ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الألياف جزء هام من غذاء الطفل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الألياف جزء هام من غذاء الطفل

مس فراتين - تعتبر الألياف جزءاً أساسياً لا بد أن يحتوي عليه كل نظام غذائي صحي، ويوصي الخبراء بذلك للأطفال والكبار على السواء. وتشير دراسات طب الأطفال إلى أن الأطفال الذين يتناولون الكثير من الألياف أقل عرضة للإصابة بالسمنة، وأمراض القلب، وأي خلل يصيب الأمعاء بما في ذلك الإمساك والسرطان.

وكان الأطباء يقولون إن كمية الألياف التي يحتاجها الطفل يومياً يجب أن تكون بمعدل سن الطفل مضروباً في 2 فالطفل 5 سنوات يحتاج 10 جم من الألياف كل يوم. ولكن أثبتت الدراسات فيما بعد أن هذه الكمية غير كافية، وجاءت أحدث التوصيات بأن يتناول الطفل 14 جم من الألياف لكل 1000 سعر حراري يتناوله.

وإليك بعض النسب التي ينصح بها من الألياف حسب عمر الطفل: 19 جم يومياً للأطفال من 1 إلى 3 سنوات 25 جم يومياً للأطفال من 4 إلى 8 سنوات 26 جم يوميا للفتيات من 9 إلى 13عاماً، أما الأولاد من نفس العمر فيحصلون على 31 جم يومياً.

أما الأطعمة الغنية بالألياف فتشمل الفواكه والخضراوات والحبوب والخبز الكامل. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
تمهيد للنوم وتدابير وقائية
تمهيد للنوم وتدابير وقائية
لا بدّ من خلق روتين يوميّ للطفل، للتمهيد لساعة النوم.

«يجب أن يعتاد الطفل على نظام معيّن يحثّه على النوم بكلّ سلالة. فيجب خلق عادات متسلسلة وتطبيقها روتينياً يومياً، لتحضير الطفل نفسياً وجسدياً، للنوم. لكن الأهم من الإستحمام والأكل، هو الجوّ العام والغرفة.

بمعنى أنه يجب الإنتقال تدريجياً من حالة النشاط واللعب والحركة، إلى اله...
كيف توجهي نوبات غضب طفلك؟
كيف توجهي نوبات غضب طفلك؟
لا يوجد طفل ملاك. حسناً، قد تعتقدين بأننا نبالغ ولكن هذه هي الحقيقة. لكل طفل شخصية مختلفة، قد يبدو هادئا في البيت ولكنه في الخارج طفل أخر، وبالعكس قد يبدو هادئا في الخارج ولكنه في البيت اعصار بكل ما تحمل هذه الكلمة من معاني تدميرية.

وفقا للكاتبة هارا ايستروف مارانو، مؤلفة كتاب " A Nation of Wimps: The High Cost of Invasive Parenting "،...
5 طرق فعالة لعلاج سماط الحفاظة
5 طرق فعالة لعلاج سماط الحفاظة
الاستعمال الخاطئة لحفاظة الاطفال، عدم استبدالها عند اتساخها، الحرارة العالية، بعض الاطعمة يمكن أن تسبب تسلخ وتهيج جلد الطفل الرضيع خصوصا في المنطقة التناسلية وحول المقعد. وهذه النصائح ستساعدك في علاج هذه الحالة الشائعة وإراحة الطفل من الالم المصاحب لها.

1. اتركي الطفل بدون حفاظة قدر الامكان، وفي اوقات مختلفة خلال اليوم...
 12 اسطورة عن الحمل (الجزء الأول)
12 اسطورة عن الحمل (الجزء الأول)
الحمل وقت فريد بالتحديات الفريدة؛ من المفهوم بأنك ترغبين بأن تقومي بكل ما تستطعين فعله للحصول على طفل رضيع يتمتع بالصحة. لكن كيف تقرّري ما ما هو الافضل؟ br>
1. يمكنك تحديد جنس المولود عن طريق الوضعية الجنسية اثناء الجماع، ويمكنك التنبئ عن طريق شكل البطن. الأب يحدد جنس الجنين، بشكل خاص، إذا كان الحيمن يحمل كروموسوم X ولقح البويضة، فسيكون النا...
دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بالإيدز
دراسة: الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بالإيدز
أشارت دراسة جديدة إلى أن الاعتماد على الرضاعة الطبيعية وحدها خلال الشهور الستة الأولى في حياة الأطفال، يمكن أن يقلل بشكل كبير خطر انتقال الإيدز من الأم إلى طفلها.

في هذه الدراسة قارن باحثون من جنوب أفريقيا بين الأطفال في مرحلة الرضاعة الذين اعتمدوا على الرضاعة الطبيعية فقط وبين أقرانهم الذين تم إطعامهم ألبانا صناعية معادلة أو أطعمة صل...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد