ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > مـــا هو التسمم الحملي؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

مـــا هو التسمم الحملي؟

مس فراتين - تحدث حالة التسمم الحملي preeclampsia في حوالي من 5 إلى10% من حالات الحمل العادية في النساء، وفي حالة الإصابة بهذا المرض فإنه يُلاحظ ارتفاع في ضغط الدم، وحدوث تورم، وانتفاخ في المثانة، وزيادة نسبة البروتين في البول، وعادة ما يصل المرض إلى مراحله المتقدمة بعد 20 أسبوع من الحمل.

من الممكن أن يضر التسمم الحملي الطفل، وأمه على حد سواء، وإذا لم يكن هناك أي علاج، فسيكون التأثير سلباً، والذي قد يؤدي إلى حدوث تسمم في الدم أثناء الحمل، وهو الأخطر على الأم، وطفلها.

قد يؤثر التسمم الحملي على توقيت الولادة، ولكنه لا يؤثر إطلاقا على كيفية الولادة طبيعية كانت، أوقيصرية،فكثير من النساء المصابات بالتسمم الحملي تمتعت بولادة طبيعية آمنة من خلال المهبل، وأحيانا ما تكون الولادة القيصرية مُفضلة، عموما في أي حالة من الحالات فإن الذي يحدد كيفية الولادة هو الطبيبة المتابعة لحالتك.

لمــــاذا تحتاج المرأة المصابة بالتسمم الحملي إلى الولادة المبكرة؟ يقول الأطبـــاء: إن المرأة التي تعاني من التسمم الحملي في غالب الأحيان، تحتاج إلى الولادة المبكرة، حيث أن المرأة إن لم تلد مبكراً فسيؤدي ذلك إلى تضاعف المرض، وحدوث مضاعفات غير مرغوبة، سواء للأم أوالطفل الذي لم يولد بعد، فإن كان المرض موجودا بشكل مُضاعف فسينصحك الطبيب بالولادة بعد 32 أسبوع، وينصح جميع الأطباء النساء المصابات بالتسمم الحملي، بالولادة بعد 40 أسبوع؛ للحفاظ على صحتهن.

ما هي أسبـــاب الحث على الولادة المبكرة؟
- وجود مشاكل في كبد وكلية الأم.
- حدوث انفصال مفاجئ للمشيمة عن الرحم.
- حدوث أعراض على الجهاز العصبي المركزي، كالصداع، أو مشاكل في الرؤية.
- حدوث آلام شديدة في البطن، من تقيؤ وغثيان.
- تقييد نمو الجنين فمن الممكن أن يتوقف نموه أو يصبح أكثر بطءا.
- تواجد كميات قليلة جدا من السائل الأمنيوسي.
- وجود مشاكل صحية عند الطفل، وهو في الرحم.


كيف تتم الولادة المبكرة؟ يتم إعطاء المرأة دواءا معينا يحفز آلام المخاض، وغالباً ما يستخدم الأطباء هرمون الأوكسيتوسين الذي يحفز بدء تقلصات الرحم، ويتم حقنه عن طريق الوريد في الذراع.

متى أحتاج إلى إجراء عملية قيصرية؟ بالنسبة للمرأة المصابة بالتسمم الحملي، فإن الولادة الطبيعية عن طريق المهبل أفضل من الولادة القيصرية، وفي بعض الأحوال تكون الولادة القيصرية أفضل، وكل هذا متوقف على نصيحة الطبيب، فهو الأدرى بصحة الأم، والجنين في نفس الوقت.

هل ستحدث مضاعفات أثناء المخاض، والولادة؟ ستعمل طبيبتك على مراقبة طفلك أثناء الولادة، ومراقبة ضغط دمك في نفس الوقت، وفي حالة ارتفاعه حتى فستعمل على تخفيضه عن طريق حقن بعض الأدوية.

من الممكن أن تعطيك الطبيبة حقن كبريتات مغنيسيوم لمنع حدوث نوبات مرضية في الـ 4 أيام التالية للولادة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
هل تساعد تمارين اليوغا الحامل؟
هل تساعد تمارين اليوغا الحامل؟
تعتبر ممارسة تمارين اليوغا خلال فترة الحمل من الأمور التى تجعل السيدة الحامل نشيطة تتمتع بجسم لين ورشيق. وتظهر النتائج الإيجابية لتمارين اليوغا خلال الحمل والولادة وبعدها. فالمرأة تستعيد رشاقتها بعد الولادة بسهولة.

كيف تساعد تمارين اليوغا المرأة الحامل؟

- تخفف من حدة أحتباس السائل والتشنج العضلى اللذين...
ما الفائدة من أكل البصل؟ أنا أكره طعمه.
ما الفائدة من أكل البصل؟ أنا أكره طعمه.
ما لا يعرفه الكثير من الأطفال مثلك، أن البصل صيدلية متنقلّة فيها كل الأدوية الواقية.

يقول العلماء الباحثون إن البصل يحتوي على كمية وافرة من المواد الفعالة التي تفوق في تأثيرها المضادات الحيوية، لذلك يستعمله الروس لمقاومة أمراض البرد والأنفلونزا في شتائهم القارس كطب شعبي ناجح قليل التكاليف ومضمون النتائج ومتوافر في كل الأوقات والأمكنة.
دراسة: تفويت ليلة واحدة من النوم يسبب سوء التركيز
دراسة: تفويت ليلة واحدة من النوم يسبب سوء التركيز
حذرت دراسة علمية حديثة من أن تفويت ليلة واحدة فقط من النوم، قد تكون كافية إلى تعريض دماغ الإنسان لعدم الاستقرار وسوء التركيز، بالإضافة إلى تراجع القدرة على الإبصار.

اعتمدت الدراسة التي أُجريت على 24 شخصاً، على اختبارهم خلال وضعيتين، الأولى منحوا فيها قسطاً وفيراً من النوم، بينما حُرموا في الثانية من النوم لمدة ليلة كاملة.
<...
 تحذير هام للأمهات الجديدات لحماية الظهر
تحذير هام للأمهات الجديدات لحماية الظهر
نعلم جيدا كم من المعلومات والملاحظات والمهام التي تدور في عقول الأمَّهات الجديدات، بالإضافة إلى القلق والتوتر والإجهاد من المهام الجديد التي أصبحن مسئولات عنها بقدوم الطفل الجديد.

هذا وتقدم الجمعية الأمريكية للجراحيين هذه النصائح والتحذيرات الهامة جدا لكل الأمهات الجديدات لحماية أنفسهن من المخاطر العديدة التي ترافق الأمومة.
ما هي الوضعية الأفضل للمرأة الحامل أثناء نومها؟
ما هي الوضعية الأفضل للمرأة الحامل أثناء نومها؟
تتعرض المرأة أثناء فترة الحمل للكثير من المشاكل والصعوبات التي تواجهها في حياتها الطبيعية اليومية، وذلك بسبب حجم التغيرات الكبير الذي طرأ على جسمها من الداخل والخارج؛ وإن من أبرز المشاكل التي تسبب لها الأرق والتعب هي مشكلة انعدام النوم المريح الذي تفتقده المرأة الحامل مع دخولها الشهر الخامس من الحمل بسب ازدياد حجم البطن يوماً بعد يوم وكلما كبر حجم ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد