ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الاستعدادات التي لم تفكري بها لاستقبال المولود الجديد
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الاستعدادات التي لم تفكري بها لاستقبال المولود الجديد

مس فراتين - تعتقد الكثير من النساء بأن الولادة أمر طارئ يحدث فجاءة، أو حتى لو كانت ولادة قيصرية فهي أمر عابر لا يحتاج إلى مجهود في التحضير والاستعداد، فما دامت قد حضرت غرفة الطفل الجديد، وتأكدت من أن الملابس نظيفة ومرتبة، ومن أن مقعد الطفل جاهز في السيارة فقد انتهى دورك.

ولكن هذا ليس كل شيء، وفقا للمجلس الامريكي لاطباء الولادة والتوليد، فأن الأم الجديدة يجب أن تقوم بعدة خطوات أخرى قد لا تعبرها هامة للتأكد من أنها مستعدة تماما:

1. تسجيل رقم هاتف الطبيب/الطبيبة في مكان واضح في المنزل بحيث يستطيع أي فرد من العائلة رؤيته والاتصال بالطبيب في حالة الطوارئ. يمكنك كذلك اعطاء الرقم لأحد افراد العائلة أو الصديقات لمتابعة حالتك إذا فاجئك المخاض وأنت خارج المنزل.

2. الاتصال بالطبيب والتأكيد على مكان الولادة. هل يجب الذهاب مباشرة إلى المشفى المتفق عليه أو الذهاب إلى العيادة. (في فترة المخاض تصاب السيدة الحامل بتشنجات وإرهاق قد يشتت انتباهها لذا يجب أخذ المعلومات في وقت سابق واعطائها للزوج أو الشخص المسؤول عن أخذها إلى موعد الولادة).

3. إذا كنت جديدة في المنطقة أو لا تعرفين عنوان المشفى الذي ستلدي به، فيفضل أن تقومي بزيارته مسبقا، لمعرفة الوقت المتوقع لوصولك إلى المشفى، كيفية الوصول إليه بسرعة، ومكان مدخل الطوارئ، وكذلك لرؤية الغرف والحضانة.

4. أخذ معلومات كاملة عن المشفى. يمكنك طلب بطاقة التعريف بالمشفى أو الاستفسار من الاستقبال عن الخدمات التي يقدمها المشفى. وهكذا ستشعري بالراحة أكثر.

5. تأمين الأطفال الآخرين. إذا كان لديك أطفال آخرين، تأكدي من وجود شخص تثقين به يهتم بهم أثناء الولادة. لا ننصح بأخذ الاطفال إلى المشفى اثناء المخاض، ولن يسمح لك المشفى بإدخال الاطفال على أية حال.

6. طلب إجازة وضع وأمومة مسبقا. إذا كنت سيدة موظفة، فيجب أن تعرفي قانون العمل الخاص بالولادة والرضاعة للامهات الموظفات، وبأن تخبري رب العمل أو الجهة المسؤولة عن الإجازات بأنك دخلت في شهر الولادة، وتطلبي اجازة الامومة. (تأكدي من شرح مهام عملك بشكل جيد للموظفة البديلة، حتى لا تزعجك اثناء فترة الولادة والنقاهة).

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
4x 4 عن نزاع الأشقاء وطرق مصالحتهم
4x 4 عن نزاع الأشقاء وطرق مصالحتهم
عندما يتنازع الأشقاء، يشعر كل من الأطفال والأباء بالتوتر، ومشاعر الأذى والإجهاد. ولكن بعد فهم الأسباب التي تجعل الأشقاء يتحاربون، يمكن للآباء البدء بمعالجة المشكلة ومساعدة أطفالهم على حل إختلافاتهم عملياً.

أربعة أسباب شائعة لنزاع الأشقاء:

1. الأطفال أنانيون، وهذا شعور طبيعي، غالبا ما يؤدي إلى العديد من المنافسات بين الأطفال. أ...
 أوضاع النوم أثناء الحمل
أوضاع النوم أثناء الحمل
يصبح من الصعب اتخاذ وضع نوم مريح أثناء الحمل ويزداد الوضع صعوبة كلما تقدم الحمل وينصح الأطباء المرأة الحامل بأن تتجنب النوم على ظهرها بعد الشهر الثالث لأن وزن الجنين يضغط على الوريد الأجوف الأدنى والذى يحمل الدم من الجزء السفلى من الجسم إلى القلب مما يتسبب فى الدوار والعرق وسرعة دقات القلب وقد يصبح ذلك خطرا إذا ما تم تجاهله.

وعادة ما يك...
الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل
الرضاعة الطبيعية فائدة للام والطفل
توصلت دراسة أمريكية فى جامعة ألينوى نشرتها الدورية الأميركية لعلم وظائف الأعضاء والجهاز الهضمى والكبد إلى أن للرضاعة من الثدى فوائد كثيرة للأطفال فى مراحل نموهم الأولى، كما أنها ضرورية لجيناتهم ولوقايتهم من الأمراض والالتهابات التى قد تصيبهم، وهو أمر لا يتم عند استخدام الأمهات للحليب الصناعى.

إلا شارون دونوفان ال...
5 طرق سهلة للحصول على المزيد من فيتامين (د)
5 طرق سهلة للحصول على المزيد من فيتامين (د)
فيتامين (د) هو الفيتامين الجديد. وفقا لخمسة دراسات حديثة حاز فيتامين (د) على اعلى نسبة تشجيع لما يملكه من مزايا واسعة النطاق، من الحفاظ على العظام والقلب والصحة للحد من مخاطر سرطان الثدي وغيرها. ومع ذلك لا تحصل نصف النساء ، على ما يكفيهن من الفيتامين.

هذا ويتفق العديد من الخبراء بأن النساء الشابات ينبغي أن يهدفن إلى 800 إلى 1000 وحدة...
تواصلي مع طفلك
تواصلي مع طفلك
تحرص الأم دائماً على منح أطفالها السعادة بشتى الوسائل، ولكن قد تخفق بعض الأمهات في تحقيق هذا الهدف إذا اقتصر مفهوم السعادة لديها على التدليل الزائد أو الأمور المادية كشراء الملابس الجديدة والهدايا وغيرها من الأمور التى تدخل الفرح على قلب الطفل لفترة مؤقتة.

ولا ننكر قيمة اللعب في حياة الطفل وعن أهميتها يشير الدكتور الفرنسي النفسي "ادويج ا...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد