ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > حلول طبيعية لمشاكل الشعر
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

حلول طبيعية لمشاكل الشعر

مس فراتين - إذا كان شعرك يعاني مشكلة ما فتجنبي الحلول الكيميائية؛ فإنها إن عالجت شيئا تسببت في إضرار آخر، وينصحك الخبراء باستعمال الحناء؛ ذلك النبات الذي يوصي به الأطباء أيضا، فهو يناسب جميع أنواع الشعر، ويضع حلا لمشكلات شعرك على اختلافها وتعددها.

يقول خبراء التجميل: لم تقتصر فوائد الحناء على صبغ الشعر بألوان رائعة فقط بل تعدت ذلك إلى أنها تكسب الشعر الليونة والنعومة واللمعان، وإضافة الليمون والبيض واللبن الزبادي إلى الحناء يناسب الشعر الدهني، بينما إضافة البيض واللبن الزبادي وزيت الزيتون يناسب الشعر الجاف، أما إضافة البيض والخل للحناء فيعطي الشعر لمعانا ويساعد على إزالة القشرة من الرأس.

وقد ثبت علمياً أن الحناء إذا وضعت في الرأس لمدة طويلة بعد تخمرها، فإن المواد القابضة والمطهرة الموجودة بها تعمل على تنقية فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات، ومن الإفرازات الزائدة للدهون، كما تعد علاجاً نافعاً لقشر الشعر والتهاب فروة الرأس.

- لعلاج تساقط الشعر : تُدق أوراق الريحان وتخلط مع الحناء بنفس مقدار الريحان وتعجن مع الماء الدافئ، وتترك ساعتين ثم توضع على الشعر جيداً، بحيث تصل إلى فروة الرأس. ويغطى الرأس جيداً، وتترك على الرأس مدة ساعتين ثم تغسل بالماء فقط.

- طريقة أخرى لعلاج تساقط الشعر : تخلط 3 ملاعق كبيرة حبة سوداء مطحونة مع نصف كأس حناء ناعمة وثلاث أرباع كأس ماء دافئ، وتترك ساعتين ثم يحنى بها الرأس ويغطى ويغسل بعد مرور ساعتين على الأقل.

- لعلاج الشعر الضعيف : يخلط مقدار ملعقتين من مسحوق الورد (يوجد عند العطار) مع نصف كأس حناء وثلاثة أرباع كأس ماء دافئ، ويترك مدة ساعة ثم يوضع على الرأس جيداً، بحيث يصل إلى فروة الرأس ويغطى ثم يغسل بالماء بعد مرور ساعتين.

- لتقوية وإنبات وتحسين رائحة الشعر : يخلط نصف كأس حناء ناعمة مع ملعقتين محلب مطحون ناعم (يوجد عند العطار) مع ثلاثة أرباع كأس ماء دافئ، وتترك ساعتين ثم توضع على الرأس، ويغطى الرأس، ثم يغسل بعد مرور ساعتين وتضاعف الكمية لو كان الشعر طويلا.

- لتطويل الشعر وتكثيفه : لتطويل الشعر تجفف حزمة من البقدونس وتطحن جيدا حتى يصبح ناعما ويخلط مع أربع ملاعق حناء، ويطبخ بزيت الزيتون حتى يغلي، ثم يصفى ويحفظ في زجاجة، ويستخدم مرة أسبوعيا ثم يغسل بالماء الدافئ.

- لتكثيف الشعر: يخلط مقداران متساويان من الحناء والحرمل (موجود عند العطار) ويوضع على الشعر بحيث يصل إلى فروة الرأس ثم يغسل بماء دافئ. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
 كيف تحصلي على شعر جميل؟
كيف تحصلي على شعر جميل؟
عندما يفتقد الشعر للحيوية ويصبح منسدلا ولا حجم له أو ضعيفا وخفيفا فهذا يعني أنك تحتاجين للعناية به لاعطاءه حجم أكبر وليس إعطاءه كثافة لانه قد يكون كثيفا ولكن فاقد للحيوية. هذه اسرارك الخاصة التي يقدمها لك الخبراء لتحصلي على الشعر الذي تحلمين به.

1. قصي شعرك. قد تعتقدين أن مصففي الشعر يفضلون قصه لحل أي مشكلة ولكن هذا ليس صحيحا، عندما ل...
لشعر جذاب وسحري اليك هذه العادات الجمالية ال12
لشعر جذاب وسحري اليك هذه العادات الجمالية ال12
. إستعمال الأدوية المناسبة لشعرك عن طريق اختصاصي بالبشرة والتجميل والشعر سوف يحدد لك من خلال فحصه معرفة نوعيته وكيفية معالجة أعطابه.

2. تنتقي الخطوة الأولى انتقاء مايناسبالشعر من شامبو، حيث لا بد أن يكون نوعه آمناً مخصصاً للاستعمال الدائم.

3. تنبهي الى أهمية شطف الشعر بالماء البارد في المرحلة الأخيرة من غسلة وذلك للمساعدة عل...
علاج فريد للشعر المتضرّر
علاج فريد للشعر المتضرّر
علاج فريد للشعر المتضرّر L'Oréal Professionnel Série Expert Absolut Repair Unifibrine Serum Special مصل عناية مصمّم لترميم الشعر المتقصّف والتالف من الأعماق، وهو جزء لا يتجزأ من علاج متكامل يعيد بناء الشعر المتضرّر من خلال استخدام ثلاثة منتجات مختلفة:

Absolut Repair Renew C يعيد إلى ألياف الشعر قوّتها الطبيعية من الجذور حتى الأطراف، Absolu...
قناع الفواكه يعيد لشعرك حيويته وجماله
قناع الفواكه يعيد لشعرك حيويته وجماله
أعدي قناعا طبيعيا يعيد لشعرك حيويته وجماله، ويكسبه الزيوت والمواد الطبيعية التي يفتقدها خاصة مع المناخ الحار في فصل الصيف. ويعتبر قناع الفواكه من أكثر الأقنعة المغذية حيث إن له ملمساكريميا ناعما ويحتوي كذلك على الأحماض الدهنية المفيدة للشعر.

المكونات:

1\2 ثمرة موز

1\4 ثمرة أفوكادو

1/4 ثمرة كنتالوب

م...
كيف أتخلّص من مشكلة تزيّت الشعر عند
كيف أتخلّص من مشكلة تزيّت الشعر عند
بينما تعاني خصلات شعري الطويلة من الجفاف؟

إذا كنت تعانين من مشكلة تزيّت الشعر عند الجذور، فهذا يعني أن طبيعة شعرك دهنية أساساً، وأطرافه تعاني من الجفاف بسبب سوء العناية. لهذا السبب، ننصحك أولاً بقصّ أطراف شعرك للتخلّص من الجزء المتضرّر. ثانياً، عليك اختيار شامبو يعدّل إفرازات الشعر، أي يمتصّ الزيوت عند الجذور ويوزّع الرطوبة على طول الخص...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد