ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بالإيدز
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بالإيدز

مس فراتين - أشارت دراسة جديدة إلى أن الاعتماد على الرضاعة الطبيعية وحدها خلال الشهور الستة الأولى في حياة الأطفال، يمكن أن يقلل بشكل كبير خطر انتقال الإيدز من الأم إلى طفلها.

في هذه الدراسة قارن باحثون من جنوب أفريقيا بين الأطفال في مرحلة الرضاعة الذين اعتمدوا على الرضاعة الطبيعية فقط وبين أقرانهم الذين تم إطعامهم ألبانا صناعية معادلة أو أطعمة صلبة.

وقال الباحثون إن خطر انتقال العدوى إلى الأطفال عبر الرضاعة منخفض، وفي المقابل فإن الرضاعة الطبيعية تقي من الحالات المرضية التي من الممكن أن تصيب الطفل وتؤدي إلى الوفاة كالإسهال والالتهاب الرئوي.

وأضاف الباحثون: أن ذلك أفضل خيار متاح أمام أغلب النساء في العالم النامي.

ومن المعروف أن خطر انتقال مرض الإيدز من الأم إلى الطفل قد تقلصت نسبته في العالم المتقدم من 25% إلى 2%، وذلك بسبب استخدام الأساليب العلاجية المضادة للفيروسات وألبان الرضاعة الصناعية المعدة خصيصا لهذا الغرض والدعم الصحي الجيد. إلا أن هذه المزايا غير متاحة في أكثر الأحيان في دول العالم النامي. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
الكالسيوم خلال فترة الحمل لتقليل المستويات الضارة من الرصاص بالدم
الكالسيوم خلال فترة الحمل لتقليل المستويات الضارة من الرصاص بالدم
أظهرت دراسة لعلماء جامعة ميشجن الأمريكية أن استهلاك النساء الحوامل للكالسيوم ( حوالي ١٢٠٠ مج يوميا ) يؤدى لتقليل المستويات الضارة من الرصاص بالدم و بالتالي يقلل من تعرض الجنين أو الطفل عند الرضاعة له .

و أظهرت الدراسات السابقة أن الأم قد تنقل للجنين عنصر الرصاص الضار من عظامها إلى الجنين أو للأطفال حديثي الول...
قلق الحامل يؤثر بحجم جنينها
قلق الحامل يؤثر بحجم جنينها
كشفت دراسة أمريكية حديثة عن أن تعرض الأم الحامل لنوبات القلق خلال الأشهر الأولى للحمل يؤثر علي حجم الجنين ليصبح عند الولادة أقل من الحجم الطبيعي. وأشارت الدراسة إلى أن القلق خلال الحمل يؤثر على وزن الطفل أكثر من عوامل أخرى لها علاقة بتناول الأدوية والوضع التعليمي للمرأة أو العرق الذي تنتمي إليه.

وأوضحت الدراسة أن المرأة التي تشعر بالقل...
عزوف الطفل عن هوايته
عزوف الطفل عن هوايته
الأسباب بحسب الاختصاصية في علم نفس الطفل ريما عنيد

«تلحّ جنى على تعلّم الباليه ولكنها بعد مضي أقل من شهر تقرر أنها لم تعد ترغب في ذلك، وتنتقل إلى هواية أخرى، فيما كريم انضمّ إلى صف الكاراتيه لكنه بعد فترة غيّر رأيه...». يعكس هذان المشهدان، لطفلين يغيّران رغبتهما في تعليم هواية معينة، تقلب مزاج بعض الأطفال في تحدي...
5 أخطاء يقوم بها الاطفال على الانترنت
5 أخطاء يقوم بها الاطفال على الانترنت
MySpace، Facebook، وتوتير، كلها مواقع جذابة للاطفال والمراهقين الذي يعتقدون بأنها شبكات آمنة تربطهم باصدقائهم في كل مكان – ولكن دعنا لا ننسى بأن هناك مخاطر مختلفة على شبكة الإنترنت.

وفقا لاستطلاع أخير تبين أن 71 بالمائة من المراهقين و34 بالمائة من الاطفال ما بين سن 11 و 12 عاما يملكون ملفا خاصا بهم على أحدى مواقع الانترنت التي تعرف...
التعامل مع مشكلة تسنين الأطفال
التعامل مع مشكلة تسنين الأطفال
للآسف تؤدي جميع الأعراض المرافقة لعملية التسنين إلى مشاكل عديدة للطفل الذي يصاب بالألم والإحباط والآباء الذين يصابون بالقلق والإجهاد.

التسنين عملية طبيعية يمر فيها الطفل الرضيع عندما تبدأ أسنانه الأولى أو الأساسية بالبروز. هذا وقد تم أثبات وجود علاقة بين بروز الأسنان اللبنية والصحة العامّة للأطفال منذ أكثر من 5,000 سنة. وقد تم تعريف ال...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد