ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > ريجيم حسب كمية الدهون لديك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

ريجيم حسب كمية الدهون لديك

مس فراتين - حمية The Zone : تتميز هذه الحمية عن غيرها من الحميات بكونها عالية الدهون . لكن فى الواقع تنصح النساء بتناول الدهون باعتدال شديد على الا يتجاوز 10 جم فى كل وجبة ( أى ان تتضمن وجبة الطعام 10 جرامات فقط) أى ما يعادل 30 جراماً من الدهون فى اليوم الواحد . على ان تكون من الدهون الاحادية غير المشبعة Mono-Unsaturated Fat ودهون اوميجا 3 .

حمية Atkins : تتضمن حمية أتكنز تناول كمية عالية من الدهون تقدر بـ 60% من مجموع السعرات الحرارية . فى دراسة امريكية اجريت من قبل جمعية حماية امراض القلب على فئة من متبعى هذه الحمية ، اشارت احصاءاتها الى ان 17% من مجموع السعرات الحرارية لمتبعى هذه الحمية هى من الدهون المشبعة .

حمية GI : هذه الحمية تعتمد على تناول كمية قليلة من الدهون ما يعادل (30-40) جراماً فى اليوم الواحد . ( وبالامكان تقليلها الى 10 جراماً فى اليوم الواحد ) كذلك ينصح بتجنب الاطعمة الواطئة المستوى من " جلايسميك اندكس " Glycemic Index وهو مؤشر لقياس مستوى سكر الدم والغنية بالدهون فى آن واحد . فالاطعمة الواطئة المستوى من جلاسميك اندكس هى التى لا ترفع مستوى السكر كثيراً لأنها تحتاج الى وقت طويل لتكسير جزيئات الطعام وتحويلها الى سكر .

حمية Rose Mary Conley : تعتبر حمية روز مارى كونلى من اكثر الحميات الطبيعية (الاصلية) القليلة الدهون تعتمد على تناول الاطعمة التى تحتوى على نسبة 5% من الدهون فقط أو اقل مع السماح بتناول الاسماك الدهنية مرة واحدة فى الاسبوع فقط ليكن هدفك عند اتباع هذه الحمية تناول (25-30 ) جراماً من الدهون فى اليوم الواحد .

حمية Weight Watchers: ينصح متبعو حمية مراقبة الوزن بالتقليل من تناول الدهون المشبعة ، لكن لم يحدد المقدار الامثل منها تعتمد هذه الحمية على نظام النقاط المستخدم من قبل مراقبى الوزن الذى يعتمد على تحديد مقدار الدهون المشبعة والسعرات الحرارية الموجودة فى كل حصة من الطعام . ويشجع الاعضاء فى هذه الحمية على التقليل من تناول الدهون .

ما هو المقدار المخصص من الدهون التى ينصح يتناولها يومياً ؟ يجب الا تتجاوز كمية الدهون المسموح بتناولها يومياً أكثر من 35 % من معدل السعرات الحرارية الكلية فى اليوم الواحد وهذه لا تتضمن اكثر من 10% من الدهون المشبعة . لذا اذا استهلكت 2.000 سعرة حرارية فى اليوم الواحد يجب الا تتناولى اكثر من 70 جراماً من الدهون . بضمنها 20 جراماً من الدهون المشبعة والقليل من الدهون المهدرجة قدر الامكان . وينصح د. جون بريفا بعدم التركيز على حساب الكمية المتناولة فليكن الاساس فى حميتك الغذائية مستندا معظمه على تناول لحم الهبر والفواكه والخضر والمكسرات والبذور والسمك . وبذلك تحصلين على المقدار الصحيح من الدهون وبصورة طبيعية .

" شريحة من سمك الماكريل + ملعقة طعام واحدة من زبدة الفستق السودانى + قطعة صغيرة من الجبن + علبة من اللبن الزبادى القليل الدسم + حفنة من بذور دوار الشمس + كعكة صغيرة من التوت البرى + بيضة كبيرة الحجم " // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
الوصايا العشر للتخلص من الكرش
الوصايا العشر للتخلص من الكرش
اليك هذه الوصايا العشر للتخلص من الكرش ولو التزمت بها في طريقة تناول الطعام فستكون لك حارسًا في ألا تملأ بطنك ومعدتك بدون حدود وستساعدك على الشبع بأقل كمية من الطعام.

1- تناول 3 أكواب كبيرة من الماء قبل الوجبات الرئيسية، فالماء ليس له أى سعرات حرارية ويملأ فراغ المعدة ويقلل بالتالي من تناول الطعام.

2- تناول الج...
كل لوز.. وخفف وزنك!
كل لوز.. وخفف وزنك!
كشفت دراسات جديدة ان أكل اللوز يؤدي الى تراجع الوزن الزائد بنسبة كبيرة واكدت هذه الدراسات ما اظهرته بحوث سابقة من ان اللوز يخفض مستويات الكوليسترول الضار ويساعد في تقليل مخاطر الاصابة بامراض القلب وحماية الخلايا من التلف.

وتأتي هذه الدراسة عكس الاعتقاد السائد بأن المكسرات جميعها تساعد على السمنة وامراض ارتفاع الدم ، مشيرة الى...
المعكرونة
المعكرونة
المعكرونة تسبب البدانة

خطأ. فالطبق المؤلف من 200 غ من المعكرونة المسلوقة ينطوي على 180 وحدة حرارية فقط، وهذا منطقي جداً.

إلا أن الصلصة المرافقة للمعكرونة هي التي تسبب البدانة، ولاسيما الصلصة المرتكزة على الزبدة والجبنة والكريما. وإذا كنت تتبعين حمية غذائية منحفة، ننصحك باستهلاك المعكرونة عند الظهر فقط والامتناع عن تناولها مساء....
3 أكواب من الشاي تضمن رشاقتك!
3 أكواب من الشاي تضمن رشاقتك!
إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك والمحافظة على النحافة ما عليك سوى تناول 3 أكواب من الشاي يوميا تناول ثلاثة أكواب من الشاي يوميا حتى لو استمريت في تناول مأكولات غير صحية.

هذا ما نقلته صحيفة "دايلي مايل" عن باحثين شاركوا في فعاليات مجلس الأبحاث الصحية والطبية في أستراليا، وتطرقوا إلى فوائد شاي "سبيرول"، وهو من مستخلصات الشاي الأخض...
هل أنت ضحية للسيلوليت؟
هل أنت ضحية للسيلوليت؟
السيلوليت هو خلايا دهنية صلبة محصورة في شبكة النسيج العضلي والليف. هذا ويتخلص الجسم من هذا النسيج والألياف بشكل ثابت عن طريق سوائل الجسم، ويمكن لحمية غذائية معينة أن تحارب السيلوليت. ويمكن لتطهير المنطقة المتأثّرة وخفض كمية السموم الفائضة أن يكون مفيدا في إزالة السيلوليت وتحسّين نوعية الجلد.

تعتبر الفواكه الطازجة و...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد