ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > دراسة: إنجاب الأطفال يجلب السعادة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

دراسة: إنجاب الأطفال يجلب السعادة

مس فراتين - وجدت دراسة جديدة بأن إنجاب الأطفال يزيد من مستويات السعادة بالنسبة للزوجين على حد سواء. والأكثر من ذلك، أن هذه السعادة حرفية، بمل معنى الكلمة.

هذا وقد حذرت الدراسة من أن الأزواج الذين لم ينجبوا بعد أو العزّاب يجب أن لا يتوقّعوا إيجاد سعادةَ كاملة كل الوقت خاصة خلال تربية الطفل، التي تحتاج إلى الكثير من العمل والمجهود النفسي.

الدراسة، التي نشرت في 14 أكتوبر/تشرين الأول من هذا العام، في مجلّة دراسات السعادة على الإنترنت، اقترحت بأن وجود الأطفال في العائلة قد يملك تأثيرا بسيطا في رفع مستويات السعادة للأزواج مقارنة مع غير المتزوجين.

هذا ونفت الدراسة اقتراحات سابقة تقول بأن وجود الأطفال في العائلة لا ينجم عنه سعادة أكبر، بل يمكن أن يسبب عدم الرضا عن الحياة بين الازواج. بينما اشارت نظرية واحدة في الخاتمةَ بأنّ الأباء غالبا ما لا يحصلون على مكافآت من تربيتهم للاطفال لاحقا.

على أية حال، تقول الدراسة الجديدة، بأن الأباء في الدراسة، قالوا بأن أطفالهم كانوا من ضمن أهم الأشياء في حياتهم، إن لم يكونوا أهم شيء على الاطلاق.

كما وجدت الدراسة، بأن الشعور عن الرضا عن الحياة للمتزوجين- خاصة النساء - كانت أعظم بالنسبة للنساء المتزوجات، اللاتي اعتبرن حياتهن هامة وغنية بوجود الاطفال. أما العزاب أو المنفصلين أو الذين اختاروا عدم الانجاب، فشعروا بتأثيرات سلبية في حياتهم بسبب عدم وجود الأطفال.

هذا وصرح الدّكتور لويس أنجيلز، من جامعة غلاسكو في أسكوتلندا، في بيان صحفي للمجلّةَ، " يجب أن نوضح بأن الاطفال يجعلون الآباء يشعرون بالسعادة أكثر، في حال شعر الآباء بأنهم مستعدون لمرحلة الأبوة واستقبال أطفال في العائلة – وتختلف هذه المرحلة من شخص لأخر وقد تأتي في أوقات مختلفة للأفراد، ولكن أحد المؤشرات الاساسية بقربها، هي الرغبة الجادة في الزواج." // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
نصائح للسيطرة على ازمة الربو عند الاطفال
نصائح للسيطرة على ازمة الربو عند الاطفال
من الصعب منْع أعراضِ ربو عند الاطفال كليا، لَكنّ يمكن أن تساعدي في السيطرة عليها بحيث لا تتعارض مع حياة طفلك اليومية. تقدم جمعية الرئة الأمريكية هذه النصائح للسَيْطَرة على الربو:

• تجنب المسببات، التي تتضمّن المحسّسات عموماً، دخان السيجارة والتمارين الحادة.

• تحدث مع طبيب الاطفال حول الادوية التي تعالج الربو.

• فكري ...
مرض الطفل المزمن...
مرض الطفل المزمن...
وقعه صعب على الأهل ولكن الطفل قد يقبله بهدوء

يمكن لخبر إصابة الطفل بمرض مزمن أن يقلب حياة العائلة والطفل رأسًا على عقب.

وسواء كانت الإصابة خطيرة أو لا، فإن هذا النوع من الأمراض سيجعله خاضعًا للمراقبة الطبية والعلاج مدى الحياة، مما يعني أن هناك الكثير من النشاطات والأمور التي سيمنع عنها بسبب مرضه المزمن.

وتبعًا للسن...
عندما يرفض طفل تناول طبق اللحم
عندما يرفض طفل تناول طبق اللحم
هل اللحوم ضرورية لنمو الطفل السليم؟

كثيرًا ما تواجه الأم مشكلة في إقناع طفلها بتناول طبق طعام، لأنه يفضل البطاطا أو الشوكولا أو غيرهما من المأكولات التي لا تحتوي على مكوّنات الهرم الغذائي. وفي غالب الأحيان لا يمانع الطفل أكل طبق همبرغر أو اللحوم. ولكن يحدث أحيانًا أن يرفض الطفل طبق اللحم بشكل يفاجئ الأم فتقلق على نمو طفل...
للصبي حق في أن تدمع عيناه
للصبي حق في أن تدمع عيناه
فالبكاء ليس حقاً حصرياً للفتيات «خالد لا تبكِ، عيب أصبحت رجلاً»! «الصبيان لا يبكون، البنات فقط يفعلن ذلك». يقول الأهل هذه العبارات وغيرها حين يذرف الصبي دموعه.

كان هذا «الرجل الصغير» يغرق في دموعه عندما يشعر بالجوع أو الحزن أو الغضب، ولكنه بدأ أخيراً يقاوم دمعه لأنه يخجل منه، فيعضُّ شفتيه وتلتمع عيناه وتحمر وجنتاه «...
قلق الحامل يؤثر بحجم جنينها
قلق الحامل يؤثر بحجم جنينها
كشفت دراسة أمريكية حديثة عن أن تعرض الأم الحامل لنوبات القلق خلال الأشهر الأولى للحمل يؤثر علي حجم الجنين ليصبح عند الولادة أقل من الحجم الطبيعي. وأشارت الدراسة إلى أن القلق خلال الحمل يؤثر على وزن الطفل أكثر من عوامل أخرى لها علاقة بتناول الأدوية والوضع التعليمي للمرأة أو العرق الذي تنتمي إليه.

وأوضحت الدراسة أن المرأة التي تشعر بالقل...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد