ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > كيف تساعدي طفلك الخجول؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف تساعدي طفلك الخجول؟

مس فراتين - الطفل الخجول مشكلة لأهله، ولنفسه فهو لا يستطيع التفاعل والتعامل مع المجتمع وبالتالي قد ينعكس ذلك على سلوكياته وقد يصاب بالكآبة والانطواء الامر الذي قد يضيع عليه الكثير من الفرص في حياته. هذه النصائح ستساعدك على تحسين مزاج طفلك وعلاجه من الخجل.

1ـ ساعدي طفلك على ممارسة التفاعل مع الآخرين بتعريضه لمواقف و أشخاص غير مألوفين مع إعطاءه الوقت الكافي لكي يشعر بارتياح لهذه المواقف الجديدة . كلما مارس الطفل الخجول التفاعل مع أشخاص غرباء ، كلما قل خجله بشكل أسرع .

2ـ كوني نموذجاً اجتماعياً لأن الأطفال يتعلمون من ملاحظة سلوكيات آبائهم و أمهاتهم .

3ـ تحدثي مع طفلك عن حياتك عندما كنت خجولة و كيف أصبحت اجتماعية و مدى الفائدة التي عادت عليك من هذا مثل تكوينك لصداقات جديدة و استمتاعك بالأوقات المدرسية و الأنشطة الإجتماعية .

4ـ لا تطلقي على طفلك صفة " خجول " لأن هذا قد يجعله يشعر بالخجل من نفسه ، أيضاً لا تنتقديه ، بل يجب أن تحترمي خجله و تتحدثي معه عن مشاعره .

5ـ ابني ثقته بنفسه و امدحيه بعد أن بحثت جاهدة عن الفرص لتعترفي بإنجازاته فالإنجازات الصغيرة هي كذلك تستحق التقدير و ليست نتيجة نهاية العام الدراسي فقط .

6ـ قومي بتمثيل بعض المواقف مع طفلك في البيت لأن ممارسة المواقف المختلفة و إظهار ردود الأفعال الصحيحة لهذه المواقف قد يزيد من ثقة طفلك بنفسه . على سبيل المثال ، إذا كان طفلك يخجل من مقابلة جاره الطفل ، يمكنك مساعدته على تمثيل الحوارات المختلفة التي قد تدور بينهما . // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
تواصلي مع طفلك
تواصلي مع طفلك
تحرص الأم دائماً على منح أطفالها السعادة بشتى الوسائل، ولكن قد تخفق بعض الأمهات في تحقيق هذا الهدف إذا اقتصر مفهوم السعادة لديها على التدليل الزائد أو الأمور المادية كشراء الملابس الجديدة والهدايا وغيرها من الأمور التى تدخل الفرح على قلب الطفل لفترة مؤقتة.

ولا ننكر قيمة اللعب في حياة الطفل وعن أهميتها يشير الدكتور الفرنسي النفسي "ادويج ا...
5 طرق سهلة للحصول على المزيد من فيتامين (د)
5 طرق سهلة للحصول على المزيد من فيتامين (د)
فيتامين (د) هو الفيتامين الجديد. وفقا لخمسة دراسات حديثة حاز فيتامين (د) على اعلى نسبة تشجيع لما يملكه من مزايا واسعة النطاق، من الحفاظ على العظام والقلب والصحة للحد من مخاطر سرطان الثدي وغيرها. ومع ذلك لا تحصل نصف النساء ، على ما يكفيهن من الفيتامين.

هذا ويتفق العديد من الخبراء بأن النساء الشابات ينبغي أن يهدفن إلى 800 إلى 1000 وحدة...
زيادة وزن الحامل يزيد من احتمال الولادة بقيصرية
زيادة وزن الحامل يزيد من احتمال الولادة بقيصرية
تعتبر الزيادة في الوزن لدى السيدة الحامل أمراً طبيعياً لا مفر منه، بل إنه أمر ضروري لسلامة الأم والجنين على حد سواء، لما قد يؤثر على صحة الأم والطفل بعد الولادة.

وتختلف نسبة الزيادة من سيدة لأخرى، فمنهن من يزددن بشكل كبير، ومنهن غير ذلك، فماهي الزيادة الطبيعية التي يوصي بها أطباء النسائية والتوليد، وما أثر عدم الزيادة، أو الزيادة ال...
مشكلة التبول اللارادي عند الأطفال
مشكلة التبول اللارادي عند الأطفال
يعتبر التبول اللارادي أو ما يسمى التبول الليلى أحد الامراض الشائعة عند الاطفال وهو ما يسبب قلق كبير عند الابوين وحرج شديد عند الطفل .

ويكتسب معظم الاطفال التحكم فى التبول بعد سن ثلاثة سنوات ويشكو 10 % من الاطفال حتى سن 6 سنوات من التبول اللارادى ويشكو 5% من الاطفال حتى سن 14 سنه ويكمن السبب الحقيقى فى 50% من الحالات ...
إجهاد الطفل ضروري لكسب الوقت
إجهاد الطفل ضروري لكسب الوقت
لقاء كل ساعة خمول يقضيها الاطفال من دون نشاط بدني تضاف ثلاث دقائق الى الفترة التي يحتاجونها ليستسلموا الى النوم، على ما قال باحثون من نيوزيلندا.

وقام متخصصون في جامعة اوكلاند بالتحقيق في نمط حياة 519 طفلا في عمر السابعة، عبر جهاز معلق بخاصرتهم يمكن من رصد حركة الطفل اكان نائما او خمولا او نشطا.

وتبين بعد الدراسة ان نو...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد