ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الاستعدادات التي لم تفكري بها لاستقبال المولود الجديد
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الاستعدادات التي لم تفكري بها لاستقبال المولود الجديد

مس فراتين - تعتقد الكثير من النساء بأن الولادة أمر طارئ يحدث فجاءة، أو حتى لو كانت ولادة قيصرية فهي أمر عابر لا يحتاج إلى مجهود في التحضير والاستعداد، فما دامت قد حضرت غرفة الطفل الجديد، وتأكدت من أن الملابس نظيفة ومرتبة، ومن أن مقعد الطفل جاهز في السيارة فقد انتهى دورك.

ولكن هذا ليس كل شيء، وفقا للمجلس الامريكي لاطباء الولادة والتوليد، فأن الأم الجديدة يجب أن تقوم بعدة خطوات أخرى قد لا تعبرها هامة للتأكد من أنها مستعدة تماما:

1. تسجيل رقم هاتف الطبيب/الطبيبة في مكان واضح في المنزل بحيث يستطيع أي فرد من العائلة رؤيته والاتصال بالطبيب في حالة الطوارئ. يمكنك كذلك اعطاء الرقم لأحد افراد العائلة أو الصديقات لمتابعة حالتك إذا فاجئك المخاض وأنت خارج المنزل.

2. الاتصال بالطبيب والتأكيد على مكان الولادة. هل يجب الذهاب مباشرة إلى المشفى المتفق عليه أو الذهاب إلى العيادة. (في فترة المخاض تصاب السيدة الحامل بتشنجات وإرهاق قد يشتت انتباهها لذا يجب أخذ المعلومات في وقت سابق واعطائها للزوج أو الشخص المسؤول عن أخذها إلى موعد الولادة).

3. إذا كنت جديدة في المنطقة أو لا تعرفين عنوان المشفى الذي ستلدي به، فيفضل أن تقومي بزيارته مسبقا، لمعرفة الوقت المتوقع لوصولك إلى المشفى، كيفية الوصول إليه بسرعة، ومكان مدخل الطوارئ، وكذلك لرؤية الغرف والحضانة.

4. أخذ معلومات كاملة عن المشفى. يمكنك طلب بطاقة التعريف بالمشفى أو الاستفسار من الاستقبال عن الخدمات التي يقدمها المشفى. وهكذا ستشعري بالراحة أكثر.

5. تأمين الأطفال الآخرين. إذا كان لديك أطفال آخرين، تأكدي من وجود شخص تثقين به يهتم بهم أثناء الولادة. لا ننصح بأخذ الاطفال إلى المشفى اثناء المخاض، ولن يسمح لك المشفى بإدخال الاطفال على أية حال.

6. طلب إجازة وضع وأمومة مسبقا. إذا كنت سيدة موظفة، فيجب أن تعرفي قانون العمل الخاص بالولادة والرضاعة للامهات الموظفات، وبأن تخبري رب العمل أو الجهة المسؤولة عن الإجازات بأنك دخلت في شهر الولادة، وتطلبي اجازة الامومة. (تأكدي من شرح مهام عملك بشكل جيد للموظفة البديلة، حتى لا تزعجك اثناء فترة الولادة والنقاهة).

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
حمل التوائم
حمل التوائم
تشعر الأم بفرح كبير عندما يعلمها الطبيب أنها تحمل توأمين، لكن سرعان ما يتغلّب لديها الشعور بالقلق وتكثر التساؤلات التي تجد صعوبة في الإجابة عنها.

يشكل الحمل وفكرة الإنجاب مسؤولية كبرى تلقى على عاتق الأم فكيف بالأحرى إذا كانت تحمل توأمين مع ما يتطلب ذلك من جهد وصعاب لتربيتهما معاً وتأمين نموهما بالشكل السليم. وتبدأ الم...
متى تبدئي بالعناية باسنان اطفالك؟
متى تبدئي بالعناية باسنان اطفالك؟
يعتقد البعض أن العناية بصحة الفم والأسنان للأطفال تبدأ عند بداية ظهور الأسنان لديهم، وهذا بالطبع خطأ كبير، لأن العناية بالأسنان يجب أن تتخذ اتجاهين:

‏الأول: العناية ببناء الأسنان وتشكيلها .

‏الثاني: العناية بنظافة الأسنان منذ بداية بزوغها وسلامة بقائها لأطول مدة ممكنة.

‏وعن الحديث عن الجانب الأول وهو بناء الأسنا...
التعامل مع الأطفال
التعامل مع الأطفال
تحتاج التربية السليمة إلى التوازن الدقيق في التعامل مع الأطفال، فالقسوة الشديدة على الأطفال كما الليونة المفرطة لها أضرار جسيمة على مستقبل الأطفال وبناء شخصياتهم.

( وقد دلت الإحصائيات على أن عدداً كبيراً من المجرمين ينتمون إلى بيوت كانت القسوة فيها هي القانون المعمول به، وكان الضرب وإلحاق الأذى هو الوسيلة التربوية ).

إن الكبح...
10 أشياء يمكن أن تحدث لك خلال الحمل - جزء 2
10 أشياء يمكن أن تحدث لك خلال الحمل - جزء 2
6. الشعر والاظافر: العديد من النساء يتعرضن لتغيرات على طبيعة الشعر وطوله خلال فترة الحمل. الهرمونات التي يفرزها الجسم خلال الحمل يمكن أن تسبب نمو الشعر بسرعة أو تراجعه. ولكن تغيرات الشعر هذه لا تدوم طويلا. معظم السيدات يمكن أن يخسرن كمية كبيرة من الشعر بعد الولادة أو خلال فترة الرضاعة. يمكن أن تشعر بعض النساء بنمو الشعر في اماكن غير مرغوبة مثل ال...
5 طرق فعالة لعلاج سماط الحفاظة
5 طرق فعالة لعلاج سماط الحفاظة
الاستعمال الخاطئة لحفاظة الاطفال، عدم استبدالها عند اتساخها، الحرارة العالية، بعض الاطعمة يمكن أن تسبب تسلخ وتهيج جلد الطفل الرضيع خصوصا في المنطقة التناسلية وحول المقعد. وهذه النصائح ستساعدك في علاج هذه الحالة الشائعة وإراحة الطفل من الالم المصاحب لها.

1. اتركي الطفل بدون حفاظة قدر الامكان، وفي اوقات مختلفة خلال اليوم...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد