ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > مـــا هو التسمم الحملي؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

مـــا هو التسمم الحملي؟

مس فراتين - تحدث حالة التسمم الحملي preeclampsia في حوالي من 5 إلى10% من حالات الحمل العادية في النساء، وفي حالة الإصابة بهذا المرض فإنه يُلاحظ ارتفاع في ضغط الدم، وحدوث تورم، وانتفاخ في المثانة، وزيادة نسبة البروتين في البول، وعادة ما يصل المرض إلى مراحله المتقدمة بعد 20 أسبوع من الحمل.

من الممكن أن يضر التسمم الحملي الطفل، وأمه على حد سواء، وإذا لم يكن هناك أي علاج، فسيكون التأثير سلباً، والذي قد يؤدي إلى حدوث تسمم في الدم أثناء الحمل، وهو الأخطر على الأم، وطفلها.

قد يؤثر التسمم الحملي على توقيت الولادة، ولكنه لا يؤثر إطلاقا على كيفية الولادة طبيعية كانت، أوقيصرية،فكثير من النساء المصابات بالتسمم الحملي تمتعت بولادة طبيعية آمنة من خلال المهبل، وأحيانا ما تكون الولادة القيصرية مُفضلة، عموما في أي حالة من الحالات فإن الذي يحدد كيفية الولادة هو الطبيبة المتابعة لحالتك.

لمــــاذا تحتاج المرأة المصابة بالتسمم الحملي إلى الولادة المبكرة؟ يقول الأطبـــاء: إن المرأة التي تعاني من التسمم الحملي في غالب الأحيان، تحتاج إلى الولادة المبكرة، حيث أن المرأة إن لم تلد مبكراً فسيؤدي ذلك إلى تضاعف المرض، وحدوث مضاعفات غير مرغوبة، سواء للأم أوالطفل الذي لم يولد بعد، فإن كان المرض موجودا بشكل مُضاعف فسينصحك الطبيب بالولادة بعد 32 أسبوع، وينصح جميع الأطباء النساء المصابات بالتسمم الحملي، بالولادة بعد 40 أسبوع؛ للحفاظ على صحتهن.

ما هي أسبـــاب الحث على الولادة المبكرة؟
- وجود مشاكل في كبد وكلية الأم.
- حدوث انفصال مفاجئ للمشيمة عن الرحم.
- حدوث أعراض على الجهاز العصبي المركزي، كالصداع، أو مشاكل في الرؤية.
- حدوث آلام شديدة في البطن، من تقيؤ وغثيان.
- تقييد نمو الجنين فمن الممكن أن يتوقف نموه أو يصبح أكثر بطءا.
- تواجد كميات قليلة جدا من السائل الأمنيوسي.
- وجود مشاكل صحية عند الطفل، وهو في الرحم.


كيف تتم الولادة المبكرة؟ يتم إعطاء المرأة دواءا معينا يحفز آلام المخاض، وغالباً ما يستخدم الأطباء هرمون الأوكسيتوسين الذي يحفز بدء تقلصات الرحم، ويتم حقنه عن طريق الوريد في الذراع.

متى أحتاج إلى إجراء عملية قيصرية؟ بالنسبة للمرأة المصابة بالتسمم الحملي، فإن الولادة الطبيعية عن طريق المهبل أفضل من الولادة القيصرية، وفي بعض الأحوال تكون الولادة القيصرية أفضل، وكل هذا متوقف على نصيحة الطبيب، فهو الأدرى بصحة الأم، والجنين في نفس الوقت.

هل ستحدث مضاعفات أثناء المخاض، والولادة؟ ستعمل طبيبتك على مراقبة طفلك أثناء الولادة، ومراقبة ضغط دمك في نفس الوقت، وفي حالة ارتفاعه حتى فستعمل على تخفيضه عن طريق حقن بعض الأدوية.

من الممكن أن تعطيك الطبيبة حقن كبريتات مغنيسيوم لمنع حدوث نوبات مرضية في الـ 4 أيام التالية للولادة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
الإسعافات الأولية لحروق الاطفال
الإسعافات الأولية لحروق الاطفال
ي حرق بسيط يمكن أن يكون سببه النار، البخار، أو التعرض لسائل أو جسم حار، ويمكن أن يسبب سمطا مؤلما للجلد. وقد يؤدي ذلك إلى احمرار الجلد، أو ظهور فقاعات أو تقشير في مكان الحرق.

لهذا تقدم المكتبة الوطنية الأمريكية للطبّ هذه الإقتراحات للاهتمام بالحروق البسيطة:
1. هدء الطفل ولا تثير مخاوفه بشأن الحرق.
2. للحروق بدون جرح مفتوح، ضع...
البنت سر أمها حتى في اساليب تربية الاطفال
البنت سر أمها حتى في اساليب تربية الاطفال
هناك تعبير شائع يقول بأن "البنت سر أمها"، وهذا ما اثبتته هذه الدراسة، التي تقترح بأن الامهات الجدد غالبا ما يتبعن اساليب امهاتهن عند رعاية اطفالهن. حلّل باحثون من جامعة ولاية أوهايو نتائج مسحِ شمل على 1,133 آباء جدد طلب منهم الاجابة على اسئلة مثل كم مرة صفعوا أبنائهم الإسبوع الماضي، وكم مرة أظهروا المودّةَ لأطفالهم ومدحوهم، وكم مرة قَرأوا لاطف...
كيف تساعدي طفلك الخجول؟
كيف تساعدي طفلك الخجول؟
الطفل الخجول مشكلة لأهله، ولنفسه فهو لا يستطيع التفاعل والتعامل مع المجتمع وبالتالي قد ينعكس ذلك على سلوكياته وقد يصاب بالكآبة والانطواء الامر الذي قد يضيع عليه الكثير من الفرص في حياته. هذه النصائح ستساعدك على تحسين مزاج طفلك وعلاجه من الخجل.

1ـ ساعدي طفلك على ممارسة التفاعل مع الآخرين بتعريضه لمواقف و أشخاص غير مألوفين مع إعطاءه الوق...
كيف نربي اطفالنا؟
كيف نربي اطفالنا؟
القواعد في التربية لا تحتاج إلى حنكة مثل امدح اطفالك دائما. لا تترك الاشقاء يتشاجرون مع بعضهم البعض. ولكن ماذا لو كانت هذه المبادئ التوجيهية تسبب ضرراً أكثر من الفائدة ؟ في كتابهما الجديد NurtureShock: New Thinking About Children، قام الصحفيان بو برونسون و آشلي ميريمان بعد عقود من الدراسات و التحدث إلى مئات الباحثين بالعثور على الحقائق حول كيفية ا...
الرضاعة الطبيعية تحارب سمنة الأم والطفل
الرضاعة الطبيعية تحارب سمنة الأم والطفل
أفادت دراسة علمية نشرت في المجلة العالمية للإرضاع بأن الرضاعة الطبيعية تقي كلا من الأم والرضيع من الإصابة بالسمنة وأمراض كثيرة أخري‏، ودورها الذي يغفل عنه الكثيرون في عودة الرحم إلي حجمه الطبيعي ما قبل الحمل‏، وتقليل دهون منطقة البطن حيث تستهلك الرضاعة‏500‏ سعر حراري يومياً يتضاعف في حالة التوأم‏.‏

وأوضح الدكتور عمرو مطر رئيس الجمعية الم...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد