ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الإنجاب يطيل العمر ويخلص الإنسان من الكآبة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الإنجاب يطيل العمر ويخلص الإنسان من الكآبة

مس فراتين - اكتشف الأطباء فى مستشفى الملكة شار لوت بلندن أن سر طول العمر عند السيدات دون الرجال يكمن فى الأمومة والإنجاب، فقد وجد هؤلاء فى دراستهم أن الخلايا الأولية تنتقل من الجنين النامى إلى النخاع العظمى للأم أثناء المراحل الأولى من الحمل، وبالتالى تساعد فى تجديد الأنسجة وترميم التالف منها عند الأم وتقوى مناعتها ضد الأمراض وتطيل فترة حياتها.

ويرى الخبراء أن هذه الاكتشافات تفسر سبب انخفاض مخاطر الإصابة بالتهاب المفاصل والتصلب المتعدد وسرطان الثدى عند النساء اللاتى أنجبن أطفالا، وأوضح المختصون فى الطب الجنينى أن الخلايا الجذعية الأولية الموجودة فى الجنين تخزن فى النخاع العظمى للأم ويتحول بعضها إلى خلايا عظمية متمايزة.

وأكدت أحدث الدراسات أيضا بأن الأمومة والحمل والإنجاب تؤدى إلى تغييرات إيجابية فى هرمونات المخ، كما تؤدى بدورها إلى حماية الأم من العديد من أمراض الشيخوخة المدمرة، وأهمها(الزهايمر)، كما أكدت أن الأمومة تزيد من الذكاء، وأكدت نفس الدراسة أن الإنجاب يؤدى إلى انخفاض مستويات بروتين(امبلويد) فى المخ وهو بروتين مرتبط بظهور الزهايمر عند النساء.

ومن المعروف أن الإنجاب والعائلة والأطفال أيضا لها تأثير على الرجل حيث أفاد باحثون مختصون أن الرجال العازبين وأولئك المحرومين من الإنجاب أكثر عرضة للوحدة والإصابة بالمرض بنسبة أكبر من نظرائهم من الإناث.

ووجد الباحثون فى جامعة ولاية بنسلفانيا الأميركية، أن الرجال كبار السن من العازبين غير المتزوجين وممن حرموا من الأولاد، يعانون من الكآبة والوحدة بمعدلات أعلى من السيدات المسنات غير المتزوجات، ويرى هؤلاء أن الحالة الاجتماعية للرجل الأعزب، أكثر تأثيرا على حياته عند تقدمه فى السن مما لو كان محروما من الأطفال.

وأشار الباحثون فى معهد بحوث علم الاجتماع والدراسات السكانية، إلى أن الرجال بشكل عام، يعانون من ضعف العلاقات العاطفية ونقص الدعم الاجتماعى خارج النطاق العائلى، وهى حالة تزداد سوءا مع عدم الزواج والحرمان من الأطفال.

ووجد هؤلاء بعد متابعة 4081 امرأة و2436 رجلا تجاوزوا السبعين من العمر، وشملت هذه المجموعة الأشخاص المتزوجين والمطلقين والأرامل والعازبين، أن معدلات الإصابة بالكآبة والشعور بالوحدة كانت الأقل بين الأشخاص المتزوجين، مقارنة مع المجموعات الأخرى، مشيرين إلى أن الدرجات العلمية العالية والصحة البدنية الجيدة ومصادر الدخل الأعلى ساعدت فى تخفيف آثار الوحدة والإحباط والاكتئاب بصورة ملحوظة.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
اللحوم المعالجة تزيد خطر الإصابة بسرطان الدم بالأطفال
اللحوم المعالجة تزيد خطر الإصابة بسرطان الدم بالأطفال
أظهرت دراسة لعلماء جامعة هارفارد الأمريكية أن استهلاك الأطفال لكميات كبيرة من اللحوم المعالجة مثل الهوت دوج ( hot dogs ) يؤدى لزيادة خطر الإصابة بسرطان الدم في حين أن استهلاك الخضروات و منتجات الصويا يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بالسرطان .

و تضمنت الدراسة ٥١٥ طفل حيث تم سؤالهم عن عاداتهم الغذائية .

...
عزوف الطفل عن هوايته
عزوف الطفل عن هوايته
الأسباب بحسب الاختصاصية في علم نفس الطفل ريما عنيد

«تلحّ جنى على تعلّم الباليه ولكنها بعد مضي أقل من شهر تقرر أنها لم تعد ترغب في ذلك، وتنتقل إلى هواية أخرى، فيما كريم انضمّ إلى صف الكاراتيه لكنه بعد فترة غيّر رأيه...». يعكس هذان المشهدان، لطفلين يغيّران رغبتهما في تعليم هواية معينة، تقلب مزاج بعض الأطفال في تحدي...
تقويم الأسنان للأطفال ضروري وهدفه صحي أيضًا لصحة اطفالنا
تقويم الأسنان للأطفال ضروري وهدفه صحي أيضًا لصحة اطفالنا
دخلت إلى غرفة الانتظار بعيادة فابيان مونتيرو طبيب الاسنان المعروف في عاصمة كوستاريكا سان خوسيه، فلم أجد مكانًا للجلوس مع انني لم آتِ كمريض بل لاجراء مقابلة معه تتعلق بمشاكل الاسنان ووجوب تقويمها في سن مبكر. واللافت ان الكثيرين من الذين ينتظرون دورهم قصدوا هذا الطبيب من اجل تقويم أسنانهم أو أسنان أولادهم. إذ أشارت احصائية لاحدى شركات التأمين الطبي ف...
6 خطوات تساعدك على التركيز
6 خطوات تساعدك على التركيز
أكثر من ثلاثة ملايين طفل في الولايات المتحدة تشخص حالتهم بأن لديهم فقدانا أو انخفاضا في التركيز ويثور الخلاف حول ما إذا كانت تلك المشكلة مرضية أم أنها مجرد نوع من الاستسهال في التشخيص من قبل بعض الأطباء أو مجرد شماعة يعلق عليها الكثير من المعلمين فشلهم في قيامهم بواجباتهم وعدم قدرتهم علي جذب اهتمام التلاميذ.

الجمعية الأمريكية للطب النفسي...
الريجيم أثناء الحمل يهدد صحة الجنين
الريجيم أثناء الحمل يهدد صحة الجنين
ذكرت دراسة طبية جديدة أن حرص النساء الحوامل على أن يبقين نحيفات أثناء فترة الحمل ، يهدد صحة الأجنة ويؤثر على صحتهن بعد الولادة.

وأضافت الدراسة التى أجريت فى جامعة مانشستر متروبوليتان على 94 امرأة حامل أن ما يتناولنه من سعرات حرارية مقدارها 1907 سعرات حرارية فى اليوم ، يعد اقل بكثير من احتياج الأم الحامل وجنينها معا...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد