ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كوب الحليب لأظافر جميلة وقوية
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كوب الحليب لأظافر جميلة وقوية

مس فراتين - تقول الدكتورة Audrey Kunin خريجة المعهد الأمريكى لأمراض الجلد ، انه لمن الجميل أن تنمو كل فتاة بقامة طويلة وعظام قوية ، لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة لكل النساء ، فالكثيرات يلجأن إلى طريقة تركيب أظافر مصطنعة أو إضافة أجزاء خارجية لتمديد طولها الأصلى ، مع أن هذه الطرق تسبب الكثير من المشاكل الصحية كظهور التهابات أو تضرر سطحها ، لكن الكثيرات لا يمكنهن الأستغناء عن هذه الطرق التجميلية غير السليمة ، كون شكل أظافرهن الطبيعى لا يبدو بصورة صحية وجميلة.

ومن أجل التحسين من مظهر الأظافر وصحتها ونموها قوية وسليمة ، لابد من اتباع بعض نصائح الخبراء والعمل بها ، كالتقليل من تعريضها للماء لأن الماء يسبب تقصفها وتكسرها بسهولة وتناول بعض المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة وشرب كوب الحليب فى كل يوم ، بالإضافة إلى تقليمها وبردها بشكل صحيح ومنتظم . لكن ، ما أهمية الحليب فى تقوية الأظافر؟ كلنا تلقينا ضمن دروس السنوات الأولى فى المرحلة الإبتدائية ضرورة تناول الكمية المطلوبة من الكالسيوم لأجل بناء عظام صحية. الأمر فى الحقيقة يتضمن الشعر الجذاب والأظافر القوية والأسنان السليمة أيضا، ما دامت كلها من نفس التركيبة البيولوجية.

صحة الأظافر: قد تنفر الكثيرات من شرب الحليب (الأيس كريم : نعم / الحليب : لا). مما يؤدى مع مرور الوقت ، وبعد سن البلوغ إلى بعض المشاكل الدالة على نقص الكالسيوم فى الجسم والتى تؤشر إلى أن الجسم بصدد استخدام كميات الكالسيوم المدخرة فى العظام ومثال ذلك ظهور لطخات ذات اللون الأصفر على سطح الأظافر تبدأ بالظهور على القمة وتتغلغل ببطء إلى الداخل ، كلما استمررنا على نفس نمط الغذاء الفقير لعنصر الكالسيوم . مع العلم أن الأظافر تنمو ببطء بمعدل 6 – 12 شهراً ابتداء من حافة الجلد الميت إلى قمتها. ولابد من استشارة خبير الجلد لو ظهرت تغيرات مفاجئة عليها.

الأظافر عبارة عن بروتين يعرف باسم الكيراتين ، وتساعد الأظافر على حماية الأعصاب على مستوى نهايات أصابع اليدين والقدمين بالإضافة إلى مساعدتنا على حمل الأشياء من حولنا. ولابد أن تعى كل امرأة تعشق عمليات المانيكيور أن هذه العمليات ليست الحل الحقيقى للعناية بجمال الأظافر ، بل لابد من مزاوجة ذلك بتناول القدر الكافى من الكالسيوم الذى يوجد بوفرة فى الحليب ومشتقاته.

أكدت بحوث معهد CSIRO فى استراليا أن بعض المكونات فى الحليب تعرف باسم " عوامل النمو" Growth Factors بإمكانها أن تدعم عملية نمو وتجدد الأظافر لذا فهى تدخل فى تركيبة الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة والأظافر مثل مستحضرات " نايلتيك" Nailtique . مما يعنى أنه يمكن دعم النظام الغذائى باستخدام مستحضرات صحيحة للعناية بجمال وصحة الأظافر.

مكونات الحليب: يتكون الحليب من الماء (يحتوى حليب البقر على نسبة 87% من الماء) والكاربوهيدرات (اللاكتوز) والدسم (خليط معقد من الليبيدات) والبروتين والأملاح المعدنية من أهمها الكالسيوم والفوسفور والزنك وأخيراً فيتامينات أهمها A وD وE و K بالإضافة إلى بعض العناصر الأخرى مثل الإنزيمات .

كميات الكالسيوم اليومية: • 1000 ملجم كل يوم بالنسبة للأعمار من 19-50 .

• 1200 ملجم كل يوم بالنسبة للأعمار أكثر من 50.

• 1000 ملجم كل يوم بالنسبة للمرأة الحامل أو المرضعة.

• يحتوى حليب الغنم على 200 ملجم فى كل 100 جم

• يحتوى حليب الماعز على 150 ملجم فى كل 100 جم

• يحتوى حليب البقر على 100 ملجم فى كل 100 جم

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
حمية الأقنعة
حمية الأقنعة
ربما مللتً من البحث عن الأقنعة الخاصة بالبشرة لذلك نضع بين يديك اليوم هذه الطريقة والتي أذا مورست بدقة لمدة ثلاثة أشهر، فأنني أضمن أن النتائج ستكون مذهلة ومدهشه لك وللمحيطيين بك:

1 - في كل صباح، بعد غسل وجهك بالماء البارد، أمسحية بعصير ليمونة (حامضة): فللحامض مفعول مهم في معالجة الجلد، فهو مضاد للتجاعيد والبشرة المتعبة.
 خمسة قواعد للتعرف على الشامات الخطرة بالجلد
خمسة قواعد للتعرف على الشامات الخطرة بالجلد
أكدت منظمة ألمانية للصحة والمستهلك أن الشامات والوحمات الخطرة على الجلد يمكن التعرف عليها من خلال خمسة معايير. وأشارت المنظمة إلى أنه يمكن للأشخاص أن يحددوا ما إذا كانوا بحاجة لاستشارة طبيب بخصوص احتمال الإصابة بسرطان الجلد من خلال إستخدام خمسة معايير لتقييم مدى خطورة الشامات والوحمات لديهم. وهذه المعايير تتلخص في قواعد "أيه بي سي دي إي" وترمز "أ...
 4 نصائح للتخلص من البقع الداكنة وتفتيح البشرة
4 نصائح للتخلص من البقع الداكنة وتفتيح البشرة
لكل بشرة بريقها الجذاب ولكن قد يتغير هذا البريق كلما تقدمت فى العمر. فيظهر النمش وتزداد الحبوب السوداء ويتغير لون البشرة، لذا نقدم لك بعض النصائح والوصفات الطبيعية التى تساعدك على استعادة بشرتك لبريقها الجذاب.

1. من الطرق البسيطة للمحافظة على البشرة استخدام الكريم المضاد للشمس بشكل يومى كل صباح. فهذا الكريم لا يحمى البشرة من الاسمرار ...
مستحضرات فعالة للوجه، والشعر والجسم
مستحضرات فعالة للوجه، والشعر والجسم
هذه النصائح السريعة والبسيطة يمكن استعمالها يوميا أو فقط عند حدوث مشكلة ما.

لوجهك:
المشكلة: بشرة باهتة.
الحل: استعملي كريم اساس مرطب ذو لون وردي، أو يمكنك استعمال كريم الخدود لإضافة لون جذاب للخدود. ننصحك باستعمال Olay Definity Color Recapture . أو يمكنك استعمال Stila Convertible Color in Peony.

المشكلة: عيون متعبة.<...
لعاشقات البشرة البيضاء..اليكم الحل!!
لعاشقات البشرة البيضاء..اليكم الحل!!
يختلف ذوق لدى كل مرأة عن غيرها فهناك من تفضل أن تحصل على بشرة برونزية اللون ومنهن من تفضل البشرة الخمرية ومنهن من تفضل البشرة البيضاء ولمحبي هذا اللون من البشرة يمكنهن الاعتماد على هذه الوصفات للحصول على البشرة المفضلة إليهن:

عصير الخيار: يعتبر عصير الخيار من أفضل الوسائل الطبيعية لتبييض البشرة وإشراق ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد