ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف تصنعي الحناء في البيت؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف تصنعي الحناء في البيت؟

مس فراتين - الحنّاء هي طريقة تقليدية جميلة لتجريب فن الرسم على الأجسام بدون التأثير الدائم للتاتو. وفن الرسم بالحنّاء، هو مجرد تصاميم ترسم على الجلد بمعجون الحنّاء المصنوع من أوراق الحنّاء المجفّفة مع مكونات طبيعية لطيفة أخرى. بينما أفضل رسوم الحنّاء تعمل بواسطة فنانة خبيرة. ويشتهر هذا الفن في الأعياد والمناسبات الاجتماعية والأعراس لهذا يبقى هذا الفن التقليدي مميزا جدا لشعوب بالكامل.

كيف تصنعي الحناء في البيت؟

• وعاء خزفي أو بلاستيكي

• ملعقة بلاستيكية

• 100 غرام كيس مسحوق حنّاء ممتاز للرسم على الجسم

• عصير ليمون

• سكّر

• بلاستيك لف

• زيت رافينسارا أو زيت الشاي

الخطوات:

1. ضعي كمية الكيس في الوعاء الخزفي، استعملي دائما النوعية الممتازة للرسم على الجسم.

2. امزجي ملعقة من السكّر مع مسحوق الحنّاء اخلطيه جيدا. يساعد السكّر الحنّاء على التمسّك على الجلد، لكي يبقى لفترة أطول بدون تصدّع، مع جعل اللون أعمق. كما يجعل معجون الحنّاء أنعم وأسهل أيضا للعمل معه.

3. أضيفي كمية عصير الليمون ليصبح المعجون مثل العجينة. يمكنك أن تستعملي الخلّ أيضا أو أيّ عصير حمضيات آخر. السائل الحامض يساعد على إطلاق الأصباغ النباتية في الحنّاء.

4. غطي وعاء السيراميك بورق البلاستيك الشفاف واتركي المعجون لبعض الوقت حتى تظهر الأصباغ النباتية. ستعرفين متى تبدأ الأصباغ بالظهور بمجرد تغير لون الحناء إلى لون بني (عكس لونه الأخضر الأصلي).

5. قومي بإضافة الزيت الأساسي الذي يجعل الحناء أدكن. زيوت العلاج بالعطور هي الأكثر أمانا للجلد.

6. قومي بتغطية الوعاء جيدا وضعيه في البراد حتى تبرد الحناء (أو تجمّد إذا كنت لن تستعمليه خلال بضعة أيام).

النصائح والتحذيرات:

• بالنسبة للمبتدئات، قومي بتجربة التصاميم على دمى أو أوراق أولا، يمكنك شراء كتيب للرسم بالحناء أو زيارة مختصة.

• تجنّبي غسل المنطقة المصبوغة لأطول فترة ممكنة بعد التطبيق.

• أبدا لا تستعملي الحنّاء السوداء.

تحتوي الحنّاء السوداء على "" phenylenediaime (بي بي دي) , مادة يمكن أن تسبّب ردود أفعال حادّة لدى بعض الناس. الحنّاء الطبيعية الصافية هي الأكثر آمنا. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
هل تبدو بشرتك أكبر سنا منك؟
هل تبدو بشرتك أكبر سنا منك؟
إكتشفي اليوم كيف يؤثر مستوى الإجهاد، والحمية، ومحتويات خزانة ادويتك على بشرتك وكيف يمكنك عكس الاضرار. قد تشعري بأنك في الاربعين و رائعة (وأنت كذلك!)، لكن في الحقيقة قد تبدو بشرتك اكبر من ذلك. فعادات أو أسلوب الحياة يمكن أن تزيد من العمر الفعلي لجلدك للاسوء أو الافضل. كيف تهتم ببشرتك هو المفتاح هنا. هل أنت عدو أم صديقة لبشرتك؟ هذه الملاحظات الهامة ...
مضاد للسموم
مضاد للسموم
Dior Capture Totale One Essential

إبتكار رائع من Dior، إنه مصل مزيل للسموم التي تعتبر العدو الأول لشباب البشرة وألقها. صمم هذا المصل للعناية الصباحية والمسائية، وهو ملائم لكل السيدات مهما كان نوع بشرتهن. يستعمل هذا المصل المميّز من Dior بالتكافؤ مع مستحضرات العناية المرممة والمحاربة للشيخوخة Dior Capture Totale فيزيل السموم يقوّي دفاعات ...
نصائح يومية للعناية بالبشرة في الصيف
نصائح يومية للعناية بالبشرة في الصيف
تفرض البشرة، إلى أي نوع انتمت، عناية خاصة لتحافظ على صحتها ورونقها، خصوصاً البشرة الحساسة التي تتأثر أكثر بالعوامل المحيطة بها وتشيخ باكراً. لتجنب الظهور بمظهر مترهل وبائس، إليك مجموعة من النصائح للاعتناء ببشرتك والشعور بالرضى كلما نظرت إلى نفسك في المرآة.

1. جربي المستحضرات الجديدة

قبل أن تختاري مستحضراً معيناً للاعتناء ببش...
Olay Total Effects
Olay Total Effects
متعدد الفوائد Olay Total Effects Night Firming Moisturiser 7 in 1 Anti-Ageing كريم مرطب ومرمم، يغذي البشرة ويجدد خلاياها، يملس الخطوط والتجاعيد، يوّحد لون البشرة ويزيل البقع الداكنة، يقلص المسامات، يصقل الملامح المترهلة، ويحمي من اعتداءات الذرات الحرة. هذا الكريم المضاد للشيخوخة مدروس من قبل أطباء الجلد، لا يثير البشرة ولا يتسبب بإغلاق المسامات. ...
مجموعة من الخطوات البسيطة للعناية بالقدم صيفا
مجموعة من الخطوات البسيطة للعناية بالقدم صيفا
أتي الصيف ومعه مجموعة من المشاكل الجديدة لقدميك. فكلما ارتفعت درجة الحرارة، تظهر مشاكل جديدة للقدمين وخاصة إذا كنت ترتدين الأحذية المغلقة. وتتنوع المشاكل ما بين الإكزيما، والبثور والصداف ورائحة القدم الكريهة. ويمكنك تجنب كل هذة المشاكل عن طريق مجموعة من الخطوات البسيطة للعناية بالقدم:

1-اغسلي قدميك بانتظام

عند إرتداء الأحذية ا...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد