ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الألياف جزء هام من غذاء الطفل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الألياف جزء هام من غذاء الطفل

مس فراتين - تعتبر الألياف جزءاً أساسياً لا بد أن يحتوي عليه كل نظام غذائي صحي، ويوصي الخبراء بذلك للأطفال والكبار على السواء. وتشير دراسات طب الأطفال إلى أن الأطفال الذين يتناولون الكثير من الألياف أقل عرضة للإصابة بالسمنة، وأمراض القلب، وأي خلل يصيب الأمعاء بما في ذلك الإمساك والسرطان.

وكان الأطباء يقولون إن كمية الألياف التي يحتاجها الطفل يومياً يجب أن تكون بمعدل سن الطفل مضروباً في 2 فالطفل 5 سنوات يحتاج 10 جم من الألياف كل يوم. ولكن أثبتت الدراسات فيما بعد أن هذه الكمية غير كافية، وجاءت أحدث التوصيات بأن يتناول الطفل 14 جم من الألياف لكل 1000 سعر حراري يتناوله.

وإليك بعض النسب التي ينصح بها من الألياف حسب عمر الطفل: 19 جم يومياً للأطفال من 1 إلى 3 سنوات 25 جم يومياً للأطفال من 4 إلى 8 سنوات 26 جم يوميا للفتيات من 9 إلى 13عاماً، أما الأولاد من نفس العمر فيحصلون على 31 جم يومياً.

أما الأطعمة الغنية بالألياف فتشمل الفواكه والخضراوات والحبوب والخبز الكامل. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
تأثير التلفاز و العاب الكومبيوتر على الأطفال
تأثير التلفاز و العاب الكومبيوتر على الأطفال
أجرى علماء بجامعة ليسستر بالمملكة المتحدة دراسة تتعلق بتأثير مشاهدة التلفاز و ممارسة العاب الكومبيوتر على الأطفال و العائلة حيث اختاروا ٢٣ طفل يبلغون من العمر ٧ سنين و يمارسون عادات مختلفة مثل مشاهدة التلفاز أو ممارسة العاب الكومبيوتر حيث تم متابعتهم هم و عائلتهم لمدة خمسة أسابيع و في خلال هذه المدة تم منع مشاهدة التلفاز و...
معرفة جنس المولود في الاسبوع العاشر
معرفة جنس المولود في الاسبوع العاشر
بات بإمكان الأمهات الحوامل معرفة جنس طفلهنّ، عن طريق فحص البول في الأسبوع العاشر من الحمل بدل الانتظار حتى الأسبوع العشرين منه.

وذكرت صحيفة "الدايلي مايل" يوم الثلاثاء أنه وفقا للشركة الطبية الأميركية "إنتليجندر" (IntelliGender) التي أوجدت هذا الاختبار وأطلقت عليه اسم "إختبار توقّع نوع الجنين صبياً أم بنتاً"، صار يمكن للمرأة معرفة جنس مو...
السلس البولي
السلس البولي
ابني في الخامسة ويبلل فراشه في شكل متكرر. يبدو الأمر مزعجًا لك. هذه المشكلة التي يعانيها حوالى 10% من الأطفال معظمهم من الذكور، تعتبر عابرة وغير خطرة. وعليك:

تحديد السبب

في البداية على الأم استشارة طبيب كي يتم تشخيص ما إذا كان سبب السلس البولي مشكلة فيزيولوجية، فمثلا يمكن أن يكون الطفل يعاني التهابًا في البول. والسبب الفيزي...
اجعلي لطفلك ركنًا في المنزل...
اجعلي لطفلك ركنًا في المنزل...
يتخذ نبيل من مساحة المنزل بطولها وعرضها مكانًا يسرح ويمرح فيها، ففي وسط غرفة الجلوس تنتشر أوراقه وأقلامه، وفي غرفة نومه تعم الفوضى بسبب الألعاب المتناثرة هنا وهناك وعلى مائدة الطعام تتكدس كتبه... وينشب شجار يومي بينه وبين والدته بسبب هذه الفوضى. فما الحل؟

يتفق اختصاصيو علم نفس الطفل على ضرورة أن يكون للطفل في المنزل ركنه ا...
 نصائح عامة للسيدة الحامل
نصائح عامة للسيدة الحامل
تحتاج المرأة الحامل لمتابعة طبية دورية بمعدل مرة كل شهر أثناء الثلاث الشهور الأولى ومرتين في الشهر خلال الخمسة شهور التالية ومرة كل أسبوع خلال الشهر الأخير، بهدف:

1. تفادي حدوث الإجهاض والولادة المبكرة.

2. مراقبة الحالة الصحية للحامل والجنين.

3. إتمام الفحوصات المخبرية اللازمة، وهي:

4. فحص وتحليل البول.
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد