ابحث في فراتين
مس فراتين > عطور > كيف تجعلين عطرك يدوم طويلا
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف تجعلين عطرك يدوم طويلا

مس فراتين - أحيانا، وحتى بعد أن نجد العطر المثالي، تواجهنا مشكلة أخرى. فبعد بضعة ساعات، يختفي العطر كما لو أننا لم نستعمله أبدا! ولكن ماذا يمكن أن نفعل لنجعل العطر يدوم لمدة أطول.

أولا، إليك بعض المعلومات الأساسية حول رائحة العطر. إذا لم يتبخر العطر فلن نشمّه! تتبخر جزيئات الرائحة وتعطّر الهواء حولنا، فتكتشفه أنوفنا الحسّاسة للرائحة. وبالطبع تتبخّر المكوّنات المختلفة للعطر بنسب مختلفة، وهذا يعني بأنّ العطر سيتغير مع الوقت. (هذا يعرف أيضا "بعدم ثبات الرائحة." )

لماذا تدوم بعض العطور أكثر من الأنواع الأخرى؟ أو لماذا يدوم العطر على الأخريات ولكن ليس عليك؟ هذا لأن خاصية عدم ثبات الرائحة تختلف من شخص لأخر, درجة حرارة الجسم، الطقس، درجة جفاف الجلد وسرعة إطلاق جسمك لرائحة العطر.

على سبيل المثال، الأشخاص ذوي الجلد الدهني يحتفظون بالعطر أطول من أصحاب الجلد الجاف. فالزيت يحافظ على العطر ويؤدّي إلى إطلاق رائحة مسيطر عليه مع مرور الوقت. بينما يميل العطر للتبخر فورا على أصحاب البشرة الجافة. وتعاني صاحبات الشعر الأحمر أو الشقراوات ذوات البشرة الفاتحة والجافة لمشاكل أكثر مع ثبات العطر.

إذا كان هذا الوصف ينطبق عليك، حاولي وضع العطر على المناطق الدهنية من جسمك. وبما أن كلّ شخص يختلف عن الأخر، يجب أن تجرّبي وترى أفضل مكان على جسمك. بالنسبة للنساء، يعتبر المكان المثالي لوضع العطر ما بين الثديين. كذلك خط الشعر يعتبر مكانا جيدا أيضا للعديد من الناس، لكنّه قد يتعارض مع رائحة منتجات العناية بالشعر.

أيضا، لا تضعي عطرك على الفور بعد الخروج من الدش. فالحرارة، والصابون، والماء تعري الجسم من الزيوت الطبيعية للجلد. حاولي استعمال مستحضر للجسم أولا، ثم أعطي جلدك الوقت لاستعادة توازنه ورطوبته. هذا سيعطي قاعدة للعطر لتلصق بها.

ومن الخدع الرائعة للاحتفاظ بالعطر أكثر هو استعمل المنتجات المختلفة التي تحمل ذات الرائحة. إذا بدأت بكريم الجسم تحت عطرك، قد تسيطرين عليه وتبطئ من تبخره . يمكنك أيضا أن تحملي قارورة صغيرة معك لتجديد العطر بعد عدة ساعات.

ماذا لو أنّ عطرك المفضّل لا يأتي على شكل منتجات العناية بالجسم؟ حسنا يمكن أن تقومي بعمل منتجاتك الخاصة بعطرك المفضل. فالمنتجات التي ترافق العطر، على الأغلب ليست منتجة من العطر الأصلي، لكن تصنعها شركة منفصلة لتشبه العطر الأصلي. أكثر الناس لا يستطيعون التمييز بينهم.

وللحصول على منتجاتك الخاصة. قومي بإضافة الرائحة إلى مستحضر أساسي. تتوفر منتجات خالية من الرائحة في متاجر العطور الطبيعية، عندها كوني مبتكرة، أضيفي العطر إلى الشامبو، وكريم اليدين، واللوشون المرطب، واستمتعي بتجربة رائعة من صنع يديك. قومي بوضع بضعة قطرات من عطرك المفضل في كمية صغيرة من المستحضر، ثم زيدي قوة العطر حسب رغبتك. وتذكري بأن العطر لن يدوم للأبد ، لذا استمتعي به بينما يدوم. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من عطور
 مضيء ومنعش
مضيء ومنعش
عطر مضيء ومنعش Versace Vanitas
Pure White Linen Pink Coral من ايستيه لودرEstée Lauder
Pure White Linen Pink Coral من ايستيه لودرEstée Lauder
عندما تجدين عطراً ما وتحبينه، تشعرين بعد ذلك بأنك ترغبين في استعماله طوال حياتك. والآن، تمنحك ايستيه لودر عطراً جديداً يعد الإضافة الحديثة لمجموعتها الفريدة من العطور Pure White Linen التي بإمكانك استخدامها طوال العام. إنه عطر Pure White Linen Pink Coral المفعم بالأنوثة والرقة والسكينة، والذي ينساب بنعومة ليداعب حواسّك بموجات ناعمة ويمنحك شعوراً وك...
شبابي Jeanne Lanvin
شبابي Jeanne Lanvin
عطر يفيض حلاوة وعذوبة، مصمم للمرأة الفتية، ويضم نفحات سُكرية قوامها الكشمش السود، الكمثرى، الليمون، توت العليق، الفريزيا البيضاء، الفاوانيا، المسك، خشب الصندل والعنبر....
عطور دافئة للرجل
عطور دافئة للرجل
عطور جديدة صممت للرجل العصري الواثق بنفسه موضبة في قوارير فضية أو سوداء ترمز الى الرجولة والقوة هي هدية الرجل لهذا الموسم.

غامض Marc Jacobs BANG :عطر يلفه الغموض الآسر بفضل نفحاته المعززة بالفلفل الأسود، الأبيض، والوردي. إنه عطر ملتهب، غنيّ بمستخلصات الأخشاب الدافئة كالبتشولي، نجيل الهند، والصمغ العطر.

جذاب Issey Miyake L...
عطر Parisienne
عطر Parisienne
عطر Parisienneمن ايف سان لوران Yves Saint LaurentParisienne، عطر يناسب المرأة التي تتمتع بشخصية قوية، يلفها التناقض. «عبير ببنية زهرية وخشبية رائعة، مشرق حتى بغموضه. هو عطر الأنوثة. يحتضن هذا العطر زجاجة نفيسة وأنيقة بفخامة علامة ماركة YSL المنقوشة فوق جلد أسود. طريقة جميلة في تقديم العطر، كالطريقة التي يكسو بها ايف سان لوران امرأة Parisienne. ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد