ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > العناية بالقدمين خلال الاجازة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

العناية بالقدمين خلال الاجازة

مس فراتين - ربما لا تسمح ميزانيتك بتخصيص وقت لعلاجات دائما في المنتجع الصحي. لكن يمكنك جلبها إلى منزلك والاستمتاع بنفس التجربة للتخلص من كل الأورام والإرهاق الذي ينتاب كامل قدميك بعد يوم طويل من التسوق أو الوقوف في المكتب. فما رأيك بوصفة منزلية تريح قدميك وتنقلك إلى متعة الاسترخاء قليلا. اخلطي مقدار ملعقة من العسل مع ملعقة من سائل غسول الجسم وملعقة من الفانيلليا وملعقتين من زيت اللوز. اخلطي المكونات جيدا، ثم ضعيها في حوض الماء الدافىء واريحي فيه قدميك لمدة 15 دقيقة.

طريقة العناية؟

ابدئي بملء حوض بماء دافىء. ويمكنك الاستفادة من كبسولات تنقيع القدمين التي تتوفّر في الكثير من المحلات التجميلية، وتحديداً محلات والتي تساعد على إراحة القدمين وتعقيمهما، كما تساعد على امتصاص السموم إلى الخارج. وبعضها تمتاز بأنها تساعد أيضاً على ترطيب وتعطير القدمين. إذا لم تتوفر لديك هذه الكبسولات، يمكنك استخدام ملعقة من خميرة الصودا Baking Soda مع ملعقة من زيت الحمام، لأنّ لها التأثير نفسه على القدمين. كما يمكنك استخدام بلّورات الحمام Bath Beads لتنقيع القدمين وترطيبهما. انقعي قدميك في الحوض لمدة 20 دقيقة ثم تخلّصي من الماء.

نقع القدمين ضروري: في معظم الصالونات المتخصصة بالعناية بالقدمين، عادة ما يتم تنقيع القديمن مرة ثانية. حيث يضاف إلى ماء الحوض في المرة الثانية القليل من كريستالات أملاح البحر لغرض استهداف طبقات الجلد الميت. يمكنك تصفّح مجلتك المفضة خلال انتظار تنقيع قدميك. تأكدي أن الملح يساعد أيضاً في قتل البكتيريا والجراثيم بين الأظافر وحولها، مما يقلل من احتمالية اصابتك بعدوى طفيلية أو غيرها من الأمراض الأخرى. افعلي ذلك لمدة 3 إلى 5 دقائق فقط بعد مرحلة التنقيع الأولى. بعدها نشفي قدميك جيداً بطريقة التربيت وبمنشفة نظيفة. استعيني بالمبرد للتخلص من طبقات الجلد الميت. وأكثر المناطق التي عادة ما تتجمّع فيها طبقات الجلد الميت هي على التوالي، كعبا وكريتا القدمين. يمكنك أيضاً استخدام الحجر الخفيف أو البركاني الأسود Pumice Stone بدلاً من المبرد، لأنه رائع للتخلص من البثور الجافة والطبقات الميتة. وإذا شعرت بحاجة قدميك إلى مزيد من الترطيب، استخدمي كريماً مكثفاً على كامل قدميك أو اكتفي بلوسيون خفيف، ففي هذه المرحلة تمتص بشرة القدمين الكريم أو اللوسيون بسرعة كما أن ذلك يقلل من ظهور البشرة القاسية والصلبة من جديد. عادة، لا تحتوي كريمات الترطيب الخاصة باليدين على مكونات ترطيب كافية تناسب القدمين، لذا لا بد من تخصيص مرطب آخر للقدمين. وزّعي الكريم بطريقة لطيفة كي لا تتأثر الأظافر الضعيفة.

بعد الانتهاء من تنظيف القدمين وخطوات الاعتناء، يمكن الانتقال إلى خطوات البيديكور وتجميل الأظافر.

نصائح الحفاظ على صحة القدمين:
1 لا تمشي وقدماك عاريتان.
2 تفقديهما كل يوم.
3 احرصي على تنظيفهما كل يوم بالماء الدافىء.
4 رطبي كعبي قدميك كل يوم مرة بعد الاستحمام بكريم غير معطر.
5 تجنبي الكريمات المعطرة لأنها تحتوي على الكحول وقد تسبب جفاف البشرة.
6 تفقدي حذاءك في كل مرة قبل انتعاله، فقد يحتوي على حصاة أو أي شيء يقع فيه قد يسبب تضرر بشرة قدميك.
7 زوري اخصائي علاجات القدميمن مرة في السنة على الأقل.
علاجات منزلية أكثر تخصصا لقدميك:

هل تعانين من الرائحة الكريهة؟
جربي خلط عصير حبتين من الليمون في وعاء من الماء الدافىء وافركي به قدميك. فذلك يخلصهما من الرائحة الكريهة كما يعزز نعومة ملمسهما.
هل نفذ عندك لوسون الترطيب الخاص بقدميك؟
اعتمدي الوصفة المنزلية التالية: في زجاجة داكنة اللون (زجاجة خل البالساميك الصغيرة) اخلطي مقدار ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة زيت الزيتون وأخرى من الحنطة و12 قطرة من خلاصات زيت اليوكاليبتوس واخلطيها جيدا. استخدمي منها الكمية الكافية لترطيب قدميك واحتفظي بالباقي في مكان جاف ومعتدل. تشعرين بتعب وآلام شديدة في قدميك؟ يمكنك تحضير القناع المنزلي التالي لتنشيط الدورة الدموية في قدميك وتخليصهما من الارهاق والتعب. نظفي أوراق النعناع وجففيها جيدا بالمناديل الورقية. استخدمي آلة القهوة لطحن ورق النعناع وضعيه جانباً. ذوبي قليلاً من الشمع في الفرن الكهربائي مع القليل من جل الصبار النقي والعسل. واخلطي المكونات جيدا وبعد أن يبرد قليلا أضيفي إليه عصارة النعناع وأضيفي إليه قطرات من خلاصة زيت اليوكاليبتوس مع الأرنيكا. استخدمي هذا الخليط على كامل قدميك وبين الأصابع بعد الاستحمام.
// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
إحمي أظافرك من التشقق
إحمي أظافرك من التشقق
تتكون الأظافر بشكل أساسي من بروتين الكيراتين ونسبة عالية من الكبريت، وكل البروتين الذي تتناولينه من مصادر الطعام يتكسر في جسمك ويذوب في البروتينات الموجودة في الجسم (الحوامض الأمينية) ويستخدم في بناء وإصلاح العضلات والأعضاء الأخرى التي تحتاج للبروتين كالشعر والأظافر.. اما البروتين الزائد فيتم تخزينه في الجسم على شكل دهون.

وبطبيعة...
 لصفاء البشرة
لصفاء البشرة
لوجه صافي ضعي القليل من أوراق البقدونس في اناء بعد غسله جيدا في نصف لتر ماء وضعيه على النارلمدة نصف ساعة كاملة ومن بعد ما يبرد ضعيه في اناء زجاج وضعي منه على وجهك بالقطن وبللي وجهك جيدا به كل يوم في المساء وانتظري النتيجة...
كيف تتخلّصين من مشكلة اجتفاف بشرتك؟
كيف تتخلّصين من مشكلة اجتفاف بشرتك؟
أفضل وسيلة لتجنب الاجتفاف تكون بأن تحرصي بعد الإفطار على شرب كمية كافية من الماء لاتقل عن ليتر ونصف إلى ليترين من المياه المعدنية بالإضافة إلى السوائل الأخرى الصحية أي الخالية من السكر والكافيين، والهدف من ذلك هو تزويد الجسم من الداخل بالرطوبة اللازمة ما ينعكس إيجابا على مظهر البشرة. أما العناية الخارجية بالبشرة والتي تساعد على توفير الرطوبة وا...
أفضل 6 منتجات للعناية بالبشرة
أفضل 6 منتجات للعناية بالبشرة
مهما كانت طبيعة بشرتك، تعد هذه المنتجات المصممة خصيصا للعناية بالبشرة المنقذ الوحيد لمشاكل البشرة. يمكنك الاحتفاظ بها كلها في حقيبة مستحضرات التجميل اليدوية.

1. كريم منظف مثالي Aveda Green Science Perfecting Cleanser ؛ متوفر من موقعaveda. com.

2. بلسم محيط العين وقناع من Lierac Diopticalm Eye Contour Balm & Mask مت...
لشفاه خالية من المشاكل
لشفاه خالية من المشاكل
-يقدم لكِ خبراء التجميل طرق ونصائح مميزة للحفاظ على نضارة وحيوية وجمال شفتيكِ اتبعي هذه النصائح البسيطة جداً :

- قشري شفتيك الجافتين بين الحين و الآخر عن طريق مسحهم بكميه وافرة من الزيت أو الكريم المرطب ، ثم افركيهم بلطف بواسطة فوطة ناعمة مبلله بماء دافئ لإزالة الخلايا الميتة و تحريك الدورة الدموية في هذه المنطقة مما يكسبها لون وردي صحي ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد