ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الانترنت هام لنمو المراهقين عقليا
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الانترنت هام لنمو المراهقين عقليا

مس فراتين - تصفح الإنترنت، وممارسة الألعاب الإلكترونية وقضاء بعض الوقت في مواقع العلاقات الاجتماعية، كلها أنشطة مهمة لنمو المراهق حسب دراسة موسعة عن استخدام الإنترنت.

ولعل هذا التقرير يتناقض مع الاعتقاد السائد لدى عدد من الآباء والمعلمين بأن مثل هذه الأنشطة مضيعة للوقت. وقالت الدكتورة ميمي إيتو مؤلفة التقرير للبي بي سي: "إنهم يتعلمون المهارات التقنية الضرورية في عالمنا المعاصر. إنهم يتعلمون كيف يتواصلون عبر الإنترنت، كيف ينشئون هوية اجتماعية. كل هذه المهارات كانت تصنف في خانة الكفاءات المعقدة قبل عشر سنوات، لكن الشبان الآن يعتبرونها من باب البديهيات".

وقالت كذلك إن الدراسة كشفت عن أن مواقع مثل فيس بوك أو مي سبيس حلت محل فضاءات اجتماعية من قبيل المنتزهات وأماكن التسوق والشارع، لبناء علاقات اجتماعية.

كما أتاح الإنترنت لعدد من أفراد العينة مجالا "للانفتاح والإبداع". وقد شارك في هذه الدراسة التي استغرقت ثلاث سنوات، 800 مراهق وأقاربهم. وخضع هؤلاء للملاحظة طيلة ما مجموعه 5 آلاف ساعة.

ومولت مؤسسة ماك آرثر هذه الدراسة التي تدخل في مشروع متكامل عن التعلم ووسائل الإعلام الرقمية، تقدر كلفته بـ50 مليون دولار.

وكان هدف الدراسة -واسمها مشروع الشباب الرقمي- هو التوصل إلى "رؤية إثنوغرافية عن الطريقة التي ينهجها الأطفال للتعلم والتسلية وربط علاقات اجتماعية."

استخدام الإنترنت "جيد للدماغ" يعتقد فريق من العلماء بالولايات المتحدة أن استخدام شبكة الإنترنت ينشط الدماغ، على الأقل لدى الأشخاص متوسطي العمر أو المسنين.

ووجد الفريق العلمي التابع لجامعة كاليفورنيا لوس أنجلس أن تصفح مواقع الشبكة يثير مراكز القرار والتفكير المعقد في الدماغ.

وقال العلماء في الدراسة -التي نشروها بالمجلة الأمريكية للطب النفسي للمسنين إن مثل هذا النشاط قد يساعد على إبطاء التغيرات الجسمانية ذات العلاقة بالسن والتي تؤدي إلى تباطئ عمل الدماغ.

فمع تقدم العمر يحصل عدد من التغيرات من بينها تضاؤل في نشاط الخلايا، الذي يمكن أنم يؤثر بدوره على أداء الشخص.

وقد أشارت بعض الدراسات إلى أن أنشطة عقلية من قبيل الكلمات المتقاطعة، قد تساعد على التقليص من مفعول مثل هذه التغيرات، و تضيف الدراسة الأخيرة تصفح مواقع الإنترنيت إلى هذه قائمة المنشطات العقلية.

وأجريت الدراسة على 24 متطوعا تترواح أعمارهم مابين 55 سنة و 76، نصفهم على دراية كبيرة بالأنترنت، عكس الباقي.

وقد خضع أفراد العينة إلى مسح إلكتروني للدماغ بينما كانوا يتصفحون الإنترنت، أو يقرؤون كتابا.

وقد ظهر أن النشاطين يؤديان إلى نشاط في مناطق الدماغ التي تتحكم في ملكات اللغة والقراءة والذاكرة وال والبصر.

لكن تصفح مواقع الإنترنت أثار مواضع في الدماغ لم تثرها مطالعة الكتب، ولكن لدى من ترسخت لديهم عادة تصفح الإنترنت.

ويفسر العلماء ذلك بالقول إن استخدام الشبكة الإلكترونية يضع المستخدمين أمام عدة خيارات، للضغط على الرابط الذي سيوصلهم إلى المعلومات المرغوب فيها.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
دراسة: إنجاب الأطفال يجلب السعادة
دراسة: إنجاب الأطفال يجلب السعادة
وجدت دراسة جديدة بأن إنجاب الأطفال يزيد من مستويات السعادة بالنسبة للزوجين على حد سواء. والأكثر من ذلك، أن هذه السعادة حرفية، بمل معنى الكلمة.

هذا وقد حذرت الدراسة من أن الأزواج الذين لم ينجبوا بعد أو العزّاب يجب أن لا يتوقّعوا إيجاد سعادةَ كاملة كل الوقت خاصة خلال تربية الطفل، التي تحتاج إلى الكثير من العمل والمجهود النفسي.

...
دليلك إلى غذاء سليم لطفلك
دليلك إلى غذاء سليم لطفلك
يعتبر غذاء الطفل في مراحله الأولى هاجساً للأم. أسئلة كثيرة تثير قلقها، خصوصاً عندما يبدأ الطفل تناول الأطعمة الصلبة وتتبدّل حاجاته الغذائية بحيث يصبح ضرورياً أن تكون شديدة الحرص في ما تؤمن له من غذاء لكي لا يتأثر نموه سلباً ولتجنب كل المشكلات الصحية التي يمكن أن تنتج عن ذلك.- هل تعتبر الأطعمة الغنية بالسكر وتلك المالحة مؤ...
 نصائح لعلاج صداع الأطفال
نصائح لعلاج صداع الأطفال
الشعور بالصداع من حين لآخر شيء طبيعي بين الأطفال ولكن من النادر جدا أن يكون هذا الصداع علامة لمرض خطير لذلك من الأفضل استشارة الطبيب في الحالات الاتية:

- إذا تكرر الشعور بالصداع مرة علي الأقل شهريا أو إذا أعاق ذهاب الطفل للمدرسة أو إذا تبع حدوث إصابة مثل إصابة الرأس أو إذا أدى ذلك إلى إيقاظ طفلك من النوم أو إذا صاحبه قيء متواصل أو إذا...
طفلي يستعد للمشي!
طفلي يستعد للمشي!
يقوم الطفل بخطواته الأولى بين عمر 12 و18 شهراً. إليك الإشارات التي توحي بأنه أصبح مستعداً للمشي، إضافة إلى بعض النصائح لمساعدته على الانطلاق...

يعتبر تعلم المشي مرحلة مهمة في نمو حركة الطفل. وهي مرحلة مؤثرة للأهل الذين يبلغون كل الأقارب ما إن يعيشون هذا الحدث السحري. من الطبيعي الإحساس بالفخر عند رؤية طفلك يمشي أمام عينيك...

ا...
مشكلة التبول اللارادي عند الأطفال
مشكلة التبول اللارادي عند الأطفال
يعتبر التبول اللارادي أو ما يسمى التبول الليلى أحد الامراض الشائعة عند الاطفال وهو ما يسبب قلق كبير عند الابوين وحرج شديد عند الطفل .

ويكتسب معظم الاطفال التحكم فى التبول بعد سن ثلاثة سنوات ويشكو 10 % من الاطفال حتى سن 6 سنوات من التبول اللارادى ويشكو 5% من الاطفال حتى سن 14 سنه ويكمن السبب الحقيقى فى 50% من الحالات ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد