ابحث في فراتين
مس فراتين > ميك اب > كيف يمكن تجنب أخطاء الماكياج؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف يمكن تجنب أخطاء الماكياج؟

مس فراتين - ماكياج العيون: أولا لا بد من التأكد من أن العيون لا تعانى الحساسية تجاه مستحضرات التجميل، لأن اللواتى يعانين من الحساسية ويستعملن مستحضرات تجميل غير مخصصة للعيون الحساسة فإن ماكياجهن لن يدوم طويلا، وهنا ننصح باللجوء إلى إختيار المستحضرات التى لا تسبب الحساسية وذلك منعا لتدميع العيون، فيجب التأكد من أن هذه المستحضرات تم إختيارها مخبريا.

إن تركيبة البودرة بالإجمال تدوم مدة أطول بكثير من تركيبة الكريم. وهنا ننصح بإختيار مستحضرات التجميل الخاصة بالعينين مثل ظلال العيون وأقلام الكحل التى ترتكز تركيبتها على البودرة. فعمر مستحضرات التجميل على الوجه أقصر، إذا كانت تركيبتها كريمية.

بعد أن تقومى بالخطوة الأولى للماكياج، وهى وضع كريم الأساس والبودرة على بشرة الوجه، إحرصى أن تكونى قد مررت إسفنجة كريم الأساس وفرشاة البودرة على الجفون فمثل هذه الخطوة كفيلة بأن تكون الأساس لماكياج العين حتى يدوم أكثر.

لتحديد العيون بإمكانك الإختيار بين قلم التحديد أو الظلال المخصصة للتحديد. وليكتمل ماكياج العين، عليك تحديد ورسم الحواجب التى تعتبر بمثابة التاج الذى يكلل العين، إختارى البودرة الخاصة بتحديد الحواجب أوقلم التحديد. وإحصلى على ماكياج مميز يدوم طوال النهار.

ماكياج الشفاه: إستعمال الألوان الهادئة من أحمر الشفاه، وإختيار التركيبة التى تضيف لمعة خفيفة على الشفاه، فأحمر الشفاه ذو التركيبة القوية اللمعية لا يدوم طويلا ويناسب المناسبات أكثر من ساعات النهار.

الأهم عند تحديد الشفاه، التأكد من إختيار لون قلم التحديد الذى ينصح أن يكون تماما مثل أحمر الشفاه، وإلا أصبح المظهر نافرا.

إليك هذه الخدعة ليدوم أحمر الشفاه طويلا. رطبى شفاهك أولا بالكريم الخاص، ثم حدديها بقلم التحديد القريب للون الشفاه أو أغمق بدرجة واحدة فقط، ثم وبواسطة قلم التحديد نفسه لونى المنطقة الداخلية من زوايا الشفاه وصولا إلى ما قبل منتصفها، لإعطائها لمسة خفيفة من الإشراق والإضاءة، ويلى هذه الخطوة لمسة خفيفة من الغلوس فوق الشفاه، فتضئ بطريقة ملفتة وخاصة فى منتصفها، والأهم أن اللون يدوم طويلا حتى لو زالت اللمعية.

ماكياج البشرة: معظم السيدات يلجأن إلى إعتماد هذه الخطوات الثلاث بشكل متتالى، وهى تنظيف البشرة ثم ترطيبها وبالتالى تبريجها دون فارق وقت بين خطوة وأخرى. وهنا تكمن المشكلة إذ أن هذه الطريقة تؤثر على الماكياج ودوامه وثباته على الوجه.

ومن هنا ننصح بتخصيص وقت للعناية بنظافة البشرة يفصلة بضع دقائق عن ترطيبها وتغذيتها وما لايقل عن ربع ساعة لتبريجها أو حتى يتم التأكد من أن البشرة تشربت تماما كل المكونات الموجودة فى كريمات العناية. وإذا لم يتم التقيد بهذه الخطوات فإن الماكياج سيبدو ملطخا، كما أنه لن يدوم طويلا على البشرة.

إن الإختيار الخاطئ لكريم اخفاء العيوب أو لكريم الأساس قد يظهر العيوب المراد إخفاؤها من جراء إستعمال كل منهما. لذلك على كل سيدة أن تلم إلماما بسيطا بلعبة الظلال لألوان كريم الأساس وخافى العيوب، وأن تبدأ أولا بإختيار الألوان المناسبة التى تنسجم مع لون بشرتها. ومن ثم تعرف كيف توزعها على وجهها بإختلاف ألوان البشرة. فأحيانا تواجه المرأة البشرة التى تعانى من الكلف أو البقع والتى تتطلب حنكة وخبرة فى كيفية إخفاء عيوبها. فالأمر لا يقتصر فقط على شراء أغلى المستحضرات دون الإنتباه إلى درجة اللون، وإلى طريقة إستعمالها.

لذلك ننصحك هنا بطلب نصيحة الأختصاصية التى ترشدك إلى المشاكل التى تعانى منها بشرتك وتعلمك كيفية تغطيتها بذكاء لتبدو بشرتك مشرقة وموحدة اللون. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من ميك اب
ذهبي وخوخي
ذهبي وخوخي
- تم توحيد لون البشرة بواسطة كريم الأساس Vitalumière Fluide من شانيل Chanel والظلال Blush Eclat Cherry Blossom 07 من غيرلان Guerlain.

- على العينين، تم استعمال الظلال Les 4 Ombres 8 Vanités من شانيل Chanel، وقلم الكحل الأسود Le Crayon noir من شانيل Chanel، والماسكارا Mascara Diorshow Extase noir و Style Liner من ديور Dior.

...
هذه أسباب عدم ثبات المكياج في الصيف
هذه أسباب عدم ثبات المكياج في الصيف
تعاني كثير من السيدات من عدم ثبات الماكياج في فصل الصيف، فمع ارتفاع حرارة الطقس ورطوبته، تزداد إفرازات البشرة ويكثر لمعانها ،مما يؤدي إلى تلاشي الماكياج بعد بضع ساعات من وضعه، ولتأمين ثبات الماكياج تحت أشعة الشمس، تابعي النصائح التالية لتعرفي نوع المشكلة، وبالتالي تتفادين لمعان البشرة وتحافظين على ثبات ماكياجك.

أولا: معرفة نوع البشرة
  4 أسرار لإطلالة مختلفة هذا المساء
4 أسرار لإطلالة مختلفة هذا المساء
حان وقت نهاية الأسبوع ولا شك بأنك تخططين لإجازة ممتعة مع الأصدقاء والعائلة، وحتى إذا لم تخططي بعد، هذه الأسرار الأربعة السهلة والعملية والرائعة ستجعلك مستعدة لأي دعوة مفاجئة.

1. لعيون ساحرة ومدخنة:

ننصحك باستعمال هذه المنتجات للحصول على نتيجة رائعة:

• قلم تحديد العيون من Stila Kajal

• بودرة ذهبية من Clé...
 تعرفي على اسرار مستحضرات التجميل
تعرفي على اسرار مستحضرات التجميل
الماكياج ومستحضرات التجميل ليست مجرد ادوات لتلوين الوجه، بل يمكن أن يكون لها تأثير أبعد من ذلك بكثير. وهذه بعض النصائح التي ستكشف لك الكثير من الاسرار عن ماكياجك البسيط :

1. استخدمي الظل اللامع على قصبة الأنف، لانه يجعلها تبدو أقل حجما. ولكن احرصي على عدم زيادة الكمية حتى لا يبدو مصطنعا.

2. استخد...
كيف تجعلي ماكياج عينيك يدوم طويلا؟
كيف تجعلي ماكياج عينيك يدوم طويلا؟
لابد من التأكد أولا من أن العيون لا تعانى الحساسية تجاه مستحضرات التجميل، لأن اللواتى يعانين من الحساسية ويستعملن مستحضرات تجميل غير مخصصة للعيون الحساسة فإن ماكياجهن لن يدوم طويلا، وهنا ننصح باللجوء إلى إختيار المستحضرات التى لا تسبب الحساسية وذلك منعا لتدميع العيون، فيجب التأكد من أن هذه المستحضرات تم إختيارها مخبريا.

1- إن ت...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد