ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > كيف تعالجي مشكلة السيليولايت؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف تعالجي مشكلة السيليولايت؟

مس فراتين - السيليولايت من أكثر المشكلات التي تزعج النساء والفتيات في جميع الأعمار، ويكون فيها جلد منطقة الأرداف والفخذين وأعلى الذراعين شكل قشرة البرتقالة أو الليمونة.

ويصيب السيليولايت النساء دون الرجال، وعلاج هذه الظاهرة يتلخص في: 1- استخدام كريمات الترطيب الجيدة لتدليك مناطق السيليولايت لمدة دقيقة مرتين يوميا، ويفضل استخدام الكريمات المخصصة للقضاء على السيليولايت.

2- تناولي البروتيات بكثرة، حيث أنها تحتوي على مادة الألبومين التي تساعد على امتصاص السوائل الزائدة، وبالتالي القضاء - ولو جزئيا- على السيليولايت. والبروتيات النباتية تساعد على تخليص الجسم من السموم بشكل أفضل من البروتينات الحيوانية.

3- الإكثار من شرب الماء يساعد على تصريف الفائض من الصوديوم الذي يسبب بدوره في احتباس السوائل في الجسم، فاشربي عصائر الفواكه الطبيعية ومشروبات الأعشاب يوميا وستشعرين بتحسن بشرتك بعد أسبوع.

4- تفريش الجسم بالفرشاة وهو جاف دون تبليله من أهم خطوات تحفيز الدورة الدموية والتصريف اللمفاوي، كما أنه يخلص البشرة من طبقات الخلايا السطحية الميتة، مما يجعل ملمس البشرة أكثر نعومة.

5- بعض أنواع زيوت الأروماثيربي تتميز بتأثير إيجابي للتخفيف من مشكلة السيلولايت، وللتدليك المنتظم أثر إيجابي كبير لأن حركاته تساعد على وصول المواد المغذية والأكسجين إلى سطح البشرة.

6- جربي عمل زيوت التدليك بالمنزل، بمزج ملعقتين من زيت اللوز مع ملعقة من دقيق الشوفان، ودلكيها على بشرتك ويجب أن يكون التدليك في حركات دائرية صغيرة بأطراف الأصابع. أو امزجي عصير ليمونة مع ملعقتي زيت زيتون و3 ملاعق زيت لوز وملعقتي زبادي، وضعيها على كامل الجسم لمدة ساعة أو ساعتين ثم دلكي وافركي جسمك بيدك، فهذه الوصفة تضفي على البشرة النعومة واللمعان والنضارة بالإضافة إلى أنها تساعد في التخلص من السيلولايت.

7- مارسي التمارين الرياضية 3 مرات في الأسبوع: فقد أوضحت دراسة أمريكية أنه يمكن التخفيف من مشكلة السيليولايت بنسبة 70% إذا ما التزمت المرأة بتمارين الأيروبكس مع تمارين التمطيط والشد لمدة 8 أسابيع متتالية.

8- ابتعدي عن القهوة والشاي والمشروبات الغازية التي تسبب تراكم المواد السامة في الجسم لاحتوائها على مادة الكافيين المؤثرة على عمل الدورة الدموية والجهاز الليمفاوي وبالتالي ظهور السيليولايت.

9- حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن أشعة الشمس، فهي تعمل على إضعاف البشرة وإفساد أنسجتها وبالتالي ظهور السيليولايت.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
تريدين إستعادة رشاقتك بعد الولادة؟
تريدين إستعادة رشاقتك بعد الولادة؟
فترة ما بعد الولادة مرحلة خاصّة جداً. يترك الحمل آثاراً على جسمك وفي نفسك: التعب، اكتساب الوزن، ثقل في الساقين... لا شك في أنك تكرّسين وقتك للاعتناء بطفلك، ليلاً نهاراً، لكنك لا تنعمين بصفاء داخليّ! تتراكم آثار التوتر النفسي وقلّة النوم في الوقت الذي تحتاجين فيه إلى كامل طاقتك! كيف يمكن التوفيق بين الشكل والحمية؟

لا تحاولي العودة إلى مقا...
ما هي الاسباب الحقيقية لظهور الكرش؟
ما هي الاسباب الحقيقية لظهور الكرش؟
هناك أنواع خاطئة من التمرينات وانواع أطعمة ضارة يمكن أن تسبب ترهل عضلات البطن وظهور الكرش. تعالي نتعرف عليها.

1- العديد من الأطعمة التى تدعى بالأطعمة الصحية إنها فى الحقيقة اطعمة ضارة ولكنها متخفية وغير ملحوظة حيث تتسبب فى زيادة الدهون الضارة فى الجسم. مثلا أطعمة الحمية (دايت) تمد الجسم بكميات من الدهون والسعرات الحرارية الزائ...
الشوكولا: مالئ الدنيا وشاغل الناس!
الشوكولا: مالئ الدنيا وشاغل الناس!
نكهة لا بديل عنها وطعم لا مثيل له...

من أشهر النكهات في العالم وأكثرها إنتشاراً بين الناس... يُجمع العديد على طعمه اللذيذ الذي ينساب في الفم ليولّد المتعة في التذوّق والرغبة إلى المزيد... إنه الشوكولا! نكهة فريدة من نوعها...

تُعدّ الحلويات من أشهى الأطايب التي يمكن للمرء أن يتذوقها، لا بل أن يدمنها. ويدخل الشو...
تخلصي من الإجهاد بالحجارة الكريمة
تخلصي من الإجهاد بالحجارة الكريمة
ما هو السر في كل ذلك؟

معلوم أن العلاجات على مر العصور كانت تعتمد على الاستعانة بالأحجار الكريمة لإعادة ترتيب الأفكار في الدماغ، وإعادة التوازن إلى الجسد والنفس.

أما في العصر الحديث، فقد أثبت علم الطبيعة أن من خواص الحجارة الكريمة أن تطلق ذبذبات كهرو مغناطيسية على موجات، كل منها تتفاعل مع موجات الطاقة الجسدية المنبثقة من مراكز ...
عصير الخضار يخلصك من الوزن الزائد
عصير الخضار يخلصك من الوزن الزائد
للقضاء على الوزن الزائد، ذكر باحثون أمريكيون أن شرب ما لا يقل عن كوب من عصير الخضار الذي يحتوي علي نسبة منخفضة من مادة الصوديوم يومياً يساعد علي تخفيض أوزان الذين يعانون متلازمة التمثيل الغذائي أو‏Metabolicsyndrome.‏

وأوضح الباحثون أن متلازمة التمثيل الغذائي تعني تعرض المريض لمخاطر عدة صحية من بينها البدانة وارتفاع ضغط الدم وازدياد معدل...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد