ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > كيف تخسرى وزنك الزائد في شهر رمضان المبارك؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف تخسرى وزنك الزائد في شهر رمضان المبارك؟

مس فراتين - في شهر رمضان المبارك تتفنن ربات البيوت في إعداد ما تشتهيه الأنفس من أطايب الطعام، فترى المائدة الرمضانية غنية بالمقلي والمشوي والمحمّر، وفي ظل هذه الإغراءات اليومية يفشل العديد من الناس أصحاب الوزن الزائد بالالتزام بالنظام الغذائي المنحف (الرجيم)، فتراهم يكتسبون الوزن خلال الشهر الكريم بدلاً من فقدانه، وذلك يعود إلى الفهم الخاطئ لطبيعة النظام الغذائي الواجب عليهم إتباعه (الرجيم) والذي يهدف إلى تخفيف الوزن. فإذا كنت عزيزي القارئ ممن يسعون إلى خسارة الوزن خلال شهر رمضان المبارك ننصحك بما يلي:

• ينصح بتناول وجبة معتدلة من السحور يومياً، ويفضل أن تحتوي على الأجبان والألبان والقليل من النشويات مثل الخبز بالإضافة إلى الخضروات والفاكهة. ولا يجوز للأشخاص الساعين إلى فقدان الوزن خلال الشهر الكريم إهمال هذه الوجبة؛ لأن ذلك يؤدي إلى الشعور بالجوع الشديد ساعة الإفطار، مما يجعلهم يتناولون كميات كبيرة من الطعام.

• يجب على من يريد خسارة الوزن خلال الشهر الكريم تجنب تناول الطعام المقلي والغني بالدهون المشبعة بشكل شبه تام خلال الشهر بحيث تستبدل المعجنات والأطعمة المقلية بتلك المشوية، ويجب تجنب إضافة الزيوت إلى الأطعمة والسلطات، وينصح بإزالة جلد الدجاج والتخلص منه قبل طهيه، كما ينصح بتناول اللحوم الحمراء باعتدال.

• لا يعني شهر رمضان المبارك الكسل والخمول بل هو شهر تجديد وتغيير، ولذا لا يجوز إهمال ممارسة الرياضة أثناء الشهر الكريم، فنصف ساعة من المشي الخفيف بعد الإفطار من شأنها أن تساعد من يحاول خسارة الوزن على تحقيق هدفه المنشود.

• يجب تجنب الإكثار من تناول الحلويات والمكسرات خلال الشهر الكريم، وإذا كان ولا بد من تناولها فيفضل تناولها مشوية، وأن تحتوي على كميات قليلة من السكر والدهن، فالقطائف على سبيل المثال يفضل أن تكون مشوية ومحلاة بقطر مصنوع من أحد المُحليات الصناعية حيث أن هذا القطر متوافر في الأسواق المحلية.

• بالنسبة لوجبة الإفطار يفضل أن تحتوي على كميات جيدة من الخضروات والسلطات وكميات معتدلة من كافة المجموعات الغذائية كالنشويات والبروتينات والبقوليات والقليل من الدهنيات.

• ينصح الساعون إلى خسارة الوزن بتجنب تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر واستبدالها بالماء والعصائر الطبيعية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
إحصلي على النحافة حيث تريدين مثلما تريدين
إحصلي على النحافة حيث تريدين مثلما تريدين
تقنيات عدة لجمع التأثيرات وزيادة الفاعلية

مهما كان مصدرها، لا تتراكم الكيلوغرامات حيثما كان. فثمة زوايا مفضلة لديها وتقاوم بشدة محاولات التخلص منها. لذا، ليس صدفة أن يحدد الخبراء والأطباء مساحات متمردة في الجسم، أي مساحات تقاوم حتى الرمق الأخير قبل التخلص من الوزن الزائد فيها. ونحن ندرك تماماً أن الحمية الغذائية المنحفة ...
3 نصائح للتخلص من دهون الخصر
3 نصائح للتخلص من دهون الخصر
اثبتت دراسة أمريكية أجرتها خبيرة التغذية الدكتورة مارلين جلينفيل ونشرتها في كتاب "دهون حول الوسط"،‏ بأن زيادة هرمون الكورتيزول المسئول عن احساسنا بالضغط والتوتر يجعل الجسم يختزن الدهون الموجودة في الاطعمة ولايقوم بحرقها واستخدامها كطاقة‏.

كما ثبت أن قلة هرمون السيروتونين المعروف بهرمون السعادة يؤدي الي اختزان المواد...
5 أخطاء صحية نقوم بها يوميا
5 أخطاء صحية نقوم بها يوميا
هناك بعض الأخطاء الصغيرة التي نكاد لا نشعر بها ولكنها تؤثر كثيرا على صحتنا على المدى البعيد. تعالوا نتعرف عليها ونحاول الابتعاد عنها:

1. تناول المشروبات الغازية ذات السعرات المنخفضة

وفقا لدراسة اجراها مركز العلوم الصحية في جامعة تكساس تبين أن الناسِ الذين تناولوا صودا قليلة بالسكّر مرة واحدة في اليوم لمدة سبع سنوات زاد وزنهم بن...
كيف سيساعدك الرجيم على التخلص من المشاكل الهضمية؟
كيف سيساعدك الرجيم على التخلص من المشاكل الهضمية؟
إذا كنتِ تعانين من مشاكل هضميّة، تناولي الفاكهة المطبوخة أو الخضار النيء (بازلاء في السلطة، لفت) أو اخلطيها مع النشويات.

الفطور

- شراب ساخن من دون سكر.

- قطعتان أو ثلاثة من الخبز، حبة كاملة، مع قليل من الزبدة.

- حبّة فاكهة طازجة، مطبوخة أو نيئة.

- كوب لبن طبيعي.

الغداء
<...
هل يساعد التدخين في تخفيف الوزن؟
هل يساعد التدخين في تخفيف الوزن؟
أينما نظرت، ترى فتيات وشبابا ينفثن الدخان من انوفهم وافواههم، خصوصا طلاب الثانوية العامة والجامعة، وغالبا ما يكون السبب الرغبة في التخلص من الوزن الزائد، لان التدخين -حسب رأيهم- يقلل من الشهية، ويزيد من عملية الايض. ولكن هل حقا يساعد التدخين في تدفع عجلة حرق السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي يساعد في خسارة الوزن الزائد، بهذه السهولة؟

...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد