أهم مكونات الخل - قد يساعد في السيطرة على ضغط الدم ومعدلات سكر الدم وتراكم الشحوم.

وتعزز الدراسة اليابانية الأد...
5 أيام فقط للتخلص من الوزن الزائد
5 أيام فقط للتخلص من الوزن الزائد
هناك ريجيم قاس وأخر معقول وأخر علمي، أما اليوم فنقدم لك ريجيم يعتمد على أغذية تتطلب عددا أكبر من الوحدات الحرارية لهضمها. وبالتركيز على هذه الأغذية، فإننا نفقد الوزن الزائد.
وإليك الآن وصفات بسيطة للريجيم لمدة خمسة أيام:

اليوم الأول:
الإفطار : صحن فاكهة: تفاح، كمثرى، فراولة. مع كوب حليب منزوع الدسم.
الغداء: كمية لا محدودة...
هل أنت مرشح لعملية تحوير المعدة (gastric bypass)؟
هل أنت مرشح لعملية تحوير المعدة (gastric bypass)؟
أحياناً يوصّى باجراء عملية تحوير المعدة للاشخاص البدينين، تتضمّن إعادة توجيه الطريق الذي يسلكه الغذاء، بضمن ذلك إنكماش حجمِ المعدة. لكن الإجراء يملك عدد من الأخطارِ، بضمن ذلك إمكانية الاصابة بالالتهابات بعد الجراحة، الجلطات الدمِّوية أَو تطوير حصى المرارة.

تقول المكتبة الوطنية الأمريكية للطبِّ بأن الاشخاص المذكورينَ ادناه قد يكونوا مرش...
تخلّصي من الوزن الزائد حسب فئة دمك
تخلّصي من الوزن الزائد حسب فئة دمك
ثمة برنامج جديد للتخلص من الوزن الزائد يقوم على تناول الأطعمة المثالية لفئة الدم، سواء كانت فئة الدم A أو B أو O أو AB.

والواقع أن الحمية الغذائية المرتكزة على فئة الدم تقوم على مبدأ أننا نملك جميعاً تكويناً جينياً مختلفاً، وتشجع على تناول الأطعمة التي تدعم هذه الاختلافات. فحسب فئة الدم، هناك بعض الأطعمة الممتازة لك فيما يجدر بك الامتناع ع...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد