ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كوب الحليب لأظافر جميلة وقوية
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كوب الحليب لأظافر جميلة وقوية

مس فراتين - تقول الدكتورة Audrey Kunin خريجة المعهد الأمريكى لأمراض الجلد ، انه لمن الجميل أن تنمو كل فتاة بقامة طويلة وعظام قوية ، لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة لكل النساء ، فالكثيرات يلجأن إلى طريقة تركيب أظافر مصطنعة أو إضافة أجزاء خارجية لتمديد طولها الأصلى ، مع أن هذه الطرق تسبب الكثير من المشاكل الصحية كظهور التهابات أو تضرر سطحها ، لكن الكثيرات لا يمكنهن الأستغناء عن هذه الطرق التجميلية غير السليمة ، كون شكل أظافرهن الطبيعى لا يبدو بصورة صحية وجميلة.

ومن أجل التحسين من مظهر الأظافر وصحتها ونموها قوية وسليمة ، لابد من اتباع بعض نصائح الخبراء والعمل بها ، كالتقليل من تعريضها للماء لأن الماء يسبب تقصفها وتكسرها بسهولة وتناول بعض المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة وشرب كوب الحليب فى كل يوم ، بالإضافة إلى تقليمها وبردها بشكل صحيح ومنتظم . لكن ، ما أهمية الحليب فى تقوية الأظافر؟ كلنا تلقينا ضمن دروس السنوات الأولى فى المرحلة الإبتدائية ضرورة تناول الكمية المطلوبة من الكالسيوم لأجل بناء عظام صحية. الأمر فى الحقيقة يتضمن الشعر الجذاب والأظافر القوية والأسنان السليمة أيضا، ما دامت كلها من نفس التركيبة البيولوجية.

صحة الأظافر: قد تنفر الكثيرات من شرب الحليب (الأيس كريم : نعم / الحليب : لا). مما يؤدى مع مرور الوقت ، وبعد سن البلوغ إلى بعض المشاكل الدالة على نقص الكالسيوم فى الجسم والتى تؤشر إلى أن الجسم بصدد استخدام كميات الكالسيوم المدخرة فى العظام ومثال ذلك ظهور لطخات ذات اللون الأصفر على سطح الأظافر تبدأ بالظهور على القمة وتتغلغل ببطء إلى الداخل ، كلما استمررنا على نفس نمط الغذاء الفقير لعنصر الكالسيوم . مع العلم أن الأظافر تنمو ببطء بمعدل 6 – 12 شهراً ابتداء من حافة الجلد الميت إلى قمتها. ولابد من استشارة خبير الجلد لو ظهرت تغيرات مفاجئة عليها.

الأظافر عبارة عن بروتين يعرف باسم الكيراتين ، وتساعد الأظافر على حماية الأعصاب على مستوى نهايات أصابع اليدين والقدمين بالإضافة إلى مساعدتنا على حمل الأشياء من حولنا. ولابد أن تعى كل امرأة تعشق عمليات المانيكيور أن هذه العمليات ليست الحل الحقيقى للعناية بجمال الأظافر ، بل لابد من مزاوجة ذلك بتناول القدر الكافى من الكالسيوم الذى يوجد بوفرة فى الحليب ومشتقاته.

أكدت بحوث معهد CSIRO فى استراليا أن بعض المكونات فى الحليب تعرف باسم " عوامل النمو" Growth Factors بإمكانها أن تدعم عملية نمو وتجدد الأظافر لذا فهى تدخل فى تركيبة الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة والأظافر مثل مستحضرات " نايلتيك" Nailtique . مما يعنى أنه يمكن دعم النظام الغذائى باستخدام مستحضرات صحيحة للعناية بجمال وصحة الأظافر.

مكونات الحليب: يتكون الحليب من الماء (يحتوى حليب البقر على نسبة 87% من الماء) والكاربوهيدرات (اللاكتوز) والدسم (خليط معقد من الليبيدات) والبروتين والأملاح المعدنية من أهمها الكالسيوم والفوسفور والزنك وأخيراً فيتامينات أهمها A وD وE و K بالإضافة إلى بعض العناصر الأخرى مثل الإنزيمات .

كميات الكالسيوم اليومية: • 1000 ملجم كل يوم بالنسبة للأعمار من 19-50 .

• 1200 ملجم كل يوم بالنسبة للأعمار أكثر من 50.

• 1000 ملجم كل يوم بالنسبة للمرأة الحامل أو المرضعة.

• يحتوى حليب الغنم على 200 ملجم فى كل 100 جم

• يحتوى حليب الماعز على 150 ملجم فى كل 100 جم

• يحتوى حليب البقر على 100 ملجم فى كل 100 جم

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
إحترفي العناية بأظافر قدميك!
إحترفي العناية بأظافر قدميك!
قد لا تكون عملية تنظيف أظافر القدمين الأكثر راحة واستمتاعا في العالم، ولكن على الأقل ستعرفين تماما ما هي حالة قدميك وتهتمين بهما أكثر في المرة القادمة التي تحاولين حشرهما في حذاء ضيق.

الخطوة 1:

قومي بغسل القدمين جيدا بالماء والصابون، استخدمي الليفة لفرك القدمين والتخلص من الترسبات وبقايا الطلاء والأوساخ. ضعي القليل من كر...
Revitalizing Concentrate
Revitalizing Concentrate
شانيل Chanel تطرح Essential Revitalizing Concentrate

مصل العناية الأساسي المزيل للسموم طرحت شانيل Chanel مصل العناية الأساسي المزيل للسموم Essential Revitalizing Concentrate من مجموعة Sublimage، وهو علاج للعناية بالبشرة مركز بالعوامل الفاعلة التي تزيل السموم وتعيد إحياء ملامح الوجه المتعبة في فترة قصيرة. فالمواظبة ...
إحمي أظافرك من التشقق
إحمي أظافرك من التشقق
تتكون الأظافر بشكل أساسي من بروتين الكيراتين ونسبة عالية من الكبريت، وكل البروتين الذي تتناولينه من مصادر الطعام يتكسر في جسمك ويذوب في البروتينات الموجودة في الجسم (الحوامض الأمينية) ويستخدم في بناء وإصلاح العضلات والأعضاء الأخرى التي تحتاج للبروتين كالشعر والأظافر.. اما البروتين الزائد فيتم تخزينه في الجسم على شكل دهون.

وبطبيعة...
أبسط الطرق للعناية بجمال اليدين والعناية بنظافتها
أبسط الطرق للعناية بجمال اليدين والعناية بنظافتها
الاعتناء بجمال اليدين لا يقل أهمية عن الاعتناء بمظهرك، لأن اليدين هما أكثر الأجزاء ظهوراً، ولكنهما يتعرضان كثيراً للإساءة فأنت تستخدميهما في كل أنشطتك اليومية... إذن عليك اختصاص اليدين ببعض الأهمية .

اليكِ هذه الإرشادات من أجل الحصول على يدين رائعتين وجذابتين :

قومي بتنعيم يديك حتى أثناء غسل الصحون، عن طريق إضافة القليل من زيت...
اجتفاف الجلد
اجتفاف الجلد
ومن أبرز التأثيرات السلبية التي يخلفها اجتفاف الجلد:

•التآكل.

•الشعور بالوخز والرغبة في الحك.

•فقدان مطاطية الجلد.

•انقباض في البشرة.

•ظهور التجاعيد المبكرة.

•احساس بالتمزّق.

•تشققات جلدية قد لا تلتئم.

•احمرار وتقشّر البشرة.

...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد